النشرة البريدية

خاص – تفاصيل طرح “أبو عوف” في البورصة.. مفاوضات مع “التنمية السياحية” لتوفيق أوضاع الأراضي المسحوبة

أبو الفتوح

نشرة “إيكونومي بلس” تأتيكم اليوم برعاية

العناوين الرئيسية 

بنك فيصل يدرس إطلاق أول صندوق استثمار في الصكوك الإسلامية

مصر تصعد 3 مراكز في مؤشر الصمود بمواجهة “كورونا”

“بي تك” تخطط لاستثمار 500 مليون جنيه في إضافة 60 فرعًا

أزمة محتملة بعد وقف استيراد اللحوم البرازيلية (نشرة الصناعات الغذائية) 

تفعيل خط طيران مباشر بين مصر والبرازيل لتسهيل التجارة البينية

مد إعفاء شركات الطيران “الشارتر” وتعديل قانون الفنادق السياحية

الحكومة تضع سيناريوهين للنمو خلال الفترة المقبلة

غدًا.. بدء تطبيق نظام التسجيل المسبق للشحنات المستوردة

القصة الرئيسية

مفاوضات مع “التنمية السياحية” لتوفيق أوضاع الأراضي المسحوبة

قال مستثمرون سياحيون، إن بعض شركات الاستثمار السياحي يجري مفاوضات مع الهيئة العامة للتنمية السياحية لتوفيق أوضاع الأراضي المسحوبة. وذكر مستثمرون، طلبوا عدم التصريح بأسمائهم، أن الهيئة العامة للتنمية السياحية تطلب من الشركات التقدم بطلب لإعادة التخصيص، ما يترتب عليه إلغاء قرار التخصيص السابق، وفقًا لصحيفة “البورصة”.

وأضافوا أن “هيئة التنمية السياحية” تسحب الأراضي أو تلغي قرار التخصيص للشركات التي لم تنفذ 10% من الأعمال الإنشائية على المشروع وفقًا للجدول الزمني المتفق عليه”.

وقالوا إن بعض المستثمرين يسعون لإنهاء قرارات السحب على ألا يتم المغالاة في التقييم الجديد لسعر الأراضي، خاصة أن السياحة تأثرت بشدة خلال السنوات الماضية.

وقال مستثمر، إنَّ متوسط سعر المتر الواحد في عملية توفيق الأوضاع للأراضي المسحوبة يتراوح بين 400 و1000 جنيه وبعض المساحات يصل فيها السعر إلى 1400 جنيه وفقًا لموقعها وقربها من البنية التحتية ودرجة التشبع الفندقي.

لكنَّ مستثمرًا آخر قال، إن الهيئة أخطرتهم مؤخرًا بأن نسب التنفيذ للمشروع تتوزع على 60% لتنفيذ المناطق العامة واللاندسكيب و40% للغرف أو وحدات الإسكان السياحي، وهو مالم يخطروا به في السابق أو يتم النص عليه في العقود.

وذكر أنه: “بمجرد كتابة طلب جديد بإعادة التخصيص، فإن ذلك يعد موافقة ضمنية بقرار الهيئة بإلغاء التخصيص، وإعادة التسعير مجددًا للأراضي محل الخلاف”.

وقال مصدر في الهيئة العامة للتنمية السياحية، إن الهيئة تتجنب قرارات السحب النهائية من الشركات وتلجأ إلى فرض الغرامات. وأضاف أن الهيئة لديها توجيهات من الحكومة بمتابعة الموقف التنفيذي لمشروعات التنمية السياحية بصورة دورية، والاستغلال الأمثل لأصول الدولة من الأراضي والسواحل، وصون قيمتها كثروة قومية. وقال إن الهيئة تراجع نسب التنفيذ لجميع المشروعات بجميع المناطق الواقعة تحت ولايتها، لضمان الجدية وعدم المتاجرة في الأراضي باعتبار أن الهيئة شريك تنموي.

نشرة ايكونومى بلس تأتيكم برعاية

أهم الأخبار

كشف أحمد عوف، رئيس مجلس إدارة شركة “أبو عوف”، عن الهدف من طرح حصة من شركة بالبورصة، وفيما ستستخدم حصيلة الطرح. وقال “عوف” في أول مقابلة صحفية مع “لقاء خاص” الذي يقدمه “إيكونومي بلس” إنه يستهدف طرح حصة تتراوح بين 40 و49% من الشركة، ويأمل أن تتجاوز قيمة الطرح 200 مليون دولار، وفقًا للتقديرات الأولية.

بحسب “عوف” ستستخدم الشركة جزءًا من حصيلة الطرح في تمويل توسعاتها الأولى خارج مصر بمنطقة الخليج وتحديدًا بالإمارات، التي شهدت تأسيس شركة جديدة الأسبوع الماضي، على أن يتم تأسيس مصنع وفرعين أو ثلاثة أفرع بها لتكون مركزًا لخدمة دول الخليج، وتبلغ المرحلة الأولى من الاستثمارات نحو 5 ملايين دولار. وتضم النسبة التي ستطرحها “أبو عوف” في البورصة المصرية، أيضًا حصة من أسهم صندوق الاستثمار “تي سي في” لكن لم يتم تحديدها بعد، وفقًا لرئيس الشركة.. التفاصيل

وهناك زخم لأخبار البورصة المصرية، حيث تلقى قطاع الشركات المقيدة طلب قيد أسهم شركة إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية، بحجم 1.6 مليار سهم بقيمة 800 مليون جنيه، بواقع 0.5 جنيه قيمة اسمية للسهم. وقالت البورصة في بيان أمس إن قطاع الشركات المقيدة يفحص المستندات لعرضها على لجنة القيد.

وتشارك 3 شركات سمسرة هي “سيجما ومباشر وجارانتي” في ترويج وتغطية الطرح الخاص لشركة إميرالد للتطوير والاستثمار العقاري بين المؤسسات والأفراد ذوي الملاءة المالية بالبورصة، وذلك لعدد 29.250 مليون سهم من إجمالي 45 مليونًا مخصصة للطرح، على أن تستغل حصيلة الطرح المستهدفة بـ 57 مليون جنيه، في تعزيز المركز المالي للشركة، حسبما نقلت “المال” عن هشام السيد، الرئيس التنفيذي لشركة أودن للاستثمارات المالية.

ومن المتوقع أن يشهد نوفمبر المقبل تنفيذ طرح شركة غزل المحلة لكرة القدم في البورصة، ونقل موقع “مصراوي” عن محمد ماهر، الرئيس التنفيذي لشركة برايم القابضة للاستثمارات المالية – مستشار الطرح، تأجيل العملية لكون الشركة لا تصنف ضمن الطروحات الكبيرة التي يمكن أن تتأثر بظروف السوق الحالية.

فيما كشف محمد فرج عامر، رئيس مجموعة فرج الله، عن دراسة طرح أسهم شركته في البورصة المصرية خلال عامين، لتوفير السيولة اللازمة لتعزيز قدراتها المالية، مع رهن قطع هذه الخطوة بالانتهاء من حزمة مشروعات جارٍ تنفيذها، بحسب أموال الغد.

في الوقت ذاته، أعاد مصطفى مدكور، رئيس مجموعة مدكور للمشروعات الهندسية المتكاملة، التأكيد على دراسة طرح الشركة في البورصة المصرية كأحد الملفات الرئيسية حاليًا، بالتوازي مع تنفيذ خطة توسع عربية، تركز على المشاركة في مشروعات إعادة إعمار العراق وليبيا، تبعًا للمال.

كشف مصطفى حسن، العضو المنتدب لشركة فيصل للاستثمارات المالية – ذراع الاستثمار المباشر ببنك فيصل الإسلامي مصر، عن دراسة إطلاق أول صندوق استثمار في الصكوك الإسلامية بمفردها دون أي شراكات ضمن خطتها متوسطة الأجل في السوق المحلية، راهنًا هذه الخطوة برواج إصدارات الصكوك الإسلامية في السوق من جانب الشركات.

وقدر حسن حجم المحفظة الاستثمارية الحالية للشركة بأكثر من مليار جنيه موزعة على موزع على أكثر من 10 شركات بحصص متنوعة ما بين أقلية وأغلبية، منها شركة الإسماعيلية الوطنية للصناعات الغذائية – فوديكو، وفقًا لصحيفة “المال”.

فيما رفضت الهيئة العامة للرقابة المالية، قبول التظلم المقدم من ياسر محمود راشد محمود المرشح لعضوية مجلس إدارة شركة مصر للمقاصة من ذوي الخبرة، والذي طالب فيه إلغاء قرار فوز أشرف محمد نور الدين مع ما يترتب على ذلك من آثار، وإدراج اسم المتظلم في عضوية المقاصة لحصوله على النسبة الأعلى للتصويت.

وكذلك رفضت الهيئة تظلم علا موسى صميدة المندوه المرشحة أيضًا في انتخابات المقاصة، والتي طلبت بإلغاء قرار عدم قيد أسهمها في قائمة الفائزين بمقاعد مجلس الإدارة عن ذوي الخبرة باعتبارها ثاني سيدة حاصلة على أعلى نسبة تصويت في الانتخابات، طبقًا لبيان الرقابة المالية.

صعدت مصر 3 مراكز في مؤشر بلومبرج للصمود في مواجهة كورونا خلال شهر سبتمبر الجاري، مسجلة المركز 36 في مقابل الـ 39 في أغسطس ضمن قائمة 53 دولة، وذلك بعد أن حصلت على 61.2 نقطة بالمقارنة بـ 58 نقطة الشهر الماضي. ويعتمد تصنيف بلومبرج على مؤشرات كل دولة من حيث الحالات الشهرية ومعدلات الوفيات وقدرات الاختبارات وقدرة نظام الرعاية الصحية والنسبة المئوية للسكان التي تغطيهم باتفاقيات اللقاحات وتوقعات النمو الناتج المحلي الإجمالي.

نشرة الأغذية والمشروبات

نشرة الصناعات الغذائية والمشروبات من “إيكونومي بلس” برعاية شريكنا “بيبسيكو”

 أهلا بكم مجددًا في نشرتنا المتخصصة في قطاع الصناعات الغذائية برعاية شركة “بيبسيكو”، تأتيكم النشرة يوم الخميس الأخير من كل شهر، ونسعى من خلالها لتسليط الضوء على هذا القطاع الحيوي والمتزايد في النمو بما يسهم في سد الفجوة المعلوماتية القائمة في سوق صناعة الغذاء بمصر.. ويمكنكم الاشتراك في النشرة من هنا

من أبرز القصص لدينا: 

وقف استيراد اللحوم البرازيلية يرفع مخاطر اعتماد مصر على الهند

بعد تعطل استيراد لحوم البرازيل.. ماذا لو توقفت التعاقدات مع الهند؟ ربما سنواجه أزمة في المستقبل القريب بعد تعطل الاستيراد من البرازيل، كبداية يتبعها احتمالية توقف الاستيراد من الهند أيضًا بعد أنباء انتشار فيروس “نيباه” في السوق الهندي، وهو ما رفع درجة المخاطر في السوق المصري، الذى سيجد نفسه في وضع صعب حال تفشى الفيروس في الهند.

لم تعلن مصر أي إجراءات رسمية حتى الآن، بشأن استيراد اللحوم الهندية، ويبقى الوضع كما هو عليه قبل الإعلان عن انتشار مرض “نيباه” في “نيودلهي”، وفقًا لمصادر في وزارة الزراعة تحدثت لـ”نشرة الصناعات الغذائية من إيكونومي بلس”.

وتتحكم أمراض الثروة الحيوانية ومدى انتشارها في السوق العالمية لتجارة اللحوم، خاصة لدى الأسواق الرئيسية في الإنتاج العالمي مثل البرازيل والهند، وضربت الأمراض هذين السوقين الرئيسيين لمصر في تلبية أكثر من 95% من وارداتها من اللحوم سنويًا، وهما (البرازيل، والهند)..  التفاصيل

ونتابع في نشرتنا العديد من الأخبار التي تخص القطاع محليًا وإقليميًا وعالميًا، وإليكم أبرز العناوين:

المنافسة تجبر “الجزيرة للحوم” للتحول إلى استيراد منتجات الأثرياء

الإعلان عن خطة تطوير مصانع السكر الحكومية نوفمبر المقبل

بسبب الخنازير وغيرها.. بدء إجراءات ضم واردات الألبان لمنظومة “الحلال”

هل يصبح السوق الكندي الهدف المقبل للصناعات الغذائية المصرية؟

صادرات الأغذية المصرية إلى “السودان” تقفز 145% في 7 شهور

الطماطم المصرية..  تصنيع أقل وفاقد كبير

نشرة ايكونومى بلس تأتيكم برعاية

نتابع

يتطلع البنك الأهلي المصري لتدشين أكثر من فرع والتوسع بخدماته المصرفية في السعودية بعد حصوله على موافقة البنك المركزي السعودي بافتتاح أول فرع له بمدينة الرياض. وسيقدم البنك كل المعاملات المصرفية للشركات والقروض المشتركة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة والتجزئة، وفقًا لتصريحات نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي يحيى أبو الفتوح لقناة العربية.. التفاصيل

تستهدف شركة بي تك للتجارة والتوزيع تحقيق نمو بنسبة 100% خلال السنوات الأربع المقبلة بعد وصول حجم محفظتها حاليًا لأكثر من 3 مليارات جنيه. وكشف أيمن محمدين، رئيس قطاع التجزئة بشركة بي تك، لصحيفة “البورصة”، عن خطة الشركة لافتتاح 60 فرعًا جديدًا خلال 4 سنوات مقبلة وحتى نهاية 2025. وقال إنَّ عدد الفروع الحالية للشركة تبلغ حوالي 100 فرع.

وقدر التكلفة الاستثمارية للفروع الجديدة بأكثر من نصف مليار جنيه، ومتوسط التكلفة للفرع الواحد يتراوح بين 10 و12 مليون جنيه. وأشار إلى أن الشركة لديها محفظة تمويلات تتجاوز 3 مليارات جنيه، فضلًا عن أكثر من مليون عميل بالمحفظة، فيما يبلغ متوسط عدد العملاء شهريًا ألف عميل، 60% منهم عملاء قائمون. وذكر أن الشركة تسعى لتحقيق نمو بمحفظتها لأكثر من 100% بنهاية 2025.

استقبلت المملكة العربية السعودية نحو 107 حاويات بصل مصري خلال الأسبوع الأول من تطبيق منظومة شهادة المطابقة التي بدأتها المملكة منتصف شهر سبتمبر الجاري، رغم استمرار اعتراضات المُصدرين على الرسوم التي تفرضها المنظومة. وقال حسن البشبيشي، نائب رئيس مجلس إدارة شركة جودة للحاصلات الزراعية، إن هذه الكميات أقل من الطبيعي في أسبوع مقارنة بالأوقات الطبيعية للتصدير إلى المملكة، وفقًا لصحيفة “البورصة”.

أعلن هاملتون موراو، نائب رئيس جمهورية البرازيل عن تفعيل خط طيران بين القاهرة وساوباولو مباشر قريبًا، لتسهيل حركة التبادل التجاري بين البلدين. وأضاف خلال المؤتمر الصحفي المقام أمس على هامش افتتاح غرفة التجارة العربية البرازيلية، أن كسر حاجز المسافة بين مصر والبرازيل هو أهم أولويات ستعمل عليها حكومتا البلدين، وتوقع أن يشجع ذلك المستثمرين الراغبين في تنمية استثماراتهم المشتركة.

وأوضح أن الحكومات ستعمل جاهدة على تقديم التسهيلات الممكنة التي من شأنها كسر الحواجز بين البلدين، والتعويل على اتفاقية الميركسور لزيادة التبادل التجاري بين البلدين، بالتوازي مع دور غرفة التجارة العربية البرازيلية في القاهرة.

وافقت مصر على إجراء تعديل تشريعي جديد في محاولة لجذب المزيد من الاستثمارات للقطاع السياحي، ومدت إعفاء شركات الطيران الأجنبية من رسوم، استمرارًا لدعم نشاط السياحة خلال أزمة كورونا. ويشمل التعديل الجديد تولي وزارة السياحة الإشراف على الفنادق والمنشآت السياحية، وتكون هي الجهة الوحيدة المنوطة بالتعامل مع الشركات، خاصة في إجراءات التراخيص وما يرتبط بها من أعمال، وفق رئيس لجنة تسيير أعمال غرفة المنشآت الفندقية، علاء عاقل، الذي قال لـ”إيكونومي بلس” إن المستثمرين يتعاملون حاليًا مع أكثر من 26 جهة تتبع وزارات مختلفة للحصول على رخصة تأسيس وتشغيل فندق.. التفاصيل

وأصدر مجلس الوزراء عدة قرارات خلال اجتماعه الأسبوعي، أمس، كان أبرزها مشروع قانون المنشآت الفندقية والسياحية، والذي قال المجلس إنه يهدف إلى إعادة تنظيم كل الإجراءات الخاصة بالتراخيص وتيسير منحها، وتنظيم تشكيل اللجنة الوزارية للسياحة واختصاصاتها.

واعتمد المجلس أمس مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن الموافقة على اتفاق تتيح بموجبه مؤسسة “يونيكريديت” النمساوية تسهيل ائتماني بـ 8.5 مليون يورو، للهيئة القومية لسكك حديد مصر.

وخلال الاجتماع، استعرضت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، سيناريوهين لتوقعات أداء ومؤشرات الاقتصاد المصري خلال الفترة المقبلة، وهما سيناريو خط الأساس الذي يفترض نمط نمو حذر على المدى المتوسط مع استمرار تداعيات جائحة كورونا، فيما يفترض سيناريو الآخر وهو المتفائل نجاح برنامج الإصلاحات الهيكلية القطاعية وحدوث تعافي أسرع من تداعيات الجائحة.

فيما أعلن الدكتور محمد معيط، وزير المالية، خلال اجتماع الحكومة أنه سيتم أول أكتوبر، أي غدٍ الجمعة، التشغيل الإلزامي بنظام التسجيل المُسبق للشحنات ACI، وعرض موقف تسجيل الشركات لإصدار شهادات ACID..

وقال خالد سليم، مستشار رئيس الشركة المصرية لتكنولوجيا التجارة الإلكترونية، لصحيفة “البورصة” إن نظام التسجيل المسبق للشحنات المستوردة سيبدأ تطبيقه على الشحنات الجديدة التي سيتم شحنها إلى مصر بدءًا من غدٍ الجمعة وليس على الشحنات التي تم شحنها قبل هذا التاريخ، والتي لم تصل بعد إلى الموانئ.

يبدأ الجهاز التنفيذي لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة الإسكندرية، مطلع العام المقبل، التجهيز لطرح مشروع تطوير وتوسعة محطة معالجة مياه الصرف الصحي إسكندرية غرب، على شركات المقاولات والمكاتب الاستشارية للإشراف على التنفيذ بطاقة 600 ألف متر مكعب يوميًا تقريبًا، بهدف تسريع تنفيذ المشروع الذي يحظى بتمويل من بنك الاستثمار والاتحاد الأوروبيين بقيمة 120 مليون يورو، وفق تصريح إبراهيم منصور، رئيس منطقة الإسكندرية بالجهاز، للمال. وسيساهم المشروع في إنتاج البيوجاز وهو غاز الميثان الحيوي من مادة الحمأة التي تعد من مخلفات المعالجة.

سجلت قناة السويس، أمس الأربعاء، أعلى معدل عبور يومي في تاريخها بعدد 87 سفينة، بإجمالي حمولات صافية قدرها 4.8 مليون طن، وفق بيان صحفي.

وقعت الهيئة القومية لسكك حديد مصر وشركة تاليس الإسبانية مذكرة تفاهم، لدراسة تنفيذ ازدواج وتطوير نظم الإشارات والاتصالات على خط قليوب/ شبين القناطر/ الزقازيق بطول 65 كم، مع تحديث برج التحكم المركزي بشبين القناطر ليشمل كامل الخط من قليوب حتى شبين القناطر، فضلًا عن تطوير نظم إشارات خط قليوب/ منوف/ طنطا بطول 94 كم عبر تحويل النظام الميكانيكي إلى الإلكتروني، حسبما أفاد بيان لوزارة النقل.

أطلقت وزارة المالية، أمس، الإصدار الثامن على التوالي لموازنة المواطن للعام المالي 2021/ 2022، تحت عنوان “مساندة النشاط الاقتصادي وترسيخ مبدأ المواطنة ودعم التنمية البشرية والحماية الاجتماعية”، وعلق الوزير محمد معيط، في بيان، بأن الموازنة هذا العام تترجم تلك الأهداف من خلال أرقام تفصيلية تكشف مدي استفادة المواطن البسيط من برامج الحماية الاجتماعية والعدالة الاقتصادية، خاصةً برامج الصحة والتعليم والتأمين الصحي الشامل، إضافة إلى حزمة استثنائية من البرامج الاجتماعية لتخفيف عبء الإصلاح على المواطنين.

قدر محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، حجم المخالفات التي نجحت الوزارة في تنفيذها حتى 28 سبتمبر الجاري بعدد 6920 مبنى مخالف في جميع المحافظات على مساحة نحو مليون و625 ألف متر مربع.

صوتت الجمعية العمومية للشركة القابضة للاستثمار في الصناعات الثقافية والسينمائية – تحت التأسيس- على تشكيل مجلس الإدارة برئاسة رجل الأعمال أيمن إسماعيل، وتعيين المهندس محمد أبو سعدة، رئيس الجهاز القومي للتنسيق الحضاري بمنصب العضو المنتدب التنفيذي.

وتضم عضوية المجلس كلًا من نرمين محمد، رئيس الاتصال والتسويق المؤسسي وبرامج دعم المجتمع بالبنك الأهلي المصري، والمخرج عمر عبد العزيز عضو لجنة السينما باللجان الدائمة بالمجلس الأعلى للثقافة، والدكتور فوزي فهمي، الرئيس الأسبق لأكاديمية الفنون، والدكتور خالد سري صيام، الرئيس الأسبق للبورصة المصرية، ومحمود عادل الرئيس التنفيذي لأيونويا للتنمية البشرية، والمخرجة ساندرا نشأت، وطاهر الشريف، من إدارة الإعلانات بمؤسسة الأهرام، وهويدا رمضان، ممثلة عن وزارة المالية، ومجدي البدري ممثلًا لاتحاد النقابات العمالية.

أعلنت شركة سويفل المتخصصة في توفير حلول النقل الجماعي، أمس إدخال أول سيارات كهربائية إلى القاهرة، ضمن خطة للمساهمة في تقليل البصمة الكربونية لقطاع النقل في مختلف أنحاء العالم.

قلصت شركة العربية لحليج الأقطان خسائرها بنسبة 88% خلال العام المالي 2020-2021، لتسجل 23 مليون جنيه، مقابل 188.4 مليون جنيه خسائر خلال العام المالي السابق له، بفضل ارتفاع المبيعات إلى 1.27 مليون جنيه، مقابل 1.08 مليون جنيه خلال فترة المقارنة.

طالب جمال السمالوطي، رئيس غرفة صناعة الجلود باتحاد الصناعات، خلال اجتماع للغرفة مع مسئولي مصلحة الجمارك، بتعديل الأسعار الاسترشادية لواردات الأحذية؛ بسبب وجود خلل في فئاتها، ما تسبب في حدوث زيادة في الواردات ومستلزماتها، وفق بيان صادر عن الغرفة.

انفوجراف

مؤشرات البورصة المصرية

اقتصاد الخليج 

أعلن البنك المركزي السعودي عن تمديد فترة برنامج تأجيل الدفعات Deferred Payment Program – أحد برامج البنك المركزي لدعم تمويل القطاع الخاص – مدة ثلاثة أشهر إضافية تبدأ من أول أكتوبر المقبل، وذلك دعماً للمنشآت المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة، التي ما زالت متأثرة من الإجراءات الاحترازية المتخذة لمواجهة جائحة فيروس كورونا وفقاً لتقييم جهات التمويل، وفقا لاقتصاد الشرق.

عربي ودولي 

ارتفعت أسعار القطن العالمية، وتخطت العقود الآجلة للرطل دولارًا لأول مرة منذ 10 سنوات، وذلك بسبب التغيرات المناخية وسوء الأحوال الجوية إضافة إلى مشاكل الشحن الإمدادات، بالتبعية ساهم ذلك في ارتفاع تكاليف صناعة الملابس حول العالم. وكانت أسعار رطل القطن الذي يعادل (0.453 كجم) تتراوح خلال الشهور الماضية بين 85 و95 سنتًا.. التفاصيل

ارتفع سعر الدولار الأمريكي أمس لأعلى مستوى في 2021 بعد ارتفاعه مع زيادة عوائد سندات الخزانة الأمريكية نتيجة مخاوف المستثمرين من أن يبدأ مجلس الاحتياطي الاتحادي سحب دعمه للسياسات في وقت يتباطأ فيه النمو العالمي.. التفاصيل

توقعت وكالة “بلومبرج”، أن تواجه أسعار الغذاء العالمية مخاطر كبيرة، بسبب الصعوبات التي تواجهها الصين في موسم الحصاد الحالي. وتستعد الصين لموسم حصاد، صعب حيث أن أزمة الطاقة الشديدة، تُعيق من ازدهار الإنتاج الزراعي، وهو تطور يهدد بإحداث طفرة متجددة في أسعار الزراعة والغذاء العالمية، بحسب “بلومبرج”.. التفاصيل

من ناحية أخرى، وافقت مجموعة “إيفرجراند” على تسوية ديون مع بنك صيني بقيمة 1.5 مليار دولار، عبر بيع حصتها إلى شركة مملوكة لحكومة الصين، وذلك في محاولات أولية للتحرك نحو السداد.. التفاصيل

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“العربي الأفريقي” يفتتح أحدث فروعه بـ”ميفيدا” التجمع

افتتح البنك العربي الأفريقي الدولي فرعا جديدا في كومباوند "ميفيدا"...

منطقة إعلانية