النشرة البريدية

“‬ستيلانتس” ‬تسعى ‬لإنتاج ‬السيارات ‬الكهربائية ‬فى ‬مصر.. أوكرانيا تعرض نقل القمح إلى القاهرة عبر بولندا

السويدي إلكتريك

العناوين الرئيسية

“البترول” تتوقع تدفق 8 مليارات دولار استثمارات العام المالي الحالي

وزير النقل: سنطرح شركات الموانئ بالإسكندرية ودمياط وبورسعيد في البورصة

الحكومة تفكر من جديد في بيع محطات كهرباء “سيمنس”

قفزة قوية في إشغالات الفنادق المصرية خلال الربع الأول

رفع توقعات التضخم العام المالي المقبل إلى 10% بسبب الحرب

10 مليارات جنيه قيمة معاملات الشراء “أون لاين” بالربع الأول

أحمد السويدي يُشكل مجموعة عمل للترويج لفرص الاستثمار في مصر

“القاهرة للاستثمار” تبحث إصدار أول سندات توريق حقوق مستقبلية محلية بـ1.5 مليار جنيه

القصة الرئيسية

ستيلانتس” تسعى لإنتاج السيارات الكهربائية في مصر

عرض سمير شيفران، الرئيس التنفيذي بمجموعة ستيلانتس المصنعة لسيارات بيجو وفيات وسيتروين وكرايسلر وغيرها، خلال اجتماع مع رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، بحضور محمد منصور، رئيس مجموعة المنصور، رغبة الشركة في إقامة مصنع لإنتاج السيارات الكهربائية لتغطية احتياجات السوق المصرية والتصدير. وأوضح “شيفران” أن شركته تتطلع للاستفادة من الحوافز التي تقدمها مصر في إطار الاستراتيجية الوطنية لتنمية صناعة السيارات.

ورحب رئيس الوزراء بمقترح “ستيلانتس“، مؤكدًا استعداد الحكومة لتقديم كل الحوافز الممكنة للشركة لتتوسع في أعمالها وتدخل مجال إنتاج السيارات الكهربائية في مصر، بحسب بيان لمجلس الوزراء.

وقال المهندس محمد منصور، إن شركة “ستيلانتس” لديها خطط طموحة للتوسع في السوق المصري، من خلال إنتاج السيارات الكهربائية منخفضة التكلفة، حيث إن الشركة ترى أن السوق المصرية من الأسواق الواعدة في هذا المجال، كما أن الحكومة المصرية تقدم عدة حوافز مجزية للشركات التي ستستثمر في مجال السيارات الكهربائية.

وقال سمير شيفران إن الشركة ترغب في الاستفادة من الحوافز التي تقدمها مصر في إطار الاستراتيجية الوطنية لتنمية صناعة السيارات؛ من أجل إقامة مصنع لإنتاج السيارات الكهربائية لتغطية احتياجات السوق المصري والتصدير.

وتسعى الحكومة لتوطين صناعة السيارات الكهربائية في مصر ووعدت بتقديم عدة حوافز لتحقيق هذا الغرض، وتحاول منذ عامين الدخول في شراكة مع إحدى شركات إنتاج السيارات الكهربائية لتصنيع هذا النوع من السيارات في مصنع النصر للسيارات، لكن المحاولات لم تكن ناجحة حتى الآن.

وتعد الحكومة استراتيجية وطنية لتنمية صناعة السيارات، وفي مارس الماضي قال نادر سعد، المتحدث باسم الحكومة، إن النطاق الأولى للبرنامج المصري لتنمية صناعة السيارات ضمن هذه الاستراتيجية يتمثل في توفير الإطار اللازم للحفاظ على قدرات التجميع والتصنيع الحالية وتنميتها، وتشجيع الاستثمار الجديد في القطاع.

وأشار إلى أن البرنامج يقدم حزمة حوافز استثنائية لتوطين صناعة السيارات الكهربائية تعمل على 3 محاور لتحفيز الطلب على المركبات الكهربائية، وحوافز تمنح لمصنعي السيارات الكهربائية ومزايا يتمتع بها مالكو تلك المركبات أهمها حافز نقدي بحد أقصى 50 ألف جنيه للمستهلك لكل المركبات الكهربائية المصنعة محليًا.

أهم الأخبار

تتطلع الحكومة لحسم ملف بيع حصص من محطات الكهرباء التي نفذتها شركة “سيمنس الألمانية” في بني سويف والبرلس والعاصمة الإدارية خلال النصف الثاني من العام الجاري، وفقاً لما ذكره 3 مسئولين بارزين بالحكومة لـ”إيكونومي بلس”. وكان صندوق مصر سيادي يميل لإرجاء بيع حصص من محطات الكهرباء التي نفذتها سيمنس في مصر، لكن العروض القوية التي تلقها في الفترة الأخيرة، اعادت التفكير في الأمر مرة أخري.. التفاصيل

توقع طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، أن تتراوح قيمة الاستثمارات بقطاع الطاقة في مصر خلال العام المالي الحالي بين 7 و8 مليارات دولار، موضحًا أن هذه الأرقام تحت التدقيق والمراجعة مع الشركات العالمية، نظرًا لاختلاف العام المالي لمصر عن العام المالي للشركات.

وأشار “الملا” إلى أن التغيرات في أسعار النفط عالميًا تقتضي زيادة خطط الاستثمارات، مؤكدًا أن الحكومة تركز حاليًا على تعظيم الاستفادة من الموارد الطبيعة بدءًا من الاتفاقيات الموقعة مع الشركات الأجنبية، حسبما أفاد موقع العربية.

أعلن وزير النقل، كامل الوزير، نية الحكومة طرح شركات الموانئ بالإسكندرية ودمياط وشرق وغرب بورسعيد والأدبية والسخنة وسفاجا في البورصة. وقال الوزير خلال مداخلة هاتفية ببرنامج على مسئوليتي المذاع عبر فضائية صدى البلد، إنه لا توجد نية لبيع الموانئ المصرية ولكن سيتم إدارتها وتشغيلها لفترة محددة بالتعاون مع القطاع الخاص..التفاصيل

كشف ياسر شعبان، السفير المصري في مملكة البحرين، عن خطط للإدراج المزدوج لشركات مصرية وبحرينية في بورصة البحرين والبورصة المصرية، وجارٍ الحصول على الموافقات التنظيمية في البلدين، وفقًا لصحيفة الأيام البحرينية.

يعتزم المهندس أحمد السويدي، رئيس مجموعة السويدي إليكتريك، تدشين مجموعة عمل للترويج للفرص الاستثمارية المتاحة داخل السوق المصرية وجذب المزيد من رؤوس الأموال الجديدة في عدد من الدول أبرزها ماليزيا وإندونيسيا والصين وأمريكا وباكستان.

وقال “السويدي” لموقع “أموال الغد” إن ذلك التوجه يأتي بالتنسيق مع الحكومة لجذب مستثمرين جدد داخل السوق المصرية، لافتًا إلى أن الشركة تمتلك عدة أراضٍ صناعية في السخنة والعاشر من رمضان ومدينة السادات و6 أكتوبر، وستدشن عليها مشروعات صناعية بالشراكة مع المستثمرين، بهدف التصدير إلى الخارج، لاسيما بقطاع المنسوجات.

ترأس الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، أمس، اجتماع المجلس التنسيقي للسياسات النقدية والمالية، بحضور طارق عامر، محافظ البنك المركزي، والدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وأحمد كجوك، نائب وزير المالية للسياسات المالية، ونائبي محافظ البنك المركزي، وجمال نجم، ورامي أبو النجا.

وشدد “مدبولي” على أهمية طرح رؤى الحكومة والبنك المركزي، والتنسيق فيما بينهما فيما يخص السياسات النقدية والمالية، خاصة في ظل الأزمة العالمية.

يأتي هذا الاجتماع قبل يومين  من موعد الاجتماع الدوري للجنة السياسة النقدية، ورجح استطلاع رأي أجرته “رويترز” بين 18 محللًا أن ترفع اللجنة سعر الفائدة للإيداع لليلة واحدة بمقدار 175 نقطة أساس، بعد رفع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة وارتفاع أسعار واردات السلع الأساسية بسبب أزمة أوكرانيا.

وقال محمد أبو باشا، من المجموعة المالية هيرميس، إن قراءة التضخم التي فاقت التوقعات، بالإضافة إلى زيادة ميل مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي للتشديد من المرجح أن تدفع البنك المركزي المصري لرفع أسعار الفائدة، حيث يتجه التضخم لمزيد من التسارع في الأشهر المقبلة ومن المرجح أن يتبنى الاحتياطي الاتحادي مزيدًا من التشديد. وتوقع باسكال ديفو من “بي. إن. بي باريبا”، أن يفضل البنك رفع أسعار الفائدة للحفاظ على جاذبية الأوراق المحلية للمستثمرين الأجانب.

وعقد رئيس الوزراء اجتماعًا حكوميًا آخر لمتابعة الموقف التنفيذي للمشروعات الجارية في العاصمة الإدارية الجديدة، وذلك بحضور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وأحمد زكي عابدين، رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، وإيهاب الفار، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، ومسئولي وزارة الإسكان والهيئة الهندسية. ووجه رئيس الوزراء بتكثيف التواجد بالمقرات الحكومية، سواء في رئاسة مجلس الوزراء أو مختلف الوزارات.

أصدرت أسرة الرئيس المصري الراحل حسني مبارك، أمس الثلاثاء، بيانًا أكدت فيه انتهاء جميع إجراءات التقاضي الدولية التي بدأت، عقب تنحي والده عن السلطة عام 2011 إثر ثورة 25 يناير.

وذكر البيان أن “المعركة القانونية لعائلة مبارك والتي استمرت عقدًا من الزمن انتهت في أعقاب الحكم الأخير الصادر عن المحكمة العامة للاتحاد الأوروبي الذي أقر مرة أخرى بأن التدابير التقييدية التي فرضها مجلس الاتحاد الأوروبي على الأسرة كانت غير قانونية منذ البداية، وبعد قرار مكتب المدعي العام الفيدرالي السويسري بتبرئة علاء وجمال مبارك وبشكل كامل بعد انتهاء التحقيق الجنائي الذي دام 11 عامًا”.

وقال جمال مبارك “لا يوجد دليل واحد على أن والدي الراحل أو والدتي قد تملكا أصولًا خارجية من أي نوع. ولم تثبت صحة الادعاءات بأن أفرادًا آخرين من الأسرة أخفوا أصولًا في الخارج. كان هناك إفصاح طوعي وشفاف عن جميع أصولنا بما يتماشى مع القوانين المعمول بها. ولم تثبت صحة كل الادعاءات بشأن النشاط المهني لي ولأخي. تبين قضائيًا مشروعية كافة مصادر دخلنا”.

تدرس شركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية – سيرا-، تنفيذ أول إصدار لسندات توريق حقوق مستقبلية في السوق المحلية بقيمة 1.5 مليار جنيه، وبالفعل خاطبت الهيئة العامة للرقابة المالية بهذا الشأن، وجارٍ بحث إمكانية المضي قدمًا بالعملية.

وقالت مصادر مطلعة لـ”المال” إن شركة المجموعة المالية هيرميس تتولى مهمة المستشار المالي في عملية الإصدار المزمعة، في حين يتولى مكتب ذو الفقار وشركاه مهمة المستشار القانوني. كانت هيئة الرقابة المالية قد استحدثت أداة مالية جديدة، وهي سندات توريق الحقوق المستقبلية المتوقعة، لإتاحة إمكانية حصول كيانات القطاع العام وشركات القطاع الخاص على التمويل المطلوب من خلال توريق حقوقها المالية المتوقع دخولها في ذمتها المالية في المستقبل.

قالت شركة “كوليرز” العالمية للأبحاث والاستشارات الفندقية إن تخفيف القيود المفروضة على السفر من قبل الحكومة المصرية، أدى إلى رفع نسب إشغال الفنادق المصرية في الربع الأول من 2022، فضلًا عن أن تعزيز العلاقات السياسية القوية بين مصر وبعض الأسواق السياحية الرئيسية في أوروبا والشرق الأوسط ساهم في دعم تعافي السوق.

واستعرض تقرير للشركة قفزة نسب الإشغال في فنادق القاهرة بمعدل سنوي 106% في الربع الأول من العام الحالى، كما ارتفعت في فنادق شرم الشيخ والغردقة بنحو 46% و84% على التوالى خلال فترة المقارنة. في حين شهدت إشغالات فنادق الإسكندرية انخفاضا بنسبة 1%.

فيديو اليوم

قررت شركة صناعة السيارات الفرنسية “رينو” التخارج من أعمالها في روسيا، لتتنازل بذلك للحكومة الروسية عن أصول تصل قيمتها إلى 2.2 مليار يورو، مقابل لا شئ تقريبا.. فهل تكون “رينو” بذلك عاقبت روسيا على حربها في أوكرنيا أم عاقبت نفسها؟

نتابع

قالت هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن الحكومة أعادت تقييم مستهدفاتها للمؤشرات الاقتصادية بعد اندلاع أزمة الحرب الأوكرانية. وأضافت في كلمتها أمام لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن تقديرات التضخم للعام المالي المقبل ارتفعت من نطاق بين 7 و7.5% قبل الحرب إلى نحو 10% بعد الحرب، كما جرى تخفيض توقعات النمو إلى 5.5%، مقارنة مع 6.4% قبل الحرب.

وقالت إن المؤشرات المعدلة تشير إلى ارتفاع معدل البطالة إلى ما بين 7.5 و8% مقابل تراجعها إلى 7% قبل الحرب، وانخفاض معدل الاستثمار إلى الناتج المحلي إلى 15.2% مقابل 18% سابقًا.

قفزت صادرات مصر من من الملابس الجاهزة بنسبة 47% خلال الربع الأول من العام الجاري، لتصل إلى 641 مليون دولار، مقابل 435 مليون دولار خلال نفس الفترة من عام 2021. وبحسب بيان صادر عن ماري لويس، رئيس المجلس التصديري للملابس الجاهزة، فإن الولايات المتحدة الأمريكية تصدرت الدول المستوردة بقيمة 379 مليون دولار بنسبة زيادة 58%.

قدر إيهاب نصر، وكيل المحافظ المساعد للإدارة المركزية لنظم وخدمات الدفع في البنك المركزي، قيمة معاملات الشراء التي تم تنفيذها عبر الإنترنت خلال الربع الأول من العام الجاري بنحو 10 مليارات جنيه مقابل 5.7 مليار خلال الفترة المماثلة من العام السابق، موضحًا أن حجم معاملات الشراء المنفذة عبر نقاط البيع “POS” بلغت 50 مليار جنيه مقابل 35 مليارا في فترة المقارنة، تبعًا للمال.

قالت المجموعة المالية هيرميس إن خيار استبدال شركة أمازون شهادات إيداع دولية بحصة في شركة فاليو للتمويل الاستهلاكي التابعة سيكون قابلًا للتنفيذ خلال مدة خمس سنوات، بغض النظر عن سعر شهادات أو أسهم هيرميس وقت التنفيذ، بعد الحصول على الموافقات اللازمة من الجهات الرقابية، وفقًا لبنود وشروط صفقة الاستثمار. وكانت صحيفة “حابي” أفادت أن تنفيذ الصفقة مرهون بطرح فاليو في البورصة في غضون 5 سنوات.

أطلق بنك اتش اس بي سي صندوقًا مخصصًا لرائدات الأعمال، وسيوفر مليار دولار على شكل قروض للشركات المملوكة من قبل رواد الأعمال من النساء على مدار الأشهر الـ12 القادمة في 11 دولة، من بينها مصر.

وعقد البنك جلسات مع كبرى الشركات في الأسواق التي تم طرح الصندوق فيها، وحصل على تقارير استقرائية من المستثمرين وفرصة تقديم العروض إلى المستثمرين الممولين، إضافة إلى تقديم استشارات مخصصة لرائدات الأعمال من خبراء في مجال الأعمال المصرفية لديه، وفق بيان صحفي.

أعلنت شركة “آي إيفنتس I Events” المنظمة لمسابقة “ريادة الأعمال في مصر Egypt’s Entrepreneur Awards” عن القائمة النهائية من المرشحين للتصفيات في النسخة الثانية من جوائز ريادة الأعمال في مصر “EEA”. وتقام مسابقة جوائز ريادة الأعمال في مصر “EEA” في نسختها الثانية بالتعاون مع شركة تطوير مصر العقارية كشريك استراتيجي، و”إي جي بنك” كراعٍ رسمي، وشركتي أورنج وبيبسيكو  للعام الثاني. وتقدم للمسابقة مئات رواد الأعمال في أكثر من 17 مجالًا مختلفًا، وترشح للتصفيات 91 متسابقًا.. التفاصيل

تستعد وزارة قطاع الأعمال العام لتشغيل 3 محالج أقطان مطورة بتكلفة 380 مليون جنيه قبل نهاية العام الجاري، بحسب بيان من الوزارة أمس. ويجري حاليًا التشغيل التجريبي لمحلج الزقازيق المطور بتكلفة استثمارية 124.8 مليون جنيه. ويبدأ أيضًا محلج كفر الزيات المطور في التشغيل التجريبي بتكلفة استثمارية 123.3 مليون جنيه. وقالت الوزارة إنه بالنسبة لمحلج كفر الدوار فقد تم تركيب الماكينات، ويجري العمل بالمشروعات التكميلية بتكلفة استثمارية حوالي 132 مليون جنيه.. التفاصيل

تعقد مجموعة البنك الإسلامي للتنمية اجتماعاتها السنوية 2022 بمدينة شرم الشيخ في الفترة ما بين 1 و4 يونيو 2022 تحت شعار “بعد التعافي من الجائحة.. الصمود والاستدامة”. ويشارك في هذه الاجتماعات وزراء الاقتصاد والتخطيط والمالية في الدول الأعضاء بالبنك البالغ عددها 57 دولة، كما يشارك في الفعاليات المصاحبة لهذه الاجتماعات ممثلون لمؤسـسات التمويل الدوليـة والإقليمية، إلى جانب ممثلي البنوك الإسلامية والمؤسسات الوطنية للتمويل التنموي، واتحادات المقاولين والاستشاريين من الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي.

قالت شركة حديد عز إنها خفضت أسعارها لمنتجات مسطحات الصلب بنحو 18%، أمس، بدعم من تراجع أسعار خامات التصنيع على مؤشرات بورصة لندن للمعادن، وسط توقعات بإعلان قريب عن تخفيض أسعار حديد التسليح.

وخفضت مصانع حديد عز سعر طن حديد المسطحات إلى 20.5 ألف جنيه للطن، بتراجع 4500 جنيه، مثلت 18% من سعر الطن سابقًا عند 25 ألف جنيه للطن.. التفاصيل

يعتزم المجلس القومي للأجور بدء حوار مفتوح مع أصحاب الأعمال خلال الربع الأخير من العام الجاري، حول مسألة تطبيق الحد الأدنى من الأجور عند 2700 جنيه بالقطاع الخاص، وقال مجدي البدوي، عضو المجلس، لصحيفة “الوطن” إنه تم بالفعل تطبيق الحد الأدنى للأجور بداية من يناير 2022، عند 2400 جنيه.

وأضاف أنه بالنسبة لعلاوات القطاع الخاص فإنه سيتم إخراجها مع بداية العام الجديد 2023، والتي لا تقل عن 3% من الأجر التأميني بحسب آخر حساب لها.

الاجور

أظهر تحليل الطلب في سوق العمل المصري، للربع الثالث من العام 2021/ 2022، نمو التوظيف، مقارنة بالربع الثاني، واستمرار نمو الوظائف بوتيرة متباينة خلال الأشهر التسعة الأولى من العام المالي الحالي.

ووفق تحليل الطلب الذي أعده المركز المصري للدراسات الاقتصادية، فإن هناك 25488 وظيفة في فئة الياقات البيضاء، خلال الربع الثالث بنمو نسبته 15%، في حين توفرت 17882 وظيفة في فئة الياقات الزرقاء بمعدل زيادة 2.4%.

بلغت حصيلة الضرائب والرسوم بجمارك السويس وبورسعيد خلال شهر أبريل الماضي، نحو 6 مليارات جنيه، بعد أن أفرجت المنافذ الجمركية بالمحافظتين عن 11740 شهادة جمركية للسلع الاستراتيجية، ومستلزمات الإنتاج، والبضائع العامة، وفق تقرير لوزارة المالية.

تلقت شركة العربية لإدارة وتطوير الأصول عرضًا من شركة المصرية للإسكان والتعمير “رامو” لتطوير 14 فدانًا بمدينة زفتى على مدار خمس سنوات، بنظام الشراكة في الإيرادات بنسبة 35%.

ووفق إفصاح الشركة فإن تقديرات العرض المالي تتضمن إمكانية تحقيق إيرادات بقيمة 4.2 مليار جنيه في حالة بناء أربعة طوابق بالمشروع، بينما تزيد هذه الإيرادات إلى 5.8 مليار جنيه في حالة بناء ستة طوابق وتصل إلى ذروتها عند 6.7 مليار جنيه في حالة بناء ثمانية أدوار.

تستهدف شركة ماجد الفطيم افتتاح أربعة متاجر جديدة من “سوبيكو” القائمة على مفهوم البيع منخفض التكلفة ما بين السوبر ماركت التقليدية ومخازن البيع بالجملة خلال العام الجاري 2022. وقالت الشركة في بيان أمس إنها افتتحت أول متجر “سوبيكو” بمدينة السادس من أكتوبر في 10 مايو الجاري.

اتفقت الشركة الدولية للمحاصيل الزراعية مع كل من شركة ابدأ لتنمية المشروعات وشركة الدولية للأسمدة والكيماويات، على تأسيس شركة لإدارة المشروعات الصناعية والاستيراد والتصدير برأسمال مرخص به 500 مليون جنيه، وبحسب إفصاح الشركة فإن هيكل ملكية الكيان الجديد سيتوزع بين الدولية للمحاصيل الزراعية بنسبة 59%، وابدأ لتنمية المشروعات بنحو 40%، والدولية للأسمدة بنسبة 1%.

قلصت شركة العرفة للاستثمارات والاستشارات خسائر السنة المالية الماضية التي بدأت من فبراير حتى نهاية يناير 2022 بنسبة 16%، مسجلة 5.34 مليون دولار، مقابل خسائر بقيمة 6.36 مليون دولار في العام المالي السابق عليه، مستفيدة من قفزة الإيرادات إلى 183.87 مليون دولار من 116.76 مليون دولار في فترة المقارنة.

اقتصاد الخليج

جاءت حيازات صندوق الاستثمارات العامة السعودي في الشركات الأمريكية المدرجة، متباينة خلال الربع الأول من العام الحالي. وخلال الأشهر الثلاثة الأولى من 2022 خفض الصندوق السيادي السعودي استثماراته في بعض الشركات، ورفعها في أخرى، بينما أبقى على معدلات الحيازة الكبيرة عند نفس المستويات دون تغيير.

وضخ الصندوق استثمارات جديدة في 3 شركات أمريكية مدرجة، بقيمة إجمالية بلغت نحو 195.1 مليون دولار. وتوزعت الاستثمارات الجديدة على شركة “ميتا بلاتفورمز”، حيث اشترى الصندوق 418.663 ألف سهما (فئة أ) بقيمة 93.1 مليون دولار، وهي الأعلى. كما اشترى الصندوق 7.5 مليون سهم في شركة “كمبيوت هيلث أكويزيشن” بقيمة 73.3 مليون دولار، وتمثل 8.7% من إجمالي أسهم الشركة.. التفاصيل

عربي ودولي

رفعت السلطات الصينية أسعار بعض المنتجات البترولية (البنزين والديزل)، وفق ما نقلته وكالة شينخوا، عن اللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح، وهي أكبر مخطط اقتصادي في الصين. وسترتفع أسعار التجزئة للبنزين والديزل بمقدار 285 يوانا (42 دولارا) و270 يوانا للطن على التوالي. وبذلك تكون هذه الزيادة التاسعة في أسعار بيع التجزئة للبنزين والديزل في الصين منذ بداية العام الجاري 2022.. التفاصيل

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

منطقة إعلانية