النشرة البريدية

طرح شركة حكومية جديدة في البورصة قبل نهاية العام.. الحكومة تتفق مع المطورين على آليات تنظيم السوق العقاري

لأزمة المياه العالمية

نشرة ايكونومى بلس تأتيكم برعاية

العناوين الرئيسية

زيادة الأسهم المطروحة من “إي فاينانس” إلى 26.1%

“أوراسكوم للاستثمار” تبيع أصولًا عقارية بـ 1.2 مليار جنيه في البرازيل

7.7 مليار يورو تمويلات “الأوروبي لإعادة الإعمار” في مصر

“البرلمان” يوافق على ضمانة “المالية” لـ”مصر للطيران” لاقتراض 5 مليارات جنيه

“القاهرة للاستثمار” تتفاوض مع بنك قطر الوطني لاقتراض 260 مليون جنيه

“فيتش سوليوشنز” متفائلة بمستقبل الاستثمار الزراعي في مصر

الانتهاء من 60% من هيكلة الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج

النادي الأهلي يدرس إنشاء فرع جديد في حدائق أكتوبر

القصة الرئيسية

الحكومة تتفق مع المطورين على آليات تنظيم السوق العقاري

اتفقت الحكومة مع المطورين العقاريين على عدد من الضوابط لتنظيم السوق العقاري المصري، تتعلق بتنفيذ مراحل المشروعات العقارية، وآليات بيع الوحدات، وضوابط التصرف في مبالغ الصيانة المحصلة من المشترين، وآلية التصرف مع حالات الإخلال بالشروط والضوابط.

وعقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، اجتماعًا أمس؛ لاستكمال المناقشات حول ضوابط وآليات تنظيم السوق العقاري، بحضور الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان، والمهندس خالد عباس، نائب وزير الإسكان لمتابعة المشروعات القومية، وشريف علوي، نائب رئيس مجلس إدارة البنك العربي الأفريقي، ويحيى أبو الفتوح، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي، ومحمد أبو موسى، وكيل محافظ البنك المركزي، وعدد من المستثمرين والمطورين العقاريين.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن الاجتماع يأتي استكمالًا لسابقه الذي عقد بغرض وضع ضوابط لتنظيم السوق العقاري، وتم خلاله تكليف وزير الإسكان بعقد اجتماعات مع المستثمرين والمطورين العقاريين لمناقشة التفاصيل.

وأكد مدبولي أن الهدف من ذلك هو مساندة المُطوّر العقاري الجاد في هذا القطاع المهم، الذي يُسهم في تنفيذ العديد من المشروعات التنموية، وتوفير فرص العمل، وفي الوقت نفسه الحفاظ على حقوق الحاجزين المتعاملين مع المستثمرين والمطورين العقاريين.

وأشار وزير الإسكان إلى عقد سلسلة من الاجتماعات لمناقشة عدد من الضوابط والآليات المقترحة مع عدد كبير من المطورين العقاريين؛ بهدف العمل على تنظيم السوق العقاري وإيجاد علاقة متوازنة بين الدولة كمنظم لهذه العملية، والمطورين الجادين، وكذا العملاء الذين يحصلون على الوحدات.

نشرة ايكونومى بلس تأتيكم برعاية

أهم الأخبار

وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية على زيادة كمية الأسهم المطروحة من شركة “إي فاينانس”، إلى 417.8 مليون سهم تعادل 26.1% رأسمال الشركة، مقارنة بـ257.8 مليون سهم تمثل 16.1% في السابق. وطلبت “إي فاينانس” من هيئة الرقابة المالية، زيادة بيع الأسهم إجمالي نظرًا لزيادة الطلب.

كانت “إي فاينانس” تعتزم طرح حصة بـ16.1% من أسهمها تمثل 257.8 مليون سهم، موزعة على 80 مليون سهم من أسهمها القائمة وطرح 177.8 سهم عادي جديد، ولكن طلبت زيادتها بعد ارتفاع الطلب على أسهمها. وقالت هيئة الرقابة المالية: “ليس لدينا ما يمنع زيادة عدد الأسهم المطروحة للبيع”. وحددت شركة المدفوعات الحكومية النطاق السعري لعملية طرح أسهمها بالبورصة المصرية بين 12.50 و13.98 جنيه للسهم.. التفاصيل

في سياق متصل، قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، لصحيفة “البورصة” إن لجنة الطروحات الحكومية تدرس طرح شركة جديدة في البورصة قبل نهاية العام الجاري. وأضافت الوزيرة أن نجاح طرح شركة “إي فاينانس” ووجود إقبال متزايد من المستثمرين يعد عاملًا مشجعًا على دراسة طرح شركة أخرى، لكنها رفضت الإفصاح عن اسم الشركة أو طبيعة نشاطها.

باعت شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة أصولًا عقارية في ولاية ساوباولو بالبرازيل بقيمة نحو 1.2 مليار جنيه. وتقع الأصول في مبنى “باتيو فيكتور كوندومينيوم” وأتمت الشركة بيعها، وفقًا لإفصاح الشركة للبورصة المصرية.

وتعكف الشركة حاليًا على دراسة الفرص المتاحة المتوافقة مع السياسة الاستثمارية لاستثمار حصيلة بيع أصول عقارية والتي من شأنها تعظيم أرباح الشركة والمساهمين. وتأسست أوراسكوم القابضة للاستثمار في عام 2011 وتعمل كشركة قابضة ذات استثمارات في قطاعات الاتصالات والإعلام والتكنولوجيا وأعمال الكابلات. ونشأت الشركة من تقسيم الأصول بين شركة أو تي إم تي انفستمنتس وشركة فيون.. التفاصيل

بلغت تمويلات البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في مصر نحو 7.7 مليار يورو للحكومة وللقطاع الخاص، بحسب بيان من وزارة التعاون الدولي. وقدم البنك تمويلات لتنفيذ 143 مشروعًا، أكثر من 75% منها للقطاع الخاص، بحسب وزيرة التعاون الدولي رانيا المشاط. وبلغت التمويلات التي وجهها البنك للقطاع الخاص خلال العام الجاري نحو 288.3 مليون يورو، في قطاعات الطاقة المتجددة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة والزراعة وغيرها.. التفاصيل

وافقت لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، على مشروع قانون بشأن الإذن لوزير المالية بضمان الشركة القابضة لمصر للطيران للحصول على قروض من البنوك، وتضمن القرار استبدال عبارة البنك المركزي ببنكي الأهلي المصري ومصر اللذين سيمنحان الشركة قرضًا بقيمة 5 مليارات جنيه، وذلك وفقًا للشروط والأوضاع التي يحددها وزير المالية بقرار منه.

تخوض شركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية مفاوضات مع بنك قطر الوطني الأهلي “QNB” لاقتراض 260 مليون جنيه، للمساهمة في تمويل خطة التوسع، وفي مقدمتها تدشين أول جامعة خاصة للتكنولوجيات التطبيقية في مصر، بالمشاركة مع الأهلي كابيتال القابضة باستثمارات تصل إلى 2 مليار جنيه، وفق تصريح مصادر للمال.

قالت شركة فيتش سوليوشنز في تقريرها الفصلي الأخير للعام الحالي، إنها تتبنى نظرة متفائلة لقطاع الاستثمار الزراعي في مصر، رغم ترجيحها أن تظل مصر مستوردًا كبيرًا للعديد من المنتجات الزراعية. وتتوقع الشركة أن تهدأ صدمات “كوفيد – 19” الحادة خلال الفترة المتبقية من عام 2021، مع ارتفاع نمو الاقتصاد المصري، مقارنة بالدول الأخرى في المنطقة وذلك على المديين القصير والطويل.

وتوقع التقرير توسع الاستثمار الداجني خلال السنوات الخمس المقبلة، وذلك مع سعى الشركات للاستفادة من الطلب المحلي والتصدير المتزايد، خاصة إلى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، كما توقع زيادة إنتاج الدواجن بنسبة 4.2% في الفترة من عام 2021 إلى عام 2025.

أنهت وزارة قطاع الأعمال العام نحو 60% من خطة إعادة هيكلة الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج، والشركات التابعة لها، والتي بدأتها في 2019، وفقًا لوزير قطاع الأعمال، هشام توفيق. وتصل القيمة الإجمالية لاستثمارات إعادة هيكلة الشركة إلى 1.2 مليار دولار.

وتستهدف خطة إعادة الهيكلة مضاعفة الطاقات الإنتاجية للمصانع 5 مرات، وصولًا إلى 188 ألف طن سنويًا، مقابل 35 – 37 ألف طن حاليًا، وفقًا لتصريحات الوزير خلال الاحتفال الذي نظمته جمعية قطن مصر لليوم العالمي للقطن أمس.. التفاصيل

فيديو اليوم

قفزت معدلات التضخم في مصر لأعلى مستوياتها في 20 شهرا، مدفوعة بشكل أساسي بارتفاعات في أسعار الغذاء، فكيف سيؤثر هذا على قرارات البنك المركزي؟

نتابع

شكلت الهيئة العامة للتنمية الصناعية 46 لجنة على مستوى الجمهورية لحصر كل الأراضي التابعة للهيئة، وسحب المساحات غير المستغلة. وقال اللواء محمد الزلاط، رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، إن الهيئة تشهد طفرة في عمليات التطوير حاليًا والتسهيل على المستثمرين في التعامل معها. وأوضح، خلال الاجتماع الذي عقدته جمعية مستثمري السادس من أكتوبر أمس، إنه تم توحيد جهات الولاية على الأراضي الصناعية لسرعة إنهاء تراخيص الأراضي، وتم تشكيل لجنة مكونة من رؤساء الهيئات المختلفة لتوحيد تراخيص الأراضي الصناعية، وتشكيل 46 لجنة على مستوى الجمهورية لحصر مساحات أراضي النشاط الصناعي.

تشارك الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي ومحافظ مصر لدى مجموعة البنك الدولي، في اجتماعات الخريف السنوية لمجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي والتي انطلقت أمس وتستمر حتى 17 أكتوبر الجاري، تحت عنوان “مساعدة البلدان على التعافي الأخضر المرن والشامل والاستعداد للتحديات المستقبلية”.

وتنعقد الاجتماعات افتراضيًا هذا العام وتبحث قضايا التحول إلى الاقتصاد الأخضر، ومساندة الدول لاستعادة معدلات النمو التي انخفضت جراء جائحة كورونا وتعزيز الأمن الغذائي وغيرها من الموضوعات. وستشارك المشاط في عدة فعاليات، منها جلسة عن تمويل التحول إلى قطاع نقل ذكي وأخضر ومكافحة التغيرات المناخية، وجلسة حوارية رفيعة المستوى لمحافظي البنك من الدول العربية حول مشروعات الربط الكهربائي.

في الوقت الذي قال فيه البنك الدولي، في تقرير نشر أمس، إن عبء ديون الدول المنخفضة الدخل ارتفع 12% إلى مستوى قياسي عند 860 مليار دولار في 2020 مع اتخاذ تلك الدول إجراءات مالية ونقدية ضخمة للتصدي لأزمة كوفيد-19. وقال رئيس البنك الدولي ديفيد مالباس، إن التقرير يظهر زيادة كبيرة في مواطن الضعف المتعلقة بالديون التي تواجه الدول المنخفضة والمتوسطة الدخل، ودعا إلى خطوات عاجلة لمساعدتها على الوصول إلى مستويات للدين أكثر استدامة.

قررت الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة مد العمل بقرار السماح لمشروعات المناطق الحرة بالبيع بالسوق المحلية بنسبة 50% من منتجاتها لمدة 6 أشهر، فيما عدا المجالات المحظورة المنصوص عليها في الهيئة، مع السماح لمدة مماثلة للمشروعات الصناعية بالمناطق الحرة ببيع مخزونها من خامات ومستلزمات إنتاج وإكسسوارات داخل السوق بنسبة 20% باعتماد رئيس المنطقة، وما يزيد على ذلك بموافقة رئيس قطاع المناطق الحرة. وبحسب بيان للهيئة فإنها بدأت بدأت تطبيق هذه الإجراءات منذ أبريل 2020، ضمن الإجراءات التحفيزية للتعامل مع أزمة فيروس كورونا التي تسببت في تباطؤ الصادرات للعديد من الأسواق الخارجية.

وقعت الشركة المصرية لنقل الكهرباء، عقدًا مع تحالف “سيمنس للطاقة والجيزة سيستم” للتوريد والإشراف على تركيب 4 محطات متنقلة لمواجهة الأحمال الطارئة، بقيمة 183 مليون جنيه خلال 10 شهور من تاريخ الإخطار بالقبول في أغسطس 2021 الماضي، طبقًا لبيان أمس.

كشف وليد زكي، رئيس مجلس إدارة شركة “بايونيرز” القابضة للاستثمارات المالية والتي بات اسمها “أسباير كابيتال”، عن ملامح نموذج أعمال الشركتين المنقسمتين عنها، والأولى هي بايونيرز بروبريتز للتنمية العقارية، حيث أوضح أنها ستعمل في خطين متوازيين، الأول سينصب على الإيجارات لمساحات تبلغ 110 آلاف متر مؤجرة خلال الفترة الراهنة، ونستهدف زيادتها إلى 500 ألف متر خلال 5 أعوام، بدأت منذ 2020، بإيرادات مستهدفة تتراوح بين 2.2 و2.6 مليار جنيه، وفق المال.

وأضاف أن الشركة تمتلك مشروعًا على الطريق الدائري بمساحة أرض 385 ألف متر، سيسهم في رفع المساحات المؤجرة بنحو 300 ألف متر إضافية، ليصل المجموع الكلي لـ410 آلاف متر، لافتًا إلى أن المحور الثاني يتمثل في امتلاك محفظة أراضي بمساحة 6 ملايين متر، منها 2 مليون تحت التنمية والتطوير حاليًا، و4 ملايين غير مطورة، فيما تستهدف إضافة نحو 1.3 مليون متر لمشروعات سكنية، جزء منها سيتم استغلاله في مشروع شراكة.

وتطرق زكي إلى الشركة المنقسمة الثانية وهي “جدوى” للتنمية الصناعية، والتي تمتلك حصصًا بشركات بالقطاع الغذائي والقطاع الصناعي بمجال الكابلات وبقطاع الأدوية، إلى جانب العمل حاليًا على تأسيس شركة مقاولات كهربائية.

شهدت البورصة المصرية، أمس الإثنين، تنفيذ صفقة على أسهم شركة نايل سيتي للاستثمار بقرابة 952 مليون جنيه على نحو 2.76 مليون سهم، وقالت الشركة إنها ستفصح عن أطراف الصفقة في بيان لاحق.

توقع بنك الاستثمار بلتون في مذكرة بحثية إبقاء البنك المركزي المصري على أسعار الفائدة خلال اجتماع لجنة السياسة النقدية المقبل نهاية الشهر الجاري، في ضوء الحاجة للحفاظ على جاذبية الاستثمار في سوق أدوات الدخل الثابت، خاصة مع ارتفاع أسعار الفائدة عالميًا، التي تشكل ضغطًا على التدفقات للأسواق الناشئة.

ورجحت بحوث بلتون استمرار التضخم في الارتفاع خلال أكتوبر، مع الإنفاق الموسمي المصاحب لبدء الدراسة إلى جانب أثر ارتفاع أسعار الوقود، واستمرار مواصلة الصعود في الربع الأخير من 2021، مع بدء انعكاس ارتفاع الأسعار العالمية للسلع تدريجيًا على السوق المحلي إلى جانب أثر فترات المقارنة.

وقع بنك كريدي أجريكول وشركة ألترا طب بروتوكول تعاون لتمويل القطاع الصحي بقيمة 200 مليون جنيه، طبقًا لمبادرة البنك المركزي التي تهدف لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، للحد من تداعيات جائحة كورونا. ووفق بيان أمس تعد “ألترا طب” أول منصة إلكترونية لتوفير المستلزمات الطبية مع تقديم تمويل مصرفي مبتكر يقدم حصريًا عن طريق بنك كريدي أجريكول.

حصدت شركة “ڤاليو” لحلول الشراء والتمويل الاستهلاكي جائزة أفضل شركة عاملة في مجال تكنولوجيا الخدمات المالية لعام 2021 من مجلة “إنتربرنيور الشرق الأوسط”، وفقًا لبيان من الشركة.

تم إطلاق شركة “ڤاليو” كمنصة حلول للتمويل الاستهلاكي، عبر توظيف تكنولوجيا الخدمات المالية عام 2017، وتتبع المجموعة المالية هيرميس، ولدى “فاليو” أكثر من 5000 نقطة بيع، وتعمل مع 200 موقع إلكتروني، وتوفر خطط وبرامج التقسيط الميسرة حتى 60 شهرًا.. التفاصيل

وفي سياق موازٍ، تتفاوض شركة “بريميوم كارد” إنترناشيونال لخدمات الائتمان مع شركة فودافون مصر بشأن فتح خطوط ائتمان لعملاء فودافون كاش بقيم تصل إلى ألفي جنيه للعميل كحد أدنى، وهو أشبه بمنتجات التمويل متناهي الصغر، فضلًا عن تولي فودافون مهام خدمات الاستعلام الائتماني عن عملاء الشركة، ووفق حديث مصادر لـ”المال” فإن إتمام الخدمتين مرهون بالحصول على موافقة الجهات الرقابية المختصة وعلى رأسها الهيئة العامة للرقابة المالية.

وعلى صعيد الاستثمارات العقارية، انتهت شركة العاصمة الإدارية من تخصيص نحو 650 فدانًا في منطقة الداون تاون بالعاصمة الإدارية الجديدة، تمثل نحو 50% من إجمالي مساحة المنطقة، وفق اللواء مجدي أمين، رئيس القطاع العقاري بالشركة، مشيرًا لـ”حابي” إلى أن هناك العديد من العروض التي لا تزال قيد الدراسة، وهي من شركات وتحالفات محلية وأجنبية للحصول على أراضٍ بالمنطقة.

قال حمدي أحمد، العضو المنتدب لشركة المعمورة للتعمير والتنمية السياحية، التابعة لوزارة قطاع الأعمال، إن الشركة طرحت مشروعًا عمرانيًا بمنطقة الإبراهيمية بالإسكندرية للشراكة مع المستثمرين العقاريين بالقطاعين الخاص والعام مطلع أكتوبر الجاري باستثمارات تبلغ 650 مليون جنيه وبقيمة بيعية تتجاوز المليار جنيه، لافتًا لـ”المال” إلى أن مساحة المشروع تقارب 9 آلاف متر، وستشهد إنشاء 7 عقارات للاستغلال التجاري والسكني والفندقي، وسيتم فتح العروض الفنية والمالية قبل نهاية الشهر لاختيار أفضلها.

أسندت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة أعمال تسويق وتطوير أحدث مراحل مشروع مارينا العلمين إلى الشركة السعودية المصرية للتعمير، وقال محمد الطاهر، الرئيس التنفيذي للشركة، إن التعاون يشمل تسويق مجموعة من وحدات التاون هاوس وتوين فيلا والتي حققت حتى الآن 400 مليون جنيه، مضيفًا في بيان صحفي أن هناك جزءًا آخر يتعلق بتقديم الاستشارات الخاصة بنوعية البناء الأكثر تفضيلًا للعملاء، ونوعية الخدمات اللازم توافرها.

يدرس النادي الأهلي بصورة مبدئية الحصول على أرض بمدينة حدائق أكتوبر بهدف إنشاء فرع، في ظل توجه النادي لتدشين فروع في المدن العمرانية الجديدة، بعدما تم تأسيس فرع في مدينة طيبة الجديدة بالصعيد، بخلاف دراسة الحصول على أرض في مدينة المنصورة الجديدة. وبحسب حديث مصادر لـ”المال” اجتمع محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، ومحمد مصطفى، رئيس جهاز حدائق أكتوبر، خلال الأيام الماضية، لبحث فرص إنشاء الفرع والتعرف على الأراضي المتاحة لذلك.

تحولت شركة الصناعات الغذائية العربية – دومتي إلى الخسارة خلال النصف الأول من العام الجاري، بعد أن تكبدت 32.550 مليون جنيه، مقابل 63.830 مليون جنيه أرباحًا بالفترة المماثلة من 2020، بالتزامن مع تراجع المبيعات من 1.46 مليار جنيه إلى 1.32 مليار جنيه خلال فترة المقارنة.

استكملت المجموعة المالية هيرميس الشروط الواقفة لإتمام صفقة الاستحواذ على 76% من رأس مال بنك الاستثمار العربي من قبل تحالف صندوق مصر السيادي. وتعمل هيرميس حاليًا على إتمام الخطوات الإجرائية اللازمة لزيادة رأسمال البنك أمام الجهات التنفيذية والرقابية المختصة، بحسب بيانها للبورصة. بعد هذه الخطوة، سيصبح رأس مال بنك الاستثمار العربي 5 مليارات جنيه. ويبلغ رأسمال بنك الاستثمار العربي حاليًا 1.84 مليار جنيه وفق موقعه الرسمي.. التفاصيل

من ناحية أخرى، أتمت المجموعة المالية هيرميس صفقة الطرح العام لأسهم شركة “أكوا باور” في السوق المالية السعودية “تداول” بقيمة 1.2 مليار دولار. وبدأ التداول على أسهم “أكوا باور” في البورصة السعودية أمس، حيث تم طرح 81.2 مليون سهم من أسهم الشركة، أو ما يعادل 11.1% من رأس مال الشركة، وذلك بسعر 56 ريال للسهم.. التفاصيل

انفوجراف

تطورات إيجارات العقارات الإدارية والتجارية في مصر‎‎

مؤشرات البورصة المصرية

اقتصاد الخليج

طلبت أرامكو السعودية من بنوك ترتيب قرض من المتوقع أن يتراوح بين 12 و14 مليار دولار، بحسب مصادر لوكالة “رويترز”. وتخطط أرامكو لترتيب القرض لمشتري شبكة خطوط أنابيب نقل الغاز المملوكة لها، فيما تضع شركة النفط العملاقة خططًا لجمع أموال من خلال بيع أصول. وتسعى أرامكو لتجمع ما يصل إلى 17 مليار دولار على الأقل من بيع حصة أقلية كبيرة في خطوط أنابيب الغاز المملوكة لها، بحسب ما قالته مصادر قالت لرويترز في وقت سابق.. التفاصيل

يطمح ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، أن يجعل اقتصاد بلاده أحد أكبر 15 اقتصادًا على مستوى العالم بحلول 2030. وفي سبيل ذلك تستهدف المملكة العربية السعودية ضخ استثمارات تتخطى 12 تريليون ريال سعودي (3.2 تريليون دولار) في اقتصادها المحلي، بحسب “الاستراتيجية الوطنية للاستثمار 2030” التي دشنها بن سلمان أمس.

تتضمن الاستراتيجية ضخ 5 تريليونات ريال (1.3 تريليون دولار) من مبادرات ومشاريع برنامج “شريك”، و3 تريليونات ريال (800 مليار دولار) أخرى من صندوق الاستثمارات العامة مخصصة للاستثمارات المحلية، بالإضافة إلى 4 تريليونات ريال (1.07 تريليون دولار) من استثمارات الشركات الوطنية والعالمية.. التفاصيل

عربي ودولي 

قال البنك الدولي في تقرير نشر أمس الإثنين إن عبء ديون الدول المنخفضة الدخل ارتفع 12% إلى مستوى قياسي بلغ 860 مليار دولار في 2020 مع اتخاذ تلك الدول إجراءات مالية ونقدية ضخمة للتصدي لأزمة كوفيد-19. وقال رئيس البنك ديفيد مالباس إن التقرير يظهر زيادة كبيرة في مواطن الضعف المتعلقة بالديون التي تواجه الدول المنخفضة والمتوسطة الدخل، ودعا إلى خطوات عاجلة لمساعدتها على الوصول إلى مستويات للدين أكثر استدامة.

 قفزت أسعار النفط، أمس، لأعلى مستوى في 4 سنوات بفعل أزمة الطاقة التي يمر بها العالم حاليًا. وارتفع خام برنت القياسي 2.17 دولار بما يعادل 2.6% إلى 84.56 دولار للبرميل وهو الأعلى منذ أكتوبر 2018. وصعد أيضًا الخام الأمريكي 2.67 دولار بما يعادل 3.4% إلى 82.02 دولار للبرميل، وهو أعلى مستوياته منذ أواخر 2014.. التفاصيل

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

منطقة إعلانية