النشرة البريدية

الصندوق السيادي يفاوض 5 شركات لبيع “صافي”.. “الصناعة” تنتهي من البرنامج الجديد لدعم الصادرات قريبًا

الاستثمار

نشرة “إيكونومي بلس” تأتيكم اليوم برعاية 

أهم العناوين

4 مكاتب كبرى تتنافس على الاستشارات القانونية للسندات الدولية

البورصة تعوض خسائرها وتمتص صدمة سلالة “كورونا” الجديدة 

محمود محيي الدين يتوقع تعافي الاقتصاد العالمي 2021 حال نجاح اللقاحات

المصريون الأكثر استثمارًا في السعودية خلال الربع الثالث 

9.8 مليار دولار تمويلات تنموية خارجية لمصر في 2020

تعاقد بين “قطاع الأعمال” و”فايبر مصر وفودافون” لتقديم خدمات البيانات

“كريم” تعلن التوسع في خدمات توصيل طلبات الشركات

“الإنتاج الحربي” تخطط لإنشاء منصة تكنولوجية للتسويق والتجارة الإلكترونية

القصة الرئيسية 

الصندوق السيادي يفاوض 5 شركات لبيع “صافي”

بدأ الصندوق السيادي المصري مفاوضات مع عدد من شركات المياه المعدنية المتواجدة في السوق للاستحواذ على شركة صافي للمياه المعدنية التابعة لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية.

وأضافت المصادر التي تحدثت لصحيفة “البورصة” أن عددًا من الشركات العاملة أبدت رغبتها للاستحواذ على الشركة، ومن بين الشركات التي جرى التفاوض معها كل من مجموعة “بيبسيكو مصر” المالكة لشركة أكوافينا ومجموعة كوكاكولا مصر المالكة للعلامة التجارية داساني، ومجموعة نستله المالكة لعلامة نستله للمياه بجانب مجموعة المنصور المالكة للعلامة التجارية “حياة”، فضلًا عن مجموعة شركات “الجارحي”.

وأوضحت المصادر أن المفاوضات مع مجموعة المنصور قطعت شوطًا كبيرًا لتنفيذ العملية. وذكرت المصادر أنه من المقرر الانتهاء من الصفقة خلال الربع الأول بعد انتهاء عمليات الفحص النافي الجهالة.

وقالت مصادر بصندوق مصر السيادي إن “الصندوق أجرى مفاوضات مع مجموعة من المستثمرين المهتمين بهذا المجال لكن لن نعلق على أسماء المستثمرين حاليًا”.

وكانت هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ورئيس مجلس إدارة صندوق مصر السيادي، قالت في تصريحات صحفية سابقة إن الصندوق اتفق في فبراير الماضي مع جهازِ مشروعاتِ الخدمةِ الوطنية للاستثمار في شركاته وتمّ اختيار شركتين الشركة الوطنية لتعبئة المياه الطبيعية “صافي” والشركة الوطنية للبترول وتم عملُ دراسات من خلال عدد من خبراء ومتخصصين وبيوت الخبرة.

وقالت إن الدولة كانت قد خططت بالفعل للتخارج من بعض الشركات بعد أن نجحت في تعظيم قيمة أصولها وتحقيق أعلى العوائد منها، حفاظًا على ثروات الأجيال القادمة ومن هذه الشركات عدد من الشركات المملوكة للقوات المسلحة.

برعــايـة 

أهم الأخبار

اشتعلت المنافسة بين مكاتب معتوق بسيوني والحناوي للمحاماة بيكر اند ماكنزي للاستشارات القانونية واديسيرو “راجي سليمان” وشركاه، بجانب مكتب شرقاوي وسرحان للمحاماة على تقديم الاستشارات القانونية المحلية للسندات الدولية التي تعتزم الحكومة طرحها في الأسواق الدولية العام المقبل.

وقالت مصادر لصحيفة “البورصة” إن وزارة المالية طلبت من المتنافسين تقديم العروض للقيام بالاستشارات القانونية لطرح سندات بالدولار، وإعادة فتح سندات دولارية، وطرح سندات باليورو، وطرح سندات باندا. وقالت المصادر إنه بعد فتح العروض المقدمة جاء مكتب اديسيرو للمحاماة في المركز الأول من حيث العرض المالي، بينما حل في المركز الثاني فنيًا، كما جاء مكتب معتوق بسيوني والحناوي في المركز الثاني ماليًا والرابع فنيًا.

وأشارت المصادر إلى أن مكتب شرقاوي وسرحان جاء في المركز الثالث فنيًا وماليًا، بينما جاء مكتب بيكر آند ماكنزي في المركز الرابع ماليًا والأول فنيًا. وأوضحت أن قيم العطاءات المالية رمزية لا تتعدي مئات الجنيهات، بينما كان عرض بيكر آند ماكنزي الأعلى من حيث القيمة بنحو 400 ألف جنيه. وذكرت المصادر، أن تقديم الاستشارات سيجرى لأكثر من طرح على مدار العام، وسيتم حسم المكاتب المختارة خلال الأسبوع المقبل وفقًا للجدول الزمني المحدد.

تنتهي وزارة التجارة والصناعة من الصياغة النهائية لبرنامج دعم الصادرات قريبًا. وقالت مصادر حكومية، إن الوزارة تعمل مع المجالس التصديرية على صياغة البرنامج الجديد لدعم الصادرات، لضمان تحقيق مستهدفاته في رد مستحقات المصدرين، والترويج للمنتجات المصرية في الخارج. وأكدت المصادر لـصحيفة “البورصة” على بدء تطبيق البرنامج الجديد بداية من العام المالي المقبل. وقال خالد أبوالمكارم، رئيس المجلس التصديري للصناعات الكيماوية، إن خصم 15% من قيمة المتأخرات التصديرية للشركات مقابل الصرف الفوري لـ 85% منها تعد نسبة غير كبيرة، إلا أنها يجب مراعاة صغار المصدرين. وأوضح أنه يجب أن تنخفض تلك النسبة إلى ما بين 3 و5% للشركات التي تنخفض قيمة مستحقاتها التصديرية عن 5 ملايين جنيه.

في سياق غير بعيد، وقعت وزيرة التجارة والصناعة، نيفين جامع، مع نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر، عاكف المغربي، بروتوكول تعاون بين جهاز التمثيل التجاري التابع للوزارة وبنك مصر، في مجال تمويل البرامج الهادفة لزيادة الصادرات المصرية. وبحسب بيان صادر عن الوزارة أمس، يستمر البروتوكول لمدة عام ونصف اعتبارًا من أول يناير 2021، ويتضمن تعزيز استفادة الشركات المصدرة من البرامج الخدمية والمصرفية والتمويلية التي يتيحها البنك في إطار البروتوكول، وذلك بتمويل تقديري يبلغ 22 مليون جنيه.. التفاصيل

تسعى الغرفة التجارية بأسوان لمشاركة الهيئة العامة للموانئ البرية والجافة في مشروع إنشاء ميناء بري بطريق أبو سنبل. ونقلت صحيفة “البورصة” عن مصدر مطلع بالهيئة العامة للموانئ البرية والجافة، أن الغرفة التجارية بمحافظة أسوان تستعد لتقديم طلب لمناقشة الاستعدادات اللازمة لإنشاء الميناء، والذي تأجل طرحه بسبب تداعيات انتشار فيروس كورونا. وأضاف المصدر، أن الميناء سيكون على مساحة 100 فدان وسيتم طرحه بنظام المشاركة ولم يتم تحديد نسب المساهمة حتى الآن.

قال الدكتور محمود محيي الدين، المدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي وممثل المجموعة العربية  إن عام 2020 مثل تحديًا كبيرًا في ظل جائحة “كورونا”، مؤكدًا أنه كلما ثبتت فعالية اللقاحات علميًا وطبيًا سيزيد أمل الأسواق واقتصاديات العالم في التعافي، وبشأن العام 2021، توقع محيي الدين أن ينمو الاقتصاد العالمى بين 2 و3% بعدما انكمش خلال العام الحالى بنحو 5%. وتابع: “هناك تقديرات أكثر تفاؤلًا من ذلك لكن جميع هذه التوقعات مرتبطة بالسيطرة على الوباء”.

وأكد فى مقابلة مع لميس الحديدى من خلال برنامجها كلمة أخيرة أن الاقتصاد المصري حقق معدلات نمو اقتصادية كبيرة بفعل الإصلاحات الاقتصادية، مطالبًا الحكومة المصرية بضرورة الاستمرار في برنامج إصلاح الاقتصاد الكلي، لكنه أكد أن الإصلاحات الاقتصادية الكلية رغم كونها مهمة وضرورية، لكنها ليست كافية رغم ماتحقق من إنجازات غير مسبوقة في ضبط سوق الصرف الأجنبي وتشوه ميزان المدفوعات وضبط الموازنة العامة، معتبرًا أن الأهم حاليًا الاستثمار في رأس المال البشري وفي القطاع الصحي وفي التعليم وفي منظومة البنية الأساسية المساندة للتنمية.

قال فيه الرئيس التنفيذي لشركة الأدوية الألمانية بيونتك، أمس، إن شركته واثقة من أن لقاحها لفيروس كورونا يستطيع مواجهة السلالة الجديدة من الفيروس التي ظهرت في المملكة المتحدة، لكن هناك حاجة إلى مزيد من الدراسات للتأكد تمامًا من ذلك، وفق تقرير لوكالة بلومبرج.. التفاصيل

توقع متعاملون بالبورصة، أن تتبع البورصة المصرية أداء الأسواق العالمية خلال الفترة المقبلة، حيث ظهر بجلسة أمس استجابتها لأداء البورصات الآسيوية والأوروبية الذى كشف عن انحسار مخاوف سلالة وباء كورونا الجديدة، والتوقعات بالسيطرة على الوضع في الفترة المقبلة وأن الأمر يعد تحورًا للفيروس كطبيعة باقى الفيروسات الموجودة. وارتفع المؤشر الرئيسى للبورصة المصرية EGX30 بنسبة 0.7% بختام جلسة أمس الثلاثاء، عند مستوى 10655 نقطة، فيما صعد مؤشر EGX70 EWI بنسبة 0.3% عند مستوى 1963 نقطة.

ورجح إبراهيم النمر، رئيس قسم التحليل الفني بشركة نعيم لتداول الأوراق المالية، أن يفتح استمرار الارتدادة التي أنهى عليها السوق جلسة أمس، الطريق نحو مستويات 10850 و10800 نقطة، عقب وضوح الرؤية بشأن مخاوف انتشار سلالة جديدة من وباء كورونا. وأكد النمر، أن السوق كان قد بدأ الأسبوع بتأثير توترات المستثمرين من عودة الإغلاق الكامل لاقتصاد العالمي مرة أخرى، لكن سرعان ما امتص المستثمرون بالأسواق العالمية الأخبار وهو ما ظهر بأداء الأسواق الأسيوية والعالمية.

تصدرت مصر والهند الدول الأكثر استثمارا في المملكة العربية السعودية خلال الربع الثالث من العام الجاري، بعدد 30 مشروعًا لكل دولة، واستحوذت مصر على 9.8% من إجمالي عدد المشاريع الأجنبية الجديدة بالربع الثالث 2020.. التفاصيل 

أعلنت شركة كريم، عن خطتها للتوسع بخدمة “كريم اكسبريس” في مصر، وهي خدمة لنقل الأشياء أطلقتها شركة كريم عام 2018 وتتيحها لشركائها من المؤسسات والشركات المختلفة، وقالت الشركة: تستطيع الشركات استخدام أسطول “كريم” الضخم لتوفير خدمات نقل الأشياء أو التوصيل لعملائها، مما يسمح للشركات بالتركيز على عملياتها الأساسية والبيع بدلًا من تنظيم قطاع توصيل خاص، تاركين مهمة التوصيل لشركة متخصصة مثل كريم اعتمادًا على خبرتها الكبيرة في مجال النقل.. التفاصيل

وقع تحالف مصرفي، بقيادة بنكي الأهلي المصري وأبوظبي الأول، عقد زيادة تمويل مشترك بقيمة ملياري جنيه لصالح الشركة الدولية لاستخلاص الزيوت المتعددة أويلكس. ويلعب البنك الأهلي المصري دور المرتب الرئيسي الأولي ووكيل التمويل، وبنك أبوظبي الأول بصفته المرتب الرئيسي الأولي وبنك الحساب. ويشارك في التحالف 5 بنوك، هي: القاهرة، والعربي، وقناة السويس، والبركة –مصر، والإمارات دبي الوطني.

يدرس بنك أبوظبي التجاري مصر ضخ قروض جديدة في مجال تمويل المشروعات بقيمة تتراوح بين 2 و3 مليارات جنيه، خلال الفترة المقبلة. وقال إيهاب السويركي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذى للبنك، خلال مؤتمر صحفى، أمس، إن مصرفه حقق معدل نمو قوي في محفظة الائتمان خلال العام الجاري بلغ 57% للشركات و22% للتجزئة المصرفية، لتصل إلى مستوى 17 مليار جنيه بنهاية نوفمبر الماضي، مقابل 12.3 مليار في ديسمبر 2019.

وقع البنك الأهلي المصرى، والهيئة القومية للبريد، مذكرة تفاهم لإتاحة صرف الحوالات الخارجية من خلال مكاتب البريد المصري. وقال رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، هشام عكاشة، إن التعاون من شأنه التيسير على المواطنين من خلال إتاحة صرف الحولات الواردة من الخارج عبر مكاتب البريد، وذلك من خلال إطلاق خدمة جديدة مشتركة بما يسهم في جذب تحويلات ومدخرات المصريين العاملين بالخارج لتتم في إطار المؤسسات المالية القومية.

فيديو اليوم

قال هشام السفا العضو المنتدب للتجاري وفا بنك، إن حجم تمويلات البنك للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ضمن مباردة المركزي بلغ 3.6 مليار جنيه حتى الآن. وتحدث السفا عن الخدمات الرقمية التي أطلقها البنك لعملائها وأيضًا عن تأثير انخفاض أسعار الفائدة على انتعاش محفظة الائتمان. التفاصيل في اللقاء التالي.

نتابع

أجلت الشركة العالمية لصناعة المواسير (إيبيك)، التفاوض مع بنكي التجاري الدولي، وقطر الوطني، للحصول على قرض دولاري، وذلك بعد تفشي فيروس كورونا وجدولة مشروعاتها على فترات متباعدة. وقال خالد عبده، نائب رئيس مجلس إدارة الشركة، العضو المنتدب، إنَّ الشركة كانت تسعى إلى الانتهاء من أكبر عدد من المشروعات التي تنفذها في بعض المحافظات، لكنَّ أزمة كورونا أدت إلى إعادة ترتيب أولوياتها حاليًا.

وأضاف أن تأجيل الحصول على القرض جاء ضمن الأولويات التي أجلتها الشركة، وذلك بعد إخطار البنوك بتحديد سعر فائدة يناسب عمل الشركة، مؤكدًا أن الحصول على القرض ضروري لتمويل شراء مواد خام لتنفيذ مشروعاتها الجديدة، لكن الشركة تتريث لحين وضوح الرؤية في السوق خلال الفترة المقبلة.

أطلقت وزارة التعاون الدولي أمس التقرير السنوي لعام 2020 “الشراكات الدولية لتحقيق التنمية المستدامة”، والذي يستعرض الجهود التي قامت بها الوزارة بالتنسيق مع شركاء التنمية متعددي الأطراف والثنائيين، والجهات الحكومية المختلفة، وكذلك القطاع الخاص. وقال التقرير إن الوزارة وفرت تمويلات تنموية بقيمة 9.8 مليار دولار تم إبرامها في عام 2020، منها 6.7 مليار دولار لدعم جهود الحكومة في تحقيق أهداف التنمية الوطنية المتسقة مع الأهداف الأممية للتنمية المستدامة، بالإضافة إلى 3.2 مليار دولار موجهة لدعم أنشطة القطاع الخاص والاستثمار في العديد من المجالات.

حددت الحكومة آليات تعويض الشاغلين ضمن مشروع تطوير القاهرة التاريخية، والذى تجهز للبدء في تنفيذه. وتضمنت الآليات تعويض الشاغلين المستحقين عينيًا بوحدة بديلة أو ماليًا أو من خلال منحهم تكلفة إيجار سكن بديل لحين الانتهاء من أعمال التطوير، وبعدها يمكن عودتهم، مثلما حدث في حالة تطوير منطقة مثلث ماسبيرو. واستعرض الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الخطوات التنفيذية لمشروع تطوير القاهرة التاريخية، بحضور اللواء خالد مبارك، مساعد رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة للمشروعات، والمهندس محمد الخطيب، استشارى المشروع، وأكد رئيس الوزراء، أنَّ هذا الاجتماع يأتي بهدف التمهيد لبدء الخطوات التنفيذية لمشروع تطوير القاهرة التاريخية.

وقعت وزارة قطاع الأعمال العام، عقد تقديم خدمات استضافة الحوسبة السحابية للشركات التابعة للوزارة، بالتعاون مع شركة “فايبر مصر للأنظمة” إحدى شركات مجموعة “بنية”، وشركة “فودافون مصر”. وقالت الوزارة في بيان إنه تم اختيار التحالف المكون من شركتي “فايبر مصر للأنظمة” و”فودافون مصر”، كشركاء نجاح بالمشروع ضمن المرحلة الثالثة في التحول الرقمي وهي مركز البيانات “الداتا سنتر” وذلك لتشغيل 15 شركة كمرحلة أولي.

ارتفعت إيرادات هيئة الأوقاف المصرية، خلال النصف الثاني من عام 2020 لتصل إلى 792.5 مليون جنيه، مقارنة بـ664.8 مليون جنيه في النصف الثاني من 2019، بنسبة زيادة بلغت نحو 20%. وبلغ العائد السنوى للهيئة 1.55 مليار جنيه عام 2019-2020 وهو أعلى عائد سنوي تحققه الهيئة في تاريخها، وفقًا لبيان صادر عن مجلس الوزراء.

حققت شركة “مصر إيطاليا العقارية” مبيعات تعاقدية بمشروعاتها بقيمة 2 مليار جنيه خلال عام 2020. وقال محمد هاني العسال، الرئيس التنفيذي، العضو المنتدب لشركة مصر إيطاليا، إنَّ الشركة اعتمدت على خطط تسويق وآليات متنوعة لتحقيق مستهدف المبيعات والتعامل مع تغيرات السوق العقاري. وأضاف أن “مصر إيطاليا” سلمت المرحلة الأولى من مشروع “إلبوسكو” في العاصمة الإدارية خلال 2020 بدلًا من عام 2021. وأوضح أن استثمارات المشروع تصل 16 مليار جنيه على مساحة 207 أفدنة.. التفاصيل

تخطط شركة “سكاي واي للتطوير العقاري” لتنفيذ برج إداري بمنطقة الداون تاون في العاصمة الإدارية باستثمارات 400 مليون جنيه خلال العام المقبل. وقال حسنى الصعيدى، رئيس مجلس إدارة شركة “سكاي واي”، إن الشركة حصلت على قطعة أرض بمساحة 3600 متر مربع بمنطقة الداون تاون لتطوير برج إداري بارتفاع 63 مترا بإجمالي 15 طابقًا.

حققت شركة ثروة للتأمين، إحدى شركات مجموعة ثروة كابيتال القابضة للاستثمارات نحو 62 مليون جنيه بمحفظة أقساطها المباشرة خلال الربع الأول من العام المالي الجاري. وقال أحمد خليفة، العضو المنتدب بالشركة لصحيفة “البورصة”، إنَّ “ثروة” حصلت نحو 62 مليون جنيه خلال الفترة من يوليو وحتى نهاية سبتمبر الماضي، وبما يمثل نحو 31% من جملة خطتها للعام المالي الحالي والبالغة نحو 200 مليون جنيه. وأضاف أن الجمعية العمومية للشركة اعتمدت مؤخرًا المركز المالي للشركة عن العام المالي 2019 -2020، والمنتهي في يونيو الماضي. وبلغ إجمالي أقساط الشركة 179 مليون جنيه، فيما بلغت فاتورة التعويضات التي سددتها الشركة للعملاء 25.5 مليون جنيه نهاية يونيو الماضي.

اتفقت شركة برايم سبيد ميديكال التابعة لمجموعة برايم مصر القابضة مع شركة جي أي جي للتأمين لتقديم بوليصة تأمين بقيمة 50 ألف دولار للمسافرين من مصر للخارج. وقال تامر وجيه، رئيس مجلس إدارة مجموعة برايم إن تلك البوليصة سيتم تقديمها مجانًا لكل من يقوم بإجراء المسحة من خلال خدمة “درايف ثرو” بغرض السفر وذلك في البلدان التي تتطلب إجراء التحليل للسفر. أضاف وجيه أن هذه البوليصة صالحة لمدة 15 يومًا من تاريخ التحليل في كل دول العالم حاليًا باستثناء الولايات المتحدة الأمريكية والتى لا تشترط إجراء مسحة قبل السفر إليها.

حصلت شركة منصة سورس بيوتي للتجارة الإلكترونية في منتجات العناية بالجمال في مصر والعالم العربي، على تمويل جديد من مجموعة آيس آند كومبانى (ACE & Company)، وهي المجموعة الدولية للاستثمار المباشر ومقرها جنيف. وقالت الشركة، في بيان لها، إنَّ هذه كانت الجولة الاستثمارية الثانية لها، بعدما حصلت في مايو الماضي على تمويل من شركة 500 Startups، أكثر صناديق التمويل العالمية نشاطًا. وتسعى “سورس بيوتي” من خلال هذه التمويلات إلى تعزيز مكانتها في السوق، وزيادة الوعي بعلامتها التجارية.

أكدت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة والرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، أن الجهاز وضع آليات مرنة وبسيطة بالتعاون مع وزارة البترول والثروة المعدنية ممثلة في شركتي “كار جاس” و”غازتك” لتشجيع المواطنين على تحويل سياراتهم للعمل بالغاز الطبيعي، حيث يتم سداد التكلفة للعمل بالغاز بدون أي أعباء مالية اضافية على أصحاب السيارات.. التفاصيل

كشفت الشركة الألمانية اللبنانية للصناعة – دهانات GLC، عن اتجاهات الألوان للعام الجديد 2021 التي تضم 24 لونًا جديدًا. واستعرضت الشركة في مؤتمر صحفي الألوان الجديدة التي من قدمها وصممها 5 من أبرز المهندسين المعماريين والمصممين في مصر والمنطقة العربية وهم، المهندس هشام مهدي، المهندس محمد بدر، المهندسة شوشا كمال، المهندس محمد بديع والمهندس أحمد فياض.. التفاصيل

تعمل وزارة الإنتاج الحربي على تطوير منظومة التسويق والمعارض من خلال الاستعانة بنخبة من الخبراء المتخصصين في مجال التسويق والمعارض من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري لتطوير العمل بمنظومة التسويق والمعارض للإنتاج الحربي. ووفقًا لما نقلته صحيفة “المال” تعمل “الإنتاج الحربي” من خلال خطة عمل مبنية على (هيكلة القطاع، وتوفير منظومة جديدة لخدمة العملاء، ومنصة تكنولوجية للتسويق والتجارة الإلكترونية، وتنشيط التسويق بالإشتراك في المعارض المحلية والدولية، وفتح أسواق تصديرية جديدة).

إنفوجراف

تمويلات تنموية لمصر

مؤشرات البورصة المصرية

البورصة المصرية

اقتصاد الخليج

أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع في الإمارات، أمس، عن التسجيل الطارئ للقاح الخاص بشركة “فايزر- بيونتيك” ضد فيروس “كوفيد -19” في الدولة، ولقاح “فايزر” هو ثاني لقاح يتم تسجيله واعتماده في الإمارات، لتصبح ضمن أوائل دول العالم التي تسجل وتعتمد اللقاح.

بورصات الخليج

عربي ودولي

انخفضت أسعار النفط إلى 47 دولارًا للبرميل، وذلك بعد تراجعه من أعلى مستوى له منذ أوائل نوفمبر الماضي، وسط مخاوف من آثار السلالة الجديدة من فيروس كورونا المتحور. وبحسب وكالة “بلومبرج” انخفضت أسعار النفط بالعقود الآجلة في نيويورك لتسليم فبراير بأكثر من 4%، يأتي ذلك مع تعليق عدد من الدول لحركة السفر والطيران مع المملكة المتحدة. ومع زيادة سرعة انتشار سرعة انتشار السلالة الجديدة من فيروس كورونا من المتوقع أن المزيد من دول العالم قد تواجه قيودًا متجددة على حركة السفر والطيران مما يحد من انتعاش الطلب العالمي على الطاقة.

الأكثر مشاهدة

“الصحة العالمية”: “فايزر” عرضت توفير 40 مليون جرعة لـ “كوفاكس”

قال رئيس منظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، إن شركة...

منطقة إعلانية