النشرة البريدية

البنك الدولي: اقتصاد مصر لا يزال قادرًا على الصمود أمام التحديات.. مصر تدرس عرضًا من “تسلا” لتوفير بطاريات تخزين كهرباء

أكبر منصة

نشرة “إيكونومي بلس” تأتيكم اليوم برعاية

العناوين الرئيسية 

“التجارة” تتحرك لحل أزمة وقف شحنات البرتقال إلى روسيا

تنفيذ طرح “ماكرو جروب” بـ 1.28 مليار جنيه.. والتداول الخميس المقبل

“مصر كابيتال” تدير 3 طروحات صكوك شركات و7 مليارات جنيه سندات توريق

“المصرية للإيداع” تبدأ عملها في الربع الثالث تمهيدًا للانضمام إلى “يوروكلير”

صادرات مصر من البتروكيماويات والأسمدة تقفز 45% في 2021

سجل الضمانات المنقولة يتخطى تريليون جنيه في 4 أعوام

دراسة الاستعانة بـ”موانئ أبوظبي” في النقل النهري للبضائع

“الرقابة” توافق لـ”خالص” على التحصيل الإلكتروني لأقساط التأمين

القصة الرئيسية

“البنك الدولي”: اقتصاد مصر لا يزال قادرًا على الصمود أمام التحديات

قال البنك الدولي إن الاقتصاد الكلي في مصر لا يزال يبدي قدرة على الصمود في مواجهة التحديات بعد أكثر من عام ونصف العام من تفشي جائحة فيروس كورونا، في ضوء الإصلاحات التي ساعدت على استقرار الاقتصاد الكلي وتلك التي شهدها قطاع الطاقة في السنوات الماضية أسهمت في بناء القدرة على مواجهة التحديات.

وأضاف البنك الدولي في تقرير “مرصد الاقتصاد المصري” أمس، أن تعبئة التمويل الدولي ساعدت على إبقاء احتياطيات النقد الأجنبي عند مستويات وافرة، كما أن إجراءات التيسير النقدي والدعم المقدم لبعض القطاعات قد خففت الضغوط المعيشية على الأسر ومؤسسات الأعمال الخاصة، وأسهمت في خفض تكاليف الاقتراض المحلي للقطاع العام.

ولفت إلى أن مصر تواصل أيضًا جهودها لمعالجة التحديات الاقتصادية من خلال اتخاذ خطوات لتقوية إدارة الدين العام، وتشجيع الشمول المالي، والنهوض بجوانب بيئة الأعمال، مثل تبسيط عمليات التخليص الجمركي وتيسير إجراءات إعادة هيكلة الأعمال التجارية، وبالتالي أبقت وكالات التصنيف الائتماني الدولية على التوقعات المستقبلية لمصر عند مستقرة، على الرغم من الأزمة العالمية الحادة التي سببها فيروس كورونا.

وأكد البنك الدولي أن النشاط الاقتصادي ومصادر الدخل الأجنبي في مصر يشهدان انتعاشًا، مما يعكس تأثيرات فترة الأساس السنوية المواتية، وتخفيف قيود كورونا واستئناف النشاط الاقتصادي، مشيرًا إلى التأثير واسع النطاق للتحول الرقمي للحكومة، وأن القطاعات الموجهة نحو التصدير، التي شهدت انكماشًا منذ بداية الأزمة وهي السياحة والصناعات التحويلية، والصناعات الاستخراجية، وقناة السويس بدأت تستعيد عافيتها.

من جانب آخر، أشار البنك إلى أن كل زيادة بمقدار 10 دولارات في سعر النفط العالمي عن السعر المقدر له في الموازنة العامة لمصر خلال العام المالي الجاري، سيترتب عليها ارتفاع نسبة العجز في الناتج المحلي الإجمالي بنحو 0.2% إلى 0.3%، وهو ما يعني أن مصر قد لا يمكنها تحقيق العجز الكلي المستهدف بنحو 6.7% من الناتج المحلي الإجمالي في العام الجاري.

أهم الأخبار 

أعلنت البورصة المصرية أمس إتمام تنفيذ الطرح العام والخاص لأسهم شركة ماكرو جروب للمستحضرات الطبية “ماكرو كابيتال” بقيمة إجمالية 1.28 مليار جنيه، ومن المقرر أن يتم بدء التداول على أسهم الشركة الخميس المقبل.

وأوضحت البورصة، في بيان، أنه تم تنفيذ الطرح من خلال 264.51 مليون سهم بنسبة 45.8% من أسهم الشركة بسعر 4.85 جنيه للسهم على شريحتين بين 95% طرح خاص بتغطية 1.79 مرة و5% طرح عام بمعدل تغطية 102 مرة تقريبًا.

تدير شركة مصر كابيتال، الذراع الاستثمارية لبنك مصر، عمليات إصدار صكوك لثلاث شركات مقيدة في البورصة المصرية خلال 2022، وبحسب خليل البواب، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة، فإن الطرح الأول سيكون في الربع الثاني من العام.

وأضاف “البواب” لموقع “الشرق مع بلومبرج” أن “مصر كابيتال” تعمل هذا العام أيضًا على إصدار سندات توريق لعدد من الشركات بقيمة تتراوح بين 7 و8 مليارات جنيه حتى الآن، وأول إصدار سيكون خلال الربع الثاني من هذا العام أيضًا، فضلًا عن السعي لإطلاق 3 إلى 4 صناديق استثمار، في إطار خطة رفع قيمة الأصول المدارة من 39 مليارًا إلى 45 مليار جنيه.

شكلت الشركة القابضة للكهرباء، لجنة رفيعة المستوى، لدراسة العرض المقدم من شركة تسلا الأمريكية، بشأن توفير بطاريات تستخدم في تخزين الطاقة المتجددة تصل سعتها 20 ميجاوات، حسبما قال أحمد مهينة، وكيل أول وزارة الكهرباء للبحوث والتخطيط والتعاون الدولي، في تصريحات لـ”إيكونومي بلس”.

أوضح “مهينة” أن تكنولوجيا البطارية التي عرضتها تسلا الأمريكية لتخزين الكهرباء يصل عمرها الافتراضي إلى 20 عامًا، وهي نفس المدة تقريبًا الخاصة بالعمر الافتراضي لمحطات الطاقة الشمسية. وذكر أن الاستثمارات والقيمة الخاصة بتخزين الكهرباء في البطارية التي عرضتها تسلا مازالت قيد المشاورات.. التفاصيل

في سياق آخر، حددت الشركة القابضة للكهرباء 4 ضوابط للتعاقد على تنفيذ مشروعات لإنتاج الهيدروجين الأخضر مع شركات القطاع الخاص، ووفقًا لما نقلته صحيفة “البورصة” فإن من بين الشروط أن تحصل الشركة المتقدمة لمشروع إنتاج الهيدروجين الأخضر على مياه محلاة وليس من نهر النيل، وأن تعتمد على الطاقة المتجددة سواء في نفس النطاق المزمع تنفيذ المشروع به أو من خلال مشروع آخر بعيد عنه، ولكنه يحصل على الطاقة من الشبكة الكهربائية- وفي هذه الحالة يجب أن تتم الموافقة من قبل مؤسسات التمويل الدولية التي تشترط الحصول على طاقة متجددة.

كما تتضمن الضوابط أيضًا ألا تزيد قدرة المشروع الواحد على 100 ميجاوات، وكذلك أن تتولى الشركة الخاصة تسويق إنتاج الهيدروجين محليًا ودوليًا، ولا تتدخل الشركة القابضة في هذا الأمر.

قال ياسر زعزع، الرئيس التنفيذي للشركة المصرية للإيداع والقيد المركزي، الذراع الحكومية لإيداع وقيد وتسوية أدوات الدين والأوراق المالية الحكومية، إن الشركة ستبدأ عملها بنهاية الربع الثالث من العام الجاري، بعد انتهاء الحكومة من المناقشات مع منصة “يوروكلير” بشأن النموذج الذي يتوافق مع أنظمة التسويات التي تعمل بها، وفقًا لصحيفة “البورصة”.

وكشف مصدر مسئول بالبنك المركزي لوكالة أنباء الشرق الأوسط عن تشكيل مجلس إدارة الشركة المصرية للإيداع والقيد المركزي (ECSD )، حيث يضم 5 ممثلين عن البنك المركزي، هم رامي أبو النجا رئيسًا لمجلس الإدارة غير تنفيذي، وياسر زعزع مديرًا تنفيذيًا وعضوًا منتدبًا، وتامر الدقاق عضو مجلس إدارة غير تنفيذي، وزكية إبراهيم عضو مجلس إدارة غير تنفيذي، وإيهاب نصر عضو مجلس إدارة غير تنفيذي.

وضم المجلس عضوين غير تنفيذيين عن وزارة المالية، هما أحمد كجوك، ونيفين منصورة، بالإضافة إلى محمد يوسف عضو مجلس إدارة مستقل، وعضو آخر مستقل يجري تعيينه لاحقًا.

ويعد تأسيس الشركة خطوة طال انتظارها على طريق إدراج الأوراق المالية الحكومية على منصة “يورو كلير” الدولية للتسوية، وهى الخطوة التي ستضمن لمصر تدفقات أجنبية مهمة في أدوات الدين الحكومي. وأوضح “زعزع”، أن تأسيس الشركة سيساعد في دخول أدوات الدين المصرية لمنصة يوروكلير، موضحًا أن جميع المتطلبات الخاصة بنظام التسوية تم إرسالها لمزود الخدمة على أن يتم اختباره في أقرب وقت ممكن.

وأكد أن تأسيس الشركة سيقلل من تكلفة الدين على الحكومة المصرية، كما أن نظام عمل الشركة سيكون مختلفًا عن نظام تسوية شركة مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزى، الذى تعمل به حاليًا.

تدخلت وزارة التجارة والصناعة لحل أزمة وقف شحنات البرتقال المصرية إلى روسيا، والتقت الوزيرة نيفين جامع أمس، السفير الروسي لدى القاهرة، جيورجي بوريسينكو، لبحث آخر المستجدات الخاصة بقرار الهيئة الفيدرالية الروسية لحماية المستهلك، بإيقاف شحنات البرتقال المصري الموجهة للسوق الروسي.

وتجري الحكومة ممثلة في المكتب التجاري المصري بالعاصمة الروسية موسكو، والحجر الزراعي المصري، اتصالات مكثفة مع الجانب الروسي لحل المشكلة، بحسب بيان من وزارة التجارة والصناعة. وتحتل مصر المرتبة الأولى عالميًا في تصدير البرتقال بإجمالي صادرات يصل إلى نحو 2 مليون طن سنويًا.. التفاصيل

من ناحية أخرى، قفزت صادرات مصر من صناعات البتروكيماويات والكيماويات والأسمدة بنسبة 45%، لتصل إلى 6.7 مليار دولار، العام الماضي. وقال وزير البترول والثروة المعدنية، المهندس طارق الملا في بيان صادر أمس الثلاثاء، إن صناعات البتروكيماويات والكيماويات والأسمدة استفادت بقوة من توافر الغاز الطبيعي – المدخل الرئيسي لتلك الصناعات – خلال الفترة الماضية، مما انعكس إيجابًا على ارتفاع صادراتها خلال عام 2021.. التفاصيل 

في الوقت ذاته، يعد المجلس التصديري للملابس الجاهزة مذكرة لرفعها لوزارة التجارة والصناعة للمطالبة بصرف الدعم النقدي للمصدرين ببرنامج المساندة التصديرية الجديد دون نسبة خصم. وقالت ماري لويس، رئيسة المجلس، إن نسب المساندة التصديرية بالبرنامج الجديد لدعم الصادرات ارتفعت عن البرنامج السابق، مشيرة إلى أنه كان من المفترض أن يصرف الدعم النقدي بالكامل للمصدرين دون أي نسب خصم.

وأضافت في تصريح لموقع “مصراوي” أن المجلس يطالب رئاسة الوزراء بالتدخل لحل قرار صرف الدعم النقدي للمصدرين من برنامج دعم الصادرات دون وجود نسب خصم، لمساعدة المصدرين على الاستمرار في زيادة حجم صادرات العام الجاري.

تجري وزارة الشباب والرياضة مناقشات مع شركة المقاصة سبورت، تتضمن التقدم بعرض شراء حصة الأخيرة البالغة 30% في شركة النجيل الصناعي. وبحسب المصادر، فإن هيكل ملكية الكيان محل الاستحواذ يتوزع بواقع 90% بنسب متساوية بين وزارتي الشباب والرياضة والإنتاج الحربي والمقاصة سبورت، و10% لشركة بوليتان الألمانية.

وأضافت أن العرض المقدم أقل من القيمة الاسمية نظرًا لتكبد النجيل الصناعي خسائر، مؤكدة أنه إذا تم اعتماد الأمر من جانب مجلس إدارة شركة مصر للمقاصة للمقاصة سبورت، فسيتم طرحه للتصويت بجمعيتها العمومية القادمة، المتوقع انعقادها في مارس المقبل، طبقًا للمال.

فيديو اليوم

اشترت شركة البريد للاستثمار الذراع الاستثمارية لهيئة البريد المصري 20% من شركة استادات التابعة للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، الهدف من الصفقة وكم تقدر قيمتها في سياق التقرير التالي.

نتابع

تخطى إجمالي قيم الإشهارات بالسجل الإلكتروني للضمانات المنقولة حاجز التريليون جنيه خلال 4 سنوات، بحسب رئيس هيئة الرقابة المالية الدكتور محمد عمران. وسجل الضمانات المنقولة هو سجل إلكتروني مركزي معد لإشهار حقوق الضمان على المنقولات، ويخضع لإشراف ورقابة الهيئة العامة للرقابة المالية، ويتم إشهار حق الضمان المقرر على المنقول بالقيد بالسجل من خلال تعبئة النموذج الإلكتروني المعد لهذا الغرض من خلال الموقع الإلكتروني، على أن يتضمن جميع المعلومات الأساسية التي يتضمنها عقد الضمان.. التفاصيل

تعتزم شركة “إيجيبشيان كوتون هب Egyptian Cotton Hub” افتتاح 3 أفرع لها لبدء تسويق منتجات الشركة القابضة للغزل والنسيج في إطار خطة التطوير التي تنتهجها وزارة قطاع الأعمال العام. تأسست الشركة مؤخرا لتتولى عمليات التجارة والبيع والتسويق لمنتجات الشركات التابعة للشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج والملابس. وسيتم فتح المحلات في مناطق الكوربة بالقاهرة، والمهندسين بالجيزة، وسموحة بالإسكندرية، على أن يتم افتتاح أولى هذه الأفرع خلال شهر أبريل المقبل، بحسب بيان لوزارة قطاع الأعمال.. التفاصيل

تلقت هيئة النقل العام في محافظة القاهرة 5 عروض من كيانات محلية، لتنفيذ منظومة التتبع الآلي GPS في 1000 أتوبيس نقل جماعي، ومن المقرر الإعلان عن الفائز بالمشروع نهاية مارس المقبل والانتهاء من تشغيل المنظومة خلال عام من بدء التنفيذ، حسبما ذكرت مصادر للمال.

تستهدف وزارة النقل الاستعانة بشركة موانئ أبوظبي في النقل النهري، وأعلن كامل الوزير، وزير النقل، الاتفاق مع فلاح الأحبابي، رئيس دائرة البلديات والنقل في الإمارات ورئيس مجلس إدارة موانئ أبوظبي على توقيع اتفاقية لتشغيل خط نقل بضائع عبر نهر النيل لنقل منتجات محطة السكر الجديدة بالمنيا، فضلًا عن الاتفاق خلال لقاء جمعهما على توقيع اتفاقية خلال الفترة القادمة لتشغيل خط نقل بضائع عبر نهر النيل (المنيا / الإسكندرية / دمياط) لنقل منتجات محطة السكر الجديدة بالمنيا.

وأضاف الوزير أنه تم التباحث أيضًا حول شراكة موانئ أبوظبي في إنشاء وتشغيل مشروع نقل الركاب النهري بمدينة القاهرة الكبرى، نظرًا لخبراتهم السابقة في نقل الركاب بين الجزر في مدينة أبوظبي.

وافق مجلس النواب خلال الجلسة العامة، أمس، على مشروع القانون المقدم من الحكومة بشأن إصدار قانون المنشآت الفندقية والسياحة رسميًا. وأوضحت نورا علي، رئيس لجنة السياحة في البرلمان، أن القانون يهدف إلى زيادة الموارد العامة للدولة من قطاع السياحة بقواعد قانونية حاكمة ومنظمة، وفض التشابك وتداخل الاختصاصات وتعدد جهات الولاية ما بين الجهات التي يندرج تحت مظلتها قطاع السياحة بين الوزارات والمحليات وأي جهات أخرى في الدولة، وتيسير إجراءات التراخيص عن طريق توحيد الجهات المعنية باستخراج التراخيص، وكذلك تشجيع الاستثمار السياحي، وإدراج مقاصد ومدن سياحية جديدة ومتطورة على الخريطة السياحية لمصر، تبعًا للمال.

كما وافق البرلمان من حيث المبدأ على مشروع قانون مقدم من الحكومة لتعديل قانون الشهر العقاري، والذي استحدث تعديلات جوهرية قامت في الأساس على عدة أهداف، منها تسهيل إجراءات الشهر وتقليص المستندات المطلوبة للحد الأدنى ووضع حدود زمنية واضحة للفصل في طلبات الشهر والاعتراض عليها.

ووفق وكالة أنباء الشرق الأوسط تضيف التعديلات طرقًا أخرى للشهر بطريق الإيداع، واستحداث وقائع جديدة قابلة للشهر، ووضع ضوابط لفحص الطلبات أكثر سهولة ووضوحًا، وفتح المجال للتعامل عن بُعد مع طلبات الشهر تماشيًا مع اتجاه الدولة نحو التحول الرقمي.

تسعى الشعبة العامة للسيارات بالغرفة التجارية لعقد اجتماعًا مع وزارة التجارة والصناعة، لبحث أزمات الاستيراد التي تواجه الشركات المحلية والمستوردين. وقال منتصر زيتون عضو الشعبة، في بيان، إن الشعبة خاطبت الوزارة لمناقشة كافة التحديات، حيث تم تلقي شكاوى تتعلق بوقف عمليات الإفراج الجمركي عن بعض الفئات من المركبات ومنها “الهايبرد المستعملة وسيارات الركوب ذات السبع مقاعد” لصالح بعض الشركات والمستوردين، مما تسببت في وجود حالة من التخبط داخل السوق.

كشف يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس البنك الأهلي المصري، أن البنك يستهدف تدشين 50 فرعًا جديدًا خلال عام 2022 في إطار خطة البنك للتوسع جغرافيًا، مشيرًا لموقع “أموال الغد” إلى أن محفظة تمويلات الأفراد ارتفعت بنحو 4 مليارات جنيه خلال شهر يناير لتسجل 160 مليار جنيه، مع وصول تمويلات الشركات الصغيرة والمتوسطة إلى 110 مليارات جنيه.

أفصحت شركة إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية عن حصول شركتها التابعة “خالص” على موافقة هيئة الرقابة المالية لقيدها في سجل شركات تحصيل أقساط التأمين، والتي تستهدف تحصيل أقساط تأمين وثيقة حياة كريمة الخاصة بشركة مصر للتأمين إلكترونيًا. وتضم شبكة “خالص” 13 شريكًا استراتيجيًا، وأكثر من 230 ألف نقطة بيع على مستوى الجمهورية.

قال وليد حسونة، الرئيس التنفيذي لقطاع التمويل غير المصرفي بالمجموعة المالية هيرميس، إن شركة “ڤاليو” التابعة تستهدف مضاعفة مبيعاتها إلى 5 مليارات جنيه خلال العام الجاري، مقابل 2.3 مليار جنيه العام الماضي، عبر رفع العمليات المنفذة إلى مليون عملية من حوالى 452 ألف عملية في 2021، تبعًا للمال.

حصلت شركة سكنة “SOKNA” لتنظيم الجنازات على تمويل قيمته مليون دولار في ختام جولة تأسيسية، بمشاركة صناديق إقليمية ودولية منها مينتور فاند واس بى اكس كابيتال واس أند كومبانى وكابنورى فينتشرز،  بالإضافة إلى مجموعة المستثمرين الملائكيين مثل أنسي ساويرس المؤسس المشارك والشريك الإداري لشركة اتش أو اف كابيتال.

وقعت شركة اتصالات مصر مذكرة تفاهم مع شركة هانيويل الأمريكية بهدف توفير خدمات جديدة ومنتجات عالية الجودة بتقنيات إنترنت الأشياء والمدن الذكية. وعلق خالد حجازي، الرئيس التنفيذي لقطاعات الأعمال باتصالات مصر، بأن هذا التعاون سيثمر عن بناء منصة متكاملة لسحابة إنترنت الأشياء، توفر حلولًا شاملة تلبي احتياجات جميع القطاعات (التصنيع/ الرعاية الصحية/ الضيافة/ التعليم/ العقارات/ النقل)، ويتم الجمع بين هذه العروض على أساس إنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي وتقنيات الاتصال والاستضافة، بحسب بيان صحفي.

تنوي شركة تطوير مصر العقارية التقدم لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لشراء قطعة أرض في مدينة أكتوبر الجديدة مساحتها 627 فدان مخصصة للنشاط العمراني عبر آلية التخصيص المباشر، بقيمة بيعية تفوق 4 مليارات جنيه، بهدف تنويع محفظة مشروعات الشركة العمرانية ما بين شرق وغرب العاصمة، بجانب الساحل الشمالي والعين السخنة، وفق تصريح مصادر بالشركة للمال.

عينت شركة “ميتا” فارس عقاد مديرًا إقليميًا لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، اعتبارًا من 1 مارس 2022، حيث سيتولى مهمة قيادة وتنمية الأنشطة التجارية للشركة عبر مجموعة تطبيقاتها وخدماتها في المنطقة، وفق بيان للشركة.

إنفوجراف

الصين

اقتصاد الخليج

دخلت شركة “أرامكو السعودية” في مفاوضات جديدة لبناء مجمع بمليارات الدولارات للتكرير والبتروكيماويات في الصين. ونقلت وكالة بلومبرج عن مصدر لها أن “أرامكو” تجري مفاوضات أولية بشأن منشأة في إقليم لياونينج الشمالي الشرقي، مع شركاء، من بينهم شركة “نورينكو”، وهي شركة مقاولات دفاعية مملوكة للدولة. وكان قد تم تعليق المحادثات حول ما كان من المفترض أن يكون مشروعاً بقيمة 10 مليارات دولار في عام 2020، مع انهيار أسعار النفط مع تفشي الوباء. الآن، ومع اقتراب سعر النفط الخام من 100 دولار للبرميل، تغيرت الأوضاع المالية لـ”أرامكو”، مما أدى إلى تحرير الأموال للاستثمار في أكبر أسواقها التصديرية.

عربي ودولي

استقرت أسعار الذهب، خلال تعاملات أمس، عند أعلى مستوى في أسبوع، في ظل المخاوف المتعلقة بروسيا وأوكرانيا، وفق “رويترز”. وأبقت التوترات بين البلدين المعدن النفيس – الذي يعتبر ملاذًا آمنًا للقيمة – مدعومًا قرب أعلى مستوى له في أسبوع والذي سجله في الجلسة السابقة، في حين تترقب الأسواق بيانات التضخم الأمريكية المهمة للجدول الزمني لتقليل إجراءات التحفيز لدى المجلس الاحتياطي الاتحادي.. التفاصيل

تراجعت أسعار النفط إلى نحو 92 دولارًا للبرميل، أمس، قبيل استئناف محادثات غير مباشرة بين الولايات المتحدة وإيران. وقد تحيي المباحثات المرتقبة اتفاقًا نوويًا من شأنه السماح بالمزيد من صادرات النفط من إيران – العضو في منظمة البلدان المصدرة للبترول أوبك – بحسب “رويترز”… التفاصيل

حققت شركة “بريتش بتروليوم” أرباحًا بقيمة 12.8 مليار دولار في عام 2021، مقابل خسارة قدرها 5.6 مليار دولار في عام 2020، وفق بيانات الشركة المعلنة على موقعها الإلكتروني. وجاءت هذه الأرباح مدفوعة بارتفاعات أسعار النفط والغاز التي وصلت إلى أعلى مستوياتها خلال العام الماضي.. التفاصيل

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

شركة cred تشارك المجتمعات العمرانية بمشروع جديد غرب القاهرة

أطلقت شركة "cred" للتطوير العقاري مشروعا جديدا غرب القاهرة باستثمارات...

منطقة إعلانية