النشرة البريدية

مفاوضات مع قطر لضخ 3 مليارات دولار في مصر تشمل صفقات استحواذ.. “بي للرعاية الصحية” تستحوذ على حصة أغلبية من “المصري لأطفال الأنابيب”

تخفيف الأعباء

نشرة “إيكونومي بلس” برعاية

العناوين الرئيسية 

“الصين” تشترط اعتماد مزارع ومحطات الرمان المصرية لقبول صادراتها

“إم إن تي حالا” تصدر سندات توريق بقيمة 150 مليون دولار

“تساهيل” تتم طرح الشريحة الأولى لسندات توريق بقيمة 2.7 مليار جنيه

“قطاع الأعمال” تعرض أصول “مصر الجديدة” على رجال أعمال سعوديين

الحكومة تعيد النظر في عقوبات مخالفات توريد القمح المحلى

خلاف بين “الرقابة المالية” و”حماية المنافسة” حول اختصاصات تنظيم الاستحواذات

“أبكس” الأمريكية تعتزم زيادة استماراتها البترولية بمصر بـ 116%

تكليفات حكومية للإفراج عن شحنات السيارات بالموانئ

“ڤاليو” تمول تشطيب وصيانة الوحدات بمشروعات “المطورون العرب”

القصة الرئيسية

مفاوضات مع قطر لضخ 3 مليارات دولار في مصر تشمل تنفيذ استحواذات

كشف الدكتور محمد معيط، وزير المالية، عن مناقشة قطر مع الحكومة المصرية لضخ استثمارات تتراوح بين 2 و3 مليارات دولار بالسوق المحلية، تتمثل في حصص بشركات وبالقطاع العقاري. جاء ذلك في تصريحات للصحفيين على هامش مؤتمر عقدته غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة، مساء أمس الإثنين.

وكان أمير قطر تميم بن حمد قد أجرى زيارة للقاهرة خلال الأسبوع الحالى استمرت يومين، عقد خلالها لقاء قمة مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، وقالت رئاسة الجمهورية فى بيان بعدها إن قطر تعتزم زيادة استثماراتها في مصر.

وفي مارس الماضي اتفق البلدان على قيام قطر بضخ استثمارات بقيمة 5 مليارات دولار في مصر، وجاء ذلك خلال زيارة قام بها نائب رئيس الوزراء القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني إلى مصر.

وشهد الشهر الحالي زيارتين منفصلتين إلى قطر قام بهما رئيس هيئة الاستثمار محمد عبد الوهاب ووزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع بهدف الترويج للفرص الاستثمارية في مصر أمام مجتمع الأعمال القطري.

وقال معيط إن الأموال الساخنة، واستثمارات الأجانب في أذون الخزانة على نحو خاص لا يمكن الاعتماد عليها من أجل بناء اقتصاد قوي، موضحًا أنّ الفترة الماضية شهدت خروج استثمارات الأجانب في أذون الخزانة، إذ خرج نحو 15 مليار دولار، خلال أسبوعين. واعتبر أنه من الخطأ التعامل مع الأموال الساخنة باعتبارها استثمارات حقيقية، متابعًا: “الدرس الذي تعلمناه أنه لا يمكن الاعتماد على الأموال الساخنة، لأنها تأتي من أجل العائد الكبير فقط.. مصر يجب أن تتعلم الدرس، لا يجب أن تعتمد على تلك الأموال، إذا جاءت مجددا فليس لدينا مشكلة”، وفقًا لجريدة “الوطن”.

أهم الأخبار

أتمت منصة “بي للرعاية الصحية” التابعة لـ”بي بي إي بارتنرز” صفقة استحواذ على حصة أغلبية من المركز المصري “لأطفال الأنابيب” في أولى صفقات المنصة التي تم تأسيسها مؤخرًا. وذكرت مصادر لصحيفة “البورصة”، أن قيمة الصفقة تزيد عن 110.681 مليون جنيه، وتولى مكتب “زكي هاشم وشركاؤه” دور المستشار القانوني للشركة المستحوذة، وتولى مكتب “زياد بهاء الدين للمحاماة” دور المستشار القانوني للمركز المصري، ولعبت المجموعة المالية دور سمسار الصفقة. وقامت بي إنفستمنت القابضة بتأسيس شركة بي للاستثمار في الرعاية الصحية برأسمال مرخص مليار جنيه للاستثمار في شركات مصرية واعدة في مجال الرعاية الصحية المتخصصة.

وأعلنت بي إنفستمنت القابضة عن قيام تابعتها “بي للاستثمار في الرعاية الصحية” بتوقيع اتفاقية استحواذ على 51% من رأسمال المركز المصري التخصصي الحديث لعلاج العقم وأطفال الأنابيب، لتكون أولى استثمارات الشركة في مجال الرعاية الصحية.

وأضافت الشركة أنه يجرى استيفاء الموافقات اللازمة من وزارة الصحة والجهات المعنية واتخاذ الخطوات التنفيذية لدى البورصة المصرية لإتمام عملية الاستحواذ.

طلبت إدارة استيراد المنتجات الزراعية الصينية من الحجر الزراعي المصري موافاتها بقائمة معتمدة رسميًا لمصدري محصول الرمان من مصر، قبل بدء الموسم رسميًا، للسماح بدخول المنتجات إلى الأسواق الصينية. ووفقًا لمنشور رسمي، نقلته صحيفة “البورصة”، وجهت إدارة المُصدرين بالإدارة المركزية للحجر الزراعي المصري الشركات بسرعة التوجه لاعتماد المزارع ومحطات تعبئة وتغليف محصول الرمان لدى الإدارة قبل بدء التصدير إلى الصين. ووافقت الصين على استيراد الرمان المصري للمرة الأولى في العام الماضي، ووفقًا لوزارة الزراعة المصرية، فإن “بكين” واحدة من أهم الأسواق لصادرات المحصول والحاصلات الزراعية ككل، خاصة في منطقة شرق آسيا.

عرض وزير قطاع الأعمال العام، هشام توفيق، عددًا من الأصول العقارية المملوكة لشركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير تتضمن فرصا استثمارية أمام وفد من رجال أعمال سعوديين. وتضمنت الفرص التي عرضها وزير قطاع الأعمال العام شراكة لتطوير أرض “نيو هليوبوليس” شرق القاهرة. وتمتلك شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير أرض مدينة نيوهليوبوليس على مساحة حوالي 4 آلاف فدان وطرحت جزء للشراكة مع شركة “سوديك” على مساحة 655 فدانًا، وتطوره سوديك تحت اسم “سوديك إيست”. وفي مطلع أبريل الماضي وافق مجلس إدارة شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير على بيع أراضٍ بمساحة 243 فدانًا بمدينة هليوبوليس الجديدة بقيمة 1.7 مليار جنيه.. التفاصيل

قال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين، إن الوزارة شكلت لجنة بالتعاون مع وزارة الزراعة لإعادة النظر في العقوبات المقررة على مزارعي القمح بخصوص التوريد المحلي. وقبل بدء موسم التوريد، أعلنت وزارة الزراعة أنها ستحرم الحيازات الزراعية، التي لم تلتزم بتوريد القمح من الحصول على حصة الأسمدة المدعمة في الموسم الجديد، وأقرت تغريم الممتنعين عن التوريد بنحو 1770 جنيهًا عن كل أردب لم يتم توريده، من بين 12 إردبًا يلتزم الفلاحون بتوريدها عن كل فدان على أقل تقدير. وقالت مصادر لـ”البورصة”، إن هناك صعوبات تواجه تطبيق هذه العقوبات، خاصة في ظل عدم معرفة من ستوقع عليه العقوبة أصحاب الحيازات أم المزارعين الفعليين للأرض، خاصة أن الكثير من الحيازات الزراعية في مصر تزرع بنظام الإيجار للغير.

قالت شركة المدفوعات والتمويل متناهي الصغر “إم إن تي حالا”، أمس، إنها أصدرت سندات توريق بنحو 150 مليون دولار، بحسب “رويترز”. وأضافت الشركة، أن إصدار سندات التوريق يأتي في إطار برنامج بقيمة 600 مليون دولار مع البنك التجاري الدولي. وذكرت الشركة أن سندات التوريق ستدعم عائدات النمو المتسارع للشركة، عبر خطوط الإقراض المتعددة. وكانت “إم إن تي حالا” المتخصصة بالتكنولوجيا المالية، انتهت من الاستحواذ على منصة “طلبية” للتجارة الإلكترونية، التي تمد صغار البائعين وتجار التجزئة، بالسلع والمنتجات الاستهلاكية، لتلبية احتياجاتهم بشكل فعال وسريع من خلال التسليم في اليوم التالي للطلبية.. التفاصيل

في الوقت ذاته، أتمت شركة “تساهيل” للتمويل متناهي الصغر طرح الشريحة الأولى من برنامج التوريق لمحفظتها بقيمة 2.7 مليار جنيه بالتعاون مع البنك التجاري الدولي. وستدعم حصيلة التوريق توسع الشركة في قطاعات جديدة وطرح منتجات تمويلية مستحدثة، بحسب بيان من الشركة أمس. وتم تغطية الاكتتاب بمعدل مرتين من حجم الإصدار، وتتكون المحفظة من 137 ألف عقد، ما يمكنها من قدرة قوية على الاسترداد النقدي للاستثمار في سندات التوريق.

شارك في تغطية الاكتتاب عدد من المؤسسات المالية الإقليمية والمحلية شملت بنك أبوظبي التجاري والبنك الأهلي الكويتي وبنك البركة والبنك الزراعي المصري وبنك التعمير والإسكان.. التفاصيل

طالب خالد النشار، مستشار رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، باستثناء الهيئة والشركات الخاضعة لرقابتها من الخضوع لتعديلات قانون حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، لكون الاستحواذات منظمة بقانون سوق المال، ومن الصعب تعطيل تلك الكيانات 120 يومًا، وذلك أسوةُ بالبنك المركزى والمصارف الخاضعة لرقابته، والتي نص عليها بقانون البنوك.

فيما قال الدكتور محمود ممتاز، رئيس جهاز حماية المنافسة، إن التعديل المقترح لا يمثل أي تعدٍ على اختصاصات هيئة الرقابة المالية على الشركات، مؤكدًا أن اختصاص الجهاز هو حماية المنافسة والاقتصاد والمصنعين كافة، ضارًبا مثالًا بأن قطاع الأسمنت جزء من شركاته مدرج بالبورصة، وجزء آخر غير مقيد، ومن ثم فإن الأمر لا يمكن أن تستقيم معه المنافسة بهذا الشكل.

من جهته، أكد الدكتور محمد فريد، رئيس البورصة المصرية، أن التخوفات من الجانبين بها قدر كبير من المنطق، خاصة فيما يتعلق بالتوقيتات المطلوبة لإنهاء الموافقات، مشيرًا إلى ضرورة تأكيد جهاز حماية المنافسة بأن لديه الإمكانية وقواعد البيانات لحسم وجود تركز من عدمه في أقل وقت ممكن لضمان عدم التأثير سلبًا على النشاط الاستثماري، وفق “المال”.

يذكر أن اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، ناقشت يوم الأحد، مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 3 لسنة 2005 بشأن حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، وتنص التعديلات على إخطار الجهاز قبل إبرام عقد الاندماج أو الاستحواذ للحصول على موافقته المسبقة، إذ تمنحه التعديلات سلطة أوسع في تقييم تلك العمليات، والتي يرى أنها تشكل تهديدًا للمنافسة.

تعتزم شركة “أبكس” الأمريكية، زيادة حجم استثماراتها في الأنشطة البترولية المصرية إلى 82 مليون دولار، من 38 حاليا. جاء ذلك على لسان رئيس الشركة، روجر بلانك، خلال لقاء جمعه بوزير البترول والثروة المعدنية، المهندس طارق الملا، بحسب ما ذكر بيان الوزارة الصادر أمس. وخلال اللقاء، تم مناقشة أنشطة الشركة في مصر، وخططها خلال الفترة المقبلة، في ظل رغبة قوية من الشركة في تكثيف نشاطها، وزيادة الإنتاج من منطقة الصحراء الغربية.. التفاصيل

فيديو اليوم

تقترب أشهر سلسلة مطاعم وجبات سريعة عربيا، “البيك السعودية” من الدخول إلى مصر، لكن ما هي وسيلة دخولها وكم تتكلف؟

نتابع 

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، تكليفًا بالتنسيق بهدف وضع آلية للإفراج المنظم عن باقي شحنات السيارات خلال الفترة المقبلة، وسيتم التنسيق بين الوزارات المعنية، والبنك المركزي والقطاع المصرفي،، جاء ذلك خلال اجتماع وزراء المالية والنقل والتجارة والصناعة، ورئيس مصلحة الجمارك، و ورئيس بنك مصر وعدد من ممثلي البنوك الكبرى وشركات السيارات، بحسب بيان لرئاسة الوزراء.

كما وجه مدبولي خلال اجتماع آخر ضم وزراء المالية والكهرباء والبترول وقطاع الأعمال العام والطيران المدني، بتشكيل مجموعة عمل برئاسة وزارة المالية وعضوية الوزارات المعنية للعمل على سرعة سداد المستحقات الخاصة بالبترول وفض التشابكات المالية بهذا الشأن بين الجهات الحكومية، على أن يتم حسم هذا الملف خلال أسبوعين.

ورفع المجلس التصديري لمواد البناء والصناعات المعدنية عدة مذكرات تباعًا إلى وزارة التجارة والصناعة، بالمشاكل التي تواجه مصدري القطاع، إذ أوضح وليد جمال الدين رئيس المجلس، أن المطالب تتضمن إلغاء رسم التثمين 0.5% والذي تم استحداثه على صادرات الذهب العام الماضي، فضلًا عن المطالبة بتسهيل التعاقدات التصديرية خاصة في قطاع المناجم والمحاجر.

وتابع: طرق التعاقدات التصديرية التي تتعامل بها مصر مع المستثمرين الأجانب معقدة للغاية، لذا طالب المجلس الوزارة بتبسيط هذه الإجراءات حتى تستطيع زيادة حجم صادرات هذا القطاع، مع ضرورة إنشاء خط مصري بحري يربط مصر مباشر بأسواق دول غرب أفريقيا، والتأكيد على سرعة صرف المساندة التصديرية بالبرنامج الجديد، حيث لم تصرف حتى الآن، وفق موقع “مصراوي”.

احتفظت مصر بعضوية لجنة السياسات بمنظمة الجمارك العالمية خلال الاجتماع الإقليمي لشمال أفريقيا والشرق الأوسط والأدنى، الذي تم خلاله استعراض تقرير لجنة السياسات بمنظمة الجمارك العالمية ببروكسل والتوافق على عضوية لجان المنظمة، وفق بيان لوزارة المالية.

تستهدف شركة ماجد الفطيم للتجزئة التوسع في فروع “كارفور جورميه” القائمة على خدمات التكنولوجيا المتطورة مثل نظام الدفع الذاتي، وجاري اختيار إقامة تلك الفروع، بحسب فيليب بيجييون مدير كارفور مصر، مشيرًا إلى اعتزام استثمار 250 مليون جنيه في السوق المصرية هذا العام، علمًا بأن استثمارات الشركة بلغت حتى الآن 2.3 مليار جنيه، وفق “المال”.

وافق مجلس إدارة شركة السويدي إلكتريك على شروط وبنود عقد القرض المزمع إبرامه مع مؤسسة التمويل الدولية، بغرض تمويل خطة توسع استثمارية تشمل تنفيذ استخواذات على مصانع قائمة متعلقة بنشاط المجموعة أو بناء مصانع جديدة إلى جانب تطوير أو الاستحواذ على مشروعات محطات طاقة متجددة.

وبحسب بيان للسويدي، سيتم استخدام جزء من القرض لشراء أصول جديدة للمصانع القائمة لزيادة القوة والكفاءة الإنتاجية للمجموعة أو غير ذلك فيما لا يتعارض مع أغراض عقد القرض.

قررت شركة “وان ستوب” للتوكيلا، المتخصصة في تجارة زيوت السيارات، طرح 25% من أسهمها في بورصة الشركات الصغيرة والمتوسطة خلال الربع الثالث من العام الجاري، وبحسب أحمد السعدني، رئيس الشركة، فإن ملف الطرح تم تقديمه رسميًا إلى الهيئة العامة للرقابة المالية، فيما تم تعيين شركة بيتا كابيتال للاستشارات المالية كراعٍ للعملية، وشركة إيجل للاستشارات مستشار مالي مستقل، وجاري تعيين مدير للطرح.

وأضاف أن “وان ستوب” تعد شركة عائلية مملوكة بنسبة 85% لآل السعدني، و15% برأسمال 2 مليون جنيه سيتم رفعه إلى 15 مليونًا عبر المساهمين الحاليين قبل الطرح، لافتًا إلى مبيعات شركته تقدر بنحو 50 مليون جنيه سنويًا، وهناك خطة لتدشين مصنع جديد بتكلفة 10 ملايين جنيه، بحسب المال.

وافقت الجمعية العمومية لشركة راية القابضة للاستثمارات المالية على منح 5% من أسهمها للمديرين والعاملين في إطار برنامج إثابة وتحفيز يجرى التحضير لإصداره، تشمل 3% بنظام الوعد للمستفيد من النظام بسعر يمثل 10% من القيمة الاسمية للسهم، بينما سيجرى منح 2% من الأسهم كمنح مجانية للمستفيدين.

يعكف البنك المركزي المصري على إطلاق 3 مشروعات رئيسية، لتطوير منظومة الدفع الرقمية خلال العام الجاري. كشف إيهاب نصر، وكيل مساعد محافظ البنك المركزي لعمليات ونظم الدفع الإلكترونية، عن أن المشروع الأول يشمل إطلاق ضوابط ومحددات عمل المصارف الرقمية للمصارف العاملة في السوق المحلية، أما الثاني فهو “National Token Valut” الرامي إلى تعزيز قاعدة البطاقات المالية والمصرفية المستخدمة والتي ستمكن الشركات العالمية مثل “أبل باي”، و”سامسونج باي” من دخول السوق المصرية والعمل بطريقة مؤمّنة وفقا لقواعد وأطر محددة يضعها البنك المركزي.

وأضاف أن المشروع الثالث يستهدف المركزي إطلاقه هو “EKYC” ويهدف إلى تعزيز الشمول المالي وتمكين الأفراد من فتح الحسابات المصرفية من بعد دون الذهاب لفروع البنوك بسهولة ويسر، مشيرًا إلى خلال 100 يوم من إطلاق شبكة المدفوعات اللحظية، فقد تجاوز عدد المتعاملين 500 ألف عميل، بتعاملات تتخطى 5.5 مليار جنيه عبر أكثر من 1.1 مليون معاملة.

حصل البنك الأهلى المصري حصل على رخصة البنك المركزي لإتاحة خدمة السحب والإيداع “كاش إن وكاش أوت” من خلال ماكينات نقاط البيع “POS”، والتي يماثل الحد الأقصى للسحب والإيداع اليومي من خلالها نفس الحد المسموح به عبر ماكينات الصراف الآلي “ATM”، تبعًا للمال. وكان البنك الأهلى، أطلق في مارس 2021 خدمة السحب النقدي “CASH OUT” فقط من محطات الوقود من خلال نقاط البيع الإلكترونية (POS).

وقعت شركة سيمنس مصر وشركة العتال القابضة وسيجما للمدن الذكية اتفاقية تفاهم لتنفيذ أول مجمع سكني Parklane بالعاصمة الإدارية بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي وIOT والميتافيرس لخفض تكاليف التشغيل ورفع كفاءة الصيانة وتحسين أداء العمليات.

وبحسب بيان صحفي، يتحقق ذلك من خلال إنشاء منصة إلكترونية تساهم في خفض استهلاك الطاقة والتنبؤ بالأعطال ومعالجة أخطاء التشغيل، حيث تم التعاقد على تنفيذ نظام التحكم BMS للمباني السكنية والتجارية ونظام سكادا SCADA للبنية التحتية مما يوفر المعلومات والبيانات اللازمة لإنشاء غرفة تحكم مركزية IOT.

أطلقت شركة القمزي للتطوير العقاري مشروع “SEAZEN” بالساحل الشمالي على مساحة 204 أفدنة باستثمارات تبلغ 9 مليارات جنيه، وقال ياسر زيدان، الرئيس التنفيذي للشركة، إن الشركة تمتلك أرض المشروع وتم تقنين أوضاعها مع هيئة المجتمعات العمرانية، وتستهدف 14 مليار جنيه مبيعات بالمشروع، وتخطط لضخ استثمارات بقيمة ملياري جنيه خلال العام الجاري بمشروعاتها. ويضم المشروع ألفي وحدة سكنية، ومن المقرر أن يتم تنفيذه على مرحلتين خلال 4 سنوات.

عينت شركة المستقبل للتنمية العمرانية المالك والمطور العام لمدينة مستقبل سيتي بالقاهرة الجديدة المهندس أيمن القوصي بمنصب العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة، والذي سبق أن شغل منصب الرئيس التنفيذي للمجموعة السعودية عجلان وإخوانه للاستثمار القابضة مصر، وعمل رئيسًا تنفيذيًا لمجموعة الديار القطرية، بحسب بيان للشركة.

وقعت منصة “ڤاليو” المتخصصة في التقسيط اتفاقية مع مجموعة المطورون العرب القابضة لتوفير حلول تقسيط ميسرة لسداد رسوم الصيانة وأعمال التشطيبات للوحدات السكنية بمشروعات المجموعة اعتبارا من بداية يوليو المقبل. وتأتي الاتفاقية ضمن سلسلة من الاتفاقيات التي توقعها “ڤاليو” مع كبرى الشركات بقطاع التطوير العقاري في السوق المصري والتي تتيح للعملاء باقة واسعة من حلول التمويل المرنة، حسب بيان صحفي. سيتمكن عملاء مجموعة “المطورون العرب القابضة” من صيانة وتشطيب منازلهم دون الحاجة إلى سداد إجمالي قيمة أعمال التشطيب مقدمًا.. التفاصيل

تبدأ شركة فودافون مصر تقديم خدمة “SD-WAN” لعملاء الشركات في مصر، لتكون أول شركة اتصالات تطلق هذه الخدمة بالشراكة مع شركة “فى إم وير”. وتأتي تلك الخطوة في إطار عمل الشركة على دعم تنفيذ خطة التحول الرقمي التي تتبناها الحكومة المصرية، حسب بيان من فودافون مصر أمس. وكشفت فودافون مصر عن استخدام تقنية SD-WAN في متاجر البيع بالتجزئة الخاصة للاستفادة من المنتج الذي يساهم في رفع كفاءة أعمال الشركات.. التفاصيل

إنفوجراف

القروض

اقتصاد الخليج

قال سهيل المزروعي وزير الطاقة والبنية التحتية، إن انتاج دولة الإمارات الحالي قريب من سقف الإنتاج المرجعي للدولة في اتفاقية “أوبك +”وهو 3.168 مليون برميل يومياً. وأكد المزروعي في حسابه على تويتر: “التزامنا قائم بهذا السقف إلى نهاية الاتفاقية”. يأتي ذلك في الوقت الذي يُتداول فيه مزيج برنت حول مستوى 114.9 دولار للبرميل، وبلغ فيه خام غرب تكساس 109.5 دولار للبرميل، في ظل دراسة مجموعة السبع وضع حدٍّ أقصى لسعر الخام الروسي، وفق موقع اقتصاد الشرق.

عربي ودولي 

ارتفعت أسعار الذهب خلال تعاملات أمس، بعد اتجاه دول أوروبية بالتعاون مع الولايات المتحدة، إلى حظر واردات روسيا من المعدن الأصفر، بسبب استمرار عمليتها العسكرية في أوكرانيا. وصعدت أسعار الذهب في التعاملات الفورية بنحو 0.5%، لتصل إلى 1835.58 دولار للأونصة. وزادت العقود الأمريكية الآجلة بنحو 0.3% لتصل إلى 1836.30 دولار للأونصة. وقال كبير المحللين في أوندا، جيفري هالي: “يبدو أن حظر مجموعة السبع استيراد الذهب الروسي يقدم بعض الدعم قصير الأجل في جلسات التداول الآسيوي المبكرة”.. التفاصيل

قلصت الشركات الصناعية الكبرى في الصين خسائرها خلال مايو الماضي حيث أعادت المصانع تشغيل الخطوط الإنتاجية وسط تحسن الأنشطة التجارية. وشهدت الشركات الصناعية الرئيسية، التي تبلغ إيرادات كل منها 20 مليون يوان على الأقل (حوالي 2.99 مليون دولار أمريكي)، انخفاضًا في أرباحها بنسبة 6.5% على أساس سنوي خلال الشهر الماضي، بحسب “شينخوا”. وتعكس المؤشرات تحسنًا عن الانكماش المسجل بنسبة 8.5% في أبريل، وفقًا لبيانات من الهيئة الوطنية الصينية للإحصاء.. التفاصيل

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

منطقة إعلانية