النشرة البريدية

التضخم يرتفع لأعلى مستوى في 4 سنوات.. الحكومة ترفع سعر الغاز الطبيعي لمصانع الأسمنت بنسبة 109%

كابيتر

العناوين الرئيسية 

صندوق “دي بي آي” الإنجليزي يقترب من اقتناص حصة من “كازيون” بـ70 مليون دولار

اندماج “مصر كابيتال” و”سي آي كابيتال” يصل محطته الأخيرة

“الطاقة المتجددة” تطرح مناقصة عالمية لاختيار استشاري تخطيط مواقع المحطات الجديدة

رئيس “كابيتر” الناشئة يرفع دعوى ضد مجلس الإدارة ويطالب بتصفيتها

15 مليار جنيه قيمة مستهدفة للشريحة الأولى من قرض “التنمية الحضارية”

“إدفو” للورق عتزم ضخ استثمارات بقيمة 150 مليون جنيه

صرف 5.4 مليار جنيه لـ684 شركة بالمرحلة الخامسة لبرنامج دعم الصادرات

6 مليارات جنيه حصة القطاع الخاص من الاستثمار الرياضي بمصر

القصة الرئيسية

التضخم يرتفع لأعلى مستوى في 4 سنوات

ارتفع معدل التضخم في مدن مصر خلال شهر سبتمبر لأعلى مستوى منذ نوفمبر 2018، ليصل إلى 15% على أساس سنوي، مقارنة مع 14.6% في أغسطس. وقال الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، إن معدل التضخم ارتفع على أساس شهري بمعدل 1.6% لإجمالي الجمهورية.

ترجع أهم أسباب الارتفاع الشهري للتضخم إلى ارتفاع أسعار مجموعة اللحوم والدواجن بنسبة 1.8%، ومجموعة الألبان والجبن والبيض بنسبة 4.4%، ومجموعة الخضراوات بنسبة 6.2%، ومجموعة الدخان 3.5%، ومجموعة السلع والخدمات المستخدمة في صيانة المنزل 3.7%، ومجموعة المنتجات والأجهزة والمعدات الطبية 1.3%، ومجموعة خدمات المستشفيات 4.5%، ومجموعة الوجبات الجاهزة 4.5%، ومجموعة العناية الشخصية 3.4%. وجاء الارتفاع الشهري رغم انخفاض أسعار مجموعة الرحلات السياحية المنظمة بنسبة 12.8%.

وقالت مؤسسة الأبحاث البريطانية كابيتال إيكونوميكس، إن ارتفاع التضخم لأعلى مستوى في 4 سنوات أدى لتزايد الأصوات المؤيدة لرفع الفائدة.

في وقت لاحق، أعلن البنك المركزي المصري أنَّ التضخم الأساسي، الذي يستبعد أسعار السلع الأكثر تقلّبًا، قفز إلى 18% في سبتمبر من 16.7% في أغسطس. وجاءت أرقام التضخم متوافقة مع تقديرات بنوك الاستثمار التي توقعت أن يتراوح بين 14.8% و15% على أساس سنوي. وبحسب ما قاله يوسف البنا، المحلل المالي في “نعيم المالية” لموقع “الشرق مع بلومبرج” فإن مواصلة التضخم لمساره الصاعد تعود إلى “ارتفاع أسعار الأغذية والسجائر”. وقالت علياء ممدوح، محللة الاقتصاد المصري لدى “بلتون المالية” إن سبب استمرار ارتفاع التضخم في مصر يرجع إلى “بداية تأثير التحرك السريع في العملة المحلية مقابل الدولار خلال الفترة الأخيرة، بجانب زيادة مستوى الطلب في بعض القطاعات”.

أهم الأخبار

رفعت الحكومة بقرار من رئيس الوزراء أمس، سعر بيع الغاز الطبيعي المورد لصناعة الأسمنت إلى 12 دولارًا لكل مليون وحدة حرارية بدلًا من 5.75 دولار لكل مليون وحدة بزيادة تصل إلى 109%. يأتي القرار المفاجئ في مرحلة تعافي صناعة الأسمنت من فترة ركود شهدتها منذ 2018 بسبب زيادة المعروض ما أدى لتراجع الأسعار، فهل يؤثر القرار الجديد على الصناعة؟

وفقًا لما قاله مدحت إسطفانوس، رئيس شعبة الأسمنت السابق باتحاد الصناعات فإن شركات الأسمنت في مصر لا تستخدم الغاز الطبيعي من الأساس. وأضاف لـ”إيكونومي بلس” أن “الشركات في مصر تعتمد بشكل كبير على الفحم.. ولكن تواجه صعوبة حاليًا في استيراده من الخارج نظرًا لارتفاع أسعاره وبسبب الظروف العالمية ومشاكل سلاسل الإمداد”، موضحًا أن “الحكومة قررت رفع سعر الغاز لمصانع الأسمنت التي تفكر في التحول إليه بديلًا للفحم.. ولكنها ستواجه تكلفة أعلى وبالتالي ستتراجع عن الفكرة”.. التفاصيل 

دخلت عملية استحواذ صندوق “دي بي آي  DPI” الإنجليزي للاستثمار المباشر على حصة أقلية من شركة توفير للمواد الغذائية المالكة لسلسلة متاجر “كازيون” المراحل النهائية مؤخرًا، وانتهت الأطراف المعنية بالصفقة من اتفاقية البيع، واقترب تقييم الشركة من 300 مليون دولار.

وقالت مصادر مطلعة لـ”المال” إن الحصة محل الاستحواذ ستكون في حدود 70 مليون دولار، وأن مكتب معتوق بسيوني والحناوي تولى الاستشارات القانونية للصفقة، كما شارك في العملية مكتب وايت آند كيس.

وصلت عملية الدمج بين شركة سي آي كابيتال القابضة للاستثمارات المالية وشركة مصر كابيتال التابعتين لبنك مصر إلى المراحل النهائية، والتي من المرجح أن تسفر عن إدارة أكبر محفظة أصول في الشرق الأوسط، بحسب عمرو أبوالعينين، الرئيس التنفيذي بشركة “سي أي استس مانجمنت”، والذي أعلن خلال مؤتمر صحفي أمس عن إطلاق الشركة أول صندوق تابع لها تحت اسم “مصر إكويتي” للأسهم ذات العائد التراكمي. وأضاف هناك مخطط لإطلاق 3 صناديق جديدة متنوعة خلال العام المقبل 2023.

في الوقت ذاته، تستهدف “سي أي مانجمنت” إطلاق صندوق استثماري في المعادن النفيسة مطلع العام المقبل. ونقلت صحيفة “البورصة” عن عمرو أبو العينين إن الشركة في المراحل النهائية لإطلاق صندوق استثمار في المعادن النفيسة خلال العام المقبل ويجرى استكمال الموافقات الإجرائية اللازمة للإصدار، على أن يحمل الصندوق اسم “سي أي”.

تخطط هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة لطرح مناقصة لاختيار استشاري عالمي، يتولى إجراء دراسات حول استغلال مساحات وأراضٍ جديدة في إقامة مشروعات توليد الكهرباء من الشمس والرياح، عبر دراسة كل الأراضي في مناطق خليج السويس وشرق وغرب النيل وأسوان والمنيا وعدد من المناطق في صعيد مصر، لتحديد المساحات الأنسب لتدشين تلك المشروعات، حسبما أكدت مصادر للمال.

واعتبرت المصادر أن هذه الدراسات ستكون بمثابة أطلس جديد أمام المستثمرين خلال السنوات المقبلة، في ظل العروض الضخمة التي تتلقاها وزارة الكهرباء للاستثمار في الطاقة النظيفة، مع توجه الحكومة لتدشين مشروعات عملاقة لإنتاج الهيدروجين الأخضر.

كشف خالد صديق، رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الحضرية، عن أن قيمة الشريحة الأولى من القرض الجاري التفاوض بشأنه مع البنوك المحلية تبلغ 15 مليار جنيه، سيتم توجيهها لاستكمال المرحلة الأولى من مشروع تطوير المحافظات، والمستهدف الانتهاء منها خلال 5 سنوات، مشيرًا لموقع “أموال الغد” إلى أن المفاوضات في مراحلها النهائية بين الصندوق والبنك المركزي وتحالف مصرفي يضم 7 بنوك، هي الأهلى المصري، ومصر، والقاهرة، والتجاري الدولي، والمصرف المتحد، وبنك الكويت الوطني، والبنك العربي، الأفريقي.

وتوقع “صديق” صرف الشريحة الأولى من القرض البالغ قيمته الإجمالية 53 مليار جنيه خلال أسبوع واحد، عقب حسم المفاوضات وتوقيع العقود النهائية، خاصةً أنه تمت الموافقة على صدور الضمانات اللازمة للتمويل، والمقرر أن تبلغ مدته 7 سنوات.

رفع محمود نوح، الرئيس التنفيذي المُقال لشركة “كابيتر” الناشئة دعوى قضائية ضد مجلس إدرة الشركة الحالي، الذي عزله مع أخيه بطريقة غير قانونية، على حد وصفه خلال حديث مع موقع “الشرق مع بلومبرج”.

وقال إن المجلس الحالي “نزع منّا كافة سبل وآليات إدارتنا للشركة دون الرجوع إلينا، ودون التشاور في الأسلوب وطريقة الإدارة للخروج من هذه الأزمة”، مضيفًا “لقد أعلنوا عزلنا في وسائل الإعلام دون القيام بذلك قانونيًا وإجرائيًا حتى الآن، لذا لجأنا للقضاء، وتقدّمنا بشكوى للنائب العام ونحتفظ بجميع حقوقنا القضائية للتعويض عن الأضرار السابق ذكرها، وعلى عزلنا من الشركة بشكل غير قانوني”.

وطالب “نوح” مجلس الإدارة الحالي بالموافقة على البدء فورًا في تصفية الشركة كتابةً بقرارات رسمية من المساهمين، موضحًا أن الإدارة الحالية لم تصرف رواتب العاملين منذ أغسطس وحتى الآن. وأضاف أنه تم نهب وسرقة مقار ومخازن وأصول وأموال ومستندات الشركة بعد الإعلان عن عزلهما.

تخطط شركة “تي أند دي ديزاين” لإنشاء مصنع للأثاث المكتبي على مساحة 15 ألف متر مربع في القاهرة الجديدة باستثمارات 150 مليون جنيه، لتغطية الطلب المتزايد. وبحسب حديث دينا الخولي، الرئيس التنفيذي للشركة، لـ”المال” فإن شركتها ستتولى تدبير 100 مليون جنيه من الاستثمارات المطلوبة على عدة مراحل سواء من الموارد الذاتية أو مستحقات بالخارج، فضلًا عن بدء مفاوضات جادة مع البنك العربي الأفريقي الدولي لاقتراض 50 مليون جنيه، لاستكمال الإنشاءات.

تعتزم شركة مصر إدفو للورق التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية ضخ استثمارات بقيمة 150 مليون جنيه خلال العام المقبل، بهدف زيادة الطاقات الإنتاجية من نحو 45 ألف طن إلى ما بين 65 و70 ألف طن، عبر تدشين خط إنتاج جديد لللب وعنبر لغسيل اللب، حسبما نقل “أموال الغد” عن الدكتور محمد عبد الله، رئيس الشركة.

فيديو اليوم

تحدث السفير البريطاني في القاهرة مع “إيكونومي بلس” عن برنامج تسريع التمويل للمشروعات الخضراء في إطار قمة المناخ المقرر أن تعقد في شرم الشيخ الشهر المقبل وعن حجم التمويلات ضمن هذا البرنامج.

نتابع

أصدر صندوق تنمية الصادرات شهادات صرف لـ684 شركة بإجمالي مساندة 5.4 مليار جنيه، وبصافي مساندة 4.3 مليار جنيه بعد خصم نسب التعجيل والمديونيات، ضمن الدفعة الأولى من المرحلة الخامسة ببرنامج دعم الصادرات، بحسب بيان لوزارة التجارة والصناعة. وبلغ عدد الشركات المستفيدة بالمرحلة الأولى 967 شركة، على أن يتم بدء صرف الدفعة الثانية من المرحلة الخامسة لمبادرة السداد الفوري خلال ديسمبر المقبل.. التفاصيل

تتسلم وزارة النقل 4 ماكينات حفر تابعة لشركة “هيرنكنشت” الألمانية، لبدء أعمال حفر الخط الرابع لمترو الأنفاق بنهاية الشهر الجاري، بحسب وزير النقل الفريق كامل الوزير، خلال لقائه بسفير ألمانيا بالقاهرة فرانك هارتمان. ويعتبر الخط الرابع هو أساس ربط مدينتي السادس من أكتوبر والقاهرة الجديدة بشبكة مترو الأنفاق ويقدم خدمة لنقل الركاب للمناطق ذات الكثافة السكانية العالية في مناطق الهرم وفيصل والعمرانية والجيزة ومدينة نصر وجامعة الأزهر والقاهرة الجديدة.. التفاصيل

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، اجتماعًا لمتابعة الخطوات التنفيذية لخطة طرح حصص في عدد من الفنادق التابعة لشركة “إيجوث”، والإجراءات التي تمت بشأن تقييمها ودراسات طرح حصص فيها، خاصة في ظل تقدم مستثمرين دوليين وصناديق استثمار  بعروض، جاء ذلك في حضور وزراء التخطيط والمالية وقطاع الأعمال العام والمدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر ورئيس وحدة الشراكة مع القطاع الخاص.

وخلال الاجتماع، أكد أيمن سليمان، المدير التنفيذي للصندوق السيادي، الانتهاء من تأسيس صندوق مصر الفرعي للطروحات وصياغة عقود المبادلة، وعرض الاستثمار على بعض المؤسسات المالية، وفق بيان صادر عن مجلس الوزراء.

كما استمع “مدبولي” خلال لقاء مع عدد من المطورين العقاريين مقترحات وآراء بشأن سبل دفع وتطوير صناعة التطوير العقاري والتوسع في تصدير العقار المصري عالميًا، وفق بيان صحفي.

استعرض عدد من مسئولي مجلس الوزراء، مساء أمس أمام وفد من مساعدي أعضاء الكونجرس الأمريكي الذي يزور مصر حاليًا، تفاصيل مشروعات المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري “حياة كريمة”، والتي تستهدف تطوير أكثر من 4500 قرية على مستوى الجمهورية بإجمالي تكلفة 700 مليار جنيه، طبقًا لبيان حكومي.

بلغت حجم المحفظة الجارية للتعاون الإنمائي مع البنك الدولي 7 مليارات دولار حتى أكتوبر الجاري، وتضم 14 مشروعًا في العديد من قطاعات التنمية ذات الأولوية للدولة، إلى جانب 23 مشروعًا للدعم الفني والاستشاري وبناء القدرات، فضلًا عن الجهود المشتركة لتعزيز مشاركة القطاع الخاص في التنمية من خلال العلاقات مع مؤسسة التمويل الدولية، والوكالة الدولية لضمان الاستثمار “ميجا”، عضوي مجموعة البنك الدولي، بحسب بيان صادر عن وزيرة التعاون الدولي.

فتحت وزارة التموين والتجارة الداخلية، الباب أمام مضارب القطاع الخاص للعمل ضمن منظومة توريد الأرز الشعير للموسم الحالي، من خلال التقدم بطلب لمديريات التموين بالمحافظات التي تزرع الأرز. وقال الوزير علي المصيلحي، في بيان أمس، إن باب التقدم متاح لجميع المضارب اعتبارًا من أمس حتى الخميس 13 أكتوبر.

وأطلقت وزارة السياحة والآثار ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي هذا الأسبوع، حملة ترويجية جديدة للترويج للمقصد السياحي المصري خلال الموسم السياحي الشتوي 2022-2023، بعدد من الدول المستهدفة منها فرنسا وإيطاليا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة، ومن المقرر أن تستمر الحملة لمدة 6 أسابيع.

وقال عمرو القاضي، الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، إنه سيتم خلال هذه الحملة إعادة إطلاق حملة اتبع الشمس “Follow the Sun”، التي أطلقتها الوزارة بالأسواق الرئيسية المصدرة للسياحة إلى مصر خلال موسم الشتاء الماضي، محققة أكثر من 130 مليون مشاهدة حول العالم، مع إجراء تعديلات فنية عليها لتلائم المستجدات العالمية.

وأضاف في بيان صحفي أن هذه الحملة تستهدف الترويج لسياحة الإقامة الطويلة خلال الشتاء، والاستفادة من ارتفاع تكلفة الطاقة في دول أوروبا خلال الفترة القادمة، كما تستهدف المواطنين الراغبين في العمل عن بُعد.

تراجعت قيمة صادرات مصر من الأثاث بنسبة 8% خلال أول 8 أشهر من 2022، مسجلة 170 مليون دولار مقابل 185 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي، بالتوازي مع هبوط صادرات أغسطس الماضي بنسبة 34% إلى 13 مليون دولار، تبعًا لبيانات المجلس التصديري للقطاع.

قدر معتز الدريني، الشريك المؤسس بمكتب الدريني وشركاه للاستشارات القانونية، قيمة إصدارات سندات التوريق التي يقدم لها مكتبه الاستشارات القانونية منذ بداية 2022 بنحو 30 مليار جنيه، لافتًا لـ”المال” إلى أنه ما زال هناك ما يتراوح بين 5 و6 إصدارات من السندات في قطاعات مختلفة يباشرها المكتب خلال الفترة المتبقية من العام الحالي، من بينها العقارات والخدمات المالية غير المصرفية.

وتابع: المكتب يلعب دور المستشار القانوني لإصدار صكوك في قطاع السياحة لتمويل توسعات فندقية، مفضلًا عدم الإفصاح عن قيمة الإصدار، إلى جانب صفقة نقل ملكية حصة فودافون العالمية البالغة 55% في وحدتها المصرية إلى شركتها التابعة فوداكوم الجنوب أفريقية، والتي ما زالت في طور الحصول على الموافقات الإجرائية.

وننتقل إلى سوق السيارات، إذ توقف بعض وكلاء السيارات الأوروبية والكورية عن البيع بالأسعار الرسمية المعتمدة مع قيامهم بتسويق طرازاتهم للأفراد من المناطق الحرة بفرض مبالغ إضافية تعرف بـ”أوفر برايس”. يأتي ذلك في الوقت الذي تشهد فيه الأسعار ارتفاعات غير رسمية متتالية من قبل الموزعين والتجار.

وأوضح محمود حماد، نائب رئيس رابطة تجار السيارات، أن الفترة الماضية شهدت قيام بعض وكلاء الماركات الآسيوية والأوروبية بالترويج لطرازاتهم بأسعار تتجاوز السعر الرسمي المعتمد بنحو 150 ألف جنيه للمركبة، مع إعادة تداول بعضها في السوق مرة أخرى بعد إتمام الإجراءات الجمركية.

وأضاف أن بعض وكلاء السيارات لجأوا إلى ذلك لمواجهة القيود المفروضة على الاستيراد وتجنب المسائلة القانونية وتحرير محاضر بالمخالفات، إذ تمنع الإجراءات المنظمة الحالية دخول المركبات عبر المناطق الحرة واستخدامها في عمليات البيع التجاري، وفق المال.

وافق مجلس الشيوخ، أمس الإثنين، مبدئيًا على مشروع قانون بإنشاء المجلس الأعلى لصناعة السيارات، وصندوق تمويل صناعة السيارات صديقة البيئة. ويهدف مشروع القانون إلى تدعيم ترشيد الطاقة التقليدية، والتوسع في استخدام الطاقة الكهربائية، والتوسع في الصناعات صديقة البيئة، وتوطين تكنولوجيا صناعة السيارات الكهربائية، والتوسع في التصدير نحو أسواق المنطقة وأفريقيا، جنبًا إلى جنب مع سد احتياجات الاستهلاك المحلى.

افتتح الدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين، ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، فرع هايبر جديد بالتجمع الخامس تابع لسلسلة سوبر ماركت “الفار”، بمساحة تتجاوز 6700 متر مربع وباستثمارات تبلغ 190 مليون جنيه، بحسب بيان صحفي.

بلغت حصيلة جمارك السويس 3.83 مليار جنيه خلال سبتمبر الماضي، من إجمالي الضرائب والرسوم الجمركية، حسبما أفادت بيانات وزارة المالية.

ارتفع صافي أرباح بنك قطر الوطني الأهلي بمعدل  22% خلال أول تسعة أشهر من 2022، محققًا 7.33 مليار جنيه مقابل 6 مليارات جنيه بالفترة المناظرة، بدعم من نمو صافي الدخل من العائد إلى 14.1 مليار من 11.23 مليار جنيه، وارتفاع عائد القروض والإيرادات المشابهة إلى 30.75 مليار جنيه مقابل 23.3 مليار جنيه في فترة المقارنة.

عينت شركة دانون مصر هشام رضوان في منصب المدير العام والعضو المنتدب للشركة في مصر وشمال شرق أفريقيا، ويتمتع رضوان بخبرك تبلغ  20 عامًا من الخبرة في مجال السلع الاستهلاكية والرعاية الصحية والتغذية والمبيعات والتسويق والاستشارات الإدارية، بحسب بيان للشركة.

قال وزير التجارة والصناعة، المهندس أحمد سمير، إن حجم الاستثمارات المصرية في نيجيريا يصل إلى مليار دولار في مجالات الصناعة والطاقة والمقاولات. جاء ذلك في بيان أمس، بمناسبة مشاركة الوزير في فعاليات الاحتفال بذكرى عيد الاستقلال الـ62 لدولة نيجيريا.. التفاصيل

قدر وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي حجم الاستثمارات في السوق الرياضي المصري بنحو 28 مليار جنيه، استحوذ القطاع الخاص على نحو 6 مليارات جنيه منها خلال 4 سنوات. جاء ذلك خلال ندوة نظمتها الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، تحت عنوان “الاستثمار الرياضي ودوره في التنمية الاقتصادية والاجتماعية”. وقال الوزير إن وزارته “تسعى للتوسع في إنشاء مشروعات الشراكة بنظام حق الانتفاع B.O.T لمراكز الشباب عن طريق تعديل قانون الهيئات الشبابية”.. التفاصيل

إنفوجراف

الاستثمار الأجنبي المباشر‎‎

اقتصاد الخليج

استحوذت شركة قطر للاستثمارات الرياضية، مالكة نادي “باريس سان جيرمان” الفرنسي لكرة القدم، على حصة قدرها 22% من نادي “إس سي براجا” البرتغالي، ضمن توجُّه لتملّك أندية متعددة أو تملّك جزئي لأندية من قبل الشركات المالية. وقالت الشركة، أمس، إن الصفقة، وهي أول مشروع لتملّك نادٍ خارج “باريس سان جيرمان” من قبل شركة “قطر للاستثمارات الرياضية”، تُعدّ استثمارًا طويل الأمد، مضيفة أن لدى النادي إمكانات للنمو المالي والرياضي.

يتوجه رئيس الإمارات العربية المتحدة إلى روسيا، اليوم الثلاثاء، للقاء الرئيس فلاديمير بوتين، وسط تصاعد الصراع بين موسكو وكييف. وقالت وكالة الأنباء الإماراتية (وام) إن بوتين والشيخ محمد بن زايد آل نهيان سيناقشان القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك؛ فيما قال ديمتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين إن الزعيمين سيلتقيان على انفراد في مدينة سان بطرسبرج، مسقط رأس الرئيس الروسي، دون إعطاء مزيد من المعلومات.

من ناحية أخرى، رفعت الحكومة الاتحادية في الإمارات إجمالي المصروفات في موازنة العام المقبل 2023 بنحو 4% عن تلك المقدرة خلال العام الجاري، بهدف تمويل المشروعات التنموية، متوقعةً نمو الإيرادات بنسبة 11%، وفق بيان صادر عن مجلس الوزراء أمس.

عربي ودولي

قال جيمي دايمون، الرئيس التنفيذي لبنك جيه بي مورجان، إن الولايات المتحدة والاقتصاد العالمي قد يتجهان نحو الركود بحلول منتصف العام المقبل. وذكر دايمون أن التضخم الجامح ورفع أسعار الفائدة بشكل كبير والحرب الروسية الأوكرانية والتأثير المجهول لسياسة التيسير الكمي للاحتياطي الفدرالي من بين مؤشرات الركود المحتمل. وقال في مقابلة مع س إن بي سي “هذه أشياء خطيرة جداً وأعتقد أنها ربما تدفع الولايات المتحدة والعالم – أعني، أوروبا في حالة ركود بالفعل، ومن المحتمل أن تضع الولايات المتحدة في حالة من الركود تستمر من 6 إلى 9 أشهر من الآن”.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“هيرميس” تتم خدمات استحواذ “أغذية” الإماراتية على حصة أغلبية في “عوف مصر”

أعلنت مجموعة هيرميس المالية، أن قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب التابع...

منطقة إعلانية