النشرة البريدية

رسميًا.. استئناف الرحلات بالمطارات المصرية أول يوليو.. حزمة حوافز مرتقبة لجذب المستثمرين لـ”اقتصادية قناة السويس”

نشرة “إيكونومي بلس” تأتيكم اليوم برعاية

أهم العناوين

%38.6 انخفاضًا في عجز الميزان التجاري

بنوك استثمار ترجح تثبيت سعر الفائدة

اتجاه لاستئناف “الطروحات الحكومية” سبتمبر المقبل

مستوى قياسي لـ”كورونا” بـ91 وفاة و1618 إصابة جديدة

“إيفا فارما” تحصل على حق تصنيع دواء أمريكي لعلاج” كورونا”

وزير السياحة: 232 فندقاً تستقبل السائحين على مستوى مصر

“بنية كابيتال” تستثمر مليار جنيه لإنشاء مصنع للكابلات

كوكاكولا تستثمر 5 مليارات جنيه في مصر خلال خمس سنوات

مفاوضات مع بريطانيا للوصول لاتفاق تجاري عقب “البريكست”

مباحثات مع ألمانيا لتنفيذ المرحلة الثالثة لمبادلة الديون

القصة الرئيسية

رسميًا.. استئناف الرحلات بالمطارات المصرية أول يوليو

أعلن محمد منار عنبة، وزير الطيران المدني، بشكل رسمي، بدء رحلات الطيران بجميع مطارات الجمهورية اعتبارًا من أول يوليو مع الدول التي ستفتح مطاراتها الشهر المقبل، وسيتم عودة العمل بكل المطارات بشكل تدريجي.

وأوضح في مؤتمر صحفي أمس أن وزارة الطيران استغلت الفترة الماضية؛ في رفع كفاءة كافة المطارات على مستوى الجمهورية. وقال إنه يتوجب على الوافدين من الدول التي تعلن منظمة الصحة العالمية عن تفشي فيروس كورونا بها إلى حد الوباء؛ تقديم اختبار “pcr” حديث قبل موعد السفر بـ48 ساعة كحد أقصى، ويلتزم المسافرون بمراعاة المسافات الآمنة فيما بينهم في صفوف الانتظار وعند الصعود والنزول من الطائرة.

أضاف أنه سيتم تعقيم وتطهير الطائرة بالكامل كل رحلة؛ فضلًا عن ارتداء الكمامات إجباريًا داخل الطائرة “ركاب وأطقم ضيافة”، وتقديم الوجبات الجافة والمشروبات المعلبة فقط، مع توفير المطهرات والقفازات والكمامات على الطائرة في شنطة خاصة لكل مسافر، وسيتم حظر توزيع أي مطبوعات ورقية على متن الطائرة؛ مع تخصيص أماكن لذوي الأمراض المزمنة الذين يتعذر عليهم ارتداء الكمامة لفترات طويلة؛ وتخصيص آخر صفين بالطائرة لعزل الركاب الذين قد تظهر عليهم أعراض مرضية؛ وتخصيص دورة مياه مستقلة؛ وتخصيص أحد أفراد طاقم الضيافة لخدمتهم.

وقال إنه سيكون هناك التزام من جانب المطارات بإجراء عمليات التعقيم والتطهير مع التزام العاملين بالمطار بقواعد السلامة الصحية، والالتزام بارتداء الكمامات لجميع المتواجدين داخل المطار، والالتزام بالمسافات الآمنة بين الأشخاص بالمطار، وقياس درجة حرارة المسافر من خلال بوابات التعقيم وجميع المتواجدين بالمطار، وتعقيم أمتعة المسافرين قبل وضعها على السير الخاص بالأمتعة.. التفاصيل

وقال حامد الشيتي، رئيس مجلس إدارة شركة ترافكو للسياحة، إن هناك رغبة كبيرة من الإيطاليين للقدوم لمصر، كما أن الألمان يرغبون في السفر لمصر. وتوقع التواصل مع منظمي الرحلات بداية من اليوم الاثنين حول تصريحات وزير السياحة والآثار باستعداد مصر لاستقبال السياح، بحسب صحيفة “البورصة”.

تداعيات كورونا

قالت وزارة الصحة والسكان إنه تم تسجيل 1618 حالة إصابة جديدة بفيروس “كورونا” بجانب وفاة 91 حالة جديدة، وهي كوروناالحصيلة الأعلى في الإصابات والوفيات حتى الآن منذ انتشار الفيروس في مصر. وذكرت الوزارة أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس بلغ 44598 حالة من ضمنهم 11931 حالات تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و1575 حالة وفاة. التفاصيل

قال محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، إنه تم التواصل بالفعل مع شركة “أسترازينيكا” للحصول على لقاح “كورونا”، وأضاف تاج الدين خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “القاهرة الآن” المذاع على فضائية العربية الحدث، أنه تم التقدم للتجمع العالمي للقاحات للحصول على اللقاح الخاص بفيروس كورونا، مشيرًا إلى أن اللقاح سينتج ويوزع دون أرباح.

ذكرت شركة “إيفا فارما“ أنها توصلت لاتفاقية هامة مع شركة جلياد ساينس الأمريكية، تمكنها من تصنيع دواء “ريمديسيفير” المضاد للفيروسات والمستخدم في علاج فيروس كورونا، تعطي الاتفاقية لـ “إيفا فارما” حق تصنيع وتوزيع الدواء في 127 دولة بحسب بيان منشور على الصفحة الرسمية لشركة إيفا على فيسبوك. التفاصيل

يعقد أسامة هيكل، وزير الدولة للإعلام، وأشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، مؤتمرًا صحفيًا اليوم للإعلان عن خطة إعادة الأنشطة الرياضية. ويقام المؤتمر بمقر وزارة الإعلام لاستعراض خطة وزارة الشباب والرياضة لإعادة أنشطتها والضوابط والإجراءات المتبعة في هذا الشأن. وأصدرت اللجنة الطبية العليا بوزارة الشباب والرياضة عدة توصيات وخطة كاملة؛ تمهيدًا لعودة منافسات النشاط الرياضي في مصر، وبالتحديد مسابقة الدوري المصري الممتاز، وفقًا لصحيفة “المال”.

فيما أعربت غرفة المنشآت السياحية في بيان أمس عن استيائها الشديد لعدم صدور قرار من الحكومة بإعادة التشغيلَ الجزئي للمحلات والمطاعم والكافتيريات السياحية خارج المنشآت الفندقية، وهو القرار الذي كان من المنتظر إصداره عقب اجتماع مجلس الوزراء الأخير.

فيما قال الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، إن 232 فندقا مطلا على البحر حصل على الترخيص الخاص باستقبال الزائرين بعد تطبيق الإجراءات والضوابط الاحترازية لمواجهة كورونا والتي تمثل 25% من إجمالي الفنادق في مصر، وأضاف العناني خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “حضرة المواطن” المذاع على فضائية الحدث اليوم، أن الفنادق المسموح بها تضم حمامات سباحة وشواطئ خاصة بها وليست القرى السياحية، كما تم السماح بالسياحة الخارجية بالمحافظات الثلاث المعلنة مسبقا لمدة بضعة أسابيع مع تقييم التجربة خلال الفترة المقبلة.

قال محمد عبد السلام، رئيس غرفة صناعة الملابس الجاهزة باتحاد الصناعات، لمصراوي، أمس إن مصانع ملابس ستبدأ غدا تسليم 1.5 مليون كمامة قماش لهيئة الشراء الموحد. وأضاف أن هذه الكمية ستطرح لطلاب الثانوية العامة والجامعات وتوزيعها عليهم قبل بدء امتحاناتهم. ومن المقرر أن تبدأ امتحانات الثانوية العامة في 21 يونيو الجاري.

شهدت حركة السياحة الوافدة لدولة الإمارات العربية المتحدة تراجعا كبيرا منذ بداية العام وسط إجراءات عالمية للسيطرة على إنتشار فيروس كورونا الذي إنطلق من مدينة ووهان الصينية إلى أنحاء العالم. التفاصيل

وفي الصين، وبعد أسابيع من عدم وجود إصابات جديدة بفيروس كورونا تقريبًا، سجلت بكين العشرات من الحالات الجديدة على مدى الأيام القليلة الماضية، وكلها على صلة بسوق كبيرة لبيع منتجات غذائية بالجملة مما أثار مخاوف من عودة المرض للانتشار في دولة احتوت المرض بالفعل إلى حد كبير. وعززت العاصمة الصينية إجراءاتها في محاولة للحد من تفشي الفيروس والتي تضمنت زيادة عدد اختبارات الكشف عن الفيروس، بحسب وكالة “رويترز”.

في المقابل، اتخذت أوروبا خطوة كبرى نحو العودة للحياة الطبيعية مع فتح العديد من البلدان حدودها أمام المواطنين الأوروبيين، بعد ثلاثة أشهر من الإغلاق بسبب فيروس كورونا. وسيتعين على السائحين القادمين من الولايات المتحدة وآسيا وأمريكا اللاتينية والشرق الأوسط الانتظار ولو مؤقتًا، إلى حين السماح لهم بالدخول إلى دول الاتحاد الأوروبي.

فيديو اليوم

تصاعدت الخلافات بين مصر وإثيوبيا في الأعوام الأخيرة على خلفية إنشاء سد النهضة وحدة الخلاف تواصلت بعد عزم أديس أبابا البدء في ملء خزان السد دون التوصل لاتفاق.

أهم الأخبار

قالت مصادر لموقع “أموال الغد” إن اللجنة المسئولة عن إدارة برنامج الطروحات الحكومية تستهدف استئناف إجراءات طرح المرحلة الثانية من الشركات بحلول سبتمبر المقبل، عقب تأجيلها لحين استقرار الأوضاع نتيجة تداعيات أزمة فيروس كورونا، ومن المقرر البدء بدراسات طرح بنك القاهرة.

توقعت بنوك استثمار أن يبقي البنك المركزي على أسعار الفائدة دون تغيير خلال الاجتماع المقبل للجنة السياسة النقدية في الخامس والعشرين من الشهر الجاري، وهو ما أرجعه محمد أبو باشا، كبير الاقتصاديين ببنك استثمار هيرميس، في حديث لموقع “مصراوي” إلى عدم حدوث متغيرات كبيرة تدعو لاتخاذ قرار بتحريك أسعار الفائدة، واتفق معه نعمان خالد، المحلل بشركة سي آي كابيتال لإدارة الأصول، قائلًا: أن المركزي قد يحتاج إلى الاطمئنان على التضخم خلال الشهور المقبلة والذي قد يشهد بعض الضغوط، وذلك رغم أنه لا يزال حاليًا عند مستويات ضمن مستهدفات البنك المركزي.

كشف هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام في مقابلة مع صحيفة “حابي” عن الاتجاه للحصول على قرض قيمته 1.5 مليار جنيه من القطاع المصرفي لتمويل عمليات تطوير الأصول الفندقية، بدلًا من التمويل بالجهود الذاتية الذي كان مخططًا له في السابق، لافتًا إلى أنه رغم تأثر الطلب على منتجات الغزل والنسيج، إلا أنه ما زال القطاع الأهم لخطط الوزارة القريبة، وهناك مباحثات متقدمة مع إيطاليا وسويسرا وألمانيا، لإقامة تجمعات لخطوط الإنتاج الصغيرة ومتناهية الصغر.

تراجع عجز الميزان التجاري لمصر بنهاية شهر مارس الماضي بنسبة 38.6%، ليصل إلى 2.69 مليار دولار، مقابل 4.38 مليار دولار للشهر ذاته من العام الماضي 2019. وقال الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء أمس إن قيمة الصادرات انخفضت بنسبة 18%، لتسجل 2.24 مليار دولار، بضغط من تراجع قيمة صادرات بعض السلع. وأوضح الجهاز، أن قيمة الواردات تراجعت بنسبة 30.6%، لتسجل 4.93 مليار دولار خـلال شهر مارس الماضي.. التفاصيل

قال المهندس يحيى زكي، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، خلال اجتماعه مع اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، إن الهيئة تعكف حاليًا على تعديل قانون الهيئة وتعديل اللائحة التنفيذية بهدف تعديل وتفعيل بعض الحوافز غير الضريبية والجمركية، بما يتناسب مع الأوضاع الحالية حتى تتمكن من تعظيم قدرتها التنافسية في استقطاب استثمارات جديدة، حسبما أعلنت الهيئة.. التفاصيل

قالت صحيفة “البورصة” إن مستشفى الندى للنساء والتوليد، اقترب من بيع حصة حاكمة لأحد المستثمرين المحليين. ورجحت مصادر قريبة الصلة من الصفقة، أن تنفذ عملية البيع في خلال شهر يوليو. وقالت المصادر إن الصفقة كان مستهدفًا تنفيذها خلال شهري أبريل ومايو لكنها تعطلت بسبب أزمة انتشار فيروس كورونا. ولم تفصح المصادر بشكل واضح عن اسم المشتري لحين توقيع العقود النهائية “التزاما بسرية المفاوضات”. وكانت شركة الأهلي كابيتال القابضة – الذراع الاستثمارية للبنك الأهلي المصري أعلنت قبل أسابيع عن قرب الاستحواذ على مستشفى متخصص دون الإشارة إلى اسمه أو طبيعة تخصصه، لكن المصادر لم تؤكد أن الطرف الذي يسعى لشراء حصة حاكمة من “الندى للولادة” هو “الأهلي كابيتال“. وتستهدف الأهلي كابيتال تنفيذ استثمارات بقطاع الصحة بقيمة 150 مليون دولار.

كشف أحمد مكي، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة بنية كابيتال لحلول وخدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبنية التحتية التكنولوجية، في مقابلة مع “رويترز” استثمار أكثر من مليار جنيه في إنشاء مصنع بنية للكابلات لإنتاج الألياف الضوئية سيقام بالشراكة مع الهيئة العربية للتصنيع بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، على أن تبلغ الطاقة الإنتاجية في البداية 4 ملايين من الآلياف الضوئية.

إنفوجراف

نتابع

قال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، تناول خلال اجتماع أمس مع رئيس الوزراء ورئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، مراجعة آليات اصدار تراخيص البناء والأراضي واستعراض حالات مخالفات البناء والتعديات على مستوى الجمهورية، ووجه بتطوير منظومة إصدار تراخيص البناء، والاستعانة بالتكنولوجيا الحديثة لتحديد حجم وأماكن المخالفات كصور الأقمار الصناعية، وفق بيان الرئاسة.

أعلن مركز الأمم المتحدة للإعلام بالقاهرة في بيان إطلاق برنامج مبادرة القطن الأفضل (BCI) في مصر رسميًا، والذي يهدف إلى تحسين استدامة القطن المصري من أجل اندماج أفضل مع سلاسل القيمة العالمية ودعم سبل معيشة المزارعين، وهو مشروع ممول من الوكالة الإيطالية للتعاون الإنمائي.

أعلنت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، عن توقيع اتفاق مع الوكالة الفرنسية للتنمية لتقديم تمويل بقيمة 50 مليون يورو لمشروع تحديث وتطوير الخط الأول لمترو الأنفا بطول 44 كيلومترًا، بحسب بيان الوزارة.

كما عقدت المشاط اجتماعًا عبر الفيديو كونفرانس مع الدكتور سيريل جان نون السفير الألماني بالقاهرة، بحثت خلاله الإسراع في إجراءات المرحلة الثالثة من مبادلة الديون بين البلدين، وتعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين، والذي يعد من أفضل أشكال التعاون التنموي مع شركاء مصر في التنمية حيث وصلت حجم محفظة التعاون إلى نحو 1.7 مليار يورو، تضمنت 48 مشروعًا.

قالت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، خلال مشاركتها عبر تقنية الفيديو كونفرانس في ندوة بعنوان “دور الحكومة في دعم القطاع الخاص” إنه يجرى حاليًا وضع التصور النهائي لاتفاق التجارة الحرة بين مصر وبريطانيا في ظل خروج الأخيرة من الاتحاد الأوروبي، تمهيدًا لتوقيعه خلال الفترة القريبة المقبلة. كما أشارت جامع في بيان الوزارة إلى أنه من المقرر انتهاء الهيئة الهندسية من إنشاء 13 مجمعًا صناعيًا مجهز بالتراخيص بنهاية الشهر الجاري.

وقعت المهندسة صباح مشالي، رئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء، أمس مع الاتحاد المكون من شركتي (SieyanElectric & Estern Green Power &TBEA Shengyang Transformer & Sieyuan Electric Egypt) عقد إنشاء مشروع محطة محولات كهرباء “مدينتي 2” بتكلفة 303 ملايين جنيه، وفق بيان الشركة. التفاصيل

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة “كوكاكولا – مصر” المهندس أحمد العفيفي، أنها تتطلع لضخ 5 مليارات جنيه استثمارات جديدة، خلال الأعوام الخمسة المقبلة، من خلال تدشين خطوط إنتاج جديدة وزيادة عدد منافذ وفروع البيع، من بينها مليار جنيه استثمارات خلال العام الحالي 2020. جاء ذلك خلال اجتماع عقده الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، المستشار محمد عبد الوهاب، لبحث الخطط الاستثمارية للشركة خلال المرحلة المقبلة، والتي تتضمن ضخ المزيد من الاستثمارات الجديدة، والتوسع في خطوط الإنتاج وفروع البيع.. التفاصيل

قال حسن غانم، رئيس مجلس إدارة بنك التعمير والإسكان، إن البنك يعمل وفق استراتيجية واضحة ودقيقة، تشمل تقديم مختلف الخدمات المصرفية، كما أن البنك يسعى خلال السنوات الخمس القادمة، ليصبح واحدا من أكبر 10 بنوك تعمل في السوق المصري.التفاصيل

تستعد شركة العتال القابضة للاستثمار العقاري لطرح مشروع جديد بمنطقة رأس سدر بالبحر الأحمر على مساحة تبلغ نحو 200 فدان خلال الربع الأخير من العام الجاري. وقال المهندس محمد العتال، الرئيس التنفيذي للشركة، إنه كان من المقرر طرح المشروع في شهر مارس الماضي خلال فعاليات مؤتمر سيتي سكيب، ولكن تم تأجيل الطرح نظرا لإلغاء المعرض بسبب أزمة فيروس كورونا.. التفاصيل

أطلقت شركة مصر إيطاليا العقارية مشروع “ألور Allure Executive Offices” كأول مجمع للمكاتب الإدارية الصغيرة وذلك في مشروع كايرو بيزنس بارك بالقاهرة الجديدة. وقال محمد هاني العسال إن المشروع يغطي حاجة الشركات بمختلف أحجامها ويقدم مفهوم متكامل وحديث لإدارة الأعمال في بيئة مختلفة للعمل. وأضاف في بيان للشركة أن المشروع هو أول مبنى للمكاتب الإدارية الصغيرة في مشروع كايرو بيزنس بارك بالقاهرة الجديدة، على أن تبدأ مرحلة التسليم في ديسمبر 2020.. التفاصيل

قال الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، في بيان أمس إن 20 جرارًا وصل إلى ميناء الإسكندرية، تمثل الدفعة الثالثة من صفقة تصنيع وتوريد 110 جرارات سكة جديد وإعادة تأهيل 81 جرارًا من الأسطول الحالي من شركة GE Transportation.

أظهرت المؤشرات المالية المجمعة لشركة حديد عز خلال 2019، ارتفاع خسائرها بنسبة 674.5% على أساس سنوي، حيث حققت خسائر بقيمة 7.9 مليار جنيه، مقابل 1.02 مليار جنيه في 2018.

تحولت مجموعة عامر جروب القابضة إلى الأرباح خلال الربع الأول من 2020 بتحقيق صافي أرباح قدرها 10.6 مليون جنيه، مقارنة بخسارة قدرها 4.5 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من 2019، بالتوازي مع تراجع المبيعات من 383.5 مليون إلى 303 ملايين جنيه خلال فترة المقارنة، بحسب نتائج أعمال الشركة.

وخلال نفس فترة المقارنة، ارتفع صافي ربح شركة العربية للأسمنت إلى 16 مليون جنيه مقابل صافي ربح بنحو 5.9 مليون جنيه في الربع الأول من 2019.

فيما أفصحت شركة جنوب الوادي للأسمنت عن تكبدها صافي خسارة قدرها 265 مليون جنيه خلال 2019، مقابل أرباح بقيمة 10.18 مليون جنيه في 2018.

 مؤشرات البورصة المصرية

اقتصاد الخليج

نفذت شركة أرامكو السعودية 4 صفقات خاصة على أسهم شركة سابك اشترت بموجبها 70% من أسهم سابك بقيمة إجمالية 259.1 مليار ريال (69.1 مليار دولار)، بحسب بيانات البورصة السعودية، وبلغت أحجام التداول على سهم سابك منتصف جلسة اليوم 2.1 مليار سهم بقيم تداول إجمالية 259.4 مليار ريال (69.2 مليار دولار). التفاصيل

شهدت أسعار العقارات السكنية في دولة الإمارات تراجعًا ملحوظًا خلال الربع الأول من العام الجاري، وذلك على إثر الأزمة التي أحدثها ظهور وإنتشار فيروس كورونا منذ بداية العام. ووفقا للبيانات التي أوردها البنك المركزي الإماراتي عن أداء الاقتصاد في الربع الأول من العام، فقد استمر متوسط أسعار العقارات السكنية السنوية في المدينتين الأكبر(دبي – أبوظبي) في الإنخفاض سواء على أساس سنوي أو ربع سنوي.. التفاصيل

عربي ودولي

قال الخبير الاقتصادي المصري، محمد العريان، إنه على مدى السنوات الـ 15 الماضية، اعتمد الاقتصاد الأمريكي على مزيج من التمويل العام والخاص، لزيادة معدلات السيولة بالأسواق المالية، وتعزيز أسعار الأصول ودفع النمو الاقتصادي، وفقا لـ “فاينانشيال تايمز”. وأضاف العريان، أن إتاحة الائتمان كانت تتم بشكل واسع من قبل القطاع الخاص في الأوقات الجيدة، إضافة إلى أن ضخ السيولة بأحجام هائلة من القطاع العام خلال الأوقات الأكثر صعوبة، تعد عملية متسلسلة ومتتابعة، ولكنها تطورت لتصبح متزامنة في وقت واحد، لينتج عنها زيادة ضخمة في مستوى قدرة الشركات على الاقتراض من المؤسسات المالية والمصرفية.. التفاصيل

توقعت وكالة ستاندرد آند بورز S&P للتصنيف الائتمانى أن يكون عام 2020 على الأرجح عامًا صعبًا على شركات إعادة التأمين العالمية في ظل جائحة فيروس كورونا المستجد، ومع ارتفاع مطالبات إعادة التأمين في فروع الممتلكات والمسئوليات (P / C) وانخفاض عوائد الاستثمار، وقالت الوكالة فى تقرير لها حول تأثير جائزة كورونا على صناعة إعادة التأمين العالمينة إن شركات إعادة التأمين العالمية الكبيرة خسرت ما بين %20 و%30 من متوسط نسب الملاءة المالية الخاصة بها خلال الربع الأول من عام 2020 مدفوعة بشكل رئيسي بزيادة انتشار تأثير الجائحة وتقلبات سوق الأسهم.

انخفض إنتاج السيارات في كوريا الجنوبية إلى أدنى مستوى خلال العام الجاري، منذ الأزمة المالية العالمية في 2008، بسبب التداعيات الاقتصادية الناجمة عن تفشي فيروس كورونا، بحسب وكالة أنباء كوريا الجنوبية .ووفقًا للإحصاءات الصادرة عن رابطة مصنعي السيارات الكورية أمس، تراجع إنتاج السيارات في كورويا الجنوبية بمقدار 1.33 مليون سيارة في الأشهر الخمسة الأولى من العام، وهو أدنى مستوى منذ الأزمة المالية العالمية في عام 2009.. التفاصيل

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

الأكثر مشاهدة

ستاندرد آند بورز تتوقع انكماش اقتصاد دبي 11% في 2020 بسبب كورونا

توقعت وكالة ستاندرد آند بورز جلوبال للتصنيف الائتماني أن ينكمش اقتصاد...

هيثم حماد نائبا الرئيس التنفيذى لبنك المشرق مصر

كشف هيثم حماد، رئيس قطاع التجزئة المصرفية ببنك الشركة المصرفية...