النشرة البريدية

“منظمات الأعمال” تستعد لتعديلات مشروع قانون العمل.. مؤشر مديري المشتريات يرتفع لأعلى مستوى منذ 4 أشهر

استثمارات

نشرة “إيكونومي بلس” تأتيكم اليوم برعاية

العناوين الرئيسية 

“نهر الخير” تكشف تفاصيل طرح أسهمها في البورصة المصرية

“التنمية الصناعية” تستعد لطرح 5 مجمعات جاهزة يناير الجاري

“آرابيا إنفستمنتس” تطرح رابع إصدار سندات توريق لصالح “رواج”

مستثمرو الطاقة الشمسية يطالبون بإلغاء الجمارك على الألواح

صادرات الكيماويات تقفز 43% في 2021 

“هيرميس” تصدر سندات توريق بـ 170 مليون جنيه لـ”بريميوم إنترناشيونال”

توافق على تعديلات ضريبة الأرباح الرأسمالية للبورصة وإرسالها للنواب

أصداء وقف مصنع لـ”الشرقية للدخان” تصل للنواب

القصة الرئيسية

مؤشر مديري المشتريات يرتفع لأعلى مستوى منذ 4 أشهر

تحسّن أداء مؤشر مديري المشتريات في مصر خلال شهر ديسمبر، بدافع من تحسن السياحة، والارتفاع الحاد في طلبات التصدير بأقوى وتيرة منذ شهر فبراير الماضي.

وارتفع المؤشر التابع لمجموعة “IHS Markit” في شهر ديسمبر إلى أعلى مستوياته في أربعة أشهر. وقفز المؤشر من 48.7 في نوفمبر، إلى 49 نقطة في شهر ديسمبر، ليقترب من المستوى المحايد 50 نقطة.

وتراجع إنتاج القطاع غير المنتج للنفط خلال الأشهر الأخيرة، لكن معدلات الانخفاض في ديسمبر كانت أضعف معدلات مسجلة في ثلاثة أشهر. ورغم تحسن مؤشرات الأسعار، تراجعت الثقة في الأعمال التجارية بين الشركات غير المنتجة للنفط في شهر ديسمبر، حيث ارتفعت بشكل طفيف فقط عن مستوى شهر نوفمبر الذي كان الأدنى في فترة عام. وقدم ما يقرب من 23% من الشركات نظرة مستقبلية إيجابية.

وقال الباحث الاقتصادي بمجموعة “IHS Markit”، ديفيد أوين إن الشركات ظلت متشائمة نسبيًا بشأن تطلعاتها المستقبلية، و”نأمل أن يؤدي استمرار انخفاض الضغوط التضخمية إلى تعزيز التداول بشأن نشاط الشركات مستقبلًا”.

تزامن ضعف مستوى ثقة الشركات مع مزيد من الانخفاض في التوظيف الشركات المصرية. وأشارت الشركات إلى أن انخفاض المبيعات والارتفاع الطفيف نسبيًا في الأعمال المتراكمة أثر على نشاط التوظيف.

كان معدل تخفيض الوظائف أضعف مما كان عليه في الشهر السابق، وكان مدفوعًا إلى حد كبير بقرارات عدم استبدال الموظفين الذين تركوا العمل طواعية.

وازداد طول مواعيد التسليم للشهر الثاني على التوالي في شهر ديسمبر، ووجدت الشركات أن مشكلات الشحن العالمية تحول دون تحسن أداء الموردين ومع ذلك، كان التدهور العام في سلاسل التوريد هامشيًا وأضعف مما كان عليه في شهر نوفمبر..التفاصيل

نشرة “إيكونومي بلس” برعاية

غدٌا الخميس هو أول إجازة فى العام الجديد 2022، بمناسبة عيد الميلاد وفقٌا للتقويم الشرقي، وبهذه المناسبة تحتجب نشرتنا عن الصدور غدٌا على أن تعود إليكم صباح الأحد المقبل كالمعتاد بمشيئة الله.

أهم الأخبار

يتأهب عدد من منظمات الأعمال لمناقشة مشروع قانون العمل الجديد وتقديم مقترحات بتعديلات عليه وإرسالها إلى الجهات المختصة قبل إصدار القانون. وقال نديم إلياس، رئيس لجنة التأمينات الاجتماعية باتحاد الصناعات، إن الاتحاد يراجع مشروع قانون العمل الذي يناقش حاليًا في مجلس الشيوخ، تمهيدًا لإرسال مقترحاته إلى الحكومة.

وأضاف لصحيفة “البورصة”، أن الاتحاد ناقش مشروع القانون مع الجهات المعنية أثناء مناقشته في مجلس النواب الدورة الانتخابية الماضية، وتم التوافق على تعديل بعض النقاط التي طلبها الاتحاد، ولكن لم يتم الأخذ بها. وتابع أن التعديلات التي يطلبها اتحاد الصناعات المصرية تهدف إلى تهيئة المناخ المناسب للاستثمار وأن يكون جاذبًا للمستثمرين وينظم العلاقة بين الشركات والعاملين من أجل نمو وازدهار الاقتصاد”.

ووافق مجلس الشيوخ خلال جلسته العامة برئاسة المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، أمس، على مواد الإصدار البالغة 10 مواد بمشروع قانون إصدار قانون العمل المقدم من الحكومة. وقال محمد المهندس، رئيس غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات، إن الاتحاد أرسل مشروع قانون العمل إلى الغرف الصناعية للاطلاع عليه وإبداء الرأي فيه.

وقال الدكتور صبحي نصر، رئيس اللجنة التشريعية باتحاد المستثمرين، إن الاتحاد، يجهز لعقد اجتماع موسع لمناقشة مشروع قانون العمل وبحث الملاحظات عليه وتقديمها إلى الجهات المختصة لمراعاتها في التعديلات قبل الموافقة النهائية عليه.

توافقت الحكومة مع ممثلي سوق المال والبرلمان على التعديلات المقترحة لقانون الضريبة على الأرباح الرأسمالية، جاء ذلك  خلال اجتماع أمس برئاسة مصطفى مدبولي رئيس الوزراء لاستكمال الخطوات التي تم الاتفاق عليها في اجتماع السابق، بهدف التوافق على التعديلات المقترحة للقانون، تمهيدًا لاتخاذ الإجراءات المطلوبة في هذا الشأن.

وأكد نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الوزراء، أن الاجتماع شهد توافقًا من كل الحضور بشأن التعديلات المقترحة على القانون، والتي يتم البدء في إجراءاتها التشريعية بدايةً من العرض على مجلس الوزراء، ثم العرض على البرلمان. شارك في الاجتماع وزراء المالية وقطاع الأعمال ورئيس هيئة الرقابة المالية، ورئيس البورصة المصرية، رئيس اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، وعدد من أطراف سوق المال، بحسب بيان حكومي.

كشف أحمد السيد، العضو المنتدب لشركة نهر الخير للتنمية والاستثمار الزراعي، عن خطة تنفيذ طرح عام أولى لنحو 61.5% من أسهمها في البورصة الرئيسية، تمثل قيمتها العادلة نحو 300 مليون جنيه، حيث من المقرر أن يبدأ التداول فورًا عقب موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية على تقرير القيمة العادلة لسهم الشركة.

وأضاف أن استيفاء الشركة شرط عدد المساهمين أسهم في تخطي مرحلة الاكتتابات والبدء في تداول الأسهم فورًا، إذ تبلغ قاعدة المساهمين 466 مساهمًا، موضحًا أن الشركة تعد الأولى من شركات مشروع المليون ونصف فدان التي تطرح أسهمها في البورصة المصرية، وتمتلك 8665 فدانًا، وسجلت مبيعات بنحو 67 مليون جنيه وفقًا للقوائم المالية المستقلة سبتمبر 2021.

وأعلنت الرقابة المالية نهاية ديسمبر الماضي عن انتهاء تسجيل 3 شركات تمهيدًا لقيدها بالبورصة المصرية، منها نهر الخير بغرض التداول بقيمة عادلة إجمالية تصل إلى 500 مليون جنيه.

تعتزم الهيئة العامة للتنمية الصناعية طرح 5 مجمعات صناعية جاهزة شاملة المرافق والتراخيص، للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، خلال الشهر الجاري. وقال اللواء محمد الزلاط، رئيس الهيئة لصحيفة “البورصة”، إنّ الهيئة مستمرة في خطتها خلال العام الجاري للتوسع في طرح المجمعات الصناعية الجاهزة لصغار المستثمرين لتوفير فرص عمل للشباب، وستطرح تلك المجمعات عقب انتهاء فعاليات النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم والذي يعقد في 10 يناير المقبل.

وقالت مصادر، إنَّ الهيئة تخطط لطرح 5 مجمعات صناعية جاهزة في محافظات أسيوط، وأسوان، والفيوم، وقنا بواقع مجمع في كل محافظة ومجمعين في محافظة الفيوم بإجمالي وحدات 1692 وحدة. وأوضحت أن القيمة الإيجارية للوحدات الجديدة المقرر طرحها تتراوح بين 15 جنيهًا إلى 25 جنيهًا للمتر مربع شهريًا، وسعر كراسة الشروط يصل إلى 500 جنيه وتأمين ابتدائي بقيمة 10 آلاف جنيه وإلغاء الرسوم المعيارية ورسوم الفحص.

كشفت شركة آرابيا إنفستمنتس القابضة عن إصدار سندات توريق إسمية لصالح شركتها التابعة رواج للتمويل الاستهلاكي، بالتعاون مع شركة مصر كابيتال. وأوضحت الشركة، أن سندات التوريق صالحة لمدة خمس سنوات مقابل حقوق ومستحقات مالية آجلة الدفع.

وقال جمال محرم، رئيس مجلس إدارة شركة رواج للتمويل الاستهلاكي ونائب رئيس مجلس إدارة شركة آرابيا إنفستمنتس هولدنج، إن هذا الإصدار يعد الرابع لشركة رواج في إطار خطة الشركة لتنمية أعمالها. وذكر أن قيمة الطرح بلغت نحو 305 ملايين جنيه، بقيمة اسمية 100 جنيه للسند الواحد، واكتتب في السندات مؤسسات مالية منها بنك مصر والبنك الأهلي المصري والبنك العربي الإفريقي الدولي والبنك الأهلي المتحد.

أرسل أكثر من 100 مستثمر وشركة عاملة في مجال الطاقة الشمسية مذكرة إلى الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، يطالبون فيها بإلغاء الجمارك على ألواح الطاقة الشمسية التي تم إصدار قرار في ديسمبر الماضي بفرضها بواقع 5% بعدما كانت معفاة تمامًا على مدار السنوات الماضية، حسبما حاتم توفيق، عضو جمعية سيدا للطاقة الشمسية، للمال.

وأوضح أن جميع مستثمري الطاقة الشمسية معرضون لإغلاق شركاتهم بعد زيادة الأعباء عليهم من جانب الحكومة، التي تتمثل في الجمارك، وضريبة القيمة المضافة بنحو 14%، إضافة إلى رسوم مقابل الدمج على الشبكة القومية التي تم فرضها في وقت سابق، لافتًا إلى ارتفاع أسعار الألواح الشمسية بأكثر من 25% خلال عام 2021، نتيجة صعود أسعار المعادن والمواد الخام والبلاستيك والطاقة وتكلفة الشحن.

قفزت صادرات قطاع الصناعات الكيماوية والأسمدة بنسبة 43% خلال 2021، مسجلة 6.6 مليار دولار مقابل 4.1 مليار دولار في 2020، وقال خالد أبو المكارم، رئيس المجلس التصديري للصناعات الكيماوية، في بيان أمس إن المجلس يستهدف تحقيق نمو 20% سنويا بصادرات القطاع، وذلك ضمن خطة 2022-2025.

وأضاف أنه في ضوء ذلك فإن المجلس يسعى لتحقيق قيمة تصديرية تصل لأكثر من 10 مليارات دولار كحد أدنى للقطاع خلال تلك الفترة.

يوجه بنك مصر تمويلًا بقيمة 285 مليون دولار لمشروع إنشاء سد ومحطة روفيجي للكهرباء بدولة تنزانيا، وسط خطة لزيادة نسبة التمويل الموجه إلى الاقتصاد الأخضر خلال الفترة المقبلة، وفق تصريح مصدر بالبنك لموقع أموال الغد.

أعلنت المجموعة المالية هيرميس أنها أتمت الإصدار السادس البالغ قيمته 170 مليون جنيه ضمن عملية إصدار سندات توريق بقيمة ملياري جنيه لصالح شركة بريميوم إنترناشيونال لخدمات الائتمان. 

وتمثل الصفقة أول إصدار لسندات توريق للشركة خلال العام الجاري، وذلك بعد إصدارين خلال العام الماضي ضمن برنامج إصدار سندات توريق قصيرة الأجل لمدة عامين لصالح شركة “بريميوم إنترناشيونال”.

وأسندت شركة “بريميوم” لخدمات الائتمان، عملية التوريق للمجموعة المالية هيرميس بصفتها شركة التوريق الخاصة بإصدار محفظة سندات مدعومة بضمان محفظة التسهيلات الائتمانية الممنوحة لعملاء الشركة. ومن المقرر إتمام عملية الإصدار البالغ قيمته 170 مليون جنيه على شريحة واحدة بمدد استحقاق تبلغ 10 أشهر.. التفاصيل

فيديو اليوم

وصلت القيمة السوقية لشركة آبل إلى 3 تريليونات دولار في مطلع العام الجاري، وقبل 90 يوما على عيد ميلادها الـ46.. في هذا التقرير نستعرض رحلة آبل من البداية حتى الآن.

نتابع

أعلن وزير المالية سداد 420.5 مليار جنيه للهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية خلال 30 شهرًا، منذ توقيع اتفاق فض التشابكات مع وزارة التضامن الاجتماعي لسداد مستحقات صناديق التأمينات المتراكمة عبر 50 عامًا، مشيرًا إلى تخصيص 180 مليار جنيه خلال العام المالى الحالي، حتى يتم بذلك سداد 510.5 مليار بنهاية يونيو المقبل، طبقًا لبيان الوزارة..التفاصيل

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء في بيان رسمي أمس تصدير مصر شحنات فاسدة من البصل الأخضر المصري تتسبب في الإصابة ببكتريا الإيكولاي، مؤكدًا أنه بناءً على التواصل مع وزارة الزراعة فإن المحاصيل الزراعية المصرية المصدرة للخارج بما فيها محصول البصل الأخضر تتمتع بالجودة والسلامة ومطابقتها للمواصفات القياسية العالمية.

ارتفعت استثمارات شركة مصر القابضة للتأمين خلال الأعوام الثلاثة الماضية بنسبة 24%، لتصل إلى 75.7 مليار جنيه، بنهاية العام الماضي 2021. وقال رئيس مجلس إدارة شركة مصر القابضة للتأمين، باسل الحيني، إن ارتفاع استثمارات المجموعة، جاء بسبب التطوير الذي حدث خلال الفترة الماضية، بعد تفعيل دور شركة مصر ‏لإدارة الاستثمارات المالية. وأضاف، أن شركة مصر ‏لإدارة الاستثمارات المالية كانت تدير نصف مليار جنيه فقط حتى عام 2019، كلها أموال من خارج ‏المجموعة، وأصبحت تدير حاليًا 20 مليار جنيه من أموال المجموعة.. التفاصيل

فيما قفز إجمالي أقساط شركة “مصر لتأمينات الحياة” بنسبة 53.9% خلال العام المالي 2021/2020، ليصل إلى 7.7 مليار جنيه، مقابل 5 مليارات جنيه محققة خلال العام المالي 2020/2019، بزيادة قدرها 2.7 مليار جنيه. وقال العضو المنتدب التنفيذي لشركة مصر لتأمينات الحياة، الدكتور أحمد عبد السلام‎، إن صافي أرباح شركة “مصر لتأمينات الحياة” ارتفع بنسبة 4.9% خلال العام المالي 2021/2020، ليصل إلى 1.622 مليار جنيه، مقابل 1.546 ‏مليار جنيه للعام المالي المنتهي في يونيو 2020.. التفاصيل

كشف تقرير حكومي عن اتفاق بين وزارة البيئة والبنك المركزي المصري لتدبير تمويلات لصالح 8 شركات بغرض تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع تحويل المخلفات إلى طاقة، بحجم استثمارات يتراوح من 340 إلى 400 مليون دولار، بفائدة 8%، وفترة سماح 5 سنوات، تليها 10 أعوام للسداد.

وأضاف التقرير أنه تم اختيار 8 محافظات ذات أولوية بعد إجراء دراسات منظومة المخلفات الجديدة، وهي الجيزة، والغربية، والإسكندرية، والفيوم، والبحيرة، ودمياط، والمنوفية، والشرقية.

قررت مصلحة الجمارك مد العمل بالتعليمات الخاصة برفع الحجز الإداري عن المتعاملين مع المصلحة حتى 30 يونيو المقبل، بعد أن كان مقررًا لها أن تكون حتى نهاية ديسمبر فقط. وكانت المصلحة قد قررت رفع الحجز عن المتعاملين معها مقابل سداد نسبة لا تقل عن 5% من قيمة المديونية المحجوز بها، على أن يتم تقسيط باقي المديونية المستحقة بنسبة 95% على عدد 12 قسطًا شهريًا، أو وفقًا لما يتم الاتفاق عليه مع المتعامل، بحسب بيان للمصلحة.

ينظم المجلس التصديري للصناعات الغذائية بعثة تجارية إلى كينيا بمشاركة 20 شركة خلال الفترة بين 17 و19 يناير الجاري، بالتنسيق مع جهاز التمثيل التجاري ومكتب التمثيل التجاري في نيروبي وغرفة تجارة وصناعة كينيا وشركة كونسبت. ويشمل برنامج البعثة زيارة عدد من سلاسل التجزئة والسوبر ماركت وأسواق الجملة لتعريف الشركات بالمنتجات المنافسة والأسعار وأذواق المستهلكين وأهم الموزعين.

اتفقت وزارة النقل مع 4 شركات عالمية على مشاركة هيئة السكة الحديد في تطوير الورش، وتوفير حزمة من المعدات الحديثة، لزيادة القدرة الإنتاجية، وذكرت مصادر لـ “المال” أن قائمة الكيانات الخارجية تضم “بي آر إل PRL” وجنرال إلكتريك الأمريكيتين، وترانس ماش هولدينج الروسية وفوست ألبين النمساوية، ومن المتوقع أن تبلغ تكلفة أعمال التطوير 1.5 مليار جنيه توفرها الهيئة من مواردها الذاتية.

وأضافت أن الورش التي سيتم البدء بها تضم 4 مجمعات وهي ورش السبتية الخاصة بصيانة وتجديد جرارات السكة الحديد؛ وورشة التبين، موضحة أن دور الشركات الخارجية في خطة التطوير، يشمل تدريب العاملين ونقل الخبرات، وإمداد الهيئة بكل تفاصيل المعدات الحديثة، وطرق الصيانة وآليات العمل الداخلية وتوفير بعض الدعم المالي في شكل مهمات إنتاج متعلقة بصيانة القطارات، لحين وضع إطار عام يتضمن تأسيس شركات مستقلة لإدارة الورش.

ألزمت لجنة الصناعة في مجلس النواب، الشركة القابضة للكيماويات بتقديم مذكرة توضح فيها الأسباب التي دعتها إلى تصفية فرع الشركة الشرقية للدخان بمحرم بك، كما طالبتها اللجنة بتقديم دراسة كاملة بكيفية اعادة الهيكلة، وما هي الجدوى الاقتصادية منها، ومدى تأثير ذلك على الطاقة الانتاجية، والضرائب ومستحقات الدولة، وما إذا كانت الشركة ستتمكن من المنافسة، وفقًا للمال.

من المقرر أن توقع شركة الصناعات الكيماوية المصرية “كيما” مع مجموعة إير سبلاي في 11 يناير الجاري، اتفاقية توريد الغاز لشراء وإنشاء وإدارة وتشغيل مصانع لإنتاج الغازات الصناعية والطبية لكيما بأسوان. وقال أحمد رفعت، رئيس إير سبلاي في بيان صحفي، إن الاستثمارات المتوقعة في هذا المشروع تصل إلى 250 مليون جنيه، حيث سيتم تزويد كيما كيما بالغازات الصناعية لإنتاج نترات الأمونيا بغرض تلبية احتياجات المستشفيات والمصانع في صعيد مصر من الغازات الصناعية والطبية، ما سينتج 170 طنًا في اليوم تصل إلى 50 مليون لتر/سنويًا، والإنتاج المتوقع سيبدأ في غضون تسعة أشهر.

حصلت شركة المصرية الدولية للصناعات الدوائية “إيبيكو” على موافقة هيئة الدواء المصرية للبدء في إنتاج عقار “كوفا برافير COVA PRAVIR” لاستخدامه في علاج فيروس كورونا، والذي يعتبر بديلًا لعقار ميرك المستخدم لعلاج فيروس كورونا في الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا.

ووفق بيان الشركة، فإنها حصلت على ترخيص طوارئ لاستخدام هذا العقار في مصر، كما جرى اعتماده من هيئة الدواء والغذاء الأمريكية، والوكالة التنظيمية للأدوية ومنتجات الرعاية الصحية في بريطانيا.

تدرس الشركة القابضة للنقل البري والبحري، الاستعانة بمشغل أجنبي لرفع طاقة التداول بمحطة حاويات غرب بورسعيد، والتي تديرها شركة بورسعيد لتداول الحاويات والبضائع، وبحسب نبيل دويدار، نائب رئيس الشركة القابضة للنقل البري والبحري، فهناك انخفاضًا في حجم تداول الحاويات بالمحطة، ما يستلزم ضرورة توسعة أرصفتها في ميناء غرب بورسعيد.

وطالب دويدار مسئولي الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية بقناة السويس، بتوفير توسعة شمالية وجنوبية للأرصفة المخصصة لشركة بورسعيد للحاويات، من خلال ضم رصيف عباس في الجهة الشمالية، ورصيف البترول بالجهة الجنوبية، لجذب مشغل أجنبي يتعاون مع الشركة في تشغيل الميناء بمعدلات تداول ثابتة. وهو الطلب الذي علق عليه اللواء محمد برايا، نائب رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، بعدم وجود ممانعة على مطالب الشركة في التوسع شمالًا وجنوبًا، بشرط تقديم دراسة الجدوى المناسبة، وفقًا للمال.

تستضيف محافظة الأقصر النسخة 12 من الملتقى السنوي للمسئولية المجتمعية، تحت عنوان “التطوير المؤسسي وبناء القدرات المحرك الرئيسي لتطبيق معايير الاستدامة”، وذلك في الفترة بين 10 و13 من شهر مارس المقبل.. التفاصيل

إنفوجراف

 

اقتصاد الخليج

تراجع مؤشر مديري المشتريات الرئيسي PMI الخاص بالسعودية والمتعلق بالقطاع الخاص غير النفطي من 56.9 نقطة في نوفمبر إلى 53.9 نقطة في ديسمبر 2021، مسجلا أدنى قراءة له منذ مارس الماضي. وأظهرت قراءة ديسمبر ارتفاع مستويات الإنتاج بأدنى معدل منذ أغسطس الماضي وتراجع معدل الثقة إلى أدنى مستوياته في 18 شهراً. كما أظهرت أيضا ارتفاع أسعار مستلزمات الإنتاج بأسرع وتيرة منذ يونيو، وفق سي إن بي سي عربية.

عربي ودولي

قرر تحالف “أوبك+” إحياء المزيد من الإنتاج المتوقف مع تحسن آفاق أسواق النفط العالمية، وسط توقعات بقدرة الطلب على تحمل تداعيات متغير فيروس كورونا الجديد. وافق التحالف، الذي يضم 23 دولة بقيادة السعودية وروسيا، في نهاية اجتماعه أمس على زيادة الإنتاج 400 ألف برميل يوميًا اعتبارًا من فبراير، ضمن التزامه بخطته لاستعادة ضخ الإنتاج الذي توقف خلال الوباء تدريجيًا، وبعد أن توقع المحللون فائضًا أقل في الربع الأول مما كان متوقعًا في السابق، وفقًا لوكالة “بلومبرج”.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

مصر تعدل اشتراطات الدخول إلى أرضيها وتسمح بالعزل الداخلي

بدأت وزارة الصحة والسكان المصرية، في تطبيق إجراءات مستحدثة للدخول...

منطقة إعلانية