النشرة البريدية

مصر تفاوض 3 شركات جديدة لإنتاج سيارة كهربائية في 2023.. مستشفى “كليوباترا” توافق على بيع 26.21% من أسهمها

هشام توفيق

نشرة “إيكونومي بلس” تأتيكم اليوم برعاية

العناوين الرئيسية

قناة السويس تحقق 6 مليارات دولار منذ بداية العام حتى منتصف ديسمبر

9 بنوك استثمار تتوقع رفع الفائدة بين 50 و100 نقطة خلال 2022

“إكسترا السعودية” تختار مصر كأول توسع لها خارج منطقة الخليج

“أبو عوف” تخطط للاستحواذ على شركة تصنيع غذائي في الربع الثاني

مفاوضات بين “اقتصادية القناة” وتحالف “روتس – جرينز” لإقامة 10 مصانع

مصر قد تواجه أسعارًا أعلى للقمح الروسي

“النقل” تفاوض 5 مؤسسات دولية لتمويل خط سكك حديد أسوان – السودان

بنك “الكويت الوطني – مصر” يقرر شطب أسهمه من البورصة المصرية

القصة الرئيسية

مصر تفاوض 3 شركات جديدة لإنتاج سيارة كهربائية في 2023

تكثف وزارة قطاع الأعمال من تحركاتها، أملًا في إنتاج أول سيارة كهربائية بسعر رخيص نسبيًا في 2023. وقال وزير قطاع الأعمال هشام توفيق، لوكالة “بلومبرج”، إن الوزارة على اتصال مع 3 شركات محتملة، ضمن سعيها للحصول على شريك لشركة النصر لتصنيع السيارات في مشروع باستثمارات تبلغ 2 مليار جنيه، ومن المقرر أن يبدأ الإنتاج عام 2023، على أن تتم زيادته حتى 20 ألف سيارة سنويًا خلال ثلاث سنوات.

وأوضح توفيق أن الطراز الكهربائي المصري، الذي سيطلق عليه إما E70، أو A70، سيباع بحوالي 20 ألف دولار، وهذا السعر مماثل لأرخص سيارة كهربائية في أوروبا، وهي “داسيا سبرينج” التابعة لشركة “رينو”، مشيرًا إلى أن الوزارة ستعرض على القطاع الخاص أيضًا المساهمة بحصة 40% في شركة جديدة أُنشأت لتشغيل محطات شحن السيارات الكهربائية وفق نموذج “الدفع مقابل الاستخدام”، على أن تستحوذ شركة “النصر” على 10%، والنصف المتبقي من قِبل كيان حكومي.

وأشار إلى أن الدفعة الأولى من نقاط الشحن ستكون حول مدن القاهرة والإسكندرية قبل نشرها في كل مكان. وقال إن مصر تنتج الآن كافة أنواع الطاقة النظيفة، ما يعني أن لديها البنية التحتية القادرة على القفز بصناعة السيارات نحو المستقبل. وأضاف أن صناعة السيارات مشروع طموح لأكبر دولة في العالم العربي من حيث عدد السكان بأكثر من 100 مليون شخص.

وقدر توفيق أن هناك 350 سيارة كهربائية فقط تسير في الشوارع المزدحمة، ما اعتبره جزءًا ضئيلًا من نحو 5 ملايين سيارة خاصة مسجلة، رغم أن الحوافز المالية المقدمة لمالكي السيارات العادية لتحويلها إلى غاز طبيعي سيتم توسيعها أيضًا لتشمل المركبات الكهربائية لتشجيع الشراء.

أهم الأخبار 

تعتزم شركة “إكسترا” السعودية للإلكترونيات تأسيس شركة تابعة في مصر باستثمارات مليار جنيه، ووافق مجلس إدارة الشركة على تأسيس شركة تابعة، مملوكة لها بالكامل في مصر. وبذلك، تكون مصر أولى المحطات التوسعية لها خارج منطقة الخليج العربي، وستقوم الشركة بتمويل الخطة التوسعية عن طريق التمويل الذاتي والاقتراض.

تمتد خبرة الشركة في قطاع الإلكترونيات والأجهزة المنزلية بالمنطقة إلى أكثر من 18 عامًا. وقالت الشركة في بيان على موقعها الإلكتروني، إن الخطوة تأتي لتعزيز مكانة “إكسترا” في السوق الإقليمي، واستكمالًا لسياسة تنويع مصادر الدخل وتعظيم الأرباح، من خلال تقديم أفضل خدمة للعملاء وإضافة قيمة حقيقية للمساهمين.. التفاصيل

 

قرر مجلس إدارة شركة مستشفى كليوباترا الاستجابة بالبيع في عرض الشراء الاختياري المقدم من شركة “إم سي أي كابيتال هيلثكير بارتنرز” للرعاية الطبية مقابل 2.1 مليار جنيه. وشركة “إم سي أي كابيتال” هي شركة مملوكة بنسبة 60% لشركة “سي آي كابيتال” القابضة، التي يمتلك بنك مصر 90% منها.

يتضمن العرض شراء حصة غير حاكمة من أسهم الشركة بسعر 5 جنيهات للسهم الواحد حتى 26.21%، بحسب بيان من الشركة للبورصة المصرية أمس، والذي أوضح أن سعر عرض الشراء الاختياري يزيد بنسبة 14% عن متوسط سعر إقفال سهم الشركة خلال الستة أشهر السابقة على العرض وكذلك يزيد بنسبة 12% عن متوسط سعر اقفال السهم خلال الثلاثة أشهر السابقة على العرض.. التفاصيل

تخطط شركة”سامو” المالكة للعلامة التجارية أبو عوف لافتتاح 5 أفرع في دولة الإمارات خلال 2022. وقال أحمد عوف، رئيس مجلس الإدارة إن ذلك يأتي في إطار خطة الشركة للتوسع الخارجي بدول الخليج، والتي تشمل دراسة الدولة التالية بخطة التوسع خلال النصف الثاني من العام المقبل وفى الغالب ستكون السعودية.

وأضاف أن سامو تجرى حاليًا مفاوضات مبدئية للاستحواذ على شركة تعمل بمجال تصنيع الوجبات الخفيفة خلال الربع الثانى من العام المقبل، وسيتم تمويل تلك التوسعات من حصيلة الطرح المنتظر في البورصة المصرية، لحصة تتراوح بين 40 إلى 45% من الأسهم، جزء منها سيكون عبارة عن زيادة رأس المال المدفوع بواقع 150 مليون جنيه ليصل إلى 350 مليون جنيه، وباقى القيمة ستمثل تخارجًا جزئيًا من حصص المساهمين القائمين حاليًا، وفق صحيفة “المال”.

بلغت إيرادات قناة السويس 6 مليارات دولار منذ بداية العام وحتى منتصف ديسمبر الجاري، بحسب الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، في بيان أمس. وحققت القناة إيرادات بلغت 5.7 مليار دولار في 2020، بحسب بيانات البنك المركزي. وارتفعت عائدات القناة لـ551.1 مليون دولار خلال أكتوبر الماضي، بنمو 12.4% عن حجم إيراداتها في أكتوبر 2020.. التفاصيل

فيما تتفاوض الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، مع تحالف شركتي روتس كومودوتيس وروزا جرينز المتخصصة في تداول الحبوب، لإقامة منطقة لوجيستية متكاملة لصناعات القيمة المضافة بميناء شرق بورسعيد، تضم 10 مصانع للمكرونة والزيوت وتعبئة وتغليف المنتجات والمزمع إقامتها على عمليات تداول الغلال والحبوب بمحطة المشروع، والتي ستنطوي على صوامع تخزينية ومطاحن، وممن المخطط أن يصل حجم التداول المتوقع بالمحطة إلى 7.2 مليون طن سنويا، وفق تصريح مصدر لصحيفة “المال”.

وأشار المصدر إلى المفاوضات الجارية على مدار عامين انتهت إلى تمسك الهيئة بإقامة ظهير لوجيستى للمحطة لإجراء صناعات القيمة المضافة، لتصبح أكبر محطة صب جاف متخصصة ومنطقة لوجيستية في شرق بورسعيد والشرق الأوسط، وهو ما رفع التكلفة الاستثمارية للمشروع من 1.2 مليار جنيه إلى 2 مليار جنيه.

توقع 9 بنوك استثمار أن يرفع البنك المركزي أسعار الفائدة بين 50 و100 نقطة أساس خلال عام 2022، في محاولة لامتصاص الموجات التضخمية المتوقعة. وشملت بنوك الاستثمار التي استطلع رأيها موقع “الشرق مع بلومبرج” المجموعة المالية هيرميس، وبلتون المالية، ونعيم المالية، والأهلي فاروس، واتش سي، وبرايم القابضة، ومصر كابيتال، ومباشر، وزيلا كابيتال.

وتوقع 6 من هذه البنوك اتجاه المركزي لرفع الفائدة بين 50 و100 نقطة أساس في النصف الثاني من 2022، في حين مالت 3 بنوك استثمار إلى تثبيت المركزي لأسعار الفائدة في 2022 لعدم حاجته لرفعها.

وقالت علياء ممدوح، محللة بشركة بلتون المالية، إن أرقام التضخم ستزيد من بداية العام، نتيجة تأثير ارتفاع الأسعار العالمية، وستتخطى مستهدفات البنك المركزي الحالية عند 9%، وبالتالي سيحتاج صانع القرار لحماية العملة المحلية، لذلك سيذهب لرفع أسعار الفائدة، في حدود 100 نقطة أساس، منقسمة بين الربعين الثاني والثالث من 2022.

تسعى روسيا لتعديل صيغة الضرائب المفروضة على صادراتها من القمح؛ إذ تقترح الحكومة أن تزداد الضريبة بزيادة الأسعار، وفق وكالة “بلومبرج”. وتعتبر روسيا أكبر مصدر قمح في العالم، وتشهد أسعار تصديرها ارتفاع متوالي منذ أربعة أشهر. 

وفق اقتراح الحكومة الروسية، سترتفع الضريبة إذا وصلت الأسعار إلى 375 دولاراً للطن، ومرة أخرى إذا وصلت إلى 400 دولارا. ولا تزال الأسعار تتداول عند مستوى أدنى من المستوى الذي سيتم رفع الضريبة عنده، إذ بلغ سعر تصدير القمح الروسي 335.5 دولارًا للطن الأسبوع الماضي.. التفاصيل

انفوجراف

نشرة ايكونومى بلس تأتيكم برعاية

نتابع

طلب مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، الإسراع في تنفيذ برنامج الإصلاحات الهيكلية الذي يستكمل جهود دفع المسار الاقتصادي، ويرتكز البرنامج على المشاركة الفاعلة بين الدولة والقطاع الخاص وهو أمر يمثل ضمانة لتحقيق الأهداف المنشودة.

وعقد رئيس الوزراء، اجتماعًا، لمتابعة تنفيذ برنامج الإصلاحات الهيكلية، بحضور هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وندا مسعود، مساعد وزيرة التخطيط، وهبة شاهين، المدير التنفيذي للمبادرة المصرية “إرادة”.

ووجه رئيس الوزراء بأن تعقد وزيرة التخطيط اجتماعات عاجلة مع الوزراء المعنيين بهذه القطاعات، للاتفاق على آليات محددة بسرعة تنفيذ مخرجات البرنامج، كما سيتم عرض هذه الآليات في اجتماع مجلس الوزراء.

يشهد قطاع النقل زخمًا واضحًا، حيث كشفت مصادر مطلعة عن مفاوضات تجريها وزارة النقل مع 5 مؤسسات دولية لتوفير التمويل اللازم لمد خط سكة حديد من أسوان إلى منطقة توشكى الجديدة، بطول 283.5 كيلومتر كمرحلة أولى ثم حلفا بالسودان كمرحلة ثانية، وتشمل المؤسسات الخمس في البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية (EBRD)، وبنك الاستثمار الأوروبي (EIB)، والبنك الدولى، والبنك الآسيوى للاستثمار في البنية التحتية”، والبنك الإسلامى للتنمية، وفق المال.

من ناحية أخرى، دخلت وزارة النقل في جولة مفاوضات جديدة مع شركة سيمنز العالمية، لتوفير التمويل اللازم والدعم الفنى لهيئة الأنفاق، لتنفيذ مشروع سكة حديد 6 أكتوبر – أسوان بطول 925 كيلومترًا، والذي يستهدف منه في الأساس أن يكون مسارًا موازيًا وبديلًا لمرفق السكة الحديد الحالي.

وأضافت مصادر مطلعة لـ”المال” أنه يتم حاليًا تحديث بيانات المشروع، لا سيما أنه تم عمل دراسة بواسطة مكتب إسباني خلال فترة عدد من الوزراء السابقين، ويتطلب بعد شبكة الطرق التي تم تنفيذها حاليًا إجراء تعديلات على المسار، بما يتناسب مع بقية خطوط المواصلات بشكل عام.

كما أفادت الصحيفة أن هيئة ميناء الإسكندرية ستحسم الفائز بمزايدة استغلال محطة الركاب البحرية بالميناء خلال الأسبوع الحالى، بعد منافسة بين شركتين تعملان في نشاط إدارة المنشآت السياحية، وبحسب مصادر مطلعة تأتي ترسية المشروع في ضوء عدد من التسهيلات التى قدمتها هيئة الميناء بهدف الاستفادة من المبنى الذي ظل قرابة 17 عامًا لم يتم استغلاله بالكامل، إضافة إلى أنه تم طرحه أكثر من 6 مرات خلال السنوات الأخيرة دون جدوى. وتصل مدة حق الانتفاع بالمحطة وجميع ملحقاتها إلى 15 عامًا، وتقع على 43 ألف متر.

وبالتوازي، عقدت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، ومحافظ مصر لدى مجموعة البنك الدولى، اجتماعًا مع وليد لبادى، المدير الإقليمي لمصر واليمن وليبيا، بمؤسسة التمويل الدولية، إحدى مؤسسات مجموعة البنك الدولى؛ لبحث برامج التعاون الإنمائي ومجالات التعاون المشترك الفترة المقبلة في إطار الأولويات التنموية للدولة مثل الطاقة المتجددة والنقل، وإدارة مياه الصرف الصحي، وتحلية المياه، إضافة إلى وسائل النهوض بجهود المناخ، ودعم أجندة التنمية الوطنية للتكيف مع تغير المناخ، وفقًا لبيان أمس.

تُجهز شركة النصر للتصدير والاستيراد (جسور)، لافتتاح 14 فرعاً لها في 4 قارات مختلفة، خلال العام المقبل، وذلك بهدف تقديم المساعدات الممكنة للصادرات المصرية عبر خدمات الوساطة التجارية التى تقدمها “جسور”.

قال أشرف سعيد، العضو المنتدب التنفيذى لشركة جسور، لصحيفة “البورصة”، إنَّ دور الشركة الاهتمام بتنفيذ أعمال الوساطة التجارية، وليس تخزين السلع في المخازن التابعة لها، وتكون الوساطة بين المصدرين من مصر، والمستوردين من الدول التى تملك الشركة مخازن بها.

أضاف “سعيد”، أنه يجرى التجهيز لافتتاح 6 فروع تابعة لـ”جسور” منتصف شهر يناير المقبل، 3 منها في قارة أفريقيا بدول غانا والكاميرون والسودان، ودولة واحدة في أوروبا هي فرنسا، وفى آسيا الصين ودبي. وتابع: “كما سيتم افتتاح 8 فروع في النصف الثاني من العام 2021 أيضاً، في دول أمريكا، والبرازيل، والهند، وروسيا، وألمانيا، وجنوب أفريقيا، وماليزيا”.

يستعد السوق العقاري لاستقبال العام الجديد مع 4 ملفات رئيسية تحتاج إلى التركيز عليها ليواصل السوق معدلات أداءه التي يرى الكثيرين أنها جيدة مع الأخذ في الاعتبار ظروف الجائحة، بحسب ما يراه مطورون تحدثوا إلى “إيكونومي بلس”.

وقال رئيس مجلس إدارة عامر جروب، محمد المكاوي إن “التضخم هو أكبر تحدٍ يواجه السوق ويجب على الشركات ألا تمرر كل زيادة سعرية لعملائها”. ويرى مطورون أنه على الرغم من المخاوف، إلا أن السوق العقاري لديه نقاط قوة حقيقية تجعله جاذبا حتى للشركات العالمية والدليل على ذلك استقطاب رؤوس أموال أجنبية بلغت نحو 500 مليون دولار للاستثمار في شركات مصرية في أقل من 6 أشهر من خلال صفقتي سوديك وأورا ديفيلوبرز.. التفاصيل

تتفاوض شركة “بولاريس باركس للتطوير الصناعي” مع هيئة المجتمعات العمرانية على شراء 4 ملايين متر مربع بامتداد مدينة السادس من أكتوبر الجديدة، لإقامة منطقة صناعية بنظام المطور الصناعى. وقال المهندس باسل شعيرة، نائب مدير عام الشركة، لصحيفة “البورصة”، إنَّ “بولاريس باركس” تتطلع للتوسع في مشروعاتها، خاصة بعد وضع جدول زمني للانتهاء من تطوير وترفيق مشروعها في مدينة السادات على مساحة 1.4 مليون متر مربع، خلال مايو من العام المقبل.

كشف تقرير صادر عن الهيئة العامة للرقابة المالية أمس عن ارتفاع إجمالي قيمة إصدارات أسهم التأسيس وزيادات رؤوس الأموال وإصدارات سندات التوريق والسندات الخضراء إلى 46.58 مليار جنيه خلال الربع الثالث من عام 2021، بمعدل نمو 28.4%. وشهد نشاط التأجير التمويلي ارتفاعًا بنحو 55.18% مسجلة 22.5 مليار جنيه بنهاية سبتمبر الماضي.

وبحسب البيانات، ارتفعت قيمة التمويل الممنوحة من شركات التمويل العقاري بنحو 163.68% لتبلغ 2.43 مليار جنيه في نهاية الربع الثالث 2021. وسددت شركات التأمين إجمالي تعويضات بقيمة 5.519 مليار جنيه بمعدل نمو 7.24%، في حين ارتفعت الأقساط بنسبة  3.78% لتصل إلى 13.04 مليار جنيه خلال فترة المقارنة. وبلغ إجمالي قيمة نشاط التمويل الاستهلاكي في الربع الثالث نحو 4.459 مليار جنيه، مع وصول قاعدة العملاء لأكثر من 323 ألف عميل.

أطلق البنك الأهلي المصري وشركة مصر لتأمينات الحياة، صندوق استثمار “الأهلي حياة” تحت إدارة شركة الأهلي لإدارة الاستثمارات المالية، وقال باسل الحيني، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مصر القابضة للتأمين، إن الصندوق سيوفر تغطية تأمينية علي الحياة يتحمل أقساطها الصندوق لصالح المؤمن عليهم سواء أفراد أو عاملين بمؤسسات، بحيث يعادل مبلغ التأمين القيمة السوقية لوثائق المؤمن عليه المملوكة للعميل في نهاية شهر الوفاة بدون حد أدنى وحد أقصى 250 ألف جنيه، تبعًا لبيان صحفي.

بلغت حصيلة الضرائب العقارية عن العقارات المبنية والأراضي المستغلة 1.8 مليار جنيه منذ بداية العام المالي الحالي وحتى نهاية شهر نوفمبر الماضي، وبحسب تصريح ناجي السرجاني المتحدث الرسمي باسم مصلحة الضرائب العقارية المصرية، لصحيفة “الوطن” فإن المصلحة تستهدف حصر نحو 32 مليون وحدة عقارية حتى شهر يونيو المقبل الموافق لنهاية العام المالي 2021-2022.

أعلن رضا عبد القادر رئيس مصلحة الضرائب، في بيان أمس أن المجموعة الثانية من الشركات المسجلة بمأموريتي الاستثمار والشركات المساهمة الملزمة بالانضمام إلى المنظومة في مرحلتها السادسة وفقًا للقرار رقم (619) لسنة 2021، اعتبارًا من 15 فبراير القادم، سيكون عليها تنفيذ إجراءات التسجيل على المنظومة من خلال خاصية التسجيل الذاتي، وكذلك الحصول على الختم الإلكتروني.

قدر حسن مبروك، رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية باتحاد الصناعات، تكلفة إنشاء مصنع لتصنيع الألواح الصاج بنحو 500 مليون دولار، وهو المصنع الجاري دراسة تدشينه مع وزارة التخطيط والبنك المركزي، حيث يدخل الصاج في العديد من مكونات تصنيع الأجهزة الكهربائية والمنزلية، مشيرًا لموقع “مصراوي” إلى أنه على الأغلب سيكون التمويل من أحد البنوك الحكومية.

انعكست أزمة سلسلة الإمدادات العالمية وارتفاع أسعار الشحن على واردات مصر من مكونات السيارات، إذ أظهرت بيانات الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، تراجع قيمة واردات مكونات القطاع وقطع الغيار بنسبة 18.3% خلال أول تسعة أشهر من 2021، لتسجل 486.3 مليون دولار، مقابل 595 مليون دولار في الفترة المناظرة من العام السابق.

وافقت شركة آراب ديري باندا لمنتجات الألبان على إبرام 6 عقود تأجير تمويلي مع شركة كوربليس للتأجير التمويلي -مصر بقيمة 154.1 مليون جنيه أجل ست سنوات، بغرض شرء آلات ومعدات بمصنع في القليوبية، وفق بيان إفصاح. وتستعد الشركة خلال الأسابيع القادمة لتنفيذ زيادة رأس المال المصدر بقيمة 130 مليون جنيه عبر دعوة قدامى المساهمين للاكتتاب في الزيادة.

وافقت الجمعية العامة غير العادية لبنك الكويت الوطنى – مصر على شطب قيد أسهم البنك من جداول البورصة المصرية شطبًا اختياريًا. وذكر البنك في بيان أرسله إلى إدارة البورصة المصرية، أن الجمعية العمومية للبنك اعتمدت الدراسة المعدة من المستشار المالي المستقل، والتي تحدد القيمة العادلة للسهم والبالغة 20.03 جنيه، تمهيدًا لتقديم عرض شراء لأسهم المتضررين من الشطب.

تعاقدت شركة رواد الهندسة الحديثة، على مجموعة أعمال بقيمة إجمالية تخطت 1.5 مليار جنيه، مع كل من شركة ” نيو جيزة”، و”إعمار مصر”. وأفادت الشركة، التابعة لمجموعة “السويدي إليكتريك”، في بيانين منفصلين للبورصة المصرية بقيمة أعمال كل شركة على حدة. وتعاقدت الشركة مع “نيو جيزة” لتنفيذ مشروع المستشفى الجامعي، بقيمة حوالي 602 مليون جنيه، على أن يتم الانتهاء منه خلال 20 شهرًا. كما اتفقت مع “إعمار مصر” على تنفيذ أعمال مشروع “مفيديا أوفيس باركس Mivida office park”  بقيمة 996 مليون جنيه، ومن المقرر الانتهاء من المشروع خلال 26 شهرا.. التفاصيل

اقتصاد الخليج

وقَّعت مجموعة موانئ أبوظبي عدداً من الاتفاقيات الاستراتيجية، مع شركة تطوير العقبة في الأردن، تتضمن قطاعات السياحة والنقل والبنى التحتية للخدمات اللوجستية والرقمية بمدينة العقبة في المملكة الأردنية، بحسب بيان مشترك بثته وكالة الأنباء الإماراتية.

تتضمن الاتفاقيات قيام مجموعة موانئ أبوظبي بتطوير مساحة 1.2 مليون متر مربع ضمن المرحلة الأولى من تطوير منطقة مرسى زايد البالغة مساحتها الإجمالية 3.2 مليون متر مربع والتي تشمل محطة للسفن السياحية والمرافق السياحية والترفيهية والسكنية وغيرها من المشاريع التي تستهدف تعزيز جاذبية مدينة العقبة كوجهة رئيسية على البحر الأحمر.

عربي ودولي

يخطط الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لخفض معدلات التضخم التي تتجاوز حاليًا 21% إلى حوالي 4%، بحسب تصريحات له التي نقلتها رويترز أمس. ولم يحدد الرئيس التركي جدولاً زمنيا لتحقيق مراده، لكنه أضاف قائلًا: “خفضنا التضخم في البلاد إلى حوالي 4% من قبل، وسنفعلها مرة أخرى قريباً”.. التفاصيل

 

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

مصر تخطط لإصدار سندات دولية بـ 6 مليارات دولار في 2022-2023

تخطط مصر لإصدار سندات دولية بقيمة 6 مليارات خلال العام...

منطقة إعلانية