النشرة البريدية

لا محادثات لبيع “فودافون مصر” إلى “الاتصالات السعودية”.. زيادة “الضريبة العقارية” لن تحدث قبل رفع الإيجارات القديمة

خلال شهرين

نشرة “إيكونومي بلس” تأتيكم اليوم برعاية

العناوين الرئيسية 

“العاصمة الإدارية” تعلن استئناف مشروع “ذا سيتي” التابع لـ”ماستر جروب”

“مرسيدس” تتسلم 20 ألف متر من “اقتصادية القناة” لإنشاء مركز لوجيستي

السعودية تعفي 6 محاصيل مصرية من التحليل الإلزامي لـ”متبقيات المبيدات”

3 بنوك حكومية ترتب قرضًا مشتركًا لـ”تكنولوجيا الأخشاب” بـ 152 مليون يورو

“القاهرة للاستثمار” تبدأ إجراءات الحصول على قرض بـ260 مليون جنيه

“تي سي آي سنمار” تخطط لاستثمار 400 مليون دولار في محطتي كهرباء وشحن

80 مليون جنيه من “EBRD” لصالح “ريفي” لتمويل رائدات الأعمال

القصة الرئيسية 

لا محادثات لبيع “فودافون مصر” إلى “الاتصالات السعودية”

نفت شركة فودافون ـ مصر وجود أي محادثات استحواذ بين شركة فودافون العالمية وشركة الاتصالات السعودية “STC” وبيع حصة فودافون العالمية في فودافون مصر. وأكدت الشركة، في بيان أمس، التزامها تجاه السوق المصري والعمل على تقديم خدمة متميزة لعملائها، مشيرة إلى أنها حصلت مؤخرًا على حزمة ترددات جديدة لتحسين الخدمة وتم ضخ استثمارات عديدة في مجال الشبكة والتحول الرقمي وعدد من مشاريع الشمول المالي في مصر، وعدم وجود أي محادثات استحواذ بين شركة فودافون العالمية وشركة الاتصالات السعودية STC.

وقال أيمن عصام، رئيس قطاع العلاقات الخارجية والقانونية بشركة فودافون مصر لصحيفة “البورصة” إن شركته لم تقم بإجراء أي محادثات جارية في هذا الشأن.

وكانت قناة “سي إن بي سي عربية” نقلت صباح أمس عن مصادر مصرفية لم تسمها، أن STC تبحث عن تأمين قرض ميسر بنحو 1.1 مليار لتمويل الصفقة، وقالت إن الشركة السعودية تنوي تمويل الصفقة بجزء من السيولة المتاحة لديها، وجزء آخر من أسواق الدين العالمية، في وقت تراجعت فيه تكاليف التمويل على نحو كبير؛ بسبب انخفاض الفائدة العالمية، وأسهم انتشار تلك الأخبار في القفز بسهم الشركة المصرية للاتصالات، والتي تمتلك 44.95% من فودافون مصر، خلال تعاملات أمس بنحو 6.9% ليصل إلى 14.97 جنيه.. التفاصيل

أهم الأخبار

قال أنور فرج، المتحدث الرسمي باسم مصلحة الضرائب العقارية، إن المصلحة تعتزم إجراء تعديلات على نسبة الضريبة على إيجارات المساكن، في حالة تحريك القيمة الإيجارية بتعديلات قانون الإيجارات القديم، المطروحة من قِبل أعضاء مجلس النواب.

وأوضح أن رفع الضريبة يستند إلى المادة 4 من قانون الضرائب العقارية، والتي تربط بين الضريبة العقارية والقيمة الإيجارية، موضحًا لـ”المال” أن سعر الضريبة العقارية الحالية 10% من صافي الإيجار السنوي للوحدة بالأسعار الحالية، وأن المكلف بأداء الضريبة هو مالك الوحدة السكنية.

وبالحديث عن ملف الضرائب، فقد طالب محمد مصطفى السلاب، وكيل أول لجنة الصناعة بمجلس النواب، إجراء حوار كامل بين وزارة المالية وسوق المال قبل تطبيق ضريبة الأرباح الرأسمالية، المنتظر في يناير المقبل، مشددًا في تصريحات له أمس على أن الاقتصاد المصري يعاني الكثير من الأعباء جراء أزمة كورونا التي لم تنته بعد، ومازال متوقع استمرار آثارها في ظل موجات متتالية للفيروس، وهو ما يتطلب عدم إضافة أي أعباء جديدة على الشركات سواء المدرجة بالبورصة المصرية أو غير المدرجة، لأنها لن تتحمل أي أعباء في ظل الأوضاع الحالية، وفقًا لصحيفة المصري اليوم.

أعلنت شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية موافقتها رسميًا على استئناف أعمال البناء والإنشاءات بأرض مشروع “ذا سيتي” التابع لشركة ماستر جروب بالحي السكني السابع، وذلك بعد انتهاء جدولة المستحقات المالية الخاصة بقطعة الأرض، مؤكدة في بيان لها الانتهاء من وضع برنامج زمني لتنفيذ المشروع وإلزام الشركة بآليات التنفيذ طبقًا لبنود التعاقد، مع القيام بفتح حساب بنكي مشروط خاص بالمشروع يضمن حقوق الجميع.

وأشارت “العاصمة الإدارية” إلى توقيع عقد مقاولة لاستكمال التنفيذ في المشروع وإنهاء عمليات البناء، في إطار وضع خطة تنفيذية تكفل مضاعفة أعمال الإنشاءات، بغرض تعويض النسب الإنشائية التي توقفت خلال الثلاثة أشهر الماضية. وأوضحت للعملاء أنه تم إدراج البيانات البنكية للحساب المشروط الذي تم إنشاؤه لهذا الغرض، ولن يسمح أو يعتد بأي مبالغ تسدد خارج هذا الحساب.

تسلمت شركة “مرسيدس بنز” العالمية 20 ألف متر من المنطقة الاقتصادية لقناة السويس الأسبوع الماضي، للبدء في تنفيذ أول منطقة لوجستية في مصر متخصصة في توزيع السيارات إقليميًا ومحليًا. وقال اللواء محمد شعبان، نائب رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس للقطاع الجنوبي، إنه من المخطط أن تنتهي الشركة من تنفيذ المشروع خلال عام، ويهدف المشروع بناء مركز لوجستي عملاق لتوزيع السيارات وقطع الغيار والصيانة، موضحًا أنه تم تسليم الأرض الأسبوع الماضي بمنطقة السخنة.

وكانت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس قد وقعت نهاية يوليو الماضي عقدًا مبدئيًا مع شركة “مرسيدس بنز” لإنشاء مركز لوجستي في المنطقة الصناعية بالعين السخنة في نطاق للقناة.

أعفت المملكة العربية السعودية 6 منتجات حاصلات زراعية مصرية من إلزامية تحليل متبقيات المبيدات، الأمر الذي استحسنه المصدرون في مصر، وقالوا إنه سيرفع قابلية تصدير تلك المنتجات للمملكة. وقالت صحيفة “البورصة”، إن المملكة أرسلت خطابًا إلى وزارة الزراعة المصرية، باستثناء المنتجات الستة من ضرورة تقديم شهادة تحليل متبقيات المبيدات مع الشحنة، وهي (الجريب فروت، الليمون، البصل، اللوبيا الجافة، الينسون، والكمون).

وفقًا للخطاب السعودي، فإن القرار دخل حيز التنفيذ بداية من منتصف سبتمبر الجاري، على أن يتم الالتزام بإتمام جميع إجراءات الفحص الحجري، وإصدار شهادات الصحة النباتية للأصناف المذكورة. وأوضح القرار، أن الصادرات المصرية من الحاصلات الزراعية الأخرى ستستمر في الالتزام بتقديم شهادة متبقيات المبيدات بالصورة المعمول بها، وذلك من المزارع والمحطات.

تمكنت البنوك الحكومية الثلاثة الأهلي ومصر والقاهرة من ترتيب قرض مشترك بقيمة 152 مليون يورو لصالح شركة تكنولوجيا الأخشاب “WOTECH”، التابعة للشركة القابضة للبتروكيماويات، لتمويل إنشاء مصنع لإنتاج أخشاب “إم دى إف” باستخدام قش الأرز كمادة خام. ويشارك كل بنك بحصة في حدود 51 مليون يورو، وتبلغ المدة الكلية للتمويل 9 أعوام، تتضمن عامين تمثل الفترة المتاحة للشركة للسحب من التمويل، على أن يبدأ السداد بعد انتهاء تلك الفترة.

ووفق بيان أمس، قام كل من بنك مصر بدور المرتب الرئيسي الأولي ومسوق التمويل والبنك الفني، والبنك الأهلي عمل بصفته المرتب الرئيسي الأولي ومسوق التمويل ووكيل الضمان والمنسق العام للتمويل، بينما تولى بنك القاهرة مهام المرتب الرئيسي الأولي ومسوق ووكيل التمويل.

وقال محمد الإتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، إن التمويل يهدف لإنشاء مصنع لإنتاج أخشاب الـ MDF بسعة إنتاجية قدرها 205 آلاف متر مكعب سنويًا بمدينة إدكو في البحيرة، بتكلفة استثمارية 217 مليون يورو. 

وافقت شركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية، على الشروع في إجراءات الحصول على قرض جديد بقيمة 260 مليون جنيه من أحد البنوك المصرية لتمويل أحد مشروعاتها الجديدة. وسبق أن أعلن محمد القلا، الرئيس التنفيذي للشركة عن التفاوض مع مؤسسات دولية منها البنك الأوروبي لإعادة الإعمار “EBRD” للحصول على تمويل يصل لمليار جنيه؛ للتغطية جزء من تكلفة تدشين مشروع أول جامعة خاصة للتكنولوجيات التطبيقية في مصر، بالمشاركة مع شركة الأهلي كابيتال القابضة.

من ناحية أخرى، جدول بنك مصر ديون شركة إدفو للورق وقيمتها 553 مليون جنيه، على 5 سنوات مقبلة. وقال الدكتور محمد عبدالله، رئيس مجلس إدارة شركة إدفو، لصحيفة “البورصة”، إن بنك مصر وعد الشركة بإسقاط نحو 220 مليون جنيه من فوائد الديون المتراكمة عليها، حال انتظامها في سداد الأقساط بعد إعادة الجدولة. ويبلغ إجمالي قروض الشركة بالفوائد 553 مليون جنيه، وتمت جدولة القروض على 5 سنوات مقبلة، وتبلغ حصة بنك مصر في الشركة نحو 10%.

تعاقدت شركة مصر لتأمينات الحياة مع مكتب “BDO خالد وشركاه” لإعداد المراجعة الداخلية تمهيدا لطرح 25% من أسهمها في البورصة. وقال باسل الحينى رئيس شركة مصر القابضة للتأمين المالكة لها إن الشركة عقدت مؤخرًا اجتماعًا مع اللجنة المعنية ببرنامج الطروحات الحكومية لمناقشة الخطوات الخاصة بإعداد شركة تأمينات الحياة للطرح، تمهيدًا للطرح في التوقيت التي تحدده الحكومة. كما أكد عزم الشركة القابضة التوسع في استثمارات قطاع الصحة عبر رصد 100 مليون جنيه، إلى جانب التوسع بقطاع التعليم، حسبما أفاد موقع أموال الغد.

ترصد شركة تي سي آي سنمار الهندية للكيماويات 400 مليون دولار لإنشاء محطة توليد كهرباء وأخرى للشحن والتفريغ، لخدمة مصانعها في محافظة بورسعيد خلال  3 إلى 4 سنوات، حسبما نقلت “المال” عن رئيس الشركة بي إس جارامان. وأضاف أن محطة الطاقة تستهدف توليد 125 ميجاوات، وسيتم تمويلها بواقع 30% من الموارد الذاتية و70% من البنوك.

وافق البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية “EBRD على تقديم تمويل إنمائي لشركة ريفي للتمويل متناهي الصغر بقيمة 80 مليون جنيه، لدعم رائدات الأعمال في إطار برنامج المرأة في سوق العمل “Women In Business”، والذي يستهدف دعم المشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة التي تقودها السيدات، بحسب الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، والتي أشارت إلى أن البنك الأوروبي استثمر أكثر من 7.4 مليار يورو للقطاعين الحكومي والخاص في مصر، منذ بدء التعاون مع مصر في 2012.

فيديو اليوم

90 خدمة حكومية تقدر تحصل عليها حاليا عن طريق موبايلك عن طريق الدخول لبوابة مصر الرقمية.. نتابع التفاصيل مع وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عمرو طلعت.

نتابع

وافق جهاز تنظيم مرفق الكهرباء على تجديد سريان تراخيص إنتاج وتوزيع الطاقة لصالح 15 شركة. كما وافق على إصدار شهادات تجديد سريان تراخيص مزاولة نشاط توزيع الطاقة الكهربائية لمدة عام لصالح 8 شركات. وتضم الشركات التى تم الموافقة على تجديد تراخيصها، شركات “سيتي سنتر ألماظة، انجاز للطاقة الذكية، جوشي مصر لصناعة الفايبر جلاس، طاقة للمناطق الصناعية، ايجيبت هوتيلز، المصرية لتوزيع الطاقة، تيدا مصر لتنمية المنطقة الاقتصادية، العربية للتنمية والإسكان”… التفاصيل

وافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه الأسبوعي، أمس، على التعاقد بطريق الإيجار مع شركة الإسكندرية المتحدة لاستصلاح الأراضي (صافولا)، بغرض استصلاح واستزراع مساحة 20 ألف فدان غرب المنيا.

كما اعتمد المجلس مشروع قرار رئيس الجمهورية بإعادة تخصيص قطعتي أرض بمنطقتي رابعة وبئر العبد في سيناء، بإجمالي مساحة 89.96 ألف فدان لصالح جهاز مشروعات الخدمة الوطنية لاستخدامهما في أنشطة الاستصلاح والاستزراع، وذلك نقلًا من الأراضي المُخصصة للهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، وفق بيان رئاسة الوزراء.

أظهرت بيانات البنك المركزي ارتفاع استثمارات الأجانب في أذون الخزانة للشهر الرابع على التوالي خلال يوليو الماضي، مسجلة 23.711 مليار دولار، مقابل 22.866 مليار دولار نهاية يونيو الماضي، بزيادة 845 مليون دولار.

اختار منتدى الطاقة العالمي والاتحاد الدولي للغاز، مصر لاستضافة الاجتماع الوزاري الثامن للغاز خلال عام 2022، والذي سيناقش الانتعاش الاقتصادي العالمي بعد تداعيات جائحة كورونا، والارتفاع الحاد في أسعار الغاز الطبيعي الذي شهدته الأسواق خلال 2021. ووفق بيان صادر عن وزارة البترول، فإن الوزراء المشاركين في المؤتمر سيقيمون أيضًا قضايا المناخ والطاقة العالمية عقب مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ – قمة المناخ COP26، والمقرر عقده في نوفمبر 2021.

قال المهندس خالد عباس، نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، إن الوزارة ستعمل على وضع قواعد التصنيف الخاصة بشركات التطوير العقاري خلال المرحلة المقبلة، دون انتظار إنشاء اتحاد المطورين العقاريين، والذي يحتاج لما يقرب من 8 أشهر حتى يتمكن من ممارسة عمله بشكل كامل.

وأوضح أن اتحاد المطورين يمكنه العمل على استكمال عملية التصنيف، بعد تشكيل مجلس إدارته ووضع اللوائح التنفيذية، والحصول على موافقة مجلس النواب للقانون. كما لفت عباس إلى انتهاء الوزارة بشكل كامل من دراسة مشروع قانون اتحاد الشاغلين، وإرساله للبرلمان، جاءت هذه التصريحات خلال مؤتمر “سيتي سكيب”.

انتهت شركة “بالم هيلز” للتعمير من استثمار كامل متحصلات اكتتاب زيادة رأس المال بقيمة 1.54 مليار جنيه والتي تمت في نهاية 2018، وأوضحت الشركة في بيان إفصاح أمس أنها وظفت 558 مليون جنيه في تطوير مشروع بادية في غرب القاهرة على مساحة 3 آلاف فدان، وصرف 931 مليون جنيه لتطوير مشروع الكراون بغرب القاهرة بمساحة 190 فدانًا، و50 مليون جنيه أخرى لتطوير مشروع تجاري سكني غرب القاهرة على مساحة 205 أفدنة.

سجلت شركة مصر إيطاليا العقارية مبيعات بقيمة 3 مليارات جنيه خلال أول 8 شهور من العام، من مختلف مشروعاتها، واستثمار 1.8 مليار جنيه منها 750 مليون جنيه أقساط الأراضي والباقي للإنشاءات وذلك من إجمالي 3.5 مليار جنيه مرصودة حتى نهاية 2021. وقال محمد هاني العسال، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب، لـ”المال” إن الشركة ستبدأ تسليم 200 فيلا و500 وحدة سكنية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

تسلم علاء الزهيري، رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري للتأمين والعضو المنتدب لشركة جي أي جي للتأمين مصر، رئاسة الاتحاد الأفروآسيوي للتأمين وإعادة التأمين لمدة عامين، وذلك خلفًا للمغربي يوسف الفاسي الفهري، المدير العام للشركة المركزية لإعادة التأمين.

على صعيد آخر، نفت وزارة المالية في بيان أمس ما نُسب من تصريحات للوزير محمد معيط بشأن دفع 5 جنيهات على كل 500 جنيه يتم سحبها من ماكينة الصراف الآلي، قيمة تأمين ماكينة الصراف الآلي، مؤكدة أن عمل الماكينات لا يتبع المالية، إنما يدخل في اختصاص القطاع المصرفي.

تؤسس شركة “بلاج أند بلاي” العالمية والمتخصصة في مجال تمكين الشركات الناشئة وتسريع نموها مقرًا لها في مصر بمركز إبداع مصر الرقمية، بمقتضى اتفاقية موقعة مع هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “إيتيدا” مدتها 3 سنوات.

وفق بيان لوزارة الاتصالات، خلال هذه المدة ستدشن الشركة منصة ابتكار للشركات الناشئة في القاهرة والتي ستطلق دورتين سنويًا من برنامج مُسّرع أعمال يستهدف عدد 60 شركة ناشئة في مرحلة النمو، بالإضافة إلى دورتين سنويًا من برنامج لاحتضان الشركات الناشئة سيتم من خلاله تمكين 60 شركة ناشئة في مراحلها المبكرة. كما تستهدف الاتفاقية أن تجذب الشركات الناشئة الملتحقة بالبرنامج 20 مليون دولار استثمارات، وخلق  500 فرصة عمل على الأقل.

أطلق البنك الأهلي المصري بطاقتي ائتمان جديدتين لشريحة كبار العملاء تحت مسمى  بطاقة Visa Infinite وVisa Signature بالتعاون مع شركة فيزا، وأوضحت هالة حلمي، رئيس المنتجات والشمول المالي بالبنك الأهلي، في بيان أمس أن البطاقتين توفران مزايا التمتع بخدمات فى المطارات العالمية، والتأمين على السفر متعدد الرحلات، والحماية والضمان الممتد للمشتريات.

رفعت الشركة القابضة المصرية الكويتية حصتها في رأسمال شركة الدلتا للتأمين، من 61.5% إلى 63.22%، عبر شراء 537.47 ألف سهم في رأسمال الدلتا للتأمين، بقيمة 24.28 مليون جنيه بمتوسط سعر 45.18 جنيهًا، بحسب بيان إفصاح شركة الأهلي فاروس لتداول الأوراق المالية.

قال علاء فاروق، رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري لـ”إيكونومي بلس” إنه تم ضبط مرتكبي حادثة السرقة بفرع البنك بقرية الصحافة وإعادة المبلغ وقيمته 596 ألف جنيه، يأتي ذلك بعد أن شهد السبت الماضي تعرض فرع البنك الزراعي بقرية الصحافة التابعة لمركز مشتول السوق بمحافظة الشرقية للسرقة، حيث قام الجناة بكسر باب البنك والخزينة وسرقة مبلغ 596 ألف جنيه.. التفاصيل

تشهد فعاليات معرض سيتي سكيب انطلاقة جديدة لشركة TBK للتطوير العقاري حيث أعلنت الشركة عن بدء أعمالها في مصر، بخطة توسعية ومحفظة مشروعات متنوعة واستثمارات ضخمة من خلال مشروعاتها المختلفة. وتمتلك TBK حاليًا عدد من المشاريع المختلفة من بينها 90 Avenue، ومشروعات أخرى بشرق وغرب القاهرة ستعلن عنها قريبًا.. التفاصيل

وقعت شركة “الوطن” للإعلانات المتنقلة “إعلاني” وشركة “باي ناس” للمدفوعات والحلول الرقمية، عقد شراكة استراتيجية بمقر الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة أمس، وهي الشراكة التي تقدر حجم أعمالها في السنة الأولى بأكثر من مليار جنيه، وفق بيان صادر عن وزارة التعاون الدولي.

وأشارت الوزارة إلى أن هذه الشراكة توفر مصادر دخل مبتكرة باستخدام وسائط الإعلان التكنولوجية المختلفة لسائقي التاكسي، عن طريق استخدام المساحة الإعلانية على المركبات، فضلًا عن توفير خدمات تمويلية لتجديد سيارات التاكسي وبرامج تقسيط لقطع غيار السيارات، وإتاحة خدمات دفع الأجرة بوسائل الدفع غير النقدية، وذلك في إطار توجهات الدولة نحو تشجيع المدفوعات الإلكترونية خاصة في المناطق السياحية.

انفوجراف

مؤشرات البورصة المصرية

 

اقتصاد الخليج

أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حاكم دبي، عن تخصيص ميزانية بقيمة 65 مليار درهم (17.7 مليار دولار)، لتمويل برنامج جديد لإسكان المواطنين في دبي، خلال العشرين عامًا القادمة.. التفاصيل

من ناحية أخرى، قررت وزارة الصحة ووقاية المجتمع والهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في الإمارات السماح بعدم إلزامية ارتداء الكمام في بعض الأماكن مع التقيد بتطبيق مبدأ التباعد الجسدي بمسافة مترين.. التفاصيل

أعلنت شركة البترول الوطنية الكويتية نجاح التشغيل الكامل مشروع نفطي صديق للبيئة الذي يعد أحد أهم وأضخم المشاريع التطويرية في تاريخ القطاع النفطي الكويتي، ومن المشاريع الحيوية والتنموية الكبرى على مستوى الدولة.. التفاصيل

قفزت الصادرات غير النفطية للمملكة العربية السعودية بنسبة 17.9% في يوليو الماضي على أساس سنوي، مسجلة 20.8 مليار ريال (5.6 مليار دولار).. التفاصيل

عربي ودولي

أبقى مجلس الاحتياطي الاتحادي الأميركي (الفيدرالي) على سعر الفائدة الرئيسي بدون تغيير، أمس الأربعاء، كما حافظ على سياسته في شراء الأصول، ويستهدف الفيدرالي تحقيق معدل تضخم 2% على الأجل المتوسط، وقال إن تراجع معدل التضخم مؤخرا يبعده عن هذا الهدف.

ولم يغير الفيدرالي سياساته بشأن مشتريات الأصول، إذ أشار إلى أنه سيواصل شراء ما لا يقل عن 80 مليار دولار شهريا من سندات الخزانة و40 مليار دولار شهريا من الأوراق المالية المدعومة برهون عقارية حتى يتحقق “تقدم إضافي كبير” نحو التوظيف الكامل وأهداف استقرار الأسعار.. التفاصيل

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“العربي الأفريقي” يفتتح أحدث فروعه بـ”ميفيدا” التجمع

افتتح البنك العربي الأفريقي الدولي فرعا جديدا في كومباوند "ميفيدا"...

منطقة إعلانية