النشرة البريدية

“أبوظبي القابضة” تستحوذ على “آمون للأدوية” بـ 740 مليون دولار.. قناة السويس تعتزم مطالبة السفينة الجانحة بمليار دولار

السيارة الكهربائية

نشرة “إيكونومي بلس” تأتيكم اليوم برعاية

العناوين الرئيسية

مصر تضع جدولًا زمنيًا للانتهاء من مفاوضات سد النهضة

إغلاق باب الاكتتاب في الطرح العام لـ”تعليم”.. اليوم

مد حزمة حوافز لدعم السياحة والطيران لمواجهة “كورونا”

إعلان المصفي القانوني لشركة “الحديد والصلب” الأسبوع المقبل

“الكابلات الكهربائية” تتعاقد مع “كايرو للتأجير” لتمويل إنشاء مصنع بـ 80 مليون جنيه

“تمويلي” تخطط لتوريق 300 مليون جنيه من محفظة الشركة خلال 2021

القصة الرئيسية

“أبوظبي القابضة” تستحوذ على “آمون للأدوية” بـ 740 مليون دولار

قالت شركة “بوش هيلث” الكندية أمس إنها وقعت اتفاقية نهائية لبيع حصتها بالكامل في شركة “آمون” للأدوية لشركة أبوظبي القابضة، مقابل حوالي 740 مليون دولار. وتشمل صفقة البيع التنازل عن قرض ممنوح من شركة بوش إلى آمون لصالح أبوظبي القابضة بحسب بيان أمس. وتعتبر “آمون” واحدة من أكبر شركات الأدوية في مصر بصناعة وتسويق وتوزيع الأدوية البشرية والبيطرية، وفق البيان.

فيما قالت مصادر لصحيفة “البورصة” إن “أبوظبي” القابضة تعتزم تقديم عرض الشراء الإجباري لشركة آمون للصناعات الدوائية خلال شهر. وأضافت المصادر أن عرض الشراء سيقدم بعد الانتهاء من الشروط المسبقة للدفع والتي يجرى العمل عليها حاليًا.

وأضافت المصادر أن مشاركة صندوق مصر السيادي بحصة في استحواذ صندوق الاستثمارات الإماراتية سيتم حسمها خلال الأسبوع المقبل في ضوء الشراكة الاستراتيجية بين الجانبين.

وسيقدم جولدمان ساكس ومورجان ستانلي المشورة المالية لبوش ومكتب ديلويت للمراجعة، في حين استعانت الشركة الإماراتية بكل من بنك كريدي سويس ومكتب كي بي ام جي للاستشارات المالية والمراجعة إضافة إلى مكتب معتوق بسيوني والحناوي مستشارًا قانونيًا للصفقة.

وقال فهد القاسم، مدير إدارة الرعاية الصحية والدواء لـ”القابضة” في بيان إن الصفقة سيتم تنفيذها ضمن منصة الاستثمار المشترك مع الصندوق السيادي المصري، والتي أعلن عنها عام 2019 بقيمة 20 مليار دولار للاستثمار في البلدين. ووفقا للبيان ستتقدم الشركة بعرض شراء إجبارى لكامل أسهم شركة آمون بما ذلك حصة الأقلية البالغة 1%.. التفاصيل

ديلي نيوز اعلان

أهم الأخبار

قال أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إن مصر ستطلب تعويضا بقيمة مليار دولار من السفينة الجانحة بسبب إغلاق القناة لمدة 6 أيام. وأضاف ربيع، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “على مسئوليتى” المذاع عبر فضائية “صدى البلد”، أن قيمة البضائع على السفينة الجانحة تقدر بـ3.5 مليار دولار. وقال إن الشركة المالكة للسفينة الجانحة تعاونت بشكل جيد مع قناة السويس. وأوضح أن قناة السويس ستمنح تخفيضات على رسوم العبور بنسبة من 5 إلى 15% للسفن المتضررة بسبب السفينة الجانحة وفقا لمدة الانتظار.

وبدأ فريق التحقيقات المشكل للتحقيق في حادث جنوح لسفينة “إيفر جيفن”، التي تسببت في تعطل حركة الملاحة في قناة السويس لمدة 6 أيام، أعماله صباح أمس الأربعاء، وكشفت مصادر لموقع “صدى البلد” أنه تم التحفظ على قائد السفينة الجانحة “هندي الجنسية”، بصفته المسئول الأول عن إصدار الأوامر، حتى انتهاء التحقيقات، ومعرفة الأسباب الحقيقية للحادث الذي أثر على توقف الملاحة والاقتصاد العالمي.

وأضافت أن التحقيقات المبدئية تشير إلى مسئولية ربان السفينة وخطأه الشخصي وعدم تعاونه، وتشارك أكثر من جهة في التحقيقات تضم قناة السويس، وشركة إيفر جرين بصفتها المستأجر للسفينة، والشركة اليابانية المالكة، وشركة التأمين، وممثلي النيابة العامة.

وانتظمت حركة الملاحة فى القناة وعبرت أمس الأربعاء 81 سفينة من الاتجاهين بإجمالي حمولات صافية قدرها 5 ملايين طن. ووفقًا للبيان الصادر عن الهيئة أمس فقد بلغ عدد السفن العابرة من اتجاه الشمال 42 سفينة بإجمالي حمولات صافية قدرها 3.1 مليون طن، ومن اتجاه الجنوب تعبر 39 سفينة بالمجرى الملاحي الجديد للقناة، بإجمالي حمولات صافية قدرها 1.8 مليون طن.. التفاصيل

قالت مصادر لشبكة “العربية” إن مصر وضعت جدولًا زمنيًا للانتهاء من المفاوضات مع إثيوبيا بشأن السد الذى تبنيه على النيل الأزرق، مؤكدة أن القاهرة والخرطوم تطالبان إثيوبيا بالتعهد بوقف الملء قبل استئناف المفاوضات. كما أشارت المصادر إلى أن مصر ستجري مفاوضات خلال أيام مع الاتحاد الأوروبي حول السد، فضلًا عن إجراء اتصالات مع واشنطن لشرح موقف البلدين من الأزمة.

في المقابل، قال السفير الإثيوبي بالقاهرة ماركوس تيكلي ريكي، إن بلاده قررت استئناف المفاوضات بشأن ملف السد مع مصر والسودان قريبًا، للتوصل إلى اتفاق مرضي مع جميع الأطراف برعاية الاتحاد الإفريقي، بحسب ما نقله موقعا “سكاي نيوز” و”العربية”. وأضاف ريكي، خلال مؤتمر صحفي عُقد أمس بمقر السفارة الإثيوبية: “لم يتم التواصل مع إثيوبيا رسميًا بشأن لجنة الوساطة الرباعية التي اقترحها السودان وسمعنا عنها من وسائل الإعلام فقط”… التفاصيل

توفى الدكتور كمال الجنزوري، رئيس مجلس وزراء مصر الأسبق، أمس الأربعاء، عن عمر ناهز 88 عامًا. تولى الجنزوري رئاسة الحكومة المصرية مرتين، الأولى بين عامين 1996 و1999، والثانية عند تكليفه بتشكيل حكومة إنقاذ في عام 2011.

تغلق شركة تعليم الاكتتاب في الطرح العام لأسهمها بالبورصة المصرية، اليوم الخميس، وذلك لعدد 17.891 مليون سهم بسعر 5.75 جنيه للسهم الواحد. علمًا بأنه تم تغطية الطرح الخاص للشركة والبالغ 339.9 مليون سهم بعدد 2.34 مرة.

اعتمد مجلس الوزراء في اجتماعه الأسبوعي، أمس الأربعاء، القرارات الصادرة عن اجتماع اللجنة الوزارية للسياحة والآثار الأحد الماضي بشأن آليات دعم القطاع السياحي لمواجهة تداعيات أزمة فيروس كورونا، وتضمنت القرارات إعفاء العقارات المستخدمة بالمجالات السياحية والفندقية والتابعة لوزارة الطيران المدنى من الضريبة العقارية حتى 31 اكتوبر 2021، والاستمرار في إرجاء سداد بعض الرسوم الحكومية المستحقة على المنشآت الفندقية والسياحية (فيما عدا القاهرة والجيزة)، منها رسوم الجعول للمراسي النهرية، ورسوم حق الانتفاع بأملاك الدولة للمراسى على ضفاف النيل، ورسوم تجديد تراخيص محطات التحلية المستحقة على المنشآت الفندقية والسياحية.

كما تمت الموافقة على استمرار تخفيض رسوم الهبوط والإيواء 50% والخدمات الأرضية 20% في المطارات في المحافظات السياحية، واستمرار العمل ببرنامج تحفيز الطيران الحالي، إلى جانب الاستمرار في إرجاء سداد نسبة من المستحقات نظير الاستهلاك الشهري للكهرباء والغاز والمياه، حتى نهاية أكتوبر المقبل، مع استمرار إرجاء تحصيل المديونيات المستحقة نظير الاستهلاك التى سبقت الموافقة على تأجيل سدادها خلال الأزمات السابقة حتى نهاية شهر أكتوبر المقبل أيضا.

كما وافق المجلس على إرجاء تاريخ بدء سداد المديونيات والمستحقات على المنشآت الفندقية والسياحية الناتجة عن أزمة جائحة فيروس كورونا (منذ أبريل 2020) السابق جدولتها على 36 شهرًا، بحيث يكون تاريخ بدء السداد اعتبارًا من 1 نوفمبر 2021، بدلًا من 1 مايو 2021، إلى جانب استمرار صرف الإعانات للعاملين في القطاع السياحي من صندوق الطوارئ التابع لوزارة القوى العاملة حتى أكتوبر 2021، كما تمت الموافقة أيضًا على مد العمل بالضمان المقدم من وزارة المالية بقيمة 3 مليارات جنيه لمبادرة البنك المركزي لدعم مصروفات الصيانة والتشغيل بالمنشآت الفندقية والسياحية حتى 31 ديسمبر 2021.

ووافق المجلس أيضًا على مشروع قرار رئيس الوزراء بإصدار اللائحة التنفيذية لقانون تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، والتي تتضمن التفاصيل المتعلقة بتراخيص بدء تلك المشروعات، والاشتراطات المطلوبة، وفئات الرسوم التي يتم تحصيلها مقابل إصدار التراخيص والموافقات والتصاريح لصالح جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

وأقرت الحكومة أيضًا العلاوة وزيادة الحافز الإضافي للموظفين المخاطبين وغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، فضلًا عن استيعاب طلبات الحاجزين ضمن إعلان المرحلة الأولى لمشروع “سكن لكل المصريين” ضمن مبادرة رئيس الجمهورية، وكذلك تطبيق مبادرة الرئيس الجديدة للتمويل العقاري بسعر فائدة 3% متناقص سنويًّا لمدة تصل إلى 30 عامًا. 

قال هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، إن مجموعة “صحارى” المملكة المتحدة طلبت مهلة أسبوعين لتقديم عرض لتطوير شركة الحديد والصلب المصرية، مؤكدًا لصحيفة “المال” أنه تم إخطار صحاري بأن إجراءات التصفية تسير في مسارها الطبيعي وإذا أرسلت عرضًا مجديًا في أي وقت، سوف تعود الشركة مرة أخرى – بقرار سهل – كما حدث لشركة النصر للسيارات التي تمت تصفيتها في 2009 وعادت في 2016.

في الوقت الذي كشفت فيه مصادر مطلعة لصحيفة “البورصة” أن الشركة القابضة المعدنية ستكمل إجراءات تأسيس الشركة المتخصصة بنشاط المحاجر والمناجم التابع لشركة الحديد والصلب المصرية -تحت التصفية- بتعيين المصفى القانوني، وتنفيذ قرارات الجمعية العامة العادية وغير العادية في يناير الماضي والخاصة بتصفية الشركة بعد فصل نشاط المحاجر والمناجم في شركة مستقلة مملوكة لنفس المساهمين.

وأضافت المصادر أنه تم إصدار السجل التجاري الخاص بالشركة المنقسمة كما سيتم مخاطبة البورصة المصرية للبدء في إجراءات القيد، وتعيين المصفى القانوني الذي سيتولى عملية التصفية، الأسبوع المقبل.

وقالت مصادر إن “القابضة المعدنية” بحثت خطاب تطوير شركة الحديد والصلب المقدم من شركة “صحارى” للاستثمار كما جرى الاستفسار من قبل وزارة قطاع الأعمال العام والشركة القابضة للصناعات المعدنية عن بعض التفاصيل الخاصة بالشريك الاستراتيجي المشارك في عملية التطوير وطرق تمويل قيمة التطوير البالغة 600 مليون دولار وكذلك البنوك الممولة، وذكرت أن الدراسات المطروحة من شركة صحارى لم ترتق إلى مرحلة الدراسات تفصيلية ولم ترد الشركة على أي جزء من الاستفسارات المتقدمة حتى الآن وهو ما يعني استكمال السير في إجراءات التصفية.

فيديو اليوم

تحدث محمد البناني المدير التنفيذي لشركة RED، حول الهدف من تأسيس الشركة المخطط لها ان تكون أول بنك للمعلومات والتقارير والدراسات والاستشارات المتعلقة بالسوق العقاري المصري.

برعــايـة

GLC رعاية

نتابع

تراجعت أعداد العاملين المدنيين في القطاعين العام والأعمال العام بنهاية العام الماضي إلى 760.7 ألف فرد وبنسبة انخفاض 3.9% مقارنة بعام 2019، بحسب بيان من الجهاز المركزي للإحصاء أمس. وانخفض عدد العاملين من الرجال إلى 659.7 ألف فرد عام 2020 مقابل 686.4 ألف فرد عام 2019 بنسبة انخفاض قدرها 3.9%، فيما انخفضت أعداد العاملين من النساء 3.7% إلى 100.9 ألف. واستحوذ قطاع الإسكان والتعمير على أعلى عدد للمشتغلين حيث بلغ 213.6 ألف فرد بنسبة 28.1%، يليه الصناعة والبترول والثروة المعدنية بنسبة 23%، ثم قطاع الكهرباء بنسبة 16.2% من إجمالي العاملين .. التفاصيل

وقعت شركة الكابلات الكهربائية المصرية مع شركة كايرو للتأجير التمويلي اتفاقية تمويل المرحلة الأولى من إنشاء مصنع الكابلات الكهربائية الجديد في مدينة السادات، بإجمالي تكلفة 800 مليون جنيه. وبحسب بيان، فإن التمويل يغطي كافة التكاليف الخاصة بشراء الأرض وإنشاء المباني، ومعدات وخطوط إنتاج المرحلة الأولى.

وحصلت شركة كايرو للتأجير التمويلي التابعة لبنك القاهرة، على الرخصة النهائية لمزاولة نشاط التخصيم. وقال محمد رجائي، رئيس قطاع الاستثمار بالبنك لصحيفة “المال”، إن الحصول على الرخصة يأتي ضمن رؤية الشركة المستقبلية نحو التوسع في مجالات الخدمات المالية غير المصرفية.

دعم بنك القاهرة رصيد المخصصات بمبلغ 2.4 مليار جنيه ضمن التدابير والاجراءات الاستباقية تحسبا للآثار الاقتصادية الناجمة عن فيروس كورونا، حسبما أعلن طارق فايد، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي في بيان أمس. وسجلت نتائج الأعمال المستقلة للبنك صافي أرباح قدرها 3.2 مليار جنيه، ونمت إجمالي الإيرادات بنسبة 19% سنويًا لتصل من 10 مليارات إلى 12 مليار جنيه في العام الماضي، مقارنة بنحو 10 مليارات جنيه نهاية 2019.

كشف باسل الحيني، رئيس مجلس إدارة شركة مصر القابضة للتأمين، عن طرح القابضة مناقصة لمخاطبة بنوك الاستثمار العاملة بالسوق لتقديم عروضها حول وضع استراتيجية استثمارية متكاملة للمجموعة ومحفظتها التي تتخطى الـ60 مليار جنيه موزعة على 200 شركة تعمل بقطاعات مختلفة، موضحًا على هامش المؤتمر الصحفي للشركة أمس، أن هناك 5 بنوك استثمار كبرى قامت بشراء كراسة الشروط الخاصة بالمناقصة، وفقًا لموقع “أموال الغد”.

قال نائب رئيس مجلس الإدارة التنفيذي والعضو المنتدب لشركة تمويلي للمشروعات متناهية الصغر، عمرو أبو العزم، إن الشركة تستهدف إجراء توريق لجزء من محفظة الشركة بقيمة 300 مليون جنيه خلال العام الجاري. وأضاف في تصريحات لـ”إيكونومي بلس”، أن الشركة تتواصل حاليًا مع عدد من البنوك والمؤسسات المالية لإجراء عملية التوريق. وأوضح أن الشركة تتمتع بملاءة مالية قوية برأس مال بلغ 75 مليون جنيه، لافتًا إلى أن الشركة لا تعتزم زيادة رأس المال خلال الفترة الحالية.. التفاصيل

قال ناجي السرجاني مستشار رئيس الضرائب العقارية إن عدد الإقرارات الضريبية التي تم تقديمها إلكترونيًا عبر منصة مصر الرقمية لمصلحة الضرائب العقارية وصل حتى ظهر أمس إلى 55 ألف إقرار، على أن يكون الإغلاق قد تم بمنتصف ليل الأربعاء، وفق موقع مصراوى.

وقال أنور فوزي، رئيس مصلحة الضرائب العقارية، إنه لا توجد نية لمد فترة تلقي الإقرارات، وأن حصيلة الضرائب العقارية في أول 9 أشهر من العام المالي وصلت إلى 4 مليارات جنيه ومن المتوقع أن تصل إلى 5 مليارات بنهاية العام.

كشف الدكتور فخري الفقي، رئيس لجنة الخطة والموازنة في البرلمان، عن عقد اللجنة اجتماع مع وزارة المالية الأسبوع المقبل، لاستكمال تعديلات قانون الضريبة على القيمة المضافة المقدمة من الحكومة، والتي تتضمن إلغاء عدد من السلع من ضريبة الجدول بقيمة 5% وإخضاعها إلى ضريبة القيمة المضافة بالسعر الكامل بنسبة 14% ومنها الزيوت والمنظفات والمقرمشات والحلوى، إلى جانب إخضاع الخدمات الإعلانيه للضريبة على القيمة المضافة بسعر عام 14% بدلًا من ضريبة الجدول بنسبة 5% مع إلغاء ضريبة الدمغة على الإعلانات.

بدأت وزارة التجارة والصناعة دراسة الطلب المقدم من شعبة التغليف باتحاد الصناعات حول أزمة تصدير ورق التغليف الداخل في صناعة الكرتون. وقالت مصادر حكومية لصحيفة “البورصة”، إنه يجرى، حاليًا، إعداد دراسة مستفيضة عن حجم الاستهلاك المحلي من ورق التغليف والكميات المنتجة، علاوة على تحديد نسب صادرات الشركات المحلية للخارج. وأضافت المصادر، أنه سيجرى حسم هذا الأمر خلال أيام، ويجرى بحث مدى إمكانية فرض رسوم تصدير أو إيقاف تصدير ورق التغليف.

عقدت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، لقاءً مع 300 من قيادات شركات القطاع الخاص ضمن فعاليات يوم “ريادة الشركات”، لتعزيز التعاون مع القطاع الحكومي، وتناول اللقاء تكافؤ الفرص بين الجنسين والحوكمة الرشيدة والمرونة والابتكار في ظل العالم المتغير وطرق القيادة في الظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم، بحسب بيان الوزارة.

أعلنت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، في بيان أمس أنه جار الإعداد لطرح مراكز الزوار أمام القطاع الخاص في محميات جنوب سيناء ومحمية سالوجا وغزال بمحافظة أسوان ضمن جهود تطوير البنية التحتية للمحميات الطبيعية البالغة 30 محمية.

اقتنصت شركة شنايدر إليكتريك مصر مناقصة تنفيذ مركز تحكم لتوزيع الكهرباء وسط الإسكندرية، التي طرحتها الشركة القابضة لكهرباء مصر منتصف العام الماضي. وكشفت مصادر مسئولة بوزارة الكهرباء، لـ”المال”، أنه جارٍ حاليًا التفاوض على شروط وبنود العقد تمهيدًا لتوقيعه.

أبرمت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي اتفاقية أمس، مع الشركة الوطنية المصرية للتطوير والتنمية الصناعية، التابعة لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة، بشأن شراء قطن الإكثار. وقطن الإكثار هو الذي يستخدم بذوره في الزراعة خلال الموسم التالي. وبموجب عقد الاتفاق، ستقوم الشركة بالتعاقد على شراء الأصناف المتفق عليها من القطن المصري، طبقًا للخطة الصنفية التي تنفذها وزارة الزراعة لموسم 2021، وتشمل جيزة 95، وجيزة 94، وجيزة 97، وجيزة 86، وجيزة 96، وجيزة 45، بالأسعار المتفق عليها، على أن يتم حليج الأقطان في المحالج التي تحددها وزارة الزراعة، بحسب بيان أمس.. التفاصيل

ذكر بيان لشركة مينا فارم للأدوية والصناعات الكيماوية، أن مجلس الإدارة وافق على السير في إجراءات تأسيس شركة جديدة في ألمانيا تكون تابعة لشركة بروبيوجين ألمانيا المملوكة لها بنسبة 96.79%، برأسمال 10 ملايين يورو، على أن يتوزع هيكلة ملكية الشركة المزمع تأسيسها بواقع 49% لمينا فارم، و51% لبروبيوجين.

قالت شركة النيل للتطوير العقاري إنها حققت مبيعات بقيمة مليار جنيه بمشروع 31 نورث والمقام على النهر الأخضر في العاصمة الإدارية الجديدة في أول أيام إطلاق المشروع. وقال كريم مأمون، رئيس القطاع التجاري بالشركة، في بيان صحفي إن الشركة تستهدف مبيعات تقدر بمليارى جنيه خلال العام الجاري.

تعتزم شركة أورا مصر للتطوير العقاري إجراء زيادة في رأسمالها بقيمة مليار جنيه لتصل من 670 مليونًا إلى 1.6 مليار جنيه خلال 2021، في إطار الخطة التوسعية للشركة في السوق العقارية المحلية، تزامنًا مع ضخها نحو 3 مليارات في الأعمال الإنشائية بمشروعها زد بالشيخ زايد، حسبما ذكر هيثم عبدالعظيم، الرئيس التنفيذي للشركة، للمال.

أطلقت مجموعة المطورين المصريين العقارية مشروع “جايا بزنس كومبليكس” ليكون أول مشروعاتها بمنطقة الداون تاون بالعاصمة الإدارية الجديدة، بمبيعات مستهدفة تبلغ نحو مليار جنيه. قال عبد الرحمن أبو زيد، رئيس الشركة، إن المشروع يقع على مساحة 6 آلاف متر وتبلغ المساحة البيعية للمشروع 20 ألف متر مربع، طبقًا لموقع أموال الغد.

أفاد بيان للبنك التجاري الدولي CIB أنه حصل على موافقة البنك المركزي بزيادة رأس المال المصدر والمدفوع من 14.776 مليار جنيه، إلى 19.702 مليار جنيه، بزيادة قدرها 4.925 مليار جنيه، تمويلًا من الاحتياطي العام في صورة إصدار أسهم مجانية للمساهمين.

ارتفع صافي أرباح شركة بي إنفستمنتس القابضة بنسبة 66% لتقفز إلى 287.9 مليون جنيه في عام 2020 مقارنةً بـ 173.2 مليون جنيه في 2019، بحسب القوائم المالية للشركة.

وخلال نفس فترة المقارنة، فقدت شركة جلاكسو سميثكلاين 80% من أرباحها، حيث تراجعت من 142.6 مليون إلى 28.13 مليون جنيه، وفقًا لتقرير نتائج الأعمال.

تقدم حسن حسين، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة التعمير للتمويل العقاري- الأولى، باعتذار عن الاستمرار في منصبه بمجلس الإدارة، وذلك في نهاية أعمال الجمعية العامة للشركة أمس.

أعلنت مجموعة عامر القابضة عن تعيين خالد حسن، رئيسا تنفيذيا وعضوا منتدبا للمجموعة، ويمتلك حسن خبرة في عمليات إعادة الهيكلة والبناء المؤسسي والتحول الرقمي وتعظيم هامش الربح والسيولة النقدية، وشغل حسن مناصب إدارية على مدار أكثر من 15 سنة في شركات مدرجة في بورصات لندن ومصر، وكان يشغل منصب رئيس القطاع المالي لمجموعة أديس، ومنصب رئيس القطاع المالي لمجموعة مستشفيات كليوباترا.

أعلنت شركة دي إم جي إيفنتس، عن إقامة معرض “بيج 5 مصر للبناء 2021” خلال الفترة من 26 إلى 29 يونيو بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات. وقالت الشركة في بيان لها أمس أنه على الرغم من جائحة كوفيد-19 وآثارها، واصل قطاع البناء في مصر العمل بوتيرة سريعة وأبدى مرونة كبيرة العام الماضي.. التفاصيل

مؤشرات البورصة المصرية

البورصة المصرية

اقتصاد الخليج

باعت شركة “مبادلة للاستثمار” الصندوق السيادي لإمارة أبوظبي، 960 مليون سهم من أسهم شركة “الدار العقارية” بقيمة بلغت نحو 950 مليون دولار، في سوق أبوظبي للأوراق المالية. وتمتلك شركة “المعمورة دايفيرسيفايد جلوبال هولدنغ” التابعة لـ”مبادلة للاستثمار” حصة تصل إلى 29.7% من أسهم الدار العقارية، ونقلت وكالة “رويترز” عن مصادر أن مبادلة باعت جزءًا من حصتها بالشركة الإماراتية.. التفاصيل

بورصات الخليج

عربي ودولي

رفعت منظمة التجارة العالمية توقعاتها لنمو تجارة السلع العالمية قليلا هذا العام، لكنها قالت إن التوقعات تشوبها مخاطر ترتبط بتوزيع لقاحات فيروس كورونا والظهور المحتمل لسلالات مقاومة للقاح. وقالت مديرة المنظمة نجوزي أوكونجو إيويلا في مؤتمر صحفي أمس، إن اللقاحات أعطت العالم فرصة لكبح جماح المرض وألقت بطوق نجاة للاقتصاد. وتتوقع المنظمة نمو تجارة السلع 8% هذا العام بعد تراجعها 5.3% العام الماضي، و4% نموا العام المقبل، وفقا لسى إن بى سى عربية.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

عاجل..رفع أسعار بيع البنزين وتثبيت المازوت والسولار

رفعت لجنة التسعير التلقائى للمنتجات البترولية، اليوم الجمعة، أسعار لتر...

منطقة إعلانية