النشرة البريدية

تيسيرات من “المركزي” للاستيراد بالاعتمادات المستندية.. الاقتصاد المصري ينمو 9% في النصف الأول من العام المالي

مصطفى مدبولي

نشرة “إيكونومي بلس” تأتيكم اليوم برعاية

العناوين الرئيسية 

“أباتشي” تستهدف استثمار 3.5 مليار دولار في مشروعات بترولية بمصر

“بالم هيلز” تصدر صكوكًا بقيمة 3.25 مليار جنيه لتمويل “باديا”

“أدويا” تسعى للاستحواذ على شركة لتصنيع الدواء

تحالف يضم “أوراسكوم للإنشاء” يناقش إنشاء محطة تحلية بـ1.5 مليار دولار

“كونتكت المالية” تخطط لاستثمار 9 ملايين دولار في “وصلة” الناشئة

توقعات بارتفاع إشغالات الفنادق المصرية في 2022

“البترول” توقع عقدًا بـ1.5 مليار دولار لتمويل مجمع إنتاج السولار بأسيوط

القصة الرئيسية

تيسيرات من “المركزي” للاستيراد بالاعتمادات المستندية

لا تزال تفاعلات قرار البنك المركزي المتعلق بضوابط الاستيراد مستمرة، فقد أعلن اتحاد البنوك عن إجراءات تبدو تيسيرية لاستيعاب جزء من مخاوف المستوردين.

وشملت الإجراءات التي أعلنها اتحاد البنوك أمس استثناء الشحنات الواردة بالبريد السريع، والشحنات حتى مبلغ 5000 دولار أو ما يعادلها بالعملات الأخرى، من قرار قصر تنفيذ العمليات الاستيرادية على الاعتمادات المستندية. كما شملت الاستثناءات عددا من السلع وهي الأدوية والأمصال والكيماويات الخاصة بها والسلع الغذائية التي تضم (الشاي – اللحوم – الدواجن – الأسماك – القمح – الزيت – لبن البودرة – لبن الأطفال – الفول ـ العدس – الزبدة – الذرة).

ومن بين الإجراءات التيسيرية تخفيض عمولات الاعتمادات المستندية في البنوك لتكون مثل عمولات مستندات التحصيل.

وكانت شرائح عريضة من قطاعات الأعمال قد طالبت باستثنائها من القرار لكن البنك المركزي قال إنه لا رجعة فيه، وشملت المخاوف التي عبرت عنها قطاعات الأعمال ارتفاع التكلفة بسبب عمولة فتح اعتمادات مستندية والتأخر في تنفيذ العمليات بسبب الإجراءات الجديدة.

وكشف البيان أنه سيتم البدء في التنفيذ الفعلي لقرار البنك المركزي في 22 فبراير لاستيعاب الشحنات التي تم التجهيز لها قبل صدور هذا القرار.

وتتضمن التوجيهات أيضًا زيادة الحدود الائتمانية القائمة للعملاء وفتح حدود جديدة للعملاء الجدد بما يتناسب مع حجم استيراد كل عميل، وزيادة الحدود الائتمانية القائمة للعملاء.. التفاصيل

أهم الأخبار

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أن الاقتصاد المصري حقق نموًا بنسبة 9% في النصف الأول من العام المالي الجاري 2022/2021، موزعًا بين 9.8% في الربع الأول و8.3% في الربع الثاني.

وتوقع رئيس الوزراء خلال مؤتمر صحفي أمس، أن يتجاوز معدل الناتج المحلي الإجمالي 6% في العام المالي الجاري المنتهي في 30 يونيو 2022، مضيفًا أن التضخم عاد إلى مستويات ما قبل الجائحة، وفقًا لرويترز. كما أشار “مدبولي” إلى أن التعاون مع صندوق النقد الدولي يمكن أن يكون على كثير من المستويات الفنية وليس فقط برامج التمويل.

من ناحية أخرى حسم رئيس الوزراء الموقف بشأن رفع الدعم عن رغيف الخبز البلدي، وقال إن الحكومة سترفع سعر رغيف الخبز، لكنها مسألة وقت.. التفاصيل

وخلال فعاليات المؤتمر، توقعت هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أن يتخطى معدل نمو الاقتصاد خلال العام المالي 2021-2022، التوقعات التي وضعتها المؤسسات الدولية سواء البنك الدولي أو صندوق النقد وأيضًا توقعات الحكومة، بأن يكون معدل النمو ما بين 6.2% إلى 6.5% بدلًا من 5.4% إلى 5.6%.

وأشارت إلى أن النمو المحقق في النصف الأول جاء نتيجة لنمو كافة القطاعات بدون استثناء، على رأسها قطاع الاتصالات، وقناة السويس، والصناعة، والسياحة، النقل والتخزين والتجارة وأنشطة عقارية، موضحة أن قطاعات الصناعة والزراعة والأنشطة العقارية والاستخراجات استحوذت على نحو 60% من معدلات النمو.

وكشفت أن مراجعة النشاط الاقتصادي التي قامت بها الحكومة أدت إلى إضافة 580 مليار جنيه إلى الناتج المحلي العام المالي الماضي. وأصبح حجم الاقتصاد المصري 6.9 تريليون جنيه تعادل 441 مليار دولار فى يونيو 2021.

وبذلك يصبح الاقتصاد المصري ثاني أكبر اقتصاد فى أفريقيا بعد نيجيريا ومتقدمًا على جنوب أفريقيا، وثاني أكبر اقتصاد في العالم العربي بعد المملكة العربية السعودية وقبل الإمارات العربية المتحدة، وقالت السعيد إن حجم الناتج المحلي الإجمالي سيصل إلى 7.9 تريليون جنيه فى يونيو المقبل.

يجري تحالف مكون من شركات أوراسكوم للإنشاء  و”متيتو” الإماراتية و”سكاتك”، محادثات مع الحكومة حول إنشاء محطة تحلية مياه تعمل بالطاقات المتحددة بتكلفة 1.5 مليار دولار. ونقلت “بلومبرج” عن كريم مدور، العضو المنتدب لـشركة متيتو في إفريقيا، أن التحالف يناقش إمكانية الشراكة مع صندوق مصر السيادي في المشروع الذي سيتبع نظام البناء والملكية والتشغيل والنقل.

وأضاف أن مقترح التحالف يتضمن بناء منشأة للطاقة الشمسية بقدرة 400 ميجاواط، ومحطة تحلية مياه قادرة على معالجة ما يتراوح بين مليون ومليونَي متر مكعب يوميًا.

توقع ديفيد تشي، نائب رئيس أباتشي الأمريكية للنفط، ومديرها العام في مصر، إنفاق أكثر من 3.5 مليار دولار في مصر على مدى 5 سنوات، مرجحًا ضخ أموالًا أكثر مما تقضي به الاتفاقية التي جرى توقيعها أواخر العام الماضي مع الحكومة المصرية، والتي تتضمن حدًا أدنى للإنفاق على أعمال البحث والاستكشاف والإنتاج في مناطق الامتياز بالصحراء الغربية.

ورشح زيادة الاستثمارات في 2022 عن العام الماضي بنحو 250 مليون دولار، لافتًا إلى أن الاتفاقية الجديدة مع الحكومة المصرية ستفتح المجال أمام مزيد من الاستثمارات في البلاد واستغلال الإمكانات والموارد التي تتمتع بها وزيادة الإنتاج، وفقًا لموقع “الشرق مع بلومبرج”.

قررت شركة بالم هيلز للتعمير إصدار صكوك المشاركة المتوافقة مع الشريعة الإسلامية بقيمة 3.25 مليار جنيه، بالتعاون مع شركة ثروة للتصكيك، لتمويل لمشروع باديا، وذكر إفصاح للشركة أنها وافقت كذلك على عقد إصدار صكوك المشاركة المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية والتعهدات والالتزامات المرتبطة به.

قالت شركة “كي جي إل لوجستيك”، إنه تم التوصل إلى اتفاق تسوية مُلزم مع هيئة ميناء دمياط، بشأن النزاع الخاص بفسخ تعاقد مشروع محطة حاويات ميناء دمياط، وتسوية كافة المنازعات التحكيمية الدولية والدعاوي القضائية والإجراءات القانونية.

وأوضحت الشركة، في بيان إفصاح للبورصة الكويتية أمس، أنه بموجب الاتفاق يسدد ميناء دمياط 160 مليون دولار، منها 40 مليون دولار لشركة دمياط للموانئ، بالإضافة التزام الهيئة بسداد 100 مليون دولار لشركة “كي جي إل الدولية للموانئ”.

ويعود الخلاف إلى نوفمبر 2015 حين أعلن المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء الأسبق، فسخ عقد “دمياط الدولية للموانئ – ديبكو” لعدم الالتزام بالبرنامج الزمني للتنفيذ، وقامت الشركة على إثر ذلك برفع دعوى تحكيم دولي تطالب فيها بتعويض قيمته 1.2 مليار دولار.

تدرس شركة أدويا للصناعات الدوائية عددًا من الفرص الاستثمارية منها الاستحواذ على شركة أدوية، وقال محمد خطاب، رئيس الشركة لصحيفة “البورصة”، أن “أدويا” تجرى مفاوضات للاستحواذ على إحدى الشركات، لكن الأمر لم يحسم بعد، وتوقع انتهاء المفاوضات خلال الشهر المقبل ولم يفصح عن اسم الشركة التي تجرى معها المفاوضات.

أضاف أن “أدويا” تستهدف تحقيق مبيعات بقيمة 1.3 مليار جنيه بنهاية العام الجاري بنسبة نمو تصل 30%، وتملك “أدويا” مصنعًا في مدينة العاشر من رمضان على مساحة 15 ألف متر مربع، ولديها أكثر من 100 دواء في السوق المصري وتصدر منتجاتها للدول العربية والأفريقية، وتعتزم شركة أدويا للصناعات الدوائية استثمار نحو 400 مليون جنيه خلال العام الجاري.

كشفت شركة كونتكت المالية القابضة، عن خطتها لاستثمار نحو 9 ملايين دولار في تطبيق التجارة الإلكترونية “وصلة”، بهدف تمكين شريحة عريضة من الجماهير في الأسواق الناشئة من الاستفادة من خدمات التجارة الإلكترونية والمدفوعات والتمويل الاستهلاكي. وتساهم “وصلة” في تمكين المستخدمين من توفير أموالهم أثناء التسوّق عبر الإنترنت، وستعمل مع “كونتكت” على تقديم خدمات الدفع بشكل آمن، بالإضافة إلى تقديم تمويلات مرنة وملائمة للمستخدمين.

توقعت شركة كوليرز لخدمات الاستشارات العقارية أن تكون معدلات الإشغال في الفنادق المصرية أعلى بكثير مما كانت عليه في عام 2021، في أربعة مدن رئيسية، إذ رشحت ارتفاع نسبة الإشغال في القاهرة إلى 69% هذا العام من 41% في العام السابق، بسبب عوامل الجذب الجديدة مثل افتتاح المتحف المصري الكبير في نوفمبر 2022.

ورجحت “كوليرز” في تقريرها الفصلي تسجيل نسب الإشغال في شرم الشيخ 60% بنمو 19% عن العام الماضي، بالتوازي مع وصول معدلات الإشغال الغردقة إلى 69% بزيادة 29%، وتسجيل 64% في الإسكندرية بنسبة ارتفاع تقدر بـ 19%.

في السياق ذاته، قالت مصادر لصحيفة البورصة، إن إشغالات الفنادق بمنطقة القاهرة الكبرى تراوحت بين 65 و75% خلال يناير الماضي مع تراجعها إلى 70% خلال فبراير الجاري بضغط من المتحور الجديد لفيروس كورونا أوميكرون. وأضافت المصادر، أن الإشغالات بلغت ذروتها بفنادق وسط القاهرة المطلة على النيل في حين ساهم معرض الكتاب الدولي في تحسن إشغالات فنادق شرق القاهرة، مع تدفق الوفود المشاركة في المعرض، خاصة من البلدان العربية.

نتابع

قال رئيس الوكالة الدولية للطاقة الذرية، رافائيل جروسي، إن المنظمة تعمل مع مصر والسعودية لمساعدتهما في تطوير الطاقة النووية. جاءت تصريحات جروسي على هامش مؤتمر عقد في المملكة العربية السعودية أمس.. التفاصيل

وقعت وزارة البترول والثروة المعدنية خلال فعاليات معرض ومؤتمر “إيجبس 2022” عقدًا بقيمة 1.5 مليار دولار لتمويل مشروع مجمع إنتاج السولار “التكسير الهيدروجيني للمازوت” بأسيوط، بحسب بيان أمس.

يشارك في تمويل المشروع 6 بنوك ومؤسسات تمويل دولية وهي مؤسسة “سي دي بي” الإيطالية، “بنك كريدي أجريكول للاستثمار والتمويل”، بنك “يوني كريديت إيطاليا”، “بنك إتش إس بي سي الشرق الأوسط”، “بنك بي إن بي باريبا فرنسا” و”بنك سوسيتيه جنرال فرنسا”، بضمان مؤسسة تنمية الصادرات الإيطالية ساتشى. ويقوم تحالف البنك الأهلي المصري وبنك الكويت الوطني بدور المستشار المالي للمشروع، كما يقوم بنك كريدي أجريكول بدور بنك الهيكلة والمنسق العام للتمويل، ويقوم بنك اتش اس بي سي بدور وكيل عام التسهيلات.

من ناحية أخرى، وقعت الوزارة، اتفاقيات مشتركة مع شركة أرامكو للتجارة السعودية في إطار الإجراءات التنفيذية لمراحل إنشاء مجمع البتروكيماويات بمنطقة محور قناة السويس. وتشتمل الاتفاقيات والعقود الموقعة على العديد من المجالات الرئيسية للإسراع في تنفيذ المجمع التابع لشركة البحر الأحمر الوطنية للبتروكيماويات، بحسب بيان للوزارة أمس.. التفاصيل

أكد الأمين العام للجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، علاء الزهيري، حرص الحكومة على المشاركة مع القطاع الخاص، وفتح حوار مستمر مع جميع أطراف مجتمع الأعمال، لتحديد الأولويات المطلوبة لتشجيع الاستثمارات، وبالأخص في مجال الصناعة والزراعة والطاقة، فضلًا عن أهمية تحقيق العدالة الضريبية بضم القطاع غير الرسمي. جاء ذلك خلال ندوة الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال تحت عنوان: “الاقتصاد العالمي إلى أين؟ رؤية القطاع الخاص للتعامل مع التحديات الاقتصادية الجديدة”.. التفاصيل

بحث كامل الوزير، وزير النقل، خلال اجتماع مع إيريك إيبي، رئيس شركة هاتشيسون وكليمينس شانج، المدير التنفيذي للشركة بأسواق أوروبا ومصر وممثلي الشركة، تفعيل مذكرة التفاهم الموقعة في نوفمبر الماضي، بشأن التعاون المشترك في مجال إدارة وتشغيل محطتي الحاويات بكل من رصيف 100 في ميناء الدخيلة وبميناء السخنة.

وقعت الهيئة القومية للإنتاج الحربي وشركة المعصرة للصناعات الهندسية “مصنع 45 الحربي” وشركة لاندي رينزو الإيطالية، اتفاقية لتأسيس شركة مساهمة مصرية لإقامة وتشغيل مجمع صناعي لإنتاج وتصنيع وتجميع مجموعات الغاز الطبيعي المضغوط لسوق السيارات، بما يشمل مركبات الركاب ثنائية الوقود، ومحركات الديزل ثنائية الأشواط، والمقطورات المتوسطة والثقيلة بجميع أنواعها وأحجامها، وتحويل السيارات التي تعمل بالبنزين والديزل إلى الغاز الطبيعي المضغوط أو المسال، وفق بيان صحفي.

أطلقت وزارة الاتصالات استراتيجية مصر الرقمية لصناعة التعهيد (2022-2026)، بمشاركة أكثر من 120 شركة عالمية ومحلية وبحسب بيان للوزارة، تستهدف الاستراتيجية مضاعفة حجم الصادرات من منتجات وخدمات تكنولوجيا المعلومات العابرة للحدود بنحو ثلاثة أضعاف، وتقديم حزمة حوافز جديدة لجذب الاستثمارات، وتعزيز تنافسية مصر في مجالات البحث والتطوير وخدمات القيمة المضافة بما يساهم في تسريع نمو اقتصاد المعرفة.

جاءت مصر في المركز 86 عالميًا في متوسط سرعة الإنترنت الأرضي على مؤشر سبيد تست لقياس سرعة الإنترنت لشهر يناير الماضي، مسجلة متوسط سرعة 35.67 ميجا بت، في حين احتلت إمارة موناكو الفرنسية المركز الاول بمتوسط سرعة 192.68 ميجابت.

تتفاوض شركة “JHY” الإماراتية للحصول على قطعة أرض بالعاصمة الإدارية الجديدة لإنشاء مدينة طبية، باستثمارات متوقعة تبلغ 100 مليون يورو، وبحسب أسامة نصار، الشريك في شركة “خور” الإماراتية، للشركة الأم لـ”JHY” فإنه تم تأسيسها العام الماضي لتكون الذراع الاستثمارية لهم في السوق المصرية، برأسمال يبلغ 100 مليون جنيه، وفق المال.

يناقش مجلس النواب في جلسته العامة الأسبوع المقبل، عددًا من مشروعات القوانين الاقتصادية، منها مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون الضريبة علي الدخل الصادر بالقانون رقم 91 لسنة 2005، والذي يهدف إلى تحصيل ضريبة عن التصرفات الأخيرة التي تقع على العقارات المبنية أو الأراضي للبناء عليها التي وقعت قبل 19 مايو 2013 بشكل استثنائي، وفقًا للشرائح المحددة بمشروع القانون، ولو تعددت هذه التصرفات.

وبحسب تقرير لجنة الخطة والموازنة في البرلمان بشأن تعديلات الضريبة على الدخل، ينص مشروع القانون على أن تُضاف إلى المادة (42) فقرة تقول “واستثناء من حكم الفقرة الأولى من هذه المادة تكون الضريبة تكون على التصرفات الواردة بها والتي وقعت قبل 19/5/2013 على التصرف الأخير ولو تعددت تلك التصرفات”.

كما يناقش البرلمان مشروع تعديلات قانون سوق المال الصادر بالقانون رقم 95 لسنة 1992، والذي يستهدف تمكين الجهات القائمة على المشروعات الحصول على التمويل اللازم لها بضمان التدفقات النقدية التي ستردُ إليها من المتعاملين معها مستقبلًا، وهو ما يوفر التمويل اللازم للجهات القائمة على شئون المرافق والخدمات العامة في الدولة للقيام بأعمالها وأنشطتها من خلال إصدار سندات قابلة للتداول توجه حصيلتها لتمويل هذه الجهات، مقابل ما ينشأ لصالحها من حقوق ومستحقات مالية مستقبلية بما يؤدي إلى الارتقاء بمستوى خدماتها وتحسين جودتها واستدامة تقديمها.

وأدخلت اللجنة الاقتصادية عدة تعديلات جوهرية، تتضمن تحديد نطاق زمني يُلزم مجلس إدارة الرقابة المالية بإصدار الشروط والإجراءات الملزِمة للشركات المقيد لها أوراق وأدوات مالية ببورصات الأوراق المالية، خلال 6 شهور من تاريخ العمل بالقانون، على أن تكون مهلة توفيق الأوضاع للشركات المقيد لها أوراق وأدوات مالية ببورصات الأوراق المالية خلال الـ6 شهور التالية لنشر قرار الهيئة، حسبما أفادت المال.

بلغت حصيلة جمارك السويس 3.5 مليار جنيه من إجمالي الضرائب والرسوم الجمركية والضرائب والرسوم الأخرى في يناير الماضي، وفق تقرير صادر عن وزارة المالية.

وقع محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، ووليد حسونة، الرئيس التنفيذي لقطاع التمويل غير المصرفي بالمجموعة المالية هيرميس، اتفاقية شراكة حصرية تقضي بتوفير الأخيرة برامج تمويلية مختلفة لأعضاء النادي عبر إتاحة خدمات الشراء الآن والدفع لاحقًا، والحصول على عضوية النادي الأهلي بفترة سداد تصل لـ10 أعوام، تبعًا لبيان.

وقال وليد حسونة إن “فاليو” تخطط لإصدار سندات توريق بقيمة تزيد على 500 مليون جنيه خلال الربع الثاني من العام الجاري، بالتوازي مع التفاوض مع أكثر من 10 بنوك محلية لزيادة قاعدة تمويلاتها من 1.5 مليار إلى 3 مليارات جنيه خلال العام، تبعًا لموقع حابي.

وعلى صعيد نتائج أعمال الشركات، ارتفع صافي أرباح شركة جهينة للصناعات الغذائية بنحو 36.4% في النصف الأول من 2021، مسجلة 316.21 مليون جنيه، مقابل أرباح بلغت 231.7 مليون جنيه خلال نفس الفترة من 2020، في ضوء نمو المبيعات إلى 4.08 مليار جنيه، من 3.64 مليار جنيه خلال فترة المقارنة.

وقفز صافي أرباح شركة سبيد ميديكال إلى 135.76 مليون جنيه في 2021، مقابل أرباح بلغت 79.2 مليون جنيه في العام السابق عليه، بزيادة 71.4%، مدعومة بارتفاع الإيرادات إلى 365.19 مليون جنيه بنهاية ديسمبر الماضي، مقابل 173.88 مليون جنيه خلال 2020.

اعتمد مجلس إدارة شركة المصرية لخدمات النقل (إيجيترانس)، مقترح إعادة هيكلة مجموعة شركاتها، وتحويل جميع أنشطة الشركة تحت مظلة مجموعة من الشركات التابعة، في كل مجال من مجالات عمل المجموعة، ووضع هيكل إداري مناسب لكل شركة.

وأرجعت الشركة هذه الخطوة إلى زيادة التركيز الاستراتيجي وإتاحة إمكانية الدخول في شراكات أو بحث فرص الاستحواذ والاندماج لكل مجال أو التوسع في مواقع خارج مصر، فضلًا عن إمكانية إدراج أي شركة تابعة في البورصة، وإضافة أنشطة جديدة أو تأسيس شركات جديدة تحت مظلة المجموعة، تبعًا لبيان إفصاح.

اقتصاد الخليج

تتنافس “بروكفيلد لإدارة الأصول” و”سي في سي بارتنرز” إلى جانب صناديق الثروة السيادية الخليجية، على اقتناص حصة أقلية في امتياز “ستاربكس” التابع لمجموعة “الشايع” الكويتية من خلال تقديم عطاءات الجولة الأولى. وقالت “بلومبرج” إن كل من “القابضة ADQ” و”مبادلة للاستثمار”، و”صندوق الاستثمارات العامة” السعودي قدمت عروضاً منفصلة غير ملزمة لشراء 30% من الأعمال.

وأضافت الوكالة أن الشركة تقدر بنحو 15 مليار دولار، لكن يتوقع المشترون المحتملون أن تقترب تقييمات العطاءات من 11 مليار دولار، ويتولى “جيه بي مورجان تشيس” يتولى ترتيب عملية البيع نيابة عن مجموعة “الشايع”.

عربي ودولي

دعا مدير وكالة الطاقة الدولية، فاتح بيرول، منظمة الدول المصدرة للبترول “أوبك” وحلفائها إلى توفير كميات أكبر من النفط للسوق. وقال “بيرول” في تصريحات نقلتها عنه وكالة “رويترز”: “يتعين على منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفائها، تضييق الفجوة بين أهدافهم الإنتاجية والإنتاج الفعلي”.. التفاصيل

قفز معدل التضخم في بريطانيا لأعلى مستوى له منذ نحو 30 عامًا خلال شهر يناير، ما يزيد الضغوط على الأسر ويدعم فرص رفع بنك إنجلترا لسعر الفائدة لثالث مرة على التوالي. وذكر مكتب الإحصاءات الوطنية أمس، أن تضخم أسعار المستهلكين زاد على نحو سنوي 5.5% في يناير، وهو أعلى مستوى منذ مارس 1992. التفاصيل

ارتفعت أسعار الذهب أمس، بعد أن تراجعت في الجلسة السابقة مع احتفاظ المعدن الأصفر بجاذبيته كوسيلة للتحوط من التضخم، وسط ترقب المستثمرون صدور قرار الفيدرالي الأمريكي بخصوص الفائدة. وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.1%إلى 1854.97 دولار للأوقية، واستقرت العقود الأمريكية الآجلة للذهب عند 1858.30 دولار.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

الهند تلوح بتقييد صادراتها من السكر.. هل تتأثر مصر؟

تخطط الهند لتقييد صادراتها من السكر لحماية أسواقها المحلية من...

منطقة إعلانية