النشرة البريدية

لا طروحات جديدة للأراضي الصناعية العام الجاري.. الاستقرار على طرح 14.5% من “إي فاينانس” بالبورصة

نشرة ايكونومى بلس تأتيكم برعاية

العناوين الرئيسية 

“ألاميدا” تخطط لاستثمار 5 مليارات جنيه في مصر

3 شركات أجنبية تنوي الاستحواذ على 30% بمحطات رياح الزعفرانة وجبل الزيت

عمر مهنا: نترقب دخول 14 مليار دولار استثمارات أمريكية جديدة لمصر

“تعليم” تخطط لاستثمار 430 مليون جنيه في جامعة “النهضة”

بنك مصر بصدد الحصول على قرض خارجي بمليار دولار

9 شركات تتنافس على المنظومة الذكية للطرق الداخلية بـ”العاصمة الإدارية”

استئناف الرحلات الجوية الألمانية إلى شرم الشيخ والأقصر منتصف ديسمبر

الاستقرار على طرح 14.5% من “إي فاينانس” بالبورصة

“المالية” تعد شركات التجارة الإلكترونية بعدم المحاسبة فور التسجيل ضريبيًا

القصة الرئيسية‬‬‬

“جامع”: لا طروحات جديدة للأراضي الصناعية خلال العام الجاري

قالت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، لصحيفة “البورصة” إنَّ الوزارة لا تعتزم طرح أراضٍ صناعية جديدة خلال العام الجاري. وشهد عام 2020، طرحين من قبل هيئة التنمية الصناعية، على خريطة الاستثمار الصناعي، وخلال يونيو من العام الماضي تم طرح 645 قطعة أرض صناعية شاغرة في 12 محافظة بمساحة إجمالية 1.5 مليون متر مربع جاهزة المرافق، في السادات بالمنوفية، وقنا، ونجع حمادي، والعاشر من رمضان بالشرقية، والقنطرة شرق بالإسماعيلية، والمحلة الكبرى بمحافظة الغربية، وبرج العرب بالإسكندرية، وبورسعيد، والوادي الجديد، وطيبة بالأقصر.

وفي يناير 2020، طرحت الهيئة 1705 قطعة أرض صناعية كاملة المرافق في 12 محافظة على مساحة إجمالية قدرها 4.2 مليون متر مربع تشمل كل القطاعات للصناعات الصغيرة والمتوسطة والكبيرة بمساحات تتراوح بين 160 متر مربع و40 ألف متر مربع.

أما عن المجمعات الصناعية، ففي أكتوبر العام الماضي، طرحت الهيئة 1657 وحدة صناعية بسبعة مجمعات صناعية بعدد من المحافظات، في الإسكندرية، والبحر الأحمر، والغربية، وبني سويف، والمنيا، وسوهاج، والأقصر.

وردًا على سؤال حول أزمة دعم المعارض الخارجية والمتوقف حاليًا، أوضحت الوزيرة في تصريح مقتضب أنه يتم العمل على حل تلك الأزمة دون توضيح المزيد.

وأبلغت الهيئة المصرية للمعارض والمؤتمرات، المجالس التصديرية بتعليق المشاركات الجماعية في المناسبات الدولية من المعارض حتى نهاية نوفمبر المقبل، لعدم صدور موافقات بتوفير المخصصات المالية الكافية لها بعد من وزارة المالية.

أهم الأخبار

استقرت لجنة الطروحات الحكومية على طرح نسبة 14.5% من شركة إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية في البورصة لعدد 177.8 مليون سهم عبر زيادة رأس المال في السوق الأولى، إلى جانب طرح في السوق الثانوي لعدد 80 مليون سهم، وفقًا لبيان صادر عن الشركة. وقالت مصادر حكومية لصحيفة “البورصة”، إنَّ نسبة الطرح الخاص ستتراوح بين 90 و95% من إجمالي الأسهم المعروضة، والنسبة المتبقية للمستثمرين الأفراد، كما جرى إرسال نشرة الاكتتاب للهيئة العامة للرقابة المالية لاعتمادها متضمنة النطاق السعرى للطرح، والذي حدده المستشار المالي المستقل.

ورفضت الشركة الكشف عن تفاصيل الحد الأدنى والأعلى لسعر الطرح، لكن مصادر في بنوك الاستثمار المشاركة في الطرح، أكدت لـ”البورصة”، أنه جرى الترويج الأولى للشركة مع المستثمرين ولاقى استحسانًا، خاصةً أن حجم الشركة كبير، فضلًا عن عملها في قطاع يحظى باهتمام وشغف المستثمرين العالميين.

تخطط شركة ألاميدا للرعاية الطبية، لاستثمار نحو 5 مليارات جنيه، خلال الخمس السنوات المقبلة، وفق رئيس مجلس الإدارة للشركة، الدكتور فهد خاطر. وأضاف لـ”إيكونومي بلس” إن الشركة تنوي افتتاح مستشفيات جديدة في: العاصمة الإدارية، والعلمين، والمنصورة، وأسيوط. وستضم مستشفيات ألاميدا الجديدة تخصصات أساسية منها: القلب، والمخ والأعصاب، والعظام والجهاز الهضمي.. التفاصيل

تدرس شركة “PVH” الأمريكية ضخ استثمارات جديدة لها في قطاع الملابس الجاهزة بمصر، من خلال الشراكة مع أحد مصانع الملابس الجاهزة بمحافظتي الإسكندرية والمنيا. وتعد شركة “PVH” الأمريكية من كبريات الشركات العالمية، وثاني أكبر شركة للملابس الجاهزة في الولايات المتحدة الأمريكية بحجم مبيعات سنوية يبلغ 10 مليارات دولار.

ويمتد تاريخ الشركة لعام 1881 وهي تمتلك عددًا من أبرز العلامات التجارية العالمية في مجال الملابس الجاهزة، وتستورد جزءًا من منتجاتها من مصر، جاء إعلان الشركة خلال لقاء جمع رئيس الشركة كينيد ويليامز، بوزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع أمس، لبحث خطط الشركة المستقبلية للاستثمار في السوق المصري.. التفاصيل

في سياق متصل، كشف عمر مهنا، رئيس مجلس الأعمال المصري الأمريكي، عن ترقب المجلس دخول استثمارات أمريكية جديدة للسوق المصرية بقيمة 14 مليار دولار خلال الفترة المقبلة، تتضمن ضخ شركة أباتشي 5 مليارات دولار، واستثمار شركة بكتل العاملة بمجال الطاقة 7 مليارات دولار بالتحالف مع عدد من الشركات، بالإضافة إلى سعي شركات عاملة بمجال إنشاء محطات تحلية المياه لضخ استثمارات بقيمة 2 مليار دولار، وفقًا لموقع “أموال الغد”.

وأشار مهنا إلى أن فعاليات بعثة طرق الأبواب الـ43 لواشنطن، والتي ينظمها المجلس بالتعاون مع غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة، ستنطلق في 4 أكتوبر المقبل، بمشاركة نحو 7 مستثمرين ورجال أعمال من أعضاء المجلس والغرفة.

أبدت 3 شركات أمريكية وبريطانية وألمانية رغبتها في الاستحواذ على نسبة تتراوح بين 20 إلى 30% من محطات طاقة الرياح التابعة لهيئة الطاقة المتجددة في الزعفرانة وجبل الزيت التي من المقرر أن تنتقل ملكيتها إلى صندوق مصر السيادي. وقالت مصادر مطلعة في تصريحات لـ”إيكونومي بلس”، إن لدى شركتين منهما تجارب سابقة للعمل في مصر، خاصة بمجال طاقة الرياح، وتسعيان إلى زيادة أعمالهما في السوق المصري. ووصلت المشاورات بين هيئة الطاقة المتجددة وصندوق مصر السيادي لنقل الملكية الخاصة بالمشروعات لمراحل متقدمة، وفق ما أكدته المصادر.. التفاصيل

تخطط شركة تعليم لاستثمار نحو 430 مليون جنيه بجامعة النهضة خلال عامين ونصف العام، لاستكمال أعمال المستشفى داخل الجامعة المخطط افتتاح مرحلتها الأولى في أبريل المقبل، وسداد 25% من قيمة الأرض الخاصة بها، إلى جانب بناء ثلاث كليات جديدة هي الحقوق والألسن والهندسة الزراعية، وفق تصريح محمد الرشيدي، العضو المنتدب للشركة، للمال.

وتوقع الرشيدي الانتهاء من المرحلة الأولى لجامعة باديا الجاري إنشاؤها بالشراكة مع شركة بالم هيلز في سبتمبر 2022 باستثمارات تبلغ 1.2 مليار جنيه، وتشمل كلية الطب والعلاج الطبيعي ومستشفى، وفي حالة حدوث أي تأخيرات سيتم بدء الدراسة في يناير 2023. كما أضاف أن تعليم تدرس الاستحواذ على كيانين قائمين بالفعل، تؤول لمجموعة من المستثمرين كانوا قد شرعوا في تأسيس جامعات ولكنهم توقفوا عن استكمالها، ما يجعلها تحتاج لمزيد من التطوير، إلى جانب وجود فرص استحواذ متاحة جارٍ دراستها على شركة تكنولوجية متخصصة في التعليم الجامعي.

يمضي بنك مصر في خطوات الحصول على أكبر قرض مشترك في تاريخه بنحو مليار دولار مع إقبال قياسي من قبل بنوك خارجية على تقديم التمويل منها البنك الأهلي الكويتي والإمارات دبي الوطني وبنك أبوظبي الأول وستاندرد تشارترد كمرتبين للقرض المزمع، بغرض لسداد تمويل قديم كان البنك قد حصل عليه في ديسمبر 2018 بنحو 550 مليون دولار، وفق تصريح مصادر مصرفية لـ”سي إن بي سي” عربية.

وأوضحت المصادر أن الخطة الأولية لدى بنك مصر كانت تكمن في الحصول على 550 مليون دولار فقط، ولكن وسط تهافت البنوك على تدبير التمويل رفع مصر حجم القرض. 

تقدمت 9 شركات محلية بعروضها الفنية والمالية للمنافسة على تنفيذ منظومة النقل الذكية بالطرق الداخلية لأحياء العاصمة الإدارية الجديدة، والتي تهدف إلى إحكام الرقابة على كل الوسائل التي تعمل داخل المدينة، وحسبما قالت مصادر لصحيفة “المال” فإن القائمة تضم شركات السويدي، ومسارات مصر، وأركان، وتطوير، وشركة اتصالات مصر، وأورنج، بالإضافة إلى جو بلس، ومصر اى دى، والجيزة سيستمز.

وبحسب المصادر، تم إغلاق باب تلقى العروض نهاية الأسبوع الماضي، ومن المقرر الإعلان عن تفاصيل الشركات المؤهلة فنيًا للمشروع من خلال اللجنة العليا المكلفة بدراسة العروض المقدمة من الكيانات السابقة.

من جهة أخرى، ذكرت الصحيفة أن 3 شركات شحن عالمية تتنافس على تشغيل المحطة الثالثة بميناء الدخيلة والمعروفة بالرصيف رقم 100، وهي “MSC” السويسرية، ومجموعة سنغافورة للموانئ “psa”، وشركة “هاتشسون بورت” الصينية.

توقع الدكتور سعيد البطوطي، المستشار الاقتصادي بمنظمة السياحة العالمية، استئناف الرحلات الجوية من ألمانيا إلى مدينتي شرم الشيخ والأقصر منتصف شهر ديسمبر المقبل، موضحًا أن السياحة الألمانية لم تتوقف مطلقًا ولكن الأزمة كانت في القيود المفروضة بسبب جائحة كورونا وانعدام الرغبة في السفر، بالإضافة إلى تدنى الطلب لأسوأ مستوياته، بحسب المال.

كما نقلت الصحيفة عن علاء عاقل، رئيس لجنة تسيير أعمال غرفة المنشآت الفندقية، أن وزارتي السياحة والآثار والطيران المدني تبحثان تسيير رحلات جوية مباشرة من شرم الشيخ والغردقة إلى الأقصر وأسوان وأبوسمبل، بهدف استحداث برنامج لتحفيز الطيران الداخلي من خلال ربط مطارات المدن الساحلية بمحافظات الصعيد ممثلة في الأقصر وأسوان، وذلك في إطار دمج منتج السياحة الشاطئية بمنتج السياحة الثقافية.

وفي سياق موازٍ، أعلنت الحكومة الليبية أن مصلحة الطيران المدني في كل من مصر وليبيا، اتفقتا على اتخاذ الإجراءات اللازمة لإعادة تسيير الرحلات الجوية المباشرة بين مطارات (معيتيقة – مصراتة – بنينا) ومطار القاهرة الدولي اعتبارًا من 30 سبتمبر الجاري. تأتي هذه الخطوة عقب الزيارة التي أجراها رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة خلال الأيام الماضية لمصر، وتوقيع البلدين 14 اتفاقية ومذكرة تفاهم اقتصادية بمليارات الدولارات.

تقترب مجموعة مصر القابضة للتأمين من الدخول في استثمار جديد بمجال الرعاية الصحية، بعد نجاحها في دخول قطاع التعليم عبر المساهمة في منصة لايتهاوس بالشراكة مع صندوق مصر السيادي وبنك مصر، حسبما صرح  باسل الحيني رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمصر القابضة للتأمين، لحابي.

تستعد الشركة القابضة المصرية الكويتية لاختراق قطاع الأنشطة المالية غير المصرفية، وتبدأ بنشاطي التمويل متناهي الصغر، والتمويل الاستهلاكي. وقال شريف الزيات، العضو المنتدب للشركة، إن “المصرية الكويتية” تستهدف تنويع محفظة استثماراتها، وتخطط لإضافة نشاطي التمويل متناهي الصغر، والتمويل الاستهلاكي. وأضاف لصحيفة “البورصة” أن الشركة حصلت بالفعل على رخصة مزاولة نشاط التمويل متناهي الصغر لشركة “بدايتي” وبصدد الحصول على الرخصة النهائية خلال أسبوعين، ومن ثم بدء مزاولة النشاط.

نشرة ايكونومى بلس تأتيكم برعاية

نتابع

شهد عرض الشراء المقدم من التحالف الإماراتي “الدار فنتشرز إنترناشونال هولدنجيز- جاما فورج” للاستحواذ حتى 90% من أسهم سوديك بسعر نقدي 20 جنيهًا للسهم، تطورات جديدة، حيث كشفت مصادر من تحالف شركات أكت فاينانشال للاستشارات، وكونكريت بلاس وحسن علام العقارية والمالك 17.16% من سوديك، أن التحالف خاطب كلًا من الهيئة العامة للرقابة المالية والبورصة المصرية وشركة سوديك، للإفصاح عن تقرير المستشار المالي المستقل بشأن القيمة العادلة لسهم الشركة قبل المضي قدمًا في عرض الاستحواذ المقدم من قبل شركة الدار الإماراتية.

وأضافت المصادر أن سوديك لم تعلن عن نتائج تلك الدراسات أو تقارير هؤلاء المستشارين، مع أنه أنه يجب الإفصاح عن تقرير القيمة العادلة لسهم الشركة وعدم الاعتماد على متوسط سعر السهم في البورصة لتقييم سعر العرض الإماراتي، في ظل رؤية التحالف أن قيمة سوديك أكبر من قيمة عرض الشراء، مؤكدة أنه في ضوء ذلك يطالب التحالف بتقييم مستقل، لاسيما أن وحدات البحوث في بنوك الاستثمار أشارت إلى أن سعر العرض المقدم أقل من القيمة العادلة بنسبة تصل إلى  35%، وفق المال.

من ناحية أخرى، وقعت شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار “سوديك” مذكرة تفاهم مع المجلس الأوليمبي بمدينة قازان الروسية لإقامة أول مركز طبي للقياسات الرياضية بمنطقة الشرق الأوسط.. التفاصيل

دعا الدكتور محمد معيط، وزير المالية، أصحاب المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، الذين يمارسون أنشطة التجارة الإلكترونية، إلى الانضمام إلى الاقتصاد الرسمي من خلال التسجيل في وحدة التجارة الإلكترونية، مؤكدًا أنه لن يتم محاسبة هذه المشروعات ضريبيًا عن السنوات السابقة، وبحسب معيط فإن المشروعات ستستفيد من مزايا قانون تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، بما تتضمنه من حوافز ضريبية جديدة.. التفاصيل

تواجه شركات التوكيلات الملاحية الناقلة للسيارات “وكلاء سفن الرورو” أزمة بعد قرار جمارك الإسكندرية تطبيق غرامات بأثر رجعي على الشركات التي تقوم بتخزين السيارات بعد تفريغها خارج الجراج متعدد الطوابق التابع لهيئة الميناء، ما دفع عدد من الشركات للتقدم باستغاثة لوزيري المالية والنقل، وتشمل قائمة الشركات إفجى ومارينا والمصرية الدولية وورمز وزينور ووكالة الخليج.

ونبقى مع قطاع الموانئ، إذ أعدت هيئة ميناء دمياط قائمة بمشروعاتها المستقبلية، والتي تركزت في 7 مشروعات بتكلفة استثمارية تصل إلى 23 مليار جنيه، أبرزها إنشاء محطة الحاويات الثانية والتي تحمل اسم تحيا مصر1 بطاقة استيعابية 4.5 مليون حاوية مكافئة، وتكلفة تقديرية تصل إلى 820 مليون دولار، وتنفيذ مشروعات تطوير داخلية بتكلفة 9.7 مليار جنيه تشمل تعديل حواجز أمواج الميناء، وإنشاء محطة أرصفة جديدة بطول 3320 مترًا وساحة خلفية بمساحة 1.12 مليون متر مربع، وثالث المشروعات يتمثل في إنشاء المحطة الغربية تحيا مصر 2 على مساحة 375 ألف متر مربع.

وتتضمن قائمة المشروعات تطوير وتشغيل مساحة 270 ألف متر مربع لإنشاء صوامع للحبوب والغلال، وبناء محطة متعددة الأغراض بطاقة تداول تبلغ 3.4 مليون طن سنويًا، وطاقة تخزين 4.2 مليون طن سنويًا وبتكلفة استثمارية قدرها 1.36 مليار جنيه، فضلًا عن تطوير محطة الحاويات الأولى والتي من المخطط الانتهاء منها في أغسطس 2022.

انتهى تحالف الهيئة العربية للتصنيع وشركة مدكور من إنشاء محطات الطاقة الشمسية بعدد من المباني الحكومية في العاصمة الإدارية بقدرة 18.9 ميجاوات. وقال مسئول بالتحالف لصحيفة “البورصة”، إن معدلات تنفيذ الأعمال تجاوزت 97% وتم تشغيل محطات الطاقة الشمسية في عدد من المباني الحكومية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

كشف فيليبي كونتريراس، الرئيس العالمي للاتصالات والتوسع الدولي بشركة “ديدي” الصينية للنقل الجماعي، أن الشركة لديها العديد من الخطط التوسعية في مصر بعد انطلاق أعمالها في الإسكندرية، منها تقديم خدمات نقل الركاب بواسطة السيارات الكهربائية، مستفيدة من امتلاكها أكبر أسطول من السيارات الكهربائية المستخدمة في التنقل.

وأشار إلى تقدم ديدي بطلب للحصول على رخصة تقديم خدمة نقل الركاب، كخطوة لتوفيق أوضاعها مع قانون النقل التشاركي ولائحته التنفيذية، مؤكدًا لموقع “مصراوي” أن المنافسة مع شركة “أوبر” صحية وفي صالح المستخدمين والسائقين وسوق النقل الذكي في مصر.

يجري جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر مناقشات حاليًا مع الوكالة الفرنسية للتنمية للحصول على تمويل إضافي بقيمة 50 مليون يورو، ضمن برنامج دعم ريادة الأعمال النسائية الذي شهد توفير تسهيلات ائتمانية بقيمة 50 مليونًا لصالح الجهاز، مزودة بدعم فني بقيمة مليون يورو، وفق ما صرح به مصدر بالجهاز لـ”المال”.

وقال أندرو عماد ، مسئول مشروعات لدى الوكالة الفرنسية للتنمية، خلال جولة بمشروعات الوكالة بمحافظة الفيوم، إنه تم صرف 37 مليون يورو منذ بداية العام الماضي حتى الآن من قيمة تمويل متفق عليه بقيمة 50 مليون يورو مع جهاز تنمية المشروعات.

كما نقل موقع “أموال الغد” عن مصدر بالجهاز، أنه بصدد منح 500 مليون جنيه للبنك الأهلي المصري خلال الأسبوع الجاري أو المقبل علي أقصى تقدير، لتمويل المشروعات متناهية الصغر.

طرحت شركة زهراء المعادي 3 قطع أراضٍ مخصصة للمدارس، و5 قطع أراضٍ مخصصة للإسكان للبيع في مزاد علني. وباعت الشركة 3 قطع من أراضي الإسكان بمساحة إجمالية 2722 متر، ليتراوح سعر المتر في القطع الثلاث بين 17 ألفًا و18.2 ألف جنيه، بإجمالي 47.8 مليون جنيه.. التفاصيل

حققت شركة فرست جروب للتطوير العقاري 70% فقط من مستهدفات البيع لـ9 أشهر الأولى من 2021، وفقًا لتصريحات المهندس بشير مصطفى، رئيس مجلس إدارة الشركة لـ”إيكونومي بلس”. وأضاف بشير: “لم نتمكن من تحقيق المستهدف بالكامل نظرًا لعدة عوامل أهمها تراجع القدرة الشرائية لشريحة كبيرة من العملاء المستهدفين واستمرار تداعيات فيروس كورونا”.. التفاصيل

تخطط مصر لتصدير الطاقة الكهربائية إلى دولة جنوب السودان خلال الفترة المقبلة عبر إنشاء خط ربط كهربائي معها مرورًا بدولة السودان والمرتبطة مع مصر في الوقت الحالي، وذكرت مصادر لـ”المال” أنه جارٍ دراسة قدرة الخط واحتياجات الجانب الآخر من الطاقة، بالتوازي مع العمل على زيادة قدرة خط الربط مع السودان من 80 ميجاوات إلى 300 ميجاوات بتكلفة 450 مليون جنيه من خلال شركة سيمنس الألمانية، والتي ستنتهي من زيادة قدرة الخط في الربع الأخير من 2022.

تعتزم وزارة التموين والتجارة الداخلية إعادة طرح المنطقة اللوجستية بالوادي الجديد، والتي تبلغ مساحتها 100 فدان، لتكون قاصرة على صناعات تمور، لكون مصر الأولى في إنتاجها ولكن ليست الأكبر في حجم تصديرها، وفق تصريح الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، لحابي.

وأشار عشماوي إلى أنه سيتم إنشاء سوق جملة جديدة بمحافظة الإسكندرية أو البحيرة على مساحة 100 فدان باستثمارات كبيرة، بموجب اتفاقية مع الوكالة الفرنسية للتنمية لتوفير قرض ميسر لإنشاء وإدارة وتشغيل السوق، لافتًا إلى إمكانية التعاون مع صندوق مصر السيادي في مشروع إنشاء الصوامع الحقلية، ويستهدف الجهاز إنشاء 30 صومعة حقلية بسعات تخزينية من 5 إلى 10 آلاف طن.

تلقت شركة MOT للاستثمار المسئولة عن تسويق إعلانات السكك الحديدية، عروضًا من 3 وكالات إعلانية منها أجنبية للحصول على حق الامتياز الإعلاني على الهياكل الخارجية لعربات السكة الحديد، ووفق “المال” تدور المباحثات حول فترة سنوات الاستغلال الإعلاني والشكل الذي ستظهر به الإعلانات، فضلًا عن عدد القطارات، مع وجود اشتراطات فنية للحفاظ على الهيكل الخارجي للوحدات المتحركة.

نفت وزارة الاتصالات في بيان رسمي ما تردد من أنباء بشأن فرض رسوم على تلقي المكالمات التليفونية بقيمة 10 قروش لكل دقيقة اعتبارًا من أكتوبر المقبل.

أبرمت شركة مصر للابتكار الرقمي التابعة لبنك مصر، أمس، اتفاقية تعاون مع شركة فيزا، لتقديم دعم الحلول الأساسية والرقمية لأول بنك رقمي في مصر لمدة 7 سنوات، وبمقتضى الاتفاقية سيصدر البنك المزمع إنشاؤه بطاقات تحمل علامة فيزا، وإطلاق واجهات برمجة لتطبيقاتها، وتوفير خدمات الابتكار الرقمي والتنفيذ والترخيص والدعم الفني والاستشارات والتحليلات والخدمات المتعلقة بمعاملات العملاء خلال مدة التعاقد.

أعلنت شركة راية لخدمات مراكز الاتصالات عن تقييم شركة “سوليد كابيتال” للاستشارات المالية، إجمالي قيمة شركة جلف كستومر اكسبيرينس بنحو 15.68 مليون دولار بواقع 39.71 دولار للسهم، وهي الشركة التي قررت راية الاستحواذ على 85% من رأسمالها.

تم اختيار البنك التجاري الدولي مصر ليمثل إفريقيا كأحد أعضاء اللجنة التنسيقية بالتحالف المصرفي لخفض صافي انبعاثات الكربون إلى الصفر التابع للأمم المتحدة. وبحسب بيان تتكون اللجنة الجديدة من 12 عضوًا مسئولًا عن اتخاذ القرارات ووضع الاستراتيجيات، وتوجيه العمل الفني والجماعي لتحقيق أهداف التحالف المتمثلة في مواءمة محافظ التمويل والاستثمار مع جهود خفض انبعاثات الكربون بحلول عام 2050.

احتفظت شركة فودافون مصر بوجودها ضمن قائمة أفضل 10 شركات من حيث بيئة العمل بقائمة “Great Place to Work” في الشرق الأوسط للمرة الثانية هذا العام، وحلت بالمركز التاسع. وبذلك تحافظ فودافون على تواجدها ضمن قائمة أفضل شركات من حيث بيئة العمل مرتين خلال العام ذاته محليًا وإقليميًا، وفقًا لبيان أمس.. التفاصيل

انفوجراف

قناة السويس

مؤشرات البورصة المصرية

البورصة المصرية

اقتصاد الخليج

تعتزم حكومة الكويت، إطلاق خريطة طريق لإعادة هيكلة القطاع العام بشكل واسع، من خلال إعادة تصميم الهياكل التنظيمية والسياسات العامة للدولة، وفقًا لـ “العربية”، وذلك عبر إلغاء وزارات ودمج أخرى فيما بينها لتشابه الاختصاص، والاستعاضة بهيئات مستقلة لإدارة الوزارات المزمع إلغاؤها، على أن تمتد مدة تنفيذ برامج التحويل والإلغاء والضم والتأسيس من سنة إلى أربع سنوات، تبدأ مطلع عام 2022 وحتى نهاية 2025.. التفاصيل

بورصات الخليج

عربي ودولي

ارتفعت ثروات أغنى 25 عائلة في العالم إلى 1.7 تريليون دولار نهاية أغسطس الماضي، بزيادة سنوية 22%، وفقًا لوكالة “بلومبرج”. ورغم صعوبة الأوضاع خلال العام الماضي، إلا أن السيولة الوفيرة، وارتفاع بعض أسواق الأسهم، والسياسات الضريبية الملائمة، كانت مواتية لتنمية ثروة العائلات. وحلت العائلة الحاكمة السعودية في المركز الخامس بثروة نحو 100 مليار دولار، لتعتبر هي العائلة العربية الوحيدة في القائمة.. التفاصيل

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“العربي الأفريقي” يفتتح أحدث فروعه بـ”ميفيدا” التجمع

افتتح البنك العربي الأفريقي الدولي فرعا جديدا في كومباوند "ميفيدا"...

منطقة إعلانية