النشرة البريدية

“الرقابة المالية” توافق على تأسيس شركات الغرض الخاص.. 37% نموًا في مبيعات السيارات خلال 9 أشهر

شركات التأمين

نشرة “إيكونومي بلس” تأتيكم اليوم برعاية

العناوين الرئيسية

مصر تخطط لزيادة صادراتها من الغاز لتقليل أثر ارتفاع النفط

لجنة برلمانية تبحث مع وزيرة الصناعة تداعيات زيادة أسعار الغاز 

الطلب المصري يرفع أسعار القمح الروسي

“الأهلي” يقترض 200 مليون دولار من “الآسيوي للاستثمار” و”أوبك للتنمية”

“تنظيم الاتصالات” يوقع 25 مليون جنيه غرامة على شركات المحمول

“طلبات” تبحث التوسع في مصر 

انطلاق ماراثون انتخابات اتحاد الصناعات غدًا

 القصة الرئيسية

“الرقابة المالية” توافق على تأسيس شركات الغرض الخاص 

وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية على السماح بتأسيس وترخيص الشركات ذات غرض الاستحواذ والمعروفة بـ “SPAC” بسجلات الهيئة. وقالت الهيئة في بيان إن التسجيل يأتي ضمن نشاط الشركات ذات رأس المال المخاطر وفقًا لأحكام قانون سوق رأس المال والقرارات الصادرة نفاذًا له، وذلك بعد دراسة العديد من الممارسات الدولية.

يأتي القرار ضمن مبادرة من الهيئة العامة للرقابة المالية لإتاحة وسائل تمويل متعددة أمام الشركات الناشئة من جهة وبصفة خاصة في مجال التكنولوجيا والتقنيات الرقمية.

وقالت الهيئة إنه بعد دراسة العديد من الممارسات الدولية انتهت إلى أن الشركات ذات غرض الاستحواذ على شركة أو أكثر تعتبر طريقة مفضلة للعديد من المؤسسين والمساهمين الرئيسيين (Sponsors) من ذوي الخبرة.

وقال الدكتور محمد عمران، رئيس الهيئة، إن قرار المجلس يعكس الاهتمام بابتكار حلول تمويلية من شأنها تسهيل وصول المستثمرين وعلى الأخص الشركات الصغيرة والمتوسطة إلى التمويل من أجل دعم رؤية مصر 2030 والتي تسعى إلى تمكين القطاع الخاص ودعم توسعه.

أضاف أن مبادرة الهيئة ستتيح الفرصة أمام الشركات الناشئة والواعدة من جهة وبصفة خاصة في مجال التكنولوجيا والتقنيات الرقمية، والمستثمرين من جهة أخرى لتحقيق الأهداف الاستثمارية المرجوة عن طريق تأسيس شركة لهذا الغرض يتم قيد أسهمها بالبورصة ويكون هدفها الاستحواذ أو إدماج الشركات المستهدفة (Target Company) على أن يتم إتاحة أسهم الشركة للتداول.

وأشار إلى أن تلك النوعية من الشركات ذات غرض الاستحواذ (SPAC) – والخاضعة لأحكام قانون سوق رأس المال رقم 95 لسنة 1992 تعتبر شركات يتم إنشاؤها لغرض وحيد هو الاستحواذ أو اندماج شركات مستهدفة من الشركات الناشئة وبصفة خاصة في مجال التكنولوجيا والتقنيات الرقمية، عن طريق تأسيس شركة من المؤسسين (المساهمين الرئيسيين) كشركة رأسمال مخاطر ويلى ذلك طرح أسهم زيادة رأس المال بالاكتتاب العام أو طرح خاص.

أهم الأخبار

تخطط مصر لزيادة صادراتها من الغاز الطبيعي، لمحاولة لتقليل الأثر السلبي لارتفاع أسعار النفط على الموازنة، بحسب وزير البترول والثروة المعدنية، طارق الملا. وأكد الملا في لقاء مع قناة “العربية” أن ارتفاع أسعار النفط سيؤثر على مصر كمستورد صافٍ للنفط، لكنها تسعى لزيادة صادراتها من الغاز بهدف تقليل الأثر السلبي لارتفاع أسعار النفط على الموازنة.

ورفض الملا توجيه أي دعم للمواد البترولية، مشيرًا إلى أن سياسة الدولة الحالية هي تحرير الأسعار وتحديدها من خلال لجنة التسعير التلقائي التي تعتمد على الأسعار العالمية للبترول وسعر الصرف، وأضاف أن ارتفاع أسعار النفط سيؤثر على واردات مصر من المنتجات البترولية.. التفاصيل

من ناحية أخرى، تلتقي لجنة الصناعة بمجلس النواب، الأسبوع المقبل، نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة؛ لبحث تداعيات زيادة أسعار الغاز الطبيعي على القطاع الصناعي، والمطالبة بمنحه بعض الحوافز لضمان استمرار عملية التشغيل والإنتاج في ظل التحديات التي يشهدها العالم.

وقال المهندس معتز محمود، رئيس اللجنة، إنَّ الدولة تعتمد على القطاع الصناعي لتحقيق معدلات التنمية المستهدفة خلال العشر سنوات المقبلة، بالإضافة إلى توفير مزيد من فرص العمل وتقليل الفاتورة الاستيرادية لضبط الميزان التجاري. وأضاف “محمود” لصحيفة “البورصة”، أن اللجنة ستقترح على وزيرة التجارة تقديم حوافز للقطاع من شأنها امتصاص الزيادة الأخيرة في أسعار الغاز الطبيعي، ويمكن أن تكون تلك الحوافز إعفاءات ضريبية أو زيادة في قيمة المساندة التصديرية.

شهدت أسعار تصدير القمح الروسي مزيدًا من الارتفاع خلال الأسبوع الماضي، وذلك وسط زيادة أسعاره في شيكاغو وباريس، إضافة إلى الطلب من مصر التي تعد أكبر مستورد للقمح في العالم. ودفعت الأزمة الجارية، وارتفاع أسعار السلع في العالم، الحكومة المصرية لإلغاء مناقصات القمح 4 مرات هذا العام.

وترتفع أسعار تصدير القمح في روسيا، أكبر مصدر في العالم، منذ أربعة أشهر على أساس أسبوعي باستثناء أسبوع واحد في أكتوبر عندما توقفت الزيادة لفترة وجيزة.

بلغ القمح الروسي الذي يجرى تحميله من موانئ البحر الأسود للتوريد في النصف الأول من نوفمبر، 317 دولارًا للطن نهاية الأسبوع الماضي، بزيادة خمسة دولارات عن الأسبوع السابق، بحسب شركة الاستشارات آي. كيه. إيه. آر. وبلغت الأسعار للتوريد في النصف الثاني من نوفمبر 324 دولارًا.

وتشير تقديرات شركة الاستشارات سوفكون، إلى ارتفاع القمح تسعة دولارات ليصل إلى 325 دولارًا للطن، بينما ارتفع الشعير 12 دولارًا وسجل 285 دولارًا للطن. 

على جانب آخر، اشترت الهيئة العامة للسلع التموينية، المشتري الحكومي للقمح في مصر، 360 ألف طن في مناقصة الأسبوع الماضي بين 327 و328.7 دولار للطن. وستكون نصف المشتريات من روسيا في شهر ديسمبر.. التفاصيل

وقعت مصر أمس 7 اتفاقيات لمنح من الولايات المتحدة الأمريكية ممثلة في الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، بقيمة 125 مليون دولار، ضمن برنامج العلاقات الاقتصادية المشتركة بين البلدين. وتتركز الاتفاقات في قطاعات التعليم، والتعليم العالي، والعلوم والتكنولوجيا، والزراعة، والصحة، والحوكمة الاقتصادية، والتجارة والاستثمار، فضلًا منحة بقيمة 5 ملايين دولار تم توجيهها لقطاع الصحة.. التفاصيل

وقع البنك الأهلي المصري صفقة قرض بقيمة 200 مليون دولار، من البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية وصندوق أوبك للتنمية الدولية، بهدف المساعدة في تقديم قروض ميسرة للقطاع. ووفق بيان صحفي تعد هذه الصفقة الأولى المشتركة وغير الإقليمية للبنك الآسيوي في قطاع المؤسسات المالية، كما أنها أول مشروع إقراض للبنك الأهلي الذي يستهدف قطاع البنية التحتية.

كما وافق “الأهلي” على منح قرض بقيمة 331.7 مليون جنيه لشركة هوتاك للتنمية السياحية والعقارية التابعة للشركة القابضة للسياحة والفنادق، ضمن مبادرة البنك المركزي لتمويل إحلال وتجديد الفنادق بفائدة متناقصة 8%، ويبلغ أجل التمويل 10 أعوام، على أن يتم السداد على 8 سنوات بدءًا من التشغيل بأقساط ربع سنوية.

فيما ذكر بيان للقابضة للسياحة أن الشركة ستوظف التمويل في تطوير منتجع سياحي بمدينة مرسي علم، وتتضمن المرحلة الأولى تطوير كل الغرف والأجنحة بعدد 160 وحدة، بالإضافة إلى المناطق العامة من مطاعم وقاعات وحمام سباحة وأعمال تشطيب بإجمالي تكلفة 385.8 مليون جنيه.

حققت مبيعات السيارات في مصر نموًا بنسبة 37.20% خلال أول 9 أشهر من 2012، حيث سلمت 208 آلاف و993 سيارة، مقابل 152 ألفًا و332 سيارة في الفترة المماثلة من العام الماضي، وفق أحدث تقرير صادر عن مجلس معلومات سوق السيارات “أميك”.

وقاد قطاع سيارات الركوب النمو بمعدل 43%، وبحجم بيع 153 ألفًا و867 وحدة، مقابل 107 آلاف و617 مركبة خلال فترة المقارنة، مع نمو مبيعات الشاحنات بنسبة 47% محققة 37 ألفًا و530 شاحنة، وفي المقابل تراجعت مبيعات الأتوبيسات بنسبة 8.5% إلى 17 ألفًا و596 أتوبيسًا.

وقع جهاز تنظيم الاتصالات غرامة بقيمة 25 مليون جنيه على شركات المحمول خلال الربع الثالث من 2021، لتجاوزها معايير مؤشرات جودة خدمات الاتصالات. وقال الجهاز في تقرير نتائج قياسات للربع الثالث الصادر عن المركز القومي لمراقبة جودة خدمات الاتصالات، إنه تم اعتماد دخول 641 محطة جديدة بنسبة زيادة قدرها 62% مقارنة بالربع الثاني 2021، فضلًا عن البدء في إجراءات تغطية 500 قرية بخدمات الجيل الرابع ضمن المشروع القومي لتطوير قرى الريف المصري “حياة كريمة” بتكلفة تقديرية 1.5 مليار جنيه، تُمول من صندوق الخدمة الشاملة، ومن المتوقع الانتهاء منها قبل منتصف عام 2022.

ورصد التقرير عدد المناطق التي تعاني من سوء جودة خدمات الصوت والبيانات لكل شركة من بين 81 منطقة شملها التقرير، حيث هناك 28 منطقة تعاني من سوء الخدمة لشركة فودافون، تصل إلى 44 منطقة لشركة أورانج، و32 و33 منطقة لكل من اتصالات مصر و”وي” على الترتيب.

وفي سياق موازٍ، حققت شركة اتصالات مصر إيرادات بقيمة 15.7 مليار جنيه خلال التسعة أشهر الأولى من 2021، مقابل 12.8 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي، وجاءت أغلب الإيرادات من نشاط الهاتف المحمول بقيمة 12.7 مليار جنيه، ثم إيرادات نشاط الإنترنت الثابت بنحو 955 مليون جنيه، والهواتف والمعدات بواقع 248 مليون جنيه، بالإضافة إلى 1.55 مليار جنيه من أنشطة أخرى للشركة في مصر، وفقًا لبيانات صادرة عن اتصالات مصر.

قررت “مصر للألومنيوم” زيادة أسعارها بنحو 2300 جنيه للطن، بداية من نوفمبر الجاري، لتصل إلى 84.3 ألف جنيه لطن الأقراص للبيع بالآجل لتوريدات الشهر الجاري من منافذ توزيع الشركة، وفقًا لصحيفة “البورصة”.

فيديو اليوم 

بداية من الدورة القادمة من مهرجان الجونة سيتم عرض بعض الفعاليات والعروض والندوات في نفس التوقيت بمدينة O WEST بغرب القاهرة التابعة لأوراسكوم للتنمية. طارق كامل الرئيس التنفيذي للمدينة يستعرض طبيعة الشراكة مع المهرجان وآخر التطورات فيما يتعلق بنادي O WEST وتنظيم أول بطولة عالمية في مصر لرياضة “البادل تنس”.

نتابع

ينطلق ماراثون انتخابات مجالس إدارات الغرف الصناعية باتحاد الصناعات المصرية، غدًا الأربعاء 3 نوفمبر إلى 28 من الشهر ذاته. وتبدأ الانتخابات غدًا بغرفتي الملابس الجاهزة والتطوير العقاري، اللتين حُسمتا بالتزكية لترشح 12 من أعضاء الجمعية العمومية لكل غرفة فقط، بواقع 4 مرشحين على كل من مقاعد فئة المنشآت الكبيرة والمتوسطة والصغيرة.

وينص قانون اتحاد الصناعات الجديد رقم 70 لسنة 2019، على أن يكون لكل غرفة صناعية 15 عضوًا، تنتخب الجمعية العمومية لكل غرفة 12 منهم عن طريق الاقتراع السري، بحيث تحصل كل فئة ما بين كبيرة وصغيرة ومتوسطة على 4 مقاعد، فيما يعين الوزير المختص 3 أعضاء بعد أخذ رأي مجلس إدارة الاتحاد.

قال المهندس يحيى زكي، رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، في لقاء مع “سي إن بي سي عربية”، إن الحكومة تضخ استثمارات بملياري دولار لتطوير البنى التحتية والموانئ بالمنطقة، مضيفا أن هناك استثمارات بدأ ضخها بالفعل في قطاع البتروكيماويات بالمنطقة وستسمر لمدة تصل إلى من 3 إلى 4 سنوات تقدر قيمتها بـ 10 مليارات دولار.

وأشار إلى أن المنطقة الاقتصادية تعاقدت على مشروع رصيف دحرجة السيارات في ميناء شرق بورسعيد مع تحالف فرنسي ياباني باستثمارات 170 مليون دولار وإنشاء مجمع للبتروكيماويات في العين السخنة بنحو 7 مليارات دولار، وكذلك التعاقد مع روسيا لإنشاء المنطقة الصناعية الروسية في بورسعيد والسخنة باستثمارات 6.9 مليار دولار.

وقع الرئيس عبد الفتاح السيسي قانونًا بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة (انرجين ايجيبت) ليمتد، لتعديل اتفاقية الالتزام الصادرة بموجب القانون رقم 13 لسنة 1998 المعدل بالقانون رقم 3 لسنة 2009، للبحث عن البترول واستغلاله في منطقة شمال (إدكو) البحرية بدلتا النيل، وتم نشر القرار بالجريدة الرسمية أمس.

ووافق مجلس النواب في جلسته العامة أمس نهائيًا على 7 مشروعات قوانين مقدمة من الحكومة، بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد للتنقيب والبحث عن الذهب والمعادن مع كل من الهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية وشركة شلاتين للثروة المعدنية في 7 مناطق بالصحراء الشرقية، تشمل وادي العلاقي، وفاطيرى، وحماطة، وحنجلية وأم عود، وعتود، والبرامية، ومنطقة جبل إيقات – جبل الجرف – جبل مسيح – جبل علبة – منطقة أسوان.

قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إنه لا نية مطلقًا لدى الوزارة ومصلحة الضرائب المصرية بإعداد مشروع قانون جديد بالتجاوز عن مقابل التأخير والضريبة الإضافية، والغرامات والفوائد وما يماثلها من الجزاءات المالية غير الجنائية مثلما حدث من قبل، داعيًا في بيان جميع الممولين والمحاسبين للاستفادة من تيسيرات إنهاء المنازعات، والتي تتضمن إعفاء الممول من أداء 30% من مقابل التأخير عن الضريبة غير المسددة التي تستحق بالاتفاق مع مصلحة الضرائب، قبل صدور قرار لجنة الطعن بشرط سداد الضريبة المستحقة.

تبحث شركة طلبات لخدمات التوصيل، التوسع في مصر عبر إطلاق مزيد من الخدمات، ودعم صغار البائعين في مجال المأكولات والمشروبات لتعزيز أنشطتهم بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة. جاء ذلك خلال لقاء مسئولي شركة “طلبات” بجناحها في معرض “إكسبو دبي” مع وزيرة التجارة والصناعة، لاستعراض التوسع، والتطوير في الأنظمة الذكية والالكترونية للشركة بالسوق المصري.. التفاصيل

قالت شيرين شهدي، مدير مجموعة “CDC” البريطانية في مصر، خلال مؤتمر صحفي أمس إن الشركة تستهدف ضخ 1.75 مليون دولار استثمارات جديدة في مصر بنهاية 2021، وذلك بعدة قطاعات على رأسها قطاع الأدوية، وفق موقع “أموال الغد”.

يستهدف “ميد بنك” إطلاق نظام التشغيل للبنك خلال الربع الأول من 2022، وافتتاح 40 فرعًا خلال السنوات الخمس المقبلة، فضلًا عن دراسة دخول مجال البنوك الرقمية، وفق تصريحات سامح منتصر مستشار التحول الرقمي وتكنولوجيا المعلومات أمس على هامش توقيع بروتوكول تعاون أمس مع شركة تيمنوس السويسرية المتخصصة في الأنظمة الرقمية، في إطار تعزيز خطة البنك للتحول الرقمي وميكنة منتجاته وخدماته.

نقلت صحيفة المال” عن وليد ناجي، نائب الرئيس التنفيذي للبنك العقاري المصري العربي، استهداف مصرفه إطلاق محفظة الهاتف المحمول نهاية 2022، بعد أن حصل على موافقة البنك المركزي بإصدار بطاقات التيتانيوم والبلاتينية اللاتلامسية.

بدأت مبادرة رواد النيل فعاليات الدورة الثالثة من حاضنة أعمال “التصميم الإبداعي” وتستمر لمدة 9 أشهر، والتي تحتضن 10 شركات ناشئة تعمل في مجال الصناعات والحرف اليدوية والأثاث، تم اختيارها من بين 200 شركة متقدمة.

وقال محمد عباس، مدير برنامج حاضنات الأعمال بالمبادرة، في بيان أمس، إن المبادرة ستقدم دعمًا يصل إلى 200 ألف جنيه في شكل خدمات مالية وعينية منها المساعدة في إجراءات تسجيل الشركات بشكل قانوني وتوفير التدريب المكثف على الأعمال التجارية والتقنية من خلال متخصصين ومحترفين، والاستفادة من خدمات التثقيف والإرشاد والتوجيه المهني، وعقد لقاءات مباشرة للشركات الناشئة مع مستثمرين وتنظيم لقاءات مباشرة معهم، مع إمكانية الدعم استمرار بعد انتهاء فترة الاحتضان.

كشفت شركة زهراء المعادي للاستثمار والتعمير عن موافقة مجلس الإدارة على إسناد أعمال تطوير وإنشاء تجمع سكني متكامل على أرض الشركة بمدينة هليوبوليس الجديدة بمساحة 34 فدانًا إلى شركة ليوبارد للمقاولات، موضحة في بيان إفصاح أنه سيتم تنفيذ المشروع بنظام المشاركة عبر مناصفة المبيعات بين الشركتين، والتي تقدر بنحو 3.29 مليار جنيه.

أطلقت شركة UDG للتنمية العمرانية باكورة مشروعاتها العقارية في العاصمة الإدارية، وهو عبارة عن مشروع تجاري إداري بإجمالي مساحة بنائية 14 ألف متر، وباستثمارات قدرها 750 مليون جنيه، وفق بيان للشركة.

وافق مجلس إدارة شركة إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية، على زيادة رأسمال الشركة المصدر نقدًا بقيمة 2.485 مليار جنيه، بإصدار عدد 177.777 مليون سهم بالقيمة العادلة للسهم في الطرح وقدرها 13.98 جنيه، وفقًا للإفصاح الوارد بنشرة الطرح. وتضمنت قرارات المجلس الموافقة على دعوة الجمعية العامة غير العادية للانعقاد للنظر في زيادة رأس المال المصدر للشركة تمويلا من الأرباح المرحلة.

انتهت شركة إيديتا للصناعات الغذائية من التجهيزات الخاصة بمصنعها في المغرب استعدادًا لبدء التشغيل والإنتاج خلال أيام، وأوضحت منة شمس الدين مدير علاقات المستثمرين بالشركة لـ”المال” أنه سيتم البدء بتشغيل خط إنتاج واحد جرى تركيبه لكيك “هوهوز” بطاقة 2.7 ألف طن في العام، من بين 4 خطوط بالمصنع، مشيرة إلى ضخ 200 مليون جنيه استثمارات بالمصنع شاملة الإنشاءات وخط الإنتاج.

وننتقل إلى نتائج أعمال الشركات، حيث هبط صافي أرباح بنك البركة مصر بنحو 9% خلال الشهور التسعة الأولى من العام الجاري، مسجلًا 1.02 مليار جنيه، مقابل 1.13 مليار جنيه في الفترة نفسها من العام الماضي، على الرغم من ارتفاع صافي دخل البنك من العائد إلى 2.14 مليار جنيه، مقارنة بـ 1.85 مليار جنيه خلال الفترة المذكورة.

بينما قفز صافي أرباح شركة الشرق الأوسط لصناعة الزجاج بنحو 1171%خلال الأشهر التسعة الأولى من 2021، لتسجل 164 مليون جنيه، مقارنةً مع 12.9 مليون بالفترة المناظرة من العام الماضي، وذلك بالتوازي مع ارتفاع المبيعات من 1.1 مليار إلى 1.3 مليار جنيه خلال فترة المقارنة.

وخلال نفس فترة المقارنة، تحولت شركة الدلتا للسكر من الخسارة إلى الربحية بتسجيل 411.6 مليون جنيه، مقابل خسائر بلغت 62.25 مليون جنيه، بفضل زيادة متوسط أسعار بيع السكر وتفل البنجر.

وكذلك تحولت شركة مصر للألومنيوم للربحية، حيث حققت 304.72 مليون جنيه أرباحًا في الربع الأول من العام المالي 2021/2022، مقابل 150.9 مليون جنيه خسائر خلال الفترة المماثلة من العام المالي الماضي، متأثرة بارتفاع الإيرادات من 2.18 مليار إلى 3.33 مليار جنيه.

انفوجراف

النفط

اقتصاد الخليج

بدأت السعودية أعمال نقل التربة وحفر الأنفاق عبر الجبال، لبناء مدينة نيوم التي يأمل المسؤولون أن تستقبل أوائل قاطنيها عام 2024، وفق الرئيس التنفيذي لمشروع “نيوم” نظمي النصر، الذي قال لبلومبرج إن العمل بدأ فعلاً بتطوير البنية الأساسية للجزء الرئيسي من المشروع، والمتمثل بمدينة “ذا لاين”، التي تمتد بطول 170 كيلو متراً، والخالية من السيارات.

عربي ودولي

لم تتحرك أسعار الذهب كثيرًا خلال تعاملات أمس، لكنها شهدت تغيرات طفيفة، نتيجة تماسك الدولار وضغطه على المعدن الأصفر، وسط ترقب حذر من المستثمرين، حول اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي بعد أن أظهرت بيانات ارتفاعا آخر في التضخم. وفي التعاملات الصباحية، تداول الذهب عند 1783.01 دولار للأوقية (الأونصة) بعد أن انخفض 1.5% لأقل مستوى في أكثر من أسبوع يوم الجمعة الماضي.. التفاصيل

تحدى إيلون ماسك، أغنى رجل في العالم، مسئول في الأمم المتحدة يدعي أن نسبة صغيرة فقط من ثروة ماسك يمكن أن تساعد في القضاء على الجوع في العالم. كان ماسك يرد على تعليقات مدير برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة، ديفيد بيزلي الذي طالب أصحاب المليارات مثل ماسك، بالنهوض لمواجهة الفقر، وفق بلومبرج. ودعا بيزيلي كل من جيف بيزوس، المؤسس المشارك لشركة أمازون، وماسك مؤسس تسلا، وهما الرجلان اللذان يتصدران مؤشر بلومبيرج للمليارديرات، إلى اتخاذ إجراءات في هذا الاتجاه.. التفاصيل

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

ما خطة مصر للتحوط ضد ارتفاع أسعار القمح عالميا؟

كتب: سليم حسن تحدثت وزارة التموين قبل 35 يومًا عن...

منطقة إعلانية