النشرة البريدية

البورصة ستطلع “المالية” على تبعات تطبيق ضريبة الأرباح الرأسمالية.. طرح “إي فاينانس” الشهر المقبل

البورصة

نشرة ايكونومى بلس تأتيكم برعاية

العناوين الرئيسية 

اعتماد اللائحة التنفيذية لبرنامج المساندة التصديرية الجديد

تأهل 16 تحالفًا وشركة عالمية فنيًا للمنافسة على مشروع “مترو أبوقير”

63 مليون دولار زيادة في احتياطي النقد الأجنبي خلال أغسطس

“الرقابة المالية” تحسم تظلمات انتخابات “المقاصة” الإثنين المقبل

الكهرباء تقترب من حسم عقود محطة ضخ وتخزين المياه بعتاقة

نقل الموظفين إلى العاصمة الإدارية الربع الأول من 2022

الاتفاق على 95% من تفاصيل عقود إنتاج السيارة الكهربائية

القصة الرئيسية

البورصة ستطلع “المالية” على تبعات تطبيق ضريبة الأرباح الرأسمالية

كشف محمد فريد، رئيس البورصة المصرية، أن البورصة تعتزم عقد مناقشات مكثفة مع وزارة المالية وأطراف السوق لتحديد الطرق الأنسب للتعامل مع ملف الضرائب في المستقبل.

وأضاف فريد، خلال اجتماعه مع لجنة الضرائب والبنوك بجمعية رجال الأعمال، أن الأهم قبل تحديد محاور ملف الضرائب هو إطلاع القائمين على السياسة المالية بالتبعات الكاملة لتطبيق الضريبة.

وأشار إلى ضرورة مناقشة تأثيرات تطبيقها على ملف الطروحات وعلى نشاط السوق وطرح شركات القطاع الخاص، لمساعدة وزارة المالية على تحديد التكلفة على مستوى الاقتصاد الكلي مقابل المنفعة الضريبية.

من جانبه، أكد الدكتور محمد معيط، وزير المالية، أنه لم يتم فرض أي ضرائب جديدة على البورصة ولا توجد أي نية لذلك، حيث إن فرض القوانين لا يتم إلا بتشريعات يوافق عليها مجلس الوزراء، ويقرها مجلس النواب، وليس بقرارات وزارية.

أوضح الوزير، في بيان صادر عن الوزارة، أن القرار الوزاري رقم 428 لسنة 2021 الذي جاء تطبيقًا لأحكام القوانين السارية، والمعمول بها الآن، ويتضمن فقط القواعد والتعليمات الخاصة بالمعالجة الضريبية للأرباح الرأسمالية، ويهدف إلى توضيح وتبسيط الإجراءات والمعالجة الضريبية لمختلف الأوراق المالية المتداولة للتيسير على الممولين.

وذكر معيط أن هذا الدليل ليس الأول من نوعه بل سبق وصدر دليل إرشادي آخر يوضح المعالجة والإجراءات الواجب اتباعها لسداد الضريبة على الأرباح الرأسمالية لغير المقيمين عن الأسهم غير المقيدة.

وقال محمد ماهر، رئيس الجمعية المصرية للأوراق المالية “إيكما”، إن مبادرة رئيس البورصة لتنسيق اجتماعات مع مستثمرين البورصة والمالية خلال الأسابيع المقبلة أمر جيد للغاية، ويصب في مصلحة السوق، باعتباره رقيبًا على الصناعة ويعنيه أن تكون البورصة “صحية”، علي حد تعبيره، دون تذبذبات مرتفعة وسط الطروحات الحكومية والخاصة المزمع تنفيذها.

وأضاف ماهر، في تصريحات لـ”البورصة”، أنه تم البدء في الوقت الراهن بفتح حوار مجتمعي مع الشركات العاملة في السوق والمستثمرين للوصول إلى نتائج متوافقة بين مجتمع المستثمرين والشركات العاملة بسوق الأوراق المالية.

أهم الأخبار

طرح شركة “إي فاينانس” للمدفوعات الإلكترونية الشهر المقبل، حسبما رجحت مصادر حكومية لصحيفة البورصة. وقالت المصادر إن المشاورات المبدئية مع بنوك الاستثمار المديرة للطرح تتجه نحو هذا التوقيت في ظل وجود شهية من المستثمرين للاكتتاب في شركات الخدمات المالية، بعد الرجوع إلى لجنة الطروحات الحكومية.

وأضافت أن اللجنة العليا للطروحات ستُعقد خلال الشهر الحالي لإبداء رأيها فيما يتعلق بالتقييم العام للشركة ونسبة الطرح المتوقعة بشكل نهائي، ومِن ثَم عقد جمعية عمومية للشركة تالية لقرار اللجنة. وأوضحت المصادر، أن النسبة المقترحة لعملية الطرح تدور في حدود 10% من رأسمال الشركة عن طريق زيادة رأس المال وقد يحدث تخارج جزئيًا لأحد المساهمين لكن هذه الخطوة لم تحسم حتى الآن.

أعلنت شركة أطلس للاستثمار والصناعات الغذائية عن دراستها طرح شركة سيوة للتنمية الزراعية في بورصة النيل للشركات المتوسطة والصغيرة، وتم دعوة الجمعية العامة للاجتماع في 30 سبتمبر الحالي للنظر في الطرح ونسبته والإجراءات اللازمة لذلك، وفقًا لإفصاح مرسل للبورصة أمس.

اعتماد اللائحة التنفيذية لبرنامج المساندة التصديرية الجديد، ليدخل البرنامج الذي أقرته الحكومة في يونيو حير التنفيذ اعتبارًا من يوليو الماضي، وقالت صحيفة البورصة إن مجلس تنمية الصادرات أرسل اللائحة التنفيذية للبرنامج الجديد للمساندة التصديرية إلى المجالس التصديرية أمس الأول، بعد اعتمادها من مجلس الوزراء.

وافقت وزارة المالية على إصدار ضمانة للهيئة القومية للأنفاق بقيمة 36.2 مليار جنيه بهدف تمويل المشروعات المدرجة في الخطة الاستثمارية للعام المالي الجاري. وقالت مصادر حكومية لـ”البورصة” إن الضمانة ستسمح للهيئة القومية للأنفاق بالحصول على قرض من البنك المركزي المصري بنفس المبلغ.

16 تحالفًا وشركة عالمية تتأهل فنيًا لتنفيذ مشروع “مترو أبوقير”، أسفرت نتيجة البت الفني لمشروع مترو أبوقير بالإسكندرية بتكلفة 1.5 مليار يورو عن تأهيل 16 تحالفًا عالميًا ومحليًا، ومن المقرر طرح مناقصة محدودة بين الشركات المؤهلة فنيًا. ومن بينها الشركات والتحالفات المؤهلة كل من “السويدي إليكتريك – سيمنس”، وشركة الطرق والجسور الصينية، وتحالف “أوراسكوم – المقاولون العرب”.

وتضم القائمة شركة بناء الطاقة الصينية والمتحالفة مع “أركيديون” اليونانية، بالإضافة إلى تحالف “نورينكو سي أر آي جي” الصيني، وتحالف إيطالي تحت اسم “دبليو إس بي إتش تي” وتحالف “لارسن وتوبرو” الهندي، وتحالف مصري فرنسي بقيادة “ألستوم” الفرنسية، وشركة “هيونداي روتم” الكورية الجنوبية، وشركة “كونستركشنس أوكسيلير” الإسبانية، وشركة “نورينكو الدولية” الصينية، ومجموعة هيتاشى اليابانية، علاوة على شركة إنجينيرنج بلانت و”متروواجن ماش ديميكوفو” الروسية، حسبما قالت مصادر للمال.

ارتفعت احتياطيات مصر الأجنبية خلال أغسطس إلى 40.67 مليار دولار، بزيادة 63 مليون دولار عن يوليو، وشهد أغسطس الماضي زيادة وحدات حقوق السحب الخاصة الممنوحة من صندوق النقد الدولي لمصر. وخصص الصندوق 650 مليار دولار لدعم دول العالم في مواجهة جائحة كورونا، ومن بينها مصر، ما رفع حقوق السحب الخاصة لمصر لدى الصندوق إلى 2.85 مليار دولار في أغسطس مقابل 201 مليون دولار فقط في يوليو الماضي.. التفاصيل

حذرت وكالة ستاندرد آند بورز مصر من مخاطر سياسة الفائدة المرتفعة لجذب استثمارات الأجانب فى أدوات الدين الحكومي. وتحافظ مصر على أعلى معدل فائدة حقيقية في 50 سوقًا ناشئًا فى العالم، وترى الوكالة أن ذلك يعني تكلفة مالية مرتفعة، ويترك مصر عرضة لتدفق الأموال الأجنبية للخارج إذا ارتفعت معدلات الفائدة في الأسواق المتقدمة، خاصة إذا قام الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بالتراجع عن سياسات التيسير الكمي أسرع من المتوقع كما تقول ذهبية غوبتا، محللة الائتمان في الوكالة.

وقالت الوكالة إن استثمارات الأجانب في أدوات الدين الحكومي المصرية ارتفعت مطلع أغسطس الماضي لتسجل نحو 33 مليار دولار تمثل 13% من إجمالي الأوراق المالية المصدرة، لتتخطى بذلك استثمارات الأجانب في أدوات الدين ذروتها قبل الجائحة في فبراير عند 28 مليار دولار.. التفاصيل

“الرقابة المالية” تحسم تظلمات انتخابات “المقاصة” الإثنين المقبل، وفق تصريح عاطف الشريف، الشريك المؤسس لمكتب الشريف للاستشارات، لموقع “أموال الغد”.

ونقلت “المال” عن مصادر أن مجلس الدولة سينظر الدعاوى القضائية المرفوعة من جانب محمد عبدالسلام، وأحمد سعد، ومدحت نافع، في موعد لاحق لانتخابات مجلس إدارة مصر المقاصة، والمحدد لها 15 سبتمبر الحالي؛ وذلك بسبب الحركة القضائية الجديدة لمجلس الدولة. وعلق عبدالسلام، المستبعد من انتخابات رئاسة مجلس إدارة الشركة، بأنه سينتظر قرار اللجنة بشأن عودته للمنافسة مجددًا، قبل إجرائها في منتصف الشهر الحالي، مضيفًا أنه في حالة الحصول على حكم لصالحه من القضاء الإداري ستعاد الانتخابات مجددًا.

فيديو اليوم

يمكن للتجار والشركات الناشئة في مصر بيع منتجاتها لـ”أمازون” وتحقيق ربح، لكن.. كيف؟

نشرة ايكونومى بلس تأتيكم برعاية

نتابع

الكهرباء تقترب من حسم عقود محطة ضخ وتخزين المياه بعتاقة، وتعكف الشركة القابضة للكهرباء على حسم عدد من الأمور العالقة مع شركة ساينوهايدرو الصينية، تمهيدًا لتحديد الموعد النهائي لتوقيع عقود المحطة التي سنتنتج الكهرباء.

وقال مسئول بهيئة المحطات المائية لـ”البورصة” إن الشركة الصينية قدمت العرض الفني النهائي للمشروع وتم مراجعته بمعرفة المكتب الاستشاري الفرنسي “أرتيليا”، استشاري المشروع، تمهيدًا لإعداد العقود النهائية للبدء في التنفيذ، وطلبت الشركة القابضة للكهرباء تعديل بعض البنود، وقام مسئولو الشركة الصينية بتعديل هذة البنود بناءً على رغبة مسئولي القابضة للكهرباء وهيئة المحطات المائية. وتبلغ قدرات مشروع ضخ وتخزين المياه لإنتاج الكهرباء 2400 ميجاوات.

تعتزم الشركة القابضة لكهرباء مصر طرح مناقصة جديدة على الشركات الأجنبية لتنفيذ مركز للتحكم والتوزيع في محافظة المنيا خلال الربع الأخير من 2021، يتبع شركة مصر الوسطى لتوزيع الكهرباء، وقال رأفت شمعة، العضو المنتدب لشركة مصر الوسطى، لـ”المال” إن المركز سيخدم عددًا من المناطق الصناعية الكبرى أهمها شمال المنيا والمنيا الجديدة وبعض المناطق في محافظات الصعيد، وسيتم الانتهاء من تنفيذه وتشغيله مطلع عام 2023، ضمن خطة الشركة للتوسع وتحديث شبكاتها.

وقد مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة التكلفة التقديرية لتدشين المركز بين 600 و800 مليون جنيه، ومن المرتقب توفيرها عبر تمويلات من بنوك محلية، تقوم بسدادها شركة مصر الوسطى لتوزيع الكهرباء.

إلى أين تتجه أسعار زيوت الطعام؟ واصلت أسعار الزيوت النباتية ارتفاعاتها بقيم تراوحت بين 300 و500 جنيه في الطن، وقالت صحيفة البورصة إنه وفقًا لمؤشرات الأسعار المحلية، فقد ارتفعت أسعار زيوت “الذرة” بقيمة 500 جنيه في الطن وصولًا إلى 24 ألف جنيه، وارتفعت أسعار زيوت “الأولين” بقيمة 300 جنيه في الطن وصولًا إلى 20.7 ألف جنيه في الطن، كما ارتفعت أسعار زيوت الصويا المكررة بقيمة 300 جنيه في الطن، لتصعد إلى 21.7 ألف جنيه.

فعلت هيئة الرقابة على الصادرات والواردات العمل بالقرار رقم 3053 لسنة 2019 والذي ألغى قرار رئيس الجمهورية رقم 106 لسنة 2000، بشأن لجان الفحص المشترك للبضائع بالموانئ المصرية. وقال محمد العرجاوي، نقيب مستخلصي الإسكندرية، إن تطبيق القرار 3053 من حيث تيسير وإنهاء إجراءات الإفراج الجمركي يعد أفضل من قرار 106 الذي تم إلغاؤه، وفق صحيفة البورصة.

وأضاف نقيب مستخلصي الإسكندرية، أن القرار 3053 لسنة 2019 حدد ضوابط لوضع آلية وجدول زمني لسحب العينات وفتح الحاويات أو على أن تكون لمرة واحدة بحضور لجنة مشتركة تضم ممثلي جهات الفحص، وأتاح للجهات تفويض ممثل بديل للقيام بالفحص، كما حظر القرار فتح الحاويات لأي جهة بشكل منفرد وألزم بأن يتم من خلال لجنة مشتركة، إلا إذا طرأت مستجدات تبرر الفتح بغرض حماية البلاد أو أمنها القومي أو تظلم صاحب الشأن، كما يتم إحالة المخالف للمساءلة التأديبية.

طرحت هيئة المجتمعات العمرانية 23 فدانًا بمنطقة النوادي الجديدة في مدينة القاهرة الجديدة بغرض نشاط عمراني متكامل (فيلات) بقيمة إجمالية 640.4 مليون جنيه، ووفقًا لبيانات منشورة على موقع الهيئة فإن سعر المتربع المربع الواحد يبلغ 6630 جنيهًا.

أعلنت شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية عبر منشور على صفحتها الرسمية بموقع فيسبوك عن وصول عدد الشركات التي حصلت على تراخيص للأراضي التي تقل مساحتها عن 5 أفدنة إلى 26 شركة. وتقع الأراضي في المنطقتين MU23 وRO7، لإقامة مشروعات وأنشطة متنوعة.

وتستعد الشركة لتسليم مبنى البرلمان الجديد للدولة نهاية سبتمبر الجاري، وسيتم نقل موظفي الوزارات خلال الربع الأول من العام المقبل 2022. وقال خالد الحسيني، المتحدث باسم العاصمة الإدارية، إن الشركة ستطرح 1500 فدان بالأماكن الأكثر تميزًا خلال الشهر المقبل، من إجمالي 5 آلاف فدان يجرى تسويقها، وذلك بعد انتهت من بيع 18 ألف فدان من إجمالي 24 ألفًا صالحة للبناء.

تعتزم شركة نخيل للتطوير العقاري إطلاق ثاني مشروعاتها في العاصمة الإدارية الجديدة، وهو مشروع “دابل تو تاور” التجاري الإداري الذي سيقام على مساحة 9 آلاف متر مربع باستثمارات تقارب 3 مليارات جنيه. ويأتي هذا المشروع بعد تسويق 70% من مشروع “تريو في تاورس” بالعاصمة الجاري تنفيذه بتكلفة 1.5 مليار جنيه، حسبما نقلت “المال” عن شريف الدمياطي، رئيس القطاع التجاري بالشركة.

وتدرس شركة مباني إدريس الحصول على 100 فدان بمدينة الشيخ زايد الجديدة، رغبةً في تنفيذ مشروعات فندقية في ظل الاحتياج الحقيقي إلى الوحدات الفندقية بالمدينة والتي ستظهر مع افتتاح المتحف المصري الكبير، حسبما أعلن الرئيس التنفيذي للشركة محمد إدريس، والذي أشار في بيان صحفي إلى الاستعداد لإطلاق مشروع بالم جاردنز بغرب القاهرة على مساحة تتخطى 30 فدانًا.

إنجاز 95% من مفاوضات عقود الشراكة بين النصر للسيارات والشركة الصينية دونج لإنتاج السيارة الكهربائية محليٌا، حسبما قال هاني الخولي، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة النصر للسيارات، لـ”الشروق”، وأضاف أن الإنتاج سيبدأ بنهاية العام المقبل بنحو 100 أو 150 سيارة كهربائية بشكل تجريبي، على أن يصل حجم الإنتاج إلى 25 ألف سيارة سنويًا، وطرحها بسعر سيتراوح بين 300 و400 ألف جنيه.

3715 جنيهًا سعر قنطار القطن فى أول مزاد علني في محافظات الوجة القبلي تحت مظلة منظومة تداول القطن الجديدة للموسم 2021-2022، والذي تم ترسيته على شركة أبو مضاوي لكمية 575.5 قنطار قطن، بمركز إهناسيا في محافظة بني سويف. ووفق بيان وزارة قطاع الأعمال يشهد هذا الموسم تطبيق النظام الجديد لتداول القطن بمختلف المحافظات التي تضم مساحات مزروعة بالقطن.

إطلاق أول جدول إكتواري مصري فى يوليو 2022، بحسب تصريحات، هشام رمضان، مساعد رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، ورئيس اللجنة المصرية لإنشاء ودراسة الجداول الإكتوارية، لـ”أموال الغد”. وقال رمضان إن اللجنة انتهت من إعداد الجدول وسيتم عقد ورش عمل مع شركات التأمين خلال الفترة المقبلة لبحث آليات التطبيق؛ مع عقد دورات تدريبية للإكتواريين وإعداد اختبارات لاستخدامه.

تنعقد انتخابات مجلس إدارة اتحاد التمويل الاستهلاكي يوم 28 سبتمبر الحالي، على أن يجرى عقب ذلك انتخابات أخرى داخلية لاختيار رئيس الاتحاد وفقًا للائحة التنفيذية، وبحسب تصريح سعيد زعتر، رئيس اللجنة التأسيسية للاتحاد، لـ”المال” فقد بلغ إجمالي عدد الشركات العاملة في التمويل الاستهلاكي بالسوق المصرية 26 شركة والتي سددت رسوم العضوية البالغة 50 ألف جنيه وانضمت رسميًا للاتحاد. وفتح الاتحاد باب الترشح لخوض الانتخابات 28 أغسطس الماضي ولمدة أسبوعين.

تخارج المصرف المتحد من شركة الإسلامية للبويات والتي كان يمتلك حصة فيها تبلغ 55%، وقال أشرف القاضي لـ”أموال الغد” إن المصرف يدرس الاستحواذ علي شركة جديدة في مجال المدفوعات الرقمية والتكنولوجيا المالية، فضلًا عن خطة المشاركة في 3 صناديق بقطاعات العقارات والمشروعات الصغيرة والمتوسطة وصندوق الصناديق بالتعاون مع بنوك الأهلي المصري ومصر والقاهرة.

يعتزم البنك المصري لتنمية الصادرات زيادة رأسماله إلى 6.273 مليار جنيه، للتوافق مع قانون البنوك الجديد الذي يشترط ألا يقل رأس المال عن 5 مليارات جنيه، ووافق مجلس إدارة البنك على زيادة رأسماله المصدر والمدفوع بمبلغ 3 مليارات جنيه، على مرحلتين الأولى بمبلغ 2 مليار جنيه نقدًا عبر الاكتتاب خلال عام تقريبًا، وستكون المرحلة الثانية بقيمة مليار جنيه ولم يتم تحديد أسلوب تمويل الزيادة، حسبما أفصح البنك.

تخطط شركة تمويلي للمشروعات متناهية الصغر لزيادة محفظتها القائمة إلى 1.5 مليار جنيه بنهاية العام الجاري، ويبلغ حجم المحفظة حاليًا 1.2 مليار جنيه يستفيد منها نحو 82 ألف عميل، بحسب تصريحات عمرو أبو العزم، نائب رئيس مجلس الإدارة التنفيذي والعضو المنتدب للشركة لـ”إيكونومي بلس”.. التفاصيل

حصلت شركة النصر للأعمال المدنية، على أعمال تنفيذ الجسر الترابي والأعمال الصناعية بقطاع العاصمة الإدارية ضمن مشروع إنشاء القطار الكهربائي السريع (العين السخنة – العاصمة الإدارية – مطروح) إليها، وذلك لتنفيذ المسافة من الكم 108 إلى الكم 113.4 بطول 5.4 كم الاتجاهين بتكلفة 212 مليون جنيه، وفق بيان إفصاح.

“فوري” فى المراحل الأخيرة من الاتفاق على تقديم خدمة الحوالات اللحظية، وأكد أشرف صبري، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية، أن الشركة في المراحل الأخيرة من استكمال التفاصيل النهائية للإتفاق مع مجموعة بنوك على تقديم الخدمة، وأنها تتعاون حاليًا مع بنك القاهرة في إعداد دراسة لنتائج ملف الحوالات اللحظية، بهدف تطويره والوقوف على احتياجات الطرفين خلال الفترة المقبلة.

فى سابقة فريدة، تقدم هشام بلال، العضو المنتدب للشركة العقارية للبنوك الوطنية، لإدارة البورصة بمذكرة يطالب فيها بالتحقيق حول الارتفاع الكبير الذي شهده سهم شركته، والذي وصفه بلال بأنه ارتفاع دون مبرر أو أساس مالي، أو مشروعات تدعم ذلك، وإنما بسبب مضاربات يقوم بها مجموعة من المساهمين.

وأشار إلى أن المذكرة تضمنت بيانات حول ضعف المركز المالي للشركة، وخسائرها المسجلة، والتى لا تبرر قفزات السهم التي بلغت نسبتها 72% خلال الشهور الثلاثة الأخيرة، ليصعد من 40 جنيهًا نهاية مايو الماضي إلى 69 جنيهًا نهاية أغسطس الماضي، وبناءً عليه طلبت إدارة البورصة الأسبوع الماضي إفصاحات عن المؤشرات المالية لها، وفق المال.

وقعت مجموعة العربي اتفاقية تعاون فني صناعي مع شركة البربري السودانية لتصنيع وتسويق الأجهزة المنزلية والكهربائية في السودان. وقال محمد العربي، الرئيس التنفيذي للمجموعة، في بيان أمس، إنه تم الاتفاق مع البربري على إنشاء مصانع لإنتاج هذه الأجهزة داخل السودان.

تنفذ شركة بترول خليج السويس (جابكو) خطة طموحة مع شركة دراجون أويل الإماراتية التي تساهم فيها، لزيادة معدلات الإنتاج، بحسب طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، في بيان. وتضع الوزارة جذب استثمارات جديدة إلى منطقة خليج السويس للبحث والاستكشاف عن البترول والغاز ضمن أولوياتها، ويتم حاليًا تنفيذ برنامج للمسح السيزمي وجمع البيانات بخليج السويس لإتاحة فرص جديدة للاستكشاف وزيادة الاحتياطيات والإنتاج من هذه المنطقة.. التفاصيل 

رفعت شركة تارجيت للاستثمار العقاري والتنمية حصتها في رأسمال شركة المنصورة للدواجن من 3.48% إلى 6.22%، عبر شراء 11.09 مليون سهم، بقيمة 26.96 مليون جنيه، بمتوسط سعر 2.43 جنيه، حسبما أفادت شركة إتش سي لتداول الأوراق المالية.

أقال الاتحاد المصري لكرة القدم حسام البدري، المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم، على خلفية حالة السخط الجماهيري التي صاحبت أداء المنتخب خلال مباراتيه في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022، وفوزه على أنجولا في القاهرة بهدف من ركلة جزاء، وتعادل مع الجابون بملعبها بهدف لمثله.

بإقالته سيحصل حسام البدري على راتب شهرين حوالي 1.6 مليون جنيه قيمة الشرط الجزائي في عقده، وهو السبب في رفضه الاستقالة، وهو ما يرفع ما تقاضاه عن تدريبه المنتخب، الذي بدأ مسيرته معه في 20 سبتمبر 2019 إلى أكثر من 20 مليون جنيه، تنقسم إلى رواتب شهرية ومكافأة التأهل لكأس الأمم الأفريقية.. التفاصيل

الانفوجراف

 

مؤشرات البورصة المصرية

مؤشرات البورصة المصرية

اقتصاد الخليج

أعلنت شركة أدنوك للحفر أنها تنوي الإدراج في بورصة أبوظبي، فيما ستبيع شركتها الأم بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) حصة لا تقل عن 7.5% من أسهم وحدتها للحفة في طرح عام أولي. ويعد هذا ثاني طرح عام لشركة مملوكة لعملاق النفط في أبوظبي بعد أن أدرجت في عام 2017 شركة أدنوك للتوزيع وهي أكبر مشغل لمحطات البنزين بالإمارات.. التفاصيل

بورصات الخليج

عربي ودولي

توقعت شركتا “مرسيدس” و”فولكس فاجن” لصناعة السيارات استمرار أزمة نقص الرقائق حتى عام 2023، وخفضت “ديملر” المصنعة لسيارات “ميرسيدس” توقعات مبيعاتها السنوية، وتوقعت أن تكون التسليمات الجديدة عند نفس مستويا 2020 تقريبًا، بدل من أن ترتفع مع التعافي الاقتصادي، وفق أدلى أولا كالينيوس، رئيس الشركة. بينما قال مورات أكسل، رئيس مشتريات “فولكس فاجن”، إن معروض أشباه الموصلات استمر متقلبًا وانخفض بصورة كبيرة في الربع الثالث، وفق بلومبرج.. التفاصيل

ارتفعت أسعار الذهب، أمس، لتحوم حول ذروة شهرين ونصف الشهر بعد أن أثارت بيانات للوظائف الأمريكية مخيبة للتوقعات الآمال في أن مجلس الاحتياطي الاتحادي ربما ينتظر لفترة أطول قليلا لتقليص تدابيره التحفيزية. وزاد الذهب في المعاملات الفورية 0.1% إلى 1827.82 دولار للأوقية (الأونصة) خلال معاملات أمس، وفي الجلسة السابقة، ارتفعت الأسعار لأعلى مستوياتها منذ 16 يونيو في 1833.80 دولار، فيما تراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.2% إلى 1829.60دولار، وفقًا لرويترز.. التفاصيل 

تراجع الدولار الأمريكي قرب أقل مستوى في شهر مقابل نظراء رئيسيين أمس الإثنين، عقب تقرير وظائف أضعف من المتوقع أثار بعض التكهنات بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي قد يرجئ بدء تقليص التحفيز. وارتفع مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من ست عملات، 0.1% إلى 92.201 بحسب وكالة رويترز.. التفاصيل

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

عشرون اتفاقية منها عقود نهائية.. ماذا حدث بين مصر وليبيا؟

يبدو أن ساعة إعادة إعمار ليبيا قد دقت الآن، إذ...

منطقة إعلانية