النشرة البريدية

عجز الموازنة يسجل 7.4% من الناتج المحلى العام المالى الماضى.. 5 عروض أجنبية لإنشاء محطات شحن السيارات الكهربائية بـ750 مليون جنيه

التعامل

نشرة “إيكونومي بلس” تأتيكم اليوم برعاية

اعلان البنك العربي الإفريقي

العناوين الرئيسية 

“مرسيدس” تنشئ مركزًا لوجيستيًا للسيارات بالعين السخنة

“الترجمان” يسعى لتأسيس صندوق قيم منقولة في “الذهب”

“هيرميس” تتم خامس إصدارات سندات توريق لـ “بريميوم” بـ211 مليون جنيه

صندوق استثمار هولندي يفاوض “إيفرجرو” لإنشاء مصنع للأسمدة في مصر

“Nawy” لإدارة العقارات تحصل على تمويل من “آل ساويرس”

مهلة ثانية لـ”الدار الإماراتية” لتقديم عرض شراء “سوديك”

“دانة غاز” تربح دعوى تحكيم دولي تتعلق ببيع أصولها في مصر

“مدن” الكويتية تستهدف ضخ استثمارات بـ10 مليارات جنيه

القصة الرئيسية 

5 عروض أجنبية لإنشاء محطات شحن السيارات الكهربائية بـ750 مليون جنيه

تلقت الحكومة 5 عروض جديدة للاستثمار في إنشاء محطات شحن السيارات الكهربائية باستثمارات إجمالية تصل إلى 750 مليون جنيه.

وقالت مصادر لصحيفة “البورصة” إن شركات من ألمانيا والهند والصين وأمريكا تقدمت بعروض للاستثمار في إنشاء وحدات لشحن السيارات الكهربائية بمصر، ومن ضمن المتقدمين 3 شركات لديها كيانات أخرى تابعة تنتج السيارات الكهربائية في عدد من الدول ولديها أيضًا وحدات شحن في آسيا وأوروبا.

وأوضحت المصادر، أن الشركات التي تقدمت بعروضها تسعى للمشاركة بشكل أكبر في منظومة السيارات الكهربائية في مصر، وتسعى لبيع السيارات الكهربائية التي تصنعها عبر شركاتها التابعة وفي نفس الوقت تنشئ وحدات لشحن هذه السيارات في نقاط متفرقة على مستوى الجمهورية. وأضافت المصادر، أن إحدى الشركات من المتقدمين بالعروض كانت تسعى للتعاون مع جهة حكومية في إنشاء محطات شحن السيارات الكهربائية بالعاصمة الإدارية والعلمين الجديدة منذ فترة كبيرة، وأرجأت المباحثات لحين وضوح الرؤية بشأن القواعد المنظمة للاستثمار في وحدات شحن الكهرباء.

وذكرت المصادر، أن شركة أخرى تقدمت بمقترح لإنشاء وحدتي شحن للسيارات الكهربائية داخل محطات الوقود التابعة لإحدى الجهات الحكومية لانتشارها على مستوى الجمهورية.

وأوضحت المصادر، أن الحكومة تسعى للوصول إلى أفضل قرار بشأن السيارات الكهربائية منها “سبل تصنيع السيارات محليًا وكذلك وحدات الشحن”، خاصة أنها سوف تحقق استفادة كبيرة لمصر من خلال توفير فرص عمل وتشغيل المصانع المصرية، ووضع مصر على خريطة الاستثمار العالمية للصناعات الهندسية والتكنولوجية في مجال السيارات.

وقالت المصادر، إن الحكومة تستهدف توفير وحدات لشحن السيارات الكهربائية في جميع محطات الوقود على مستوى الجمهورية، وكذلك في بعض الشركات التابعة للوزارات، وتخطط لتطبيق هذه الخطوات على مراحل تبدأ الأولى منها في الربع الأخير من العام الجاري.

أهم الأخبار

قال وزير المالية، محمد معيط، إن العجز الكلي بموازنة العام المالي الماضي 2020/2021 بلغ 7.4% من الناتج المحلى الإجمالى، مقابل 8% عن العام المالي السابق عليه. وخلال اجتماع مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس، استعرض معيط عددًا من المؤشرات المالية للأداء المالي، وقال الوزير إن الحكومة نجحت في زيادة إيرادات الدولة بقيمة 119 مليار جنيه وبمعدل نمو 12.2%، إلى جانب نمو المصروفات بمعدل 9%، فضلًا عن تحقيق فائض أولي في الموازنة حوالي 93.1 مليار جنيه بنسبة 1.4% من الناتج المحلي.

أوضح معيط أن مصر كانت من أفضل الدول في خفض معدل الدين للناتج المحلي، على الرغم من جائحة كورونا التي أثرت على معدلات النمو الاقتصادي والإيرادات والمصروفات وأدت بالعديد من الدول إلى زيادة معدلات الدين، حيث نجحت مصر في رفع كفاءة إدارة الدين العام بتنويع أدواته المحلية والدولية.. التفاصيل

كشفت صحيفة “البورصة” أن هيئة الرقابة المالية تدرس طلبات إطلاق صندوقين للقيم المنقولة في المعادن الثمينة “الذهب” أحدهما مقدم من الدكتور سامح الترجمان، رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية الأسبق.

كانت صناديق الضمانات المنقولة واجهت صعوبات في تدشينها بسبب المعاملات الضريبية، والتي تم مناقشتها مع وزارة المالية لتوحيد معاملتها مع صناديق الدخل الثابت والصناديق النقدية، وفقًا لما كشفته مصادر بالقطاع، فيما أوضحت المصادر أن الترجمان يعمل على توسيع أنشطته في مجال صناديق الاستثمار بأفكار ومقترحات جديدة على سوق المال، وتوقعت أن يشهد سبتمبر المقبل تطورات كبيرة في هذا المجال.

وتخارج الدكتور سامح الترجمان مع مجموعة من المستثمرين من حصته بشركة أكت فاينانشال للاستشارات في وقت سابق، وكشف عن عزمه إنشاء شركة استثمار جديدة. وتأسست شركة أكت المالية القابضة في عام 2015، عبر مجموعة من رجال الأعمال وخبراء سوق المال على رأسهم “الترجمان” و”باسم عزب” العضو المنتدب السابق بشركة بلتون المالية القابضة، و”شيرين حلمي” و”لطفي سليمان”.

أعلنت المجموعة المالية هيرميس، أنها أتمت الإصدار الخامس بقيمة 211 مليون جنيه ضمن عملية إصدار سندات توريق قصيرة الأجل لصالح شركة “بريميوم إنترناشيونال” لخدمات الائتمان. وتمثل الصفقة ثاني إصدار لسندات توريق قصيرة الأجل للشركة خلال العام الجاري 2021، والخامسة ضمن برنامج إصدار سندات توريق قصيرة الأجل بقيمة إجمالية ملياري جنيه لمدة عامين لصالح شركة “بريميوم إنترناشيونال” لخدمات الائتمان.. التفاصيل

وقعت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس عقدًا بالأحرف الأولى مع شركة “مرسيدس – بنز” لإنشاء مركز لوجيستي بالعين السخنة. ومن المقرر أن يضم المركز اللوجيستي ساحة تخزينية للسيارات ومركزًا لقطع غيار السيارات وورشة للصيانة. وقال رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، يحيى زكي، إن التوقيع يمثل خطوة مهمة من شركة “مرسيدس” لدعم صناعة السيارات في المنطقة الاقتصادية. وأضاف زكي في بيان أمس، أن المشروع شهد العديد من مراحل التفاوض، حتى نجحت المنطقة الاقتصادية حاليًا في إنهائها والتوصل لتوقيع عقد بالأحرف الأولى.. التفاصيل

يفاوض صندوق استثمار هولندي شركة “إيفرجرو” لصناعة الأسمدة بهدف إنشاء مصنع لإنتاج الأسمدة النيتروجينية في مصر. وقال الدكتور أحمد خليفة، نائب رئيس مجلس إدارة الشركة في تصريحات لصحيفة “البورصة” إن الصندوق يفاوض الشركة لتقوم بإدارة المشروع متوقعًا التوصل إلى اتفاق خلال الفترة المقبلة.

وأضاف خليفة أن الصندوق الاستثماري المتخصص يخطط لإنشاء مجمع صناعي للأسمدة النيتروجينية ومصنع آخر لإنتاج الأعلاف الحيوانية في ظل كونها فرصة استثمارية كبيرة. وتوقع أن تبلغ استثمارات المشروعين 1.5 مليار دولار، مضيفًا أنه يجرى حاليًا الاتفاق على نسب التمويل البنكي للمشروعين. وأشار خليفة إلى أن شركة “إيفرجرو” للأسمدة تستهدف زيادة مبيعاتها السنوية إلى 6.5 مليار جنيه بنهاية 2023 مقابل 4 مليارات جنيه مستهدفة بنهاية العام الحالي.

حصلت شركة “Nawy” الناشئة، التي تعمل في مجال تكنولوجيا إدارة العقارات، على تمويل تأسيسي من سبعة أرقام من مكتب عائلة ساويرس وعلى رأسهم أنسي نجيب ساويرس، دون الإفصاح عن قيمة التمويل. شارك في الجولة الاستثمارية قائمة من المستثمرين الملائكيين البارزين، من بينهم حاتم دويدار، قائد قطاع الاتصالات الشهير والمستثمر الملائكي.

وقال الشريك المؤسس بـ”ناوي”، أحمد رافع، إن المهندس أنسي نجيب ساويرس على قائمة الممولين. وأضاف في تصريحات لـ”إيكونومي بلس” أن التمويل يأتي بهدف دعم خطة الشركة التوسعية خلال العامين المقبلين. 

وأوضح أن الخطة تتضمن إضافة خدمات جديدة بينها الإيجارات طويلة ومتوسطة المدى، وخدمة إدارة العقارات، وجذب أعضاء جدد لفريقي التكنولوجيا، والأون لاين بيزنس، إلى جانب إضافة خدمات الحصول على العقار خارج الكومباوند والتجمعات السكنية التي تعمل بها الشركة حاليا. وتابع: “خدمة إدارة العقار، لها عدة أشكال، من بينها إذا كان صاحب العقار مسافرًا أو غير موجود، فستتولى الشركة إدارته لمن يرغب في إيجاره”.. التفاصيل

قررت هيئة الرقابة المالية، مد مهلة تلقي عرض الشراء الإجباري من شركة الدار الإماراتية للاستحواذ على 51% من أسهم شركة “سوديك” لمدة 30 يوم عمل إضافية تبدأ من تاريخ انتهاء المهلة المحددة لتقديم العرض في 2 أغسطس المقبل، للانتهاء من الفحص النافي للجهالة. وقالت الهيئة، في بيان أمس، إنها تلقت كتابًا من شركة الدار الإماراتية بشأن مد مهلة التقدم بعرض الشراء الإجباري على كامل أسهم شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار سوديك.

وتقدمت شركة الدار الإماراتية بطلب لهيئة الرقابة المالية في يونيو الماضي لمد مهلة التقدم بعرض الشراء الإجباري على كامل أسهم شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار المصرية “سوديك”… التفاصيل

طرح البنك المركزي، أمس، أذون وسندات خزانة بقيمة 20 مليار جنيه بالتنسيق مع وزارة المالية لسد عجز الموازنة. وأضاف المركزي عبر موقعه الإلكتروني، أن قيمة الطرح الأول للأذون بلغت 5.5 مليارات جنيه لأجل 182 يومًا، والطرح الثاني بقيمة 14.5 مليار جنيه لأجل 364 يومًا، فيما بلغت قيمة طرح السندات 2 مليار جنيه لأجل 7 سنوات.

أصدرت محكمة لندن للتحكيم الدولي قرارًا لصالح شركة دانة غاز بخصوص اتفاقية البيع والشراء والتي ستخولها بيع أصولها للنفط والغاز في مصر. يأتي ذلك في إطار دعوى التحكيم التي رفعتها مجموعة آي. بي. آر الوسطاني للبترول، التابعة لمجموعة آي. بي. آر للطاقة، وأصدرت المحكمة قرارها بتاريخ 19 يوليو الماضي.

وقالت الشركة، في بيان أمس، إنه جاء في قرار المحكمة رفض دعوى مجموعة آي. بي. آر الوسطاني للبترول بمجملها، وحكمت المحكمة لصالح شركة دانة غاز بتأكيد أحقيتها في كل النقاط الرئيسية بالدعوى، بما في ذلك قيامها بإلغاء اتفاقية البيع والشراء.. التفاصيل

حددت شركة مدن التي تأسست العام الماضي بشراكة مصرية كويتية، 4 مناطق لتنفيذ خطتها التوسعية خلال المرحلة المقبلة، تمثلت في العاصمة الإدارية والعلمين الجديدة وغرب القاهرة سواء 6 أكتوبر أو الشيخ زايد، والصعيد.

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة، كمال فياض، لجريدة “حابي” إن المناطق تحددت وفق دراسات سوقية، والشركة تتفاوض على أراضٍ بمساحات لا تقل عن 50 فدانًا، لإقامة مشروعات سكنية متكاملة، وأخرى إدارية تجارية ممثلة في أبراج بالعاصمة الإدارية الجديدة ومناطق أخرى. وتعتزم الشركة استثمار ما لا يقل عن 10 مليارات جنيه في العامين المقبلين وسيتم توزيعها بحسب الأراضي والمشروعات التي سيتم إطلاقها.

فيما دخلت شركة بيئة الإماراتية لإدارة المخلفات الصلبة في مباحثات مع الحكومة بشأن التعاون في منظومة إدارة المخلفات بالمدن الجديدة التي تعمل وزارة الإسكان على تنفيذها.

قال الرئيس التنفيذي للمجموعة، خالد الحريمل، إن الشركة بدأت فعليًّا في تنفيذ أعمالها بالعاصمة الإدارية الجديدة منذ مارس الماضي، وأول عقود الشركة في مصر كان مع شركة العاصمة الإدارية، ستتولى الشركة من خلاله إدارة المخلفات الصلبة وإنشاء محطات وسيطة، لتغطية المرحلة الأولى من المشروع.

وحددت شركة “موفق” القابضة السعودية قيمة الاستثمارات المقرر ضخها خلال العامين المقبلين في مشروعات عقارية بنحو 7 مليارات جنيه، موزعة على 4 مشروعات في العاصمة الإدارية والعلمين الجديدة ومدينة الجلالة، وفقًا لـ”حابي”.

ونقلت الصحيفة عن الرئيس التنفيذي لشركة راديكس للتطوير، الذراع العقارية للمجموعة في مصر، أكرم الشيخ، أن العاصمة الإدارية ستستحوذ على مشروعين أطلقت الشركة أولهما وبصدد إطلاق المشروع الثاني حاليًا.

يتفاوض مستثمرون محليون مع شركة مواد الإعمار القابضة “سي بي سي CPC”، للحصول على 40 ألف متر مربع أراضٍ بمنطقتها الصناعية بالسادات. وقال المعتز بهاء الدين، الرئيس التنفيذي للشركة، لصحيفة “البورصة”، إن المساحة التي يجرى التفاوض عليها ستخصص لإقامة مشروعات هندسية وكيماوية. وأضاف “بهاء الدين”، أنه تم بيع نحو 300 ألف متر مربع أراضٍ بالمنطقة الصناعية التابعة للشركة في مدينة السادات.

فيديو اليوم

قدم كبار المطورين العقارين مجموعة من النصائح لأصحاب الفوائض المالية الذين يبحثون عن الفرصة المناسبة من أجل استثمار أموالهم في العقارات، في الفترة الراهنة، كما تحدثوا عن معدل العائد على الاستثمار في مجال العقارات مقارنة بالفرص الاستثمارية البديلة.

نشرة “إيكونومي بلس” تأتيكم برعاية

اعلان ريدنتابع

أتاح بنك التعمير الألماني، مبلغًا بقيمة 41 مليون يورو، ما يعادل 48.3 مليون دولار، ضمن برنامج مبادلة الديون، لصالح وزارة التربية والتعليم الفني، لتنفيذ مبادرة التعليم الفني الشامل في مصر. وقالت وزيرة التعاون الدولي، الدكتورة رانيا المشاط، في بيان أمس، إن اتفاق التعليم الفني الشامل في مصر، هو الأخير الذي يتم تمويله ضمن الشريحة الثانية من المرحلة الثانية لبرنامج مبادلة الديون بين مصر وألمانيا، حيث تبلغ القيمة الإجمالية للمرحلة الثانية 80 مليون يورو، يتم من خلالها تنفيذ 3 مشروعات تنموية في عدة قطاعات، من بينها التعليم الفني والمهني.. التفاصيل

من ناحية أخرى، قالت وزيرة التعاون الدولي، إن مصر احتلت المرتبة الرابعة بين أكبر 50 اقتصادًا على مستوى العالم في “مؤشر عودة الحياة الطبيعية” الجديد، الذي أطلقته مجلة الإيكونوميست الدولية، ليرصد من خلاله عددًا من العوامل والمؤشرات حول عودة الحياة الطبيعية في بلدان العالم، بعد الآثار السلبية التي خلفتها جائحة كورونا ودفعت الدول لفرض قيود شديدة على التنقل خلال العام الماضي. وأوضحت المشاط، أن المؤشر الجديد يغطي 50 من أكبر اقتصاديات العالم، تمثل مجتمعة 90% من الناتج المحلي العالمي و76% من السكان.

كشف تقرير صادر عن الاتحاد العام للغرف التجارية تلقته وزارة التموين، أن تحريك أسعار الوقود مؤخرًا لن يؤثر على تكلفة النقل وأسعار السلع. وأضاف التقرير أن تكلفة النقل ‏تتضمن مصاريف ثابتة تشمل “إهلاك سعر الشاحنة – والتراخيص – ‏والتأمين – وأجرة السائق – والصيانة ” ومصاريف متغيرة تشمل “الوقود – والإطارات – كارتة الطرق – التحميل والتفريغ وغيرها من التكاليف”.

أوضح التقرير أن السولار يشكل 80% من أسطول النقل في ‏مصر، وهو ما يعني أن عملية النقل لن تتأثر مع الزيادة الأخيرة نظرًا ‏لعدم رفع سعر السولار، وأشار التقرير إلى أن أسعار الوقود ارتفعت ‏عالميًا بأكثر من 12% عن الشهور الأخيرة.. التفاصيل

استقبل أمس وزير الكهرباء محمد شاكر، وزير الطاقة والمناجم البوروندي الدكتور إبراهيم عويزيه، حيث أبدى الأخير رغبته في الاستعانة بالخبرات والشركات المصرية لتدعيم شبكات الكهرباء بدولة بوروندي، وفقًا لبيان.

حذر البنك التجاري الدولي عملاءه من احتمالية تعرضهم لعملية قرصنة إلكترونية محتملة، وذلك عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”. أوضح البنك أنّ هذه العمليات تتم من خلال إرسال رسائل إلكترونية أو نصية للعملاء؛ لسرقة معلومات سرية وهامة عند الضغط على الروابط المرفقة أو تحميل ملفات غير مؤمنة.

من ناحية أخرى، أظهرت أبحاث كاسبرسكي أن 62% من إجمالي 161,652 هجوم شُنّت ببرمجيات مالية خبيثة في مصر، استهدفت موظفي الشركات، رغم أن أبحاث الشركة أظهرت أن العدد الإجمالي لهجمات هذا النوع من البرمجيات انخفض في النصف الأول من العام 2021، مقارنة بالفترة نفسها من العام 2020، الأمر الذي عدّه خبراء كاسبرسكي “مثيرًا للقلق”.

وقال أوليغ كوبريف، الباحث الأمني لدى كاسبرسكي، إن مجرمي الإنترنت واصلوا مساعيهم الرامية لاستغلال الظروف التي أحدثتها جائحة كورونا لصالحهم، في ظلّ استمرار الشركات المحلية في السعي للتكيّف مع سيناريوهات العمل عن بُعد وظروف الجائحة.

أصدرت الهيئة العامة للرقابة المالية، كتابًا دوريًا، أمس، برقم 17 لسنة 2021، بشأن تمثيل المرأة في مجالس إدارات الشركات العاملة في مجال الأنشطة المالية غير المصرفية، والشركات المقيد لها أوراق مالية بالبورصة المصرية.

وقالت الهيئة في كتابها إن إلزام الشركات بوجود سيدتان على أقل تقدير في مجالس إدارتها أو تمثيل المرأة بنسبة 25% في مجالس الإدارات، هو التزام تخييري، بمعني أن يتم اختيار أحد هذين البديلين، وفقًا لموقع “المال”.

تستهدف شركة “كابيتر”- منصة التجارة الإلكترونية المتخصصة في مجال السلع الاستهلاكية سريعة الدوران والمواد الغذائية- تحقيق إيرادات بقيمة مليار دولار بحلول عام 2023، في إطار خطة الشركة لمضاعفة حجم أعمالها 10 أضعاف.

أعلنت السلطات السعودية عودة العمرة للمعتمرين من خارج السعودية بداية من 10 أغسطس المقبل، وذلك وفقا لضوابط أصدرتها السلطات السعودية، كما أعلنت السلطات، عن جاهزية المسجدين الحرام والنبوي لاستقبال المعتمرين والمصلين لعودة العمرة بدءًا من يوم 15 ذي الحجة عبر الحجز من خلال التطبيق الإلكتروني “اعتمرنا”.

وتوقع نائب رئيس اتحاد الغرف السياحية، ناصر ترك، أن تتخطى أسعار العمرة في الفترة المقبلة 20 ألف جنيه، بسبب الإجراءات الاحترازية. أضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “صالة التحرير”، على قناة “صدى البلد”، مساء أمس، أن فتح باب العمرة أمام دول العالم الإسلامي بادرة خير، منوهًا إلى أن إجراءات العمرة قد تكون صعبة قليلًا.

قال نائب وزير الطيران، منتصر مناع، إن مطار القاهرة يستقبل 3 آلاف سائح روسي يوميًا، وتوقع وصول آلاف السائحين إلى مصر، بعد قرار عودة السياحة الروسية عبر مطارات المدن السياحية.

وأشار خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “صالة التحرير”، على قناة “صدى البلد”، إلى تخفيض 50% لخدمات الإيواء داخل المطار و20% تخفيض للخدمات الأرضية للشركات العالمية، ما رفع عدد الرحلات إلى مصر.

قال وزير الري والموارد المائية محمد عبد العاطي إن معدلات سقوط الأمطار في منابع النيل حول معدلاتها، وأن الوقت لا يزال مبكرًا للحكم على حجم الفيضان هذا العام. وأضاف في بيان أن لجنة إيراد النهر في حالة انعقاد دائم لمتابعة معدلات سقوط الأمطار بمنابع النيل، وتحديد كميات المياه الواصلة لبحيرة السد العالي، بما يُمكن أجهزة الوزارة من التعامل بديناميكية في إدارة المنظومة المائية بأعلى درجة من الكفاءة.

انفوجراف

استثمار

مؤشرات البورصة المصرية

البورصة المصرية

اقتصاد الخليج

أعلن المدير العام لمؤسسة الموانئ الكويتية الشيخ يوسف العبدلله الصباح، أمس، أن هناك خططًا لإنشاء مدن لوجيستية على الأراضي التي تم استردادها لمصلحة المؤسسة بأحكام قضائية بهدف دعم التجارة المحلية وجذب الاستثمارات العالمية.

وأوضح الصباح في مقابلة مع وكالة الأنباء الكويتية (كونا) – أنه سيتم تحديد اختصاصات وتخطيط كل مدينة على حدة، وأن هذه المدن ستعمل على إيجاد حلول لوجيستية بأسعار منافسة لجميع الشركات في الخارج التي ترغب في وضع بضائعها إقليميا بالكويت مما سيجذب الاستثمار الأجنبي وسيحقق نموًا اقتصاديًا.. التفاصيل

سجلت قيمة المبيعات العقارية في دبي نحو 4 مليارات دولار خلال يونيو الماضي وهي القيمة الأعلى للمبيعات في 8 سنوات منذ ديسمبر 2013، وفقًا لبيانات المؤشر الرسمي لأسعار العقارات بالإمارة، والصادر عن “أراضي دبي”، و”بروبرتي فايندر”. وعلى أساس شهري، تمثِّل قيمة المبيعات العقارية في الإمارة زيادة بنحو 33% مقارنة بشهر مايو مع ارتفاع في إجمالي عدد المبيعات العقارية بنحو 44.3%.. التفاصيل

تقترب البنوك المركزية في دول الخليج من إنشاء نظام موحد لربط المدفوعات بعد اعتماد الحكومة السعودية اتفاقية نظام ربط أنظمة المدفوعات بين دول مجلس التعاون لدول الخليج الست. وبحسب الجريدة الرسمية السعودية، تتضمن الاتفاقية التي اعتمدتها الحكومة، إنشاء نظام مشترك للمدفوعات والتسوية.. التفاصيل

بورصات الخليج

عربي ودولي

فرضت الحكومة الصينية قيودًا جديدة على شركات الدروس الخصوصية بقطاع تكنولوجيا التعليم الذي تقدر قيمته بـ100 مليار دولار، ويقدم دروسًا تعليمية أون لاين. تضمنت القيود أن الشركات التي تقدم دروسًا خصوصية في المناهج الدراسية لا يمكنها طرح أسهمها للاكتتاب العام أو جمع رؤوس الأموال من الشركات المدرجة أو حتى تحقيق الأرباح.. التفاصيل

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“الوكالة الدولية للطاقة الذرية” تدعم البرنامج النووي المصري حتى 2027

وقع عمرو الحاج رئيس هيئة الطاقة الذرية، ونائب الأمين العام...

منطقة إعلانية