النشرة البريدية

تراجع مفاجئ للتضخم في يناير يعزز توقعات خفض الفائدة.. مقترح بإدراج “مصر لتأمينات الحياة” ضمن برنامج الطروحات

هشام توفيق

نشرة “إيكونومي بلس” تأتيكم اليوم برعاية

أهم العناوين 

الحكومة توافق على حافز إحلال السيارات بحد أقصى 65 ألف جنيه

اتفاق نهائي مع “برايم” لتنفيذ طرح نادي “غزل المحلة” في البورصة

“مصر” يسعى لرفع حصته في “سي آي كابيتال” إلى 90% مقابل 3 مليارات جنيه

“جلوبال كورب” تؤسس شركتي تمويل استهلاكي وتوريق أبريل المقبل

“راميدا” تبحث عن فرص استثمارية أخرى بعد رفض “جلاسكو”

“القاهرة للاستثمار” تعتزم ضخ 700 مليون جنيه لإنشاء 7 مدارس دولية

صيدليات “العزبي” تبدأ أول تطبيق للروشتة الإلكترونية

القصة الرئيسية

تراجع مفاجئ للتضخم في يناير يعزز من توقعات خفض الفائدة

سجل معدل التضخم تراجعًا مفاجئًا في شهر يناير، على أساس سنوي، ليسجل 4.8% مقابل 6% خلال ديسمبر 2020، وفي المناطق الحضرية سجل 4.3% في يناير 2021، مقابل 5.4%، ما يعزز من فرص خفض جديد لأسعار الفائدة في اجتماع لجنة السياسات النقدية المقبل يوم 18 مارس المقبل.

وسجل التضخم الشهري نموًا سلبيًا قدره 0.4% على مستوى الجمهورية والمناطق الحضرية مقابل -0.5% في ديسمبر. وأعلن البنك المركزي أن التضخم الأساسي المستبعد منه السلع كثيرة التقلب والمحددة إداريًا، سجل 3.6% على أساس سنوي مقابل 3.8% في ديسمبر، وعلى أساس شهري ارتفع 0.5% مقابل 0% في ديسمبر.

وقالت رضوى السويفي، رئيس قطاع البحوث في بنك الاستثمار فاروس، في رسالة لـ”إيكونومي بلس”: إن معدل التضخم لشهر يناير 2021 أقل بكثير من توقعاتها بسبب انخفاض أسعار الخضراوات، ما أدى إلى انخفاض كبير في معدل التضخم، مقارنة بالعام الماضي.

وتوقعت أن يشهد شهر فبراير زيادة في الأسعار على أساس شهري بنسبة 0.5%، لتسجل 5.2% على أساس سنوي لإجمالي مصر و4.8% على أساس سنوي لحضر مصر، حسبما ذكرت صحيفة “البورصة”.

وأضافت: “نظرًا لأن قراءة التضخم جاءت أقل من التوقعات، فإن هذا يرفع المعدلات الحقيقية للفائدة ويحسن فرص خفض سعر الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس في وقت مبكر من هذا العام، لكن سنؤكد على توقعاتنا قبيل الاجتماع”.

وقالت كابيتال إيكونوميكس، مؤسسة الأبحاث البريطانية، في تقرير لها: “مازلنا نتوقع ارتفاع التضخم خلال الفصول القليلة المقبلة”. وأوضحت أن الضعف الحالي في أسعار الغذاء سينتهي على الأرجح حال استقرت أسعار البترول واحتفظت بمكاسبها، كما أن تضخم الطاقة يرتفع”.

وأضافت: “وحال تراجع الجنيه فإن ذلك سيضع ضغوطًا رافعة على السلة المستوردة، لذلك نعتقد أن التضخم سيظل لذروته عند 7% خلال الربع الثالث من العام وهي نقطة المنتصف لاستهدافات البنك المركزي”. وتوقعت أن يُبقي البنك المركزي على أسعار الفائدة الحالية على الجنيه لفترة طويلة من العام الحالي.. التفاصيل

أهم الأخبار

وافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه الحكومي، أمس، على مقترح تمويل الحافز الأخضر لمالكي السيارات، وذلك في إطار مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لإحلال السيارات المتقادمة للعمل بالغاز الطبيعي، وجرت الموافقة على اعتماد حافز للسيارات الملاكي بنسبة 10% من سعر السيارة الجديدة، وبحد أقصى 22 ألف جنيه، و20% للتاكسي بحد أقصى 45 ألف جنيه، والميكروباص بنسبة 25% بحد أقصى 65 ألف جنيه.

كشف هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال، عن عرض الوزارة على لجنة الوزارية للطروحات الحكومية، طرح 20 إلى 25% من أسهم من شركة مصر لتأمينات الحياة في البورصة، ضمن برنامج الطروحات، موضحًا لموقع “مصراوي” أن اللجنة اجتمعت مؤخرًا وتم عرض عدد من الشركات للطرح. وأكد أن تنفيذ طرح أسهم مصر لتأمينات الحياة سيتطلب إجراءات طويلة، وهي الشركة الوحيدة المطروحة حاليًا للإدراج في البورصة حاليًا.

في وقت حققت فيه شركة مصر القابضة للتأمين صافي أرباح بلغ 4.1 مليار جنيه خلال العام المالي 20192019 – 2020 بنمو حوالي 3%، فيما بلغ صافي أرباح الشركة القابضة كوحدة مستقلة 2.2 مليار جنيه. وفي تقريره حول أداء الشركة أمام الجمعية العامة، قال باسل الحيني، رئيس مجلس إدارة مصر القابضة للتأمين، إنه للمرة الأولى منذ إنشاء الشركة القابضة اعتمد مجلس الإدارة استراتيجية للمجموعة ككل بكافة أنشطتها (التأمين والنشاط العقارى والاستثمارات المالية) معتمدة على رؤية متكاملة وأهداف محددة وواضحة.. التفاصيل

من جهة أخرى، قال وزير قطاع الأعمال إن شركة نادي غزل المحلة توصلت لاتفاق نهائي مع شركة برايم لتنفيذ طرح النادي في البورصة، لاسيما أن الظروف الحالية مواتية لتنفيذ الطرح، لافتًا إلى أن هناك إجراءات يتم تنفيذها حاليًا تتعلق بشركة النادي، لأن مجلس إدارة الشركة هو من سيوقع التعاقد مع بنك الاستثمار، ليتولى مهام مدير الطرح لنحو ثلثي الأسهم بهدف جمع 100 مليون جنيه.

أعلنت الهيئة العامة للرقابة المالية، عن إيداع مشروع عرض الشراء الإجباري المقدم من بنك مصر للاستحواذ على حصة حاكمة من أسهم رأسمال شركة سي آي كابيتال للاستثمارات المالية للفحص. وقالت الهيئة، في بيان أمس، إن العرض يشمل شراء 652.809.400 سهم، المكملة لنسبة 90%، من أسهم سي آي كابيتال، وذلك بعد استبعاد الحد الأدنى للأسهم حرة التداول، وفقًا لقواعد قيد الأوراق المالية بالبورصة، للالتزام باستمرار قيد الأوراق المالية للشركة المستهدفة بالبورصة.

وبحسب بيان الهيئة، تم تحديد سعر السهم عند 4.7 جنيه، وبحد أدني للتنفيذ 51% من أسهم الشركة المستهدفة، ووفقًا لسعر السهم المحدد، وعدد الأسهم المكلمة لنسبة 90% من أسهم سي آي كابيتال وعددها 652.809.400 سهم، فإن الصفقة قد تكلف بنك مصر نحو 3.06 مليار جنيه.. التفاصيل

تعتزم مجموعة جلوبال كورب للخدمات المالية البدء في تأسيس شركتين، واحدة للتمويل الاستهلاكي لتقديم خدمات فينتك، والثانية للتوريق مطلع أبريل المقبل، على أن تبدأ الأولى العمل بها خلال الربع الثالث والثانية بنهاية العام الجاري. وقال حاتم سمير، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة “جلوبال كورب” للخدمات المالية في تصريحات لصحيفة “البورصة” إن المجموعة بصدد تأسيس شركتي تمويل استهلاكي وتوريق والحصول على الموافقات اللازمة من الجهات المختصة وعلى رأسها الهيئة العامة للرقابة المالية بهدف إطلاق الشركتين خلال هذا العام.

وأضاف أنه من المقرر أن تبدأ الشركات الجديدة العمل خلال النصف الثاني من العام الحالي وذلك في إطار مساعيها للتوسع في سوق الخدمات المالية غير المصرفية تماشيا مع السياسة العامة للدولة بشان إتاحة مصادر تمويل متعددة لشرائح مختلفة من المجتمع وعملية التحول للشمول المالي. وأوضح أنه يستهدف الوصول برأسمال شركة التمويل الاستهلاكي لـ 200 مليون جنيه خلال عامين لتدعيم خططها التوسعية في منح التمويلات، وأشار إلى أن المجموعة تدرس حاليًا طلبات من مستثمرين أجانب ومحليين للدخول بحصص في شركة التمويل الاستهلاكي.

قال وزير المالية إنه سيتم تنفيذ المشروع القومي للتأمين الصحي الشامل على مستوى الجمهورية خلال 10 سنوات بدلًا من 15 عامًا، تنفيذًا للتكليفات الرئاسية. وأضاف أن الهيئة تعمل بالتوازي في المحافظات الخمس المتبقية من المرحلة الأولى “الأقصر، والإسماعيلية، وأسوان، والسويس، وجنوب سيناء” لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل بها خلال العام المالي الحالي والعام المالي المقبل، بمراعاة تطبيق أحدث النظم المميكنة في تقديم الخدمات الطبية للتيسير على المنتفعين.. التفاصيل

تقدمت لجنة السياحة الثقافية بالأقصر وأسوان بمذكرة إلى وزارة السياحة لاستمرار دعم ومساندة السياحة الداخلية، وقال محمد عثمان، رئيس اللجنة لصحيفة “البورصة”: “طالبنا باستمرار الدعم طوال العام وخفض تذاكر الطيران للمصريين، وإحكام الرقابة على المنشآت السياحية؛ منعًا للتفرقة في الأسعار بين الزائرين، وتدشين حملة في الجامعات والشركات والأندية لتشجيع السياحة الداخلية”. كما طلبت اللجنة من وزارة السياحة مد مبادرة “شتي في مصر” إلى مارس المقبل. وأضاف “عثمان”، أن عدد الفنادق التي حصلت على تراخيص للعمل في إطار المبادرة بلغ نحو 70 فندقًا عائمًا. وذكر أن المبادرة حققت رواجًا في الإشغالات بفنادق الأقصر وأسوان، ما خلق انتعاشًا تجاريًا بالمدينتين خاصة بالمزارات الأثرية ومحلات البازارات.

قال محمد القلا، الرئيس التنفيذي لشركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية – سيرا، إن شركته تعتزم افتتاح 25 حضانة بحلول 2025 باستثمارات 46 مليون جنيه تقريبًا، فضًلا عن ضخ استثمارات بقيمة 700 مليون جينه في 2021 لصالح 3 مدارس دولية والمرحلة الأولى من جامعة بدر بمحافظة أسيوط، على أن يتم الافتتاح خلال سبتمبر المقبل، على أن يتم تمويلها ذاتيًا من قيمة طرح الصكوك الذي أقرتهُ الشركة بقيمة 600 مليون جنيه وتدبير 100 مليون أخرى ذاتيًا أيضًا، وفقًا لما ذكرته “المال”.

نتابع

بدأت ملامح مشروع القانون الخاص بإصدار قانون الصكوك السيادية في الظهور، وقالت صحيفة “المال” إن مشروع القانون الذي تمت مناقشته داخل اللجنة الاقتصادية في البرلمان بالاشتراك مع مكاتب الخطة والموازنة والشئون الدستورية والتشريعية، تضمن تعديل مسمي الشركة ذات الغرض الخاص لتصبح شركة التصكيك السيادى، والتي ستكون ملزمة بتشكيل لجنة الرقابة من رئيس وستة أعضاء غير متفرغين لإبداء الرأي في القواعد والمعايير الخاصة بتقويم حق الانتفاق أو تأجير الأصول التي تصدر الصكوك السيادية، وإبداء الرأي في الصكوك السيادية المزمع إصدارها والتحقق من استمرار التعامل فيها منذ الإصدار حتى الاسترداد.

وبحسب مشروع القانون تخضع عوائد الصكوك السيادية وعائد التداول عليها للمعاملة الضريبية المقررة للأوراق المالية الحكومية، مع السماح بتسوية المنازعات الخاصة بإصدار الصكوك السيادية داخل مصر أو خارجها وفقًا لأحكام قانون التحكيم في المنازعات المدنية والتجارية.

نشرت الجريدة الرسمية قرار الدكتور محمد معيط، وزير المالية، بشأن تحصيل الضريبة على عوائد أذون الخزانة، والذي نص على أنه بدءًا من الأول من مارس 2021 يكون سداد الضريبة على عوائد أذون الخزانة من خلال منظومة الدفع الإلكتروني خادم المدفوعات والمتحصلات لوزارة المالية (E-payment system) وفقًا للدليل الإرشادي المنشور على الموقع الإلكتروني لمصلحة الضرائب المصرية، واستثناء من ذلك يجوز بموافقة وزير المالية قبول سداد الضريبة بأي وسيلة من وسائل الدفع غير النقدي المقررة لسداد المستحقات الضريبية حال تعذر السداد إلكترونيًا.

قالت ياسمين نجم، مديرة علاقات المستثمرين بشركة العاشر من رمضان للصناعات الدوائية والمستحضرات التشخيصية ـ راميدا، إن الشركة مستمرة في بحث أي من الفرص الاستثمارية المتاحة، وذلك عقب توقف مفوضات الاستحواذ على حصة المساهم الرئيسي بشركة جلاسكو سميثكلاين، حيث تتبني سياسة توسعية بشكل عام إما بدراسة الاستحواذ على كيانات قائمة وإما الاستحواذ على إنتاج أنواع دوائية جديدة، وفقًا لصحيفة “المال”.

قال محمد جنيدي، رئيس شركة جى إم سى للصناعات الهندسية والمُغذية، أن الشركة بصدد ضخ استثمارات قيمتها 400 مليون جنيه خلال 3 سنوات على 3 مراحل بواقع 200 مليون جنيه العام الحالي، و200 مليون جنيه في العامين التاليين لإضافة خطوط إنتاج جديدة للغسالات الفول أوتوماتيك، والسخانات الشمسية، والديب فريزر، والبوتاجازات المسطحة، وفقا لـ”المال”.

طالبت غرفة صناعة الجلود باتحاد الصناعات بعقد اجتماع عاجل مع نيفين جامع، وزيرة الصناعة، لحل أزمة زيادة الاستيراد العشوائي الذي يهدد بتوقف 17600 منشأة بقطاع الأحذية والمنتجات الجلدية لعدم قدرتها على المنافسة مع هذه المنتجات غير المطابقة للمواصفات القياسية، وقال جمال السمالوطي، رئيس الغرفة، إن هناك مقترحات عديدة تساهم في حل الأزمة من جذورها، وفق بيان صحفي.

تدرس وزارة التجارة والصناعة الطلب الذي تقدمت محافظة المنوفية بشأن تخفيض أسعار الأراضي في منطقة قويسنا الصناعية. وقال مصدر حكومى لصحيفة “البورصة”، إن وزارة الصناعة نظرت في الطلب الذي تقدمت به المحافظة ووضحت أسباب ارتفاع سعر المتر بالمنطقة، ووعدت بدراسة كيفية تخفيض السعر قريبًا بعد الاجتماع مع الهيئة العامة للتنمية الصناعية صاحبة الولاية على الأرض.

أعلنت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، في بيان أمس، أن اعتمادات مبادرة حياة كريمة الكلية للمرحلة الأولى بلغت نحو 20 مليار جنيه لـ375 قرية، يستفيد منها نحو 4.5 مليون مواطن، ومن المستهدف تغطية كل قرى الريف المصري خلال الأعوام الثلاثة القادمة بإجمالي عدد مستفيدين يقرب من 50 مليون مواطن، وبتكلفة كلية تبلغ 500 مليار جنيه.

توقع محمد شاكر، وزير الكهرباء، الانتهاء من الوحدة الأولى بمحطة الضبعة والاستلام النهائي وبدء التشغيل التجريبي بحلول 2026، وذلك من بين 4 وحدات نووية تتكون منها المحطة بقدرة إجمالية 4800 ميجاوات، كما لفت شاكر في بيان صحفي إلى تشكيل لجنة وزارية لدراسة الهيدروجين الأخضر كمصدر للطاقة في المستقبل القريب وتحديث استراتيجية الطاقة 2035 لتشمل هذا المصدر الجديد، موضحًا أنه تم توقيع اتفاق نوايا للبدء في المناقشات والدراسات لتنفيذ مشروع تجريبي لإنتاج الهيدروجين الأخضر في مصر مع شركة سيمنس الألمانية، جاء ذلك خلال ألوك شارما رئيس الدورة 26 لمؤتمر اتفاقية تغير المناخ خلال زيارته لمصر.

نقل موقع “أموال الغد” عن مصادر بوزارة الكهرباء، أن إنتاج الطاقة الجديدة والمتجددة سيصل إلى 6400 ميجاوات بنهاية 2021، وهي القدرات التي تعادل 20% من إجمالي إنتاج الطاقة في مصر، موضحا أن استراتيجية الإنتاج التي اعتمدتها الوزارة كانت تتضمن الوصول بإنتاج المصادر البديلة لنحو 6378 ميجاوات خلال 2022، لكن مضاعفة مشروعات الطاقة البديلة سواء الشمسية أو الرياح سرع من تحقيق المستهدف قبل عام من انتهاء المدة.

شهد كامل الوزير، وزير النقل، ورانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، توقيع اتفاقية بين الهيئة العامة للموانئ البرية والجافة والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية “EBRD”، بشأن تخصيص منحة بمبلغ مليون يورو لتقديم الخدمات الاستشارية لطرح مشروع إنشاء الميناء الجاف والمركز اللوجيستي بالعاشر من رمضان بنظام المشاركة مع القطاع الخاص في مناقصة عالمية، على أن تتضمن التأهيل المسبق للتحالفات للدخول في المناقصة، إعداد كراسة الشروط، إعداد العقد، وفق بيان حكومي.

وقعت صيدليات العزبي، أول عقد في مصر لتطبيق نظام تداول الروشتة الإلكترونية E-Roshettta مع شركة طبيبي أون لاين للخدمات التكنولوجية عبر برنامج وتطبيق “طبيبي أون لاين من الدكتور للمريض للصيدلي دون أن تلمسها يد”. وقال الدكتور أحمد الساداتي، نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة صيدليات العزبي، في بيان أمس إنه جارٍ تنفيذ نظام تداول الروشتة الإلكترونية في 180 فرعا للمجموعة في أنحاء الجمهورية.

قررت لجنة الصناعة بمجلس النواب، الموافقة علي مشروع مقدم من الحكومة بشأن تنظيم بعض أحكام انتخابات مجلس إدارة اتحاد الصناعات ومجالس إدارة الغرف الصناعية، وأكد المهندس معتز محمود رئيس اللجنة، أن القانون يهدف إلى تقنين وجود القائمين من أعضاء مجلس إدارة الاتحاد لحين إجراء الانتخابات، حيث تعذر إجراء الانتخابات بسبب تأخر اللائحة التنفيذية للقانون، وفقا لموقع “أموال الغد”.

أفصحت شركة السويدي إلكتريك عن توقيع شركة السويدي إلكتريك للتجارة والتوزيع التابعة، بالشراكة مع شركة إسكندرية للصيانة البترولية بترومنت، عقدًا مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالشرقية، لتصميم وتوريد وتركيب وتنفيذ ودعم التشغيل لمحطة معالجة صرف صحي بنظام تسليم المفتاح بقيمة 126 مليون جنيه.. التفاصيل

قال رضا عبد المعطي، نائب رئيس هيئة الرقابة المالية، لبوابة “حابي” إن الهيئة منحت الموافقة المبدئية على تأسيس شركتين جديدتين، تعملان في مجال الوساطة التأمينية، وهما فايدتي، وسوليدرتي.

تراجع صافي أرباح بنك كريدي أجريكول مصر بنسبة 41.9% خلال 2020، لتسجل 1.37 مليار جنيه، مقابل أرباح بلغت 2.36 مليار جنيه في 2019.

وخلال نفس فترة المقارنة، فقدت شركة بيراميزا للفنادق والقرى السياحية 44% من صافي أرباحها لتنخفض من 37.6 مليون إلى 21.06 مليون جنيه.

وافقت الجمعية العامة غير العادية لشركة الصناعات الكيماوية المصرية – كيما، على زيادة رأس المال المصدر والمدفوع من 4.5 مليار جنيه إلى 6.5 مليار جنيه، بزيادة قدرها 2 مليار جنيه موزعة على 400 مليون سهم بقيمة اسمية 5 جنيهات للسهم بالإضافة إلى 5 قروش مصاريف إصدار، كما وافقت على زيادة رأس المال المرخص به من 6 مليارات جنيه إلى 8 مليارات جنيه.

تحت شعار “Invest in Her”، يستعد “Careers for Her”  لإطلاق أول فعالية في مصر للتوظيف صممت للنهوض ودفع المرأة في مجال الأعمال، وذلك في أيام في 26 و27 فبراير 2021. وعبر الإنترنت، سيحضر المؤتمر الافتراضي ومعرض التوظيف محترفو الأعمال من جميع المستويات، سويًا مع أفضل المؤسسات. خلال هذا الحدث، سيعمل موظفو التوظيف علي شغل مجموعة من الأعمال من جميع الأنواع – الصغيرة والمتوسطة والكبيرة والعامة والخاصة.. التفاصيل

في السياق نفسه، يعتزم موقع شغلني للتوظيف تنظيم ملتقى أونلاين جديد في 27 فبراير الجاري وسيتم عقد المقابلات الشخصية مع راغبي العمل من المنزل يوميًا خلال الفترة المذكورة من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الرابعة عصرًا. وقال عمر خليفة، مؤسس منصة شغلني: “قررنا تكرار تجربة ملتقيات التوظيف عبر الإنترنت وذلك بعد نجاح الملتقى الأول الذي أقيم في شهر نوفمبر العام الماضي حيث لاقى إقبالًا كثيفًا من الشباب”… التفاصيل

إنفوجراف

تسلا

مؤشرات البورصة المصرية

البورصة المصرية

اقتصاد الخليج

انكمش الاقتصاد السعودي بنسبة 4.1% في عام 2020، كما سجل الربع الأخير من العام الماضي انكماشا بـ3.8% على أساس سنوي، بحسب بيان من الهيئة العامة للإحصاء السعودية أمس الأربعاء. ولم يسجل الاقتصاد السعودي نموا حتى قبل بداية جائحة كورونا وسط ضغوط انخفاض أسعار النفط، لكن بالطبع فاقمت أزمة الوباء الوضع. وانكمش الاقتصاد السعودي 0.5% في الربع الثالث 2019، و0.3% في الربع الرابع من نفس العام، كما انكمش 1% في الربع الأول من 2020، ثم تعرض لانكماش 7% دفعة واحدة في الربع الثاني بعد الهبوط التاريخي في أسعار النفط وآثار تفشي كورونا.. التفاصيل

بورصات الخليج

عربي ودولي

قال الرئيس التنفيذي لشركة “هواوي” الصينية رن تشنغ فاي، إنه يرحب باستقبال مكالمة هاتفية من الرئيس الأمريكي جو بايدن، معربا عن أمله في اتباع سياسة أكثر ليونة تجاه عملاق الاتصالات الصيني. وقال في تصريحات صحفية نقلتها شبكة سي إن بي سي: “سأرحب بمثل هذه المكالمات الهاتفية والرسالة تتعلق بالتنمية المشتركة والنجاح المشترك”. جاءت تصريحات رين على هامش افتتاح “هواوي” مختبرًا جديدًا في مدينة تايوان شمال الصين يركز على جلب التكنولوجيا إلى صناعة التعدين.. التفاصيل

سجلت معدلات الطلب على النقل الجوي أسوأ أداء لها خلال 2020 حيث انخفضت بنسبة 65.9%، كما انخفضت حجوزات الرحلات المستقبلية منذ نهاية ديسمبر الماضي، وفقًا لأحدث البيانات الصادرة عن الاتحاد الدولي للنقل الجوي “اياتا”.. التفاصيل

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية