النشرة البريدية

وقف رسوم الحماية على واردات البيليت والحديد والألومنيوم.. “المركزي” يصدر تعديلات جديدة لتشكيل مجالس إدارات البنوك

الصناعة

نشرة إيكونومي بلس تأتيكم برعاية

https://aaib.com/ar/pages/%D8%B9%D8%B1%D9%88%D8%B6-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D9%85%D9%88%D9%8A%D9%84

العناوين الرئيسية

خاص – “فودافون مصر” تتوقع إتمام الاستحواذ على “بي ومصاري” الربع الجاري

“سولاريز” تعتزم إنشاء محطات طاقة شمسية بقدرة 22.5 ميجاوات

“قطاع الأعمال” تتعاون مع “برايت سكايز” المصرية لتصنيع السيارة الكهربائية

“التنمية الصناعية” تبدأ تلقي عروض رخصة الحديد خلال 10 أيام

توقعات بتسجيل رقم قياسي لصادرات الغاز المصري في فبراير

“النقل” تشكل لجنة مع تحالف “مصري سويدي” للتعاون بمجال أتوبيسات الـ“BRT”

“إيه في كيه” الدنماركية تسعى لإنشاء محطتي تحلية ومعالجة صرف في مصر

المبيعات الجديدة لـ “طلعت مصطفى” تقفز 127% في 9 أشهر

القصة الرئيسية

وقف رسوم الحماية على واردات البيليت والحديد والألومنيوم

أوقفت وزارة الصناعة العمل بقرارات التدابير الوقائية على واردات المعادن من خامات تصنيع الحديد “بيليت”، والمنتجات النهائية من حديد التسليح، ومنتجات الألومنيوم أيضًا.

وقالت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، إن وقف رسوم الإغراق على منتجات المعادن من الخامات والمنتجات نهائية الصنع يعود إلى التغيرات الاقتصادية العالمية.

وقال محمد حنفي، المدير التنفيذي لغرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات، إن قرار فرض الرسوم على الواردات من البيليت عام 2019 كان نتيجة ارتفاع تكلفة الإنتاج المحلي في مصر، وبلغت 500 دولار للطن آنذاك مقابل 400 دولار عالميًا، مع الأخذ فى الاعتبار شراء الغاز من الدولة بسعر 7.5 دولار للمليون وحدة حرارية.

أضاف: “مع ارتفاع تكاليف الإنتاج العالمية، نتيجة المستجدات التي فرضتها جائحة كورونا، انخفضت تكاليف إنتاج البيليت محليًا مقارنة بالخارج، ما دفع الوزارة لإعادة النظر في رسوم الحماية”. وأوضح أن الرسوم على واردات الحديد والبيليت والألومنيوم، كانت ستتوقف تلقائيًا في شهر أبريل من العام المقبل، بعد انتهاء 3 أعوام هي فترة الرسوم المقررة”.

كانت وزارة التجارة والصناعة أصدرت قرارًا في 2019، بفرض رسوم وقائية نهائية متدرجة على واردات بعض منتجات الحديد والصلب لمدة ثلاث سنوات بنسبة 25% على حديد التسليح، و16% على البليت (خام الحديد).

وقال حسن المراكبي، رئيس شركة المراكبى للصلب، وأحد المصانع التي استفادت من تطبيق الرسوم، إن القرار يُهدد صناعة الحديد محليًا. وأضاف لصحيفة “البورصة” أن: “إلغاء الرسوم يسمح بدخول الواردات الأجنبية تامة الصنع، ما يحقق منافسة غير عادلة لصناع الحديد، ونتوقع أن يحدث إغراق للسوق بالواردات من تركيا، بدعم من انهيار عملتها”.

وكشف أن صُناع الحديد بصدد إجراء مشاورات، والدعوة لعقد اجتماع بغرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات لبحث تداعيات إلغاء فرض الرسوم.

على الجانب الآخر، رحبت مصانع الدرفلة بقرار وقف الرسوم، وقال طارق الجيوشي، رئيس مجموعة الجيوشي للصلب، إن مصانع درفلة حديد التسليح تنفست الصعداء بعد إلغاء الرسوم الوقائية، وكانت قد دفعت ثمنه لقرابة 3 سنوات. فيما قالت مصادر في شركة “مصر للألومنيوم” إن الشركة تدرس تبعات القرار، وستشارك وزارة الصناعة نتيجة البحث للحكم على اقتصادياته ومدى تأثيره عليها.. التفاصيل

نشرة إيكونومي بلس تأتيكم برعاية

https://oradevelopers.com/

أهم الأخبار

قال أيمن عصام، رئيس قطاع العلاقات الخارجية والشئون القانونية بفودافون مصر إن الشركة تتوقع موافقة المركزي على صفقة استحواذها على بي ومصاري للدفع الإلكتروني خلال الربع الجاري. وأكد خلال حوار مع “إيكونومي بلس” أن الصفقة الأخيرة التي أجرتها فودافون العالمية بخصوص بيع الوحدة المصرية لشركة “فوداكوم”، لا تعني وجود نية من الشركة العالمية لبيع وحدتها بمصر، موضحا أن الكيان الأفريقي لفودافون العالمية هدفه الاستثمار بالشبكات والشمول المالي.

وأشار إلي أن تعديل اتفاق المساهمين يتيح لفودافون بيع حصتها بمصر طالما كان المشتري مملوكًا لها، وأنه بتحقق الشروط لا يوجد حق شفعة للمصرية للاتصالات ويحق لفودافون البيع، غير أنه ذكر أن فودافون العالمية ملزمة بأخذ موافقة مصر حال رغبت ببيع “فوداكوم”، وفيما يتعلق بحزمة الترددات، قال “عصام” إنه من المرجح استلام الشق الأول من الحزمة الترددية خلال أيام قليلة لتحسين الشبكة، واستلام الشق الثاني من الترددات بالربع الأول من 2022، كاشفًا عن تخصيص 4 مليارات جنيه استثمارات تقديرية جديدة لفودافون مصر العام القادم.

تعتزم شركة سولاريز المصرية تدشين محطات طاقة شمسية بقدرات إجمالية تصل إلى 22.5 ميجاوات. وقالت مصادر مطلعة لـ”إيكونومي بلس” إن الشركة بدأت استقبال العروض من الشركات لتركيب المحطات التى تعتزم تدشينها، وجميع هذا الشركات مصرية باستثناء شركة واحدة صينية.

أوضحت المصادر، أن مسئولى “سولاريز” من المقرر أن تنتهي من فحص العطاءات الفنية والمالية قبل نهاية العام الجاري، ويتم التعاقد والبدء في الأعمال بالمشروعات في الربع الأول من العام المقبل. ونفذت شركة “سولاريز” العديد من محطات الطاقة الشمسية لصالح جهات وشركات مختلفة، وتستهدف زيادة أعمالها في العام المقبل والمنافسة على عدد من المناقصات الحكومية.. التفاصيل

وقعت وزارة قطاع الأعمال العام ممثلة في الشركة الهندسية لصناعة السيارات بروتوكول تعاون مع شركة برايت سكايز المصرية لتطوير تكنولوجيا التحكم في إدارة تشغيل المركبات بالطاقة الكهربائية. وتهدف الاتفاقية إلى التعاون لإنتاج وحدات الطاقة ووحدات وأنظمة التحكم الكهربائية وتركيب محرك أساسي للمركبة لإتمام التشغيل، بحسب بيان من وزارة قطاع الأعمال أمس.. التفاصيل

أصدر البنك المركزي تعديلات جديدة بخصوص تشكيل مجالس إدارات البنوك، تتضمن الفصل التام بين العضو المنتدب ورئيس مجلس إدارة البنك. وتهدف التعديلات لتعزيز ممارسات الحوكمة المتبعة لدى البنوك وتماشيًا مع أفضل الممارسات الدولية في هذا الشأن بما يضمن قيام مجالس إدارة البنوك بالرقابة على أعمال الإدار ات التنفيذية.

فرضت التعديلات فصلًا تامًا بين مسئوليات ومهام ومنصبي كٍل من رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي (العضو المنتدب) إذ لا يجوز أن يتولى ذات الشخص رئاسة مجلس إدارة البنك ومهام الرئيس التنفيذي، ويتم تحديد اختصاصات ومسئوليات كٍل منهما وتوثيق ذلك واعتماده من مجلس الإدارة، على أن يكون رئيس مجلس الإدارة عضو غير تنفيذي.. التفاصيل

تبدأ هيئة التنمية الصناعية بعد 10 أيام تلقي عروض الشركات الراغبة في الحصول على رخص الحديد التي تم طرح كراسات الشروط الخاصة بها الأسبوع الماضي، وفق اللواء محمد الزلاط، رئيس الهيئة، موضحًا لصحيفة “حابي” أنه حتى الآن يجري سحب الكراسة من قبل الشركات للتعرف على الشروط اللازمة للحصول عليها.

قال إسلام عزام، نائب رئيس هيئة الرقابة المالية، أن نسبة الخفض المرتقبة بتكلفة خدمات التداول ستتراوح بين 20 و25%. وهو ما يأتي ضمن حزمة محفزات أعلنت عنها الحكومة الأسبوع الماضي لدعم البورصة، منها ما يخص مصاريف التداول، وإلغاء ضريبة الدمغة على التعاملات في سوق المال، وحوافز أخرى تتعلق بضريبة الأرباح الرأسمالية، وفق “حابي”.

ورغم الحوافز الحكومية، سيطر الأداء الباهت على البورصة المصرية في جلسة أمس انتظارًا للتطبيق فعلى للقرارات التى أعلنها مجلس الوزراء مساء الأربعاء الماضي، وتوقع متعاملون بسوق المال أن يستمر الأداء العرضى للبورصة على المدى القصير.

وأغلق المؤشر الرئيسى للبورصة EGX 30 صاعدًا بنسبة 0.78% بنهاية جلسة الأحد، عند مستوى 11662 نقطة، كما صعد مؤشر EGX70 EWI للأسهم الصغيرة والمتوسطة بنسبة 0.65% ليغلق عند مستوى 2200 نقطة.

وقال شريف سامي، الرئيس غير التنفيذي للبنك التجاري الدولي والرئيس السابق للهيئة العامة للرقابة المالية، إن ما أعلنه مجلس الوزراء من قرارات متعلقة بضريبة الأرباح الرأسمالية سيتم ترجمته لقرارات تنفيذية تفصيلية في توقيتات مختلفة على مدار العام المقبل. وأوضح أن الأثر المنتظر من هذه القرارات على السوق سيظهر عند تطبيقها بشكل تراكمي، والأثر المالي لها ليس كبيرًا وسيتم ترجمته على فترات في أحجام التداولات.

قال تقرير صادر عن منظمة الأوابك (OAPEC) أمس، إن مصر حققت صادرات غاز طبيعي مسال بنحو مليون طن خلال الربع الثالث من 2021، مقابل 0.1 مليون طن خلال نفس الفترة من العام الماضي، مع إعادة تشغيل مجمع الإسالة في دمياط خلال شهر فبراير الماضي، متوقعًا تسجيل رقمًا قياسيًا في صادرات الغاز الطبيعي المسال بنهاية 2021، إثر استئناف نشاط التصدير بوتيرة عالية مستفيدة من نمو الإنتاج المحلي وتحقيق عدة اكتشافات للغاز والإسراع بتنميتها وفي مقدمتهما حقلي ظهر وأتول.

الغاز المصري

تعتزم وزارة النقل تشكيل لجنة مع تحالف شركات سويدية مصرية لوضع تصور للتعاون في مجال الحافلات الترددية “بى آر تي”. ويضم التحالف شركات “فولفو، جي بي أوتو، ناشيونال إكسبريس، وحسن علام”.

والتقى كامل الوزير، وزير النقل، هوكان إيمسجورد، سفير السويد بالقاهرة، بحضور تحالف الشركات السويدية والمصرية بقيادة “فولفو”، لبحث التعاون مع الجانب المصري في مشروع أتوبيسات “BRT” على الطريق الدائري.

وأكد وزير النقل أهمية المشروع الذي يمثل تحولًا هامًا في وسائل المواصلات في مصر مشيرًا إلى تنفيذ كل الأعمال الاعتيادية بالمشروع بالتوازى مع تنفيذ أعمال توسيع وتطوير الطريق الدائرى حول القاهرة الكبرى، ودون الانتظار لنهو إجراءات المشغل والمورد لأتوبيسات”BRT”.

تسعى مجموعة “إيه في كيه” الدنماركية لتدشين مشروعات لتحلية المياه ومعالجة الصرف الصحي في مصر. وقال أولى هيدجراد، المدير الإقليمي للمجموعة لصحيفة “البورصة” إن الشركة لديها رغبة شديدة للاستثمار وتنفيذ مشروعات في مصر، وتتفاوض مع الحكومة على تنفيذ مشروعين مياه وصرف صحي في العاصمة الإدارية الجديدة ودمياط الجديدة. وأضاف أن التشريعات والضوابط المنظمة للاستثمار في مصر شجعت المجموعة على التشاور مع المسئولين المصريين بشأن تنفيذ مشروعات في مجال المياه والصرف الصحي خلال الفترة المقبلة.

نتابع

قال الدكتور على أبو سنة، الرئيس التنفيذى لجهاز شئون البيئة، مستشار وزيرة البيئة لشئون المشروعات، إن مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ بجلاسكو COP26، كلف مصر والسويد بتقديم مقترح للتمويل الأخضر، ووضع آليات التمويل للدول النامية للموافقة عليها في الاجتماع المقبل واعتمادها، بحسب “المال”، ومن المقرر أن تستضيف مصر مؤتمر تغير المناخ المقبل COP27 بشرم الشيخ في 2022.

قالت صحيفة المال إن شركة أوراسكوم للتنمية طالبت باستخراج رخصة جديدة لاستغلال جزيرتي “آمون” و”قلاده” في محافظة أسوان في مشروع سياحي، مشيرة إلى أن وزارة قطاع الأعمال العام بالتعاون مع أوراسكوم عرضا الأمر على لجان تسوية المنازعات التابعة لمجلس الوزراء للتوصل إلى اتفاق، خاصةً أن المستثمر سبق وأن حصل على رخصة لإقامة المشروع، وحتى إن صدرت ضوابط جديدة لا يمكن تطبيقها بأثر رجعي.

تعتزم شركة “دابر أملا” إنشاء مصنع جديد على مساحة 21 ألف متر مربع، بالمنطقة الصناعية بالعاشر من رمضان باستثمارات 500 مليون جنيه، وفق محمود أبو باشا، عضو اللجنة التنفيذية لإدارة الشركة، مشيرًا لـ”المال” إلى أن “دابر أملا” و”دابر فاتيكا” المظلة الرئيسية لمنتجات الشركة تستحوذان على 75% من سوق الزيوت محليًا، وتوجه الشركة صادراتها لدول المغرب العربي والخليج، وحققت مبيعات بأكثر من مليار دولار، وتبلغ القيمة السوقية 4 مليارات دولار.

ارتفعت صادرات مصر من الصناعات الغذائية إلى 3.1 مليار دولار خلال التسعة أشهر الأولى من 2021، مقابل صادرات بلغت 2.6 مليار دولار، خلال نفس الفترة من العام الماضي، مسجلة زيادة قدرها 18% وفق بيانات المجلس التصديري للصناعات الغذائية.

وخلال أول ثمانية أشهر من العام الحالي، زادت صادرات السلع الزراعية المصرية بمقدار 11.7%، إثر تحقيق 2.171 مليار دولار، مقابل 1.944 مليار في الفترة المقابلة من 2020.

وافق مجلس النواب أمس على مواد الإصدار بمشروع قانون المالية العامة الموحد، والذي تسري أحكامه على الجهات التي تتضمنها الموازنة العامة للدولة، وهى وحدات الجهاز الإداري للدولة، ووحدات الإدارة المحلية، والهيئات العامة الخدمية، وما يتبع هذه الجهات من وحدات ذات طابع خاص والصناديق والحسابات الخاصة، والمشروعات الممولة من الحسابات الخاصة، والهيئات الاقتصادية.

كما أقرت لجنة الشئون الاقتصادية بالبرلمان مشروع قانون الامتياز التجارى “الفرنشايز” مبدئيًا بحضور ممثلين عن هيئة الاستثمار ووزارات العدل والتخطيط والتجارة والصناعة وهيئة المجتمعات العمرانية الذين أعلنوا موافقتهم المبدئية على التشريع المقترح.

أعرب بنك التصدير والاستيراد السعودي عن رغبته في زيادة استثماراته وأنشطته في السوق المصرية، ووفقٌا لخطاب أرسله علاء عز، الأمين العام للاتحاد العام للغرف التجارية، للشركات أعضاء الاتحاد، أنه ورد كتاب من السفارة السعودية بالقاهرة بشأن سعي البنك للتواصل مع جهات تمويلية من بنوك محلية وغيرها، بالإضافة إلى مستثمرين مصريين، خاصة الشركات العاملة في نشاط الاستيراد من السعودية.

وتأسس البنك السعودي في 2020 بهدف دعم المصدرين المحليين، والمساهمة في رفع نسبة الصادرات غير النفطية من 16% إلى 50% بحلول 2030 من خلال توفير منتجات التمويل والتأمين، ورصد البنك حجم تمويل بنحو 30 مليار ريال.

ذكر هانى برزي، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى لشركة إيديتا للصناعات الغذائية، أن شركته تخطط لدخول دولتين جديدتين لتصنيع منتجاتها خلال خمس سنوات، وأنها تأمل في اختراق دولة واحدة جديدة العام المقبل، تبعًا للمال.

وننتقل إلى ملف نتائج أعمال الشركات، حيث قفزت المبيعات الجديدة لمجموعة طلعت مصطفى بنسبة 127% خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي، على أساس سنوي، مسجلة 27.5 مليار جنيه، مقابل 12.1 مليار جنيه، تم تحقيقها خلال نفس الفترة من العام الماضي. وحققت المجموعة حتى 30 سبتمبر 2021 رصيد مبيعات فعلية غير مثبتة بقيمة 63.3 مليار جنيه، مقابل 49.8 مليار جنيه عن نفس الفترة من العام الماضي، وهو ما يمثل أعلى رقم للمبيعات المحققة وغير المثبتة بين شركات التطوير والاستثمار العقاري المصرية.. التفاصيل

وحقق مصرف أبوظبي الإسلامي أرباحًا بقيمة مليار جنيه خلال أول 9 أشهر من 2021، مقابل 815.9 مليون جنيه في الفترة المماثلة من العام الماضي، بزيادة 23%، مدعومًا بتسجيل صافي دخل من العائد بنحو 2.577 مليار جنيه.

وأعلن البنك عن زيادة رأس المال المصدر والمدفوع لشركة أبوظبي الإسلامي للتمويل الاستهلاكي من 10 ملايين جنيه إلى 30 مليون جنيه وبنفس حصة مساهمته البالغة 98% في رأسمال الشركة، فضلًا عن العمل على استخراج شركة أبو ظبي الإسلامي للتمويل متناهي الصغر ترخيص بمزاولة النشاط.

وخلال نفس فترة المقارنة، ارتفع صافي أرباح بنك قناة السويس 5.8% ليصل إلى 376.9 مليون جنيه، مقارنة مع 355.99 مليون جنيه، وارتفع عائد القروض والإيرادات المشابهة بالبنك إلى 3.191 مليار جنيه، مع وصول صافي الدخل من العائد والاتعاب والعمولات إلى 1.307 مليار جنيه.

ومنح البنك قرضًا بقيمة 350 مليون جنيه إلى شركة الخرافي ناشيونال لتطوير مشروعات البنية التحتية، بغرض تمويل عمليات المقاولات المُسندة للشركة ضمن المشروعات الخاصة بمبادرة حياة كريمة، حسبما قالت مصادر للمال.

وحقق بنك تنمية الصادرات صافي أرباح قبل الضرائب بقيمة 850.44 مليون جنيه خلال 15 شهرًا بدأت من يونيو 2020 حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل أرباح قدرها 1.34 مليار جنيه في الفترة المناظرة، بالتوازي مع تراجع عائد القروض والإيرادات المشابهة من 7 مليارات إلى 6.83 مليار جنيه خلال فترة المقارنة.

وسجلت شركة ابن سينا فارما صافي أرباح قدرها 242 مليون جنيه خلال أول 9 أشهر من 2021، مقابل أرباح بقيمة 200 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من العام الماضي، مستفيدة من ارتفاع المبيعات من 13.7 إلى 15.7 مليار جنيه خلال فترة المقارنة.

وارتفعت أرباح الشركة القابضة المصرية الكويتية إلى 173 مليون دولار منذ بداية العام حتى نهاية سبتمبر 2021، مقابل 118.3 مليون دولار بالفترة المناظرة، لاسيما في ضوء ارتفاع الإيرادات إلى 544.1 مليون دولار، مقابل 424.8 مليون دولار بفترة المقارنة.

وسجلت شركة الصناعات الغذائية العربية – دومتي، صافي أرباح مجمعة بقيمة 19.9 مليون جنيه في أول 9 أشهر من العام الجاري، مقابل 105.1 مليون جنيه بالفترة المناظرة من العام المنصرم، مع ارتفاع نسبي في المبيعات من 2.18 مليار إلى 2.27 مليار جنيه في فترة المقارنة.

وقلصت شركة العربية للأسمنت خسائرها خلال التسعة أشهر المنتهية في سبتمبر الماضي إلى 23.2 مليون جنيه مقابل 39.8 مليون جنيه خسائر بالفترة المناظرة، على الرغم من تراجع الإيرادات إلى 1.6 مليار جنيه مقابل 1.9 مليار جنيه فى الفترة المنتهية في سبتمبر 2020.

وتحولت شركة “مصر للأسمنت- قنا” للربحية خلال الربع الثالث من العام الجاري لتسجل نحو 46 مليون جنيه، مقابل خسارة بـ12.2 مليون جنيه في الفترة نفسها العام الماضي. ونمت أيضا المبيعات الصافية لتسجل 611.8 مليون جنيه، في الربع الثالث من 2021 مقابل مبيعات بـ498.1 مليون جنيه في الربع الثالث من 2020.. التفاصيل

انخفض صافي أرباح شركة إي فاينانس بنسبة 20.5% في الربع الثالث من العام الجاري، على أساس سنوي، ليصل إلى 99.3 مليون جنيه. أما على مستوى الأداء المالي للأشهر التسعة الأولى من العام الجاري، فكان الأداء مخالفا، حيث ارتفع صافي أرباح الشركة بنسبة 35.2%، على أساس سنوي، ليصل إلى 374.8 مليون جنيه.. التفاصيل

تحولت عامر جروب القابضة للاستثمار العقاري إلى الربحية في الربع الثالث من 2021، وسجلت الشركة أرباحا بلغت نحو 11.1 مليون جنيه، مقابل خسائر بلغت نحو 14.6 مليون جنيه في الربع الثالث من العام الماضي. وارتفعت إيرادات الشركة في الربع الثالث من العام الجاري لتسجل 363.3 مليون جنيه، مقابل 207.5 مليون جنيه في الربع الثالث من 2020، وفقا للقوائم المالية المنشورة الصادرة أمس.. التفاصيل

كما قلصت شركة الخدمات الملاحية والبترولية – ماريديف خسائرها بنسبة 52% على أساس سنوي حتى نهاية سبتمبر الماضي، إذ بلغت 44.44 مليون دولار خلال الفترة، مقابل صافي خسائر بلغ 92.67 مليون دولار بالفترة المقابلة من 2020، في الوقت الذ ي تراجعت فيه إيرادات النشاط من 145.95 مليون دولار إلى 88.8 مليون دولار.

قدرت شركة برايم كابيتال للاستشارات المالية القيمة العادلة لسهم البنك الكويت الوطني – مصر بـ 20.03 جنيه، وبإجمالي 10 مليارات جنيه تقريبًا لأسهم البنك، وذلك في إطار موافقة 94% من المساهمين في يوليو الماضي على الشطب الاختياري للسهم من البورصة المصرية، حسبما أفصح البنك أمس.

حصل بنك مصر مؤخرًا على 4 جوائز من مجلة ذا ديجيتال بانكر العالمية ضمن حفل الإعلان الفائزين بجوائز الابتكار المصرفي للشرق الأوسط وأفريقيا، فقد حصد جوائز أفضل بنك في تقديم خدمات الدفع للتجار لعام 2021، وأفضل بنك في مبادرة المدفوعات الالكترونية، والبنك الأكثر ابتكارًا في تقديم خدمات الصراف الآلي وأفضل بنك رقمي في مصر.

قررت الجمعية العمومية للشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج والملابس الجاهزة تعيين المهندس هاني محمود رئيسًا غير تنفيذي للشركة، وتعيين كل من أحمد مصطفى بمنصب العضو المنتدب التنفيذي.

اقتصاد الخليج

دعت هيئة كهرباء ومياه دبي “ديوا” دعت بنوكاً لتقديم عروضها للمشاركة في اكتتاب عام أولي يمكن أن يقدر قيمة مرافق الهيئة بحوالي 25 مليار دولار. وقالت مصادر لبلومبرج إن هيئة كهرباء ومياه دبي عينت بنك “موليس” كاستشاري لما قد يكون أكبر إدراج في المدينة حتى الآن. وأضافت المصادر أن الشركة المملوكة لحكومة دبي ستختار على الأرجح مزيجاً من البنوك الدولية والمحلية.

عربي ودولي

توصلت ما يقرب من 200 دولة إلى اتفاقية جلاسكو للمناخ أمس السبت بعد مفاوضات مكثفة على مدى أسبوعين مع إعلان بريطانيا التي تستضيف المحادثات أن الاتفاق سيحافظ على استمرار الآمال الدولية في تجنب أسوأ آثار الاحتباس الحرارى.

وبحسب وكالة رويترز تقر الاتفاقية بأن الالتزامات التي تعهدت بها الدول حتى الآن لخفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري التي تسبب ارتفاع درجة حرارة الأرض ليست قريبة بما يكفي لمنع تجاوز ارتفاع درجة حرارة الكوكب 1.5 درجة فوق درجات حرارة ما قبل الثورة الصناعية.. التفاصيل

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“سنام” الإيطالية تشتري حصة بـ”خط أنابيب غاز السلام” بين مصر وإسرائيل

قالت أكبر مجموعة لأنابيب الغاز في أوروبا شركة "سنام" الإيطالية،...

منطقة إعلانية