النشرة البريدية

البرنامج الجديد للمساندة التصديرية يرفع قيمة الدعم للمصدرين.. “الأهلي صبور” تطلب الحصول على 300 فدان بالشراكة مع “العاصمة الإدارية”

نشرة “إيكونومي بلس” تأتيكم اليوم برعاية

أهم العناوين

أخيرا.. المرأة على منصات مجلس الدولة والنيابة العامة  

بنك مصر يرفض تعديل سعر عرض الاستحواذ على “سي آي كابيتال”

هشام طلعت مصطفى: نحتاج إلى بنية تشريعية جديدة لتنظيم السوق العقاري

4.5 مليون دولار لتطوير النظام الداخلي لـ”ميد بنك” بعد تغيير العلامة التجارية

“إمباور” تفاوض 3 مستثمرين عرب للشراكة في مشروعات لإنتاج الأسمدة والطاقة من المخلفات

“وطن” تطلق مشروع “أورينت” في العاصمة الإدارية باستثمارات مليار جنيه

“العامة للنقل النهري” تطرح مزايدة إنشاء ميناء في سوهاج على المستثمرين 

القصة الرئيسية 

البرنامج الجديد للمساندة التصديرية يرفع قيمة الدعم للمصدرين

تعتزم الحكومة تطبيق البرنامج الجديد للمساندة التصديرية أول يوليو المقبل، ويتضمن زيادة نسب الدعم التصديري خلال العام الجاري كإجراء استثنائي إلى 100% لبعض الدول، وزيادة نسب الدعم أيضًا للمشروعات في المناطق الحرة، والمحافظات الحدودية، والمنطقة الاقتصادية بقناة السويس.

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أمس، اجتماعًا لاستعراض أهم ملامح برنامج دعم وتنمية الصادرات الجديد، بحضور نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، والدكتورة أمانى الوصال، المدير التنفيذي لصندوق تنمية الصادرات.

وقال إنه سبق التوافق خلال الاجتماعات واللقاءات التي عُقدت مع المصنعين والمصدرين على برنامج مرن لدعم الصادرات المصرية، وأن ما يتم حاليًا من دراسات ومناقشات تفصيلية لملامح هذا البرنامج الجديد، تستهدف الوصول إلى صورة نهائية له، تحقق توافق المصنعين والمصدرين عليه.

واستعرضت الوزيرة أهم ملامح ومحاور البرنامج المقترح وأهدافه، وسيتم تنفيذه على مدار 3 سنوات، على أن يتم عرض تقييم سنوي، بالإضافة إلى إجراء تقييم شامل للنتائج بعد مرور 3 سنوات.

وأكدت جامع أن برنامج نمو الصادرات بنسب تبدأ بـ 10% في السنة الأولى وتتزايد إلى 15 و20% في السنوات التالية.

ووجه رئيس الوزراء بالتنسيق مع وزير المالية للتوافق على البرنامج الجديد لدعم وتنمية الصادرات.

قال المهندس شريف الصياد، رئيس المجلس التصديري للصناعات الهندسية، لصحيفة “البورصة” إن أهم ملامح البرنامج الجديد للمساندة التصديرية هو رفع قيم دعم الصادرات خلال الفترة الحالية كدعم استثنائي للمرحلة الحالية، لكن لم يتم تحديد نسبة الزيادة بعد.

وأوضح أن المجالس التصديرية طالبت خلال الاجتماع بسرعة رد الأعباء التصديرية، خاصةً أن طول فترة انتظار صرف المساندة يفقدها قيمتها وعائدها السريع على نمو الصادرات، بحيث يكون الصرف خلال 3 أشهر من وقت التصدير، وإدراج مختلف المنتجات التي يتم تصديرها وتسجل نسبة مكون محلى طبقًا للاشتراطات.

وقال خالد أبوالمكارم، رئيس المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة، إن البرنامج الجديد سيعطي اهتمامًا أكبر للدول المجاورة وبالأخص الدول الأفريقية وزيادة الدعم لهذه الدول خاصة في دعم الشحن التي تمثل تكلفة مرتفعة على المصدر، وقد تصل لبعض الدول دعم 100% لعمليات الشحن.

ديلي نيوز اعلان

أهم الأخبار

قال مصدر في بنك مصر إن البنك لن يعدل سعر عرض الشراء المقدم للاستحواذ على شركة سي آى كابيتال القابضة، حتى بعد إعلان مجلس إدارة الشركة أمس الأول اعتراضه على العرض بتصويت 9 أعضاء. ويأتي اعتراض المجلس في ضوء أن تقرير القيمة العادلة المعد من جانب المستشار المالي المستقل مكتب بيكر تيلي وحيد عبد الغفار وشركاه حدد السعر العادل في حالة شراء البنك 51% فأكثر بـ 5.60 جنيه، أما في حالة شراء أقل من 51% فإن السعر العادل هو 5.73 جنيه، في حين يبلغ سعر عرض شراء بنك مصر 4.70 جنيه.

وأوضح المصدر لـ”المال” عدة نقاط تتعلق بسعر العرض، في مقدمتها أن سعر العرض تم تحديده بناء على متوسط القيم العادلة للسهم المحددة من جانب عدة بيوت أبحاث تتبع بنوك استثمار، والتى تتراوح بين 4.70 و5.60 جنيه، كما أن تسعير الصفقة لا يتضمن مبلغ 212 مليون جنيه، تساوي قيمة 45 مليون سهم – وفقًا لسعر عرض الشراء البالغ 4.7 جنيه – تمثل أسهم إثابة وتحفيز لإدارة سي آي كابيتال، إذ من متوقع أن يتم دفع المبلغ نقدًا للموظفين عقب تنفيذ الصفقة مباشرة، ومن ثم يقترب تقييم الشركة وفقًا للعرض من 5 مليارات جنيه وليس 4.7 مليار فقط، حيث يبلغ عدد أسهم الشركة مليار سهم.

طالب رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى، الرئيس التنفيذي لمجموعة طلعت مصطفى العقارية، لجنة الإسكان بمجلس النواب بضرورة العمل على وضع بنية تشريعية جديدة للسوق العقاري المصري خلال الفترة المقبلة. وأكد في مؤتمر أخبار اليوم التحضيري للمؤتمر العقاري المقرر انعقاده في أبريل المقبل، أن الفترة الراهنة تحتاج إلى حلول وأفكار خارج الصندوق لتمويل القطاع العقاري من قبل الجهاز المصرفي.. التفاصيل

تقدمت شركة الأهلي صبور للتنمية العقارية بطلب رسمي للحصول على 300 فدان بنظام الشراكة في العاصمة الإدارية الجديدة. قال المهندس أحمد حسين صبور، الرئيس التنفيذي للشركة، في تصريحات لـ”إيكونومي بلس” إنه جارٍ التفاوض مع العاصمة الإدارية على نسبة الشراكة المقررة، ومن المنتظر توقيع العقود خلال الفترة المقبلة.. التفاصيل

من جهة أخرى، أطلقت شركة وطن للتطوير العقاري مشروعها الأول “أورينت التجاري الإداري الطبي” بالعاصمة الإدارية الجديدة على مساحة 2319 متر مربع باستثمارات تصل إلى مليار جنيه، وذكر شريف الهواري، رئيس الشركة، في مؤتمر صحفي أن الشركة تستهدف استثمار نحو 5 مليارات جنيه في العاصمة الإدارية الجديدة في مشروعات تجارية حتى عام 2025.

أكدت شركة حسن علام القابضة في بيان أمس فوز تحالف شركتي حسن علام للإنشاءات وشركة إم إيه بي الإماراتية MAB، إلى جانب مؤسسات عالمية من فرنسا والمملكة المتحدة ودول أخرى متخصصة في الترويج السياحي والثقافي، وإدارة الأعمال والتسويق والضيافة بعقد تقديم وتشغيل الخدمات بالمتحف المصري الكبير وذلك بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار.

قال عمرو الجارحي، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، لـ”ميد بنك” (MID BANK)، في تصريحات لـ”إيكونومي بلس” إن البنك يعمل حاليًا على تطوير النظام الداخلي والبنية التكنولوجية من خلال التعاقد مع شركتي تيمينوس وإرنست آند يونج.

وأضاف الجارحي على هامش فعاليات مؤتمر إطلاق العلامة التجارية للبنك أمس، أن تكلفة عمليات التطوير التي يشهدها النظام الداخلي للبنك تصل إلى 4.5 مليون دولار، مشيرًا إلى أن البنك يستهدف الوصول بأرباحه إلى مليار جنيه في عام 2025، والوصول بمعدل العائد على حقوق المساهمين إلى ما بين 18 و20%… التفاصيل

تفاوض شركة إمباور كابيتال الذراع الاستثمارية لمجموعة إمباور العاملة في مجال تدوير المخلفات 3 مؤسسات مصرية وسعودية وكويتية لتنفيذ مشروعات وشراء حصص من الشركة. وقال حاتم الجمل الرئيس التنفيذي لمجموعة إمباور لـ”البورصة” إن المجموعة تسعى لرفع رأسمالها والتوسع في تنفيذ مشروعات جديدة، وتستهدف جمع نحو 400 مليون جنيه من الشراكة الاستراتيجية المزمع إبرامها مع المستثمرين.

وأوضح أن الاتفاق يتضمن المشاركة في المشروعات التي نفذتها إمباور، وكذلك المشروعات قيد التنفيذ والتي يجرى التشاور بشأنها مع الحكومة، لافتًا إلى أن الشركة بصدد تنفيذ مشروعين لإنتاج الأسمدة والطاقة في الفرافرة والواحات البحرية، بقدرة 120 ألف طن أسمدة سنويًا، و3 ميجاوات من القدرات الكهربائية.

طرحت الهيئة العامة للنقل النهري إنشاء ميناء نهري في محافظة سوهاج على المستثمرين بنظام حق الإنتفاع لمدة 15 عاما، وقال مصدر مسئول في الوزارة لـ”المال” إن الميناء يقع على مساحة 50.7 ألف متر مربع، ومن المستهدف إنشاء وإدارة وتشغيل واستغلال الميناء، وفقًا لأحكام القانون 182 لسنة 2018، موضحًا أن وزارة النقل حددت منتصف مارس الجاري موعدًا لجلسة المزايدات بين الشركات المتقدمة للمشروع.

أعلن الدكتور محمد معيط، وزير المالية، في بيان أمس مد أجل تقديم الإقرارات الضريبية لضريبة المرتبات وما في حكمها الإقرار الضريبي (التسوية السنوية) حتى نهاية مارس 2021، والتي كان من المقرر تقديمها خلال يناير 2021، وسبق وصدر تعليمات بمد أجل تقديمها إلى نهاية فبراير 2021 نظرًا للظروف الاستثنائية التي تقتضيها جائحة كورونا.

فيديو اليوم

يبدو أنه بعد 47 عاما من وجودها في السوق، سيصبح أسم السيارة الشهيرة “شيروكي” من الماضي، السبب هو اعتراض اسم قبيلة أمريكية تحمل نفس الأسم على العلامة التجارية للسيارة. المزيد في التقرير التالي.

نتابع

أمس كان اليوم العالمى للمرأة، وفيه حصلت المرأة المصرية على حق تولى مناصب فى النيابة العامة ومجلس الدولة لأول مرة، حسبما كشف وزير العدل عمر مروان. وقال مروان إن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بالتنسيق مع رئيس مجلس القضاء الأعلى ورئيس مجلس الدولة للاستعانة بالمرأة في الجهتين، هدية منه لها في عيدها العالمي. وظلت الوظائف القضائية فى مجلس الدولة والنيابة العامة حكرا على الرجال رغم الاستعانة بالنساء فى هيئات قضائية أخرى منذ 18 عاما.

وبمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمرأة أيضا، قدرت وزارة التعاون الدولي حجم التمويلات التنموية التي أبرمتها الوزارة مع شركاء التنمية لدعم تمكين المرأة بنحو 3.3 مليار دولار ضمن المحفظة الجارية، لتنفيذ 34 مشروعًا، وبحسب بيان الوزارة توزعت هذه التمويلات على العديد من القطاعات، منها 20% في قطاع الصحة، و15% في قطاع التعليم، و9% في قطاع الزراعة، و6% لكل من قطاع الري والحوكمة، و3% لكل قطاعات التجارة والاستثمار والحماية الاجتماعية والنقل والمياه والصرف الصحي.. التفاصيل

وقال يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، إن حجم السيدات العاملات بالبنك تمثل نحو 28% من إجمالي عدد الموظفين بما يعادل 6.440 الف موظف، مضيفًا في تصريحات لـ”إيكونومي بلس” أن إجمالي عدد الموظفين بالبنك الأهلي بلغ 23 ألف موظف من الرجال والسيدات.. التفاصيل

وشاركت شركة لافارج مصر، إحدى شركات مجموعة لافارج هولسيم العالمية، بمؤتمر إنترسيم الإفتراضى. يهدف المؤتمر إلى تسليط الضوء على الدور الجلي الذي تلعبه المرأة في صناعة الأسمنت، حيث قالت الدكتورة نهى بكر، رئيس قطاع الاتصالات والعلاقات العامة بالشركة، إن المؤتمر له صدى على تحفيز سيدات العالم أجمع على دخول قطاع الأسمنت وتعظيم دورهم في النهوض بنشاط الصناعات الثقيلة.

واقتنصت نساء لافارج مصر الجادة مرتبتين من أصل 5 مراتب نسائية مصرية كرمت من قبل منصة المعلومات التجارية لصناعة الأسمنت بأفريقيا (أفريقيا-سيم).. التفاصيل

انتهت وزارة قطاع الأعمال من إنشاءات 3 محالج قطن جديدة في الزقازيق، وكفر الزيات، وكفر الدوار، بتكلفة بلغت نحو 200 مليون جنيه، وذلك تمهيدًا لتركيب الماكينات الجديدة. التي من المقرر أن تصل من الهند وبدء تركيبها نهاية شهر مارس الجاري بتكلفة 7 ملايين دولار، على أن يتم التشغيل التجريبي في مايو المقبل.. التفاصيل

تستهدف شركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى “غزل المحلة”، تحقيق صادرات بقيمة 100 مليون جنيه شهريًا بداية من النصف الثاني للعام الجاري بدعم من عودة الطلبات التصديرية التي توقفت بسبب التداعيات السلبية الناتجة عن جائحة كورونا، حسبما قال هشام أبوشامية، مدير التصدير بالشركة للبورصة.

اجتمع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، مع لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، في حضور وزيري الكهرباء والبترول لاستعراض ومناقشة عدد من الموضوعات وملفات العمل المشتركة. وأوضح طارق الملا، وزير البترول، أن استراتيجية الدولة في قطاع البترول تستهدف التوسع في عمليات التكرير، وقال إنه بنهاية عام 2023 سيتم الانتهاء من عدد من المشروعات الكبرى في مجال التكرير، وستكون جميع منتجاتنا مكررة في مصر، فضلًا عن وضع خارطة طريق لأول مرة لفض التشابكات المالية، وهو الملف الذي شهد توقيع بروتوكول مع وزارة قطاع الأعمال يهدف إلى فض تشابكات بنحو 13.5 مليار جنيه، وفق بيان حكومي.

من جهة أخرى، أكد مدبولي خلال لقاء آخر بالمهندس محمد العربي، الرئيس التنفيذي لمجموعة العربي، دعم الحكومة للصناعة الوطنية، ورجال الأعمال الجادين، والحرص على تذليل كافة المعوقات بما من شأنه تهيئة المناخ الداعم لزيادة الاستثمارات.

وأشار العربي إلى أن الشركة لديها 18 مشروعًا لوجيستيًا يتم تنفيذها على مستوى المحافظات، وبدأ العمل في 3 مشروعات منها، وفق بيان صحفي.

قال الدكتور محرم هلال، رئيس الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين، لـ”البورصة” إن القائمين على المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” طلبوا من الاتحاد المشاركة في مشروع تطوير القرى، وذلك عن طريق إقامة مشروعات استثمارية جديدة في بعض المحافظات لتوفير فرص عمل ومحاولة استغلال الموارد المتاحة فيها.

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بناءً على التواصل مع وزارة الصحة ما تداول بشأن السماح لعدد من الشركات الخاصة بتوفير لقاحات فيروس كورونا للمواطنين، مؤكدًا في بيان رسمي أن الوزارة هي الجهة الوحيدة المنوط بها توفير وتطعيم المواطنين باللقاح.

وفي هذا السياق، أفصحت شركة سبيد ميديكال في بيان مُرسل للبورصة المصرية أمس أن حصول شركتها الشقيقة برايم سبيد للخدمات الطبية على حق توريد اللقاح الروسي في مصر سيكون تحت تصرف الجهات الحكومية المصرح لها بذلك فقط (هيئة الشراء الموحد والإمداد الطبي) وليس للمواطنين.

أعلن الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، في بيان أمس صدور قرار جمهوري بإنشاء مؤسسة جامعية باسم “الجامعات الأوروبية في مصر EUE” لاستضافة فرع لكل جامعة من جامعتي لندن ووسط لانكشاير داخل مصر، وتتمتع كل مؤسسة وكذلك كل فرع بشخصية اعتبارية خاصة.

اشترت 5 شركات كراسة الشروط التي طرحتها شركة سموحة العلمين للاستثمار والتنمية لتنفيذ المرحلة الأولى والثانية من مشروع سانتوريني العلمين، على رأسها شركة ريدكون للمقاولات، وبحسب تصريح المصادر لـ”المال” هناك عدة شركات مقاولات أخرى تدرس المشاركة في المناقصة منها حسن علام القابضة للإنشاءات، وكونكريت بلس للمقاولات، علمًا بأنه من المقرر إجراء جلسة الفض الفني للمظاريف المقدمة يوم 24 مارس الجاري.

وقعت مجموعة منصور مذكرة تفاهم مع أكاديمية “حقك تحلم” بإجمالي استثمارات 30 مليون يورو، التي سوف تحتضنها باديا بالم هيلز للتطوير العقاري على أرضها استعدادا للانطلاق في يناير 2022 على مساحة 15 فدانًا، ووفق بيان مجموعة منصور فإن هذه المذكرة بمثابة بوابة دخول المجموعة في مجال الاستثمار الرياضي بمصر.

حققت شركة أرقى للتطوير العقاري مبيعات بقيمة مليار جنيه، بمشروع “آي بيزنس بارك” في العاصمة الإدارية خلال الشهور الخمسة الأولى منذ طرح المشروع. وذكر أحمد زيادة، مدير التسويق بالشركة لـ”البورصة” أنه من المستهدف تحقيق مبيعات للمشروع بنحو 5 مليارات جنيه، ونخطط للبدء في أعمال الحفر والأعمال الإنشائية خلال الفترة المقبلة.

وافق مجلس إدارة شركة أبوقير للأسمدة والصناعات الكيماوية، على الاستحواذ على قطعة أرض بمساحة 80 فدانًا مملوكة للهيئة المصرية العامة، وسيتم إجراء تقييم للأرض، وإعادة العرض على مجلس الإدارة ثم الجمعية العامة للمساهمين بعد ذلك، مشيرة في بيان إفصاح أن طريقة الاستحواذ ستكون مقابل حصة عينية وزيادة رأس المال المصدر.

أقر مجلس إدارة شركة الكابلات الكهربائية المصرية بيع قطعة أرض بالامتداد الغربي بالمنطقة الصناعية الثامنة بمدينة السادات بما عليها من مباني لصالح شركة كايرو للتأجير التمويلى، تبعًا لبيان إفصاح. وكانت شركة الكابلات قد حصلت في يناير الماضي على قطعة أرض بمدينة السادات بمساحة 54 ألف متر مربع بقيمة 38 مليون جنيه.

بدأ مركز البحوث الزراعية حصر الأصول غير المُستغلة التابعة له بناءً على تعليمات من وزارة الزراعة، بهدف بحث فرص استغلالها والبدائل المتاحة لها، مع دراسة تعدها الوزارة لإنشاء قاعدة بيانات تضم جميع الأراضي التابعة لها، وفق تصريح مصادر للبورصة.

قال أشرف القاضي، رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد، إن شركة يونايتد التابعة للبنك، تُخطط لإضافة نشاط التمويل متناهى الصغر قبل نهاية العام الحالي، مضيفا لـ”المال” أن يونايتد أضافت مؤخرًا بجانب نشاطي التخصيم والتأجير التمويلي نشاط التمويل العقاري، الذي ستتم إتاحة تمويلات من خلاله الأسابيع المقبلة.

أطلق بنك saib خدمة الموبايل البنكي للعملاء الأفراد، التي تتضمن المزيد من الخدمات الجديدة فيما يتماشى مع خطة البنك الطموحة؛ لتطوير الخدمات المصرفية الإلكترونية ويأتي ذلك تزامنًا مع التوجه العام نحو تسريع وتيرة التحول الرقمي للخدمات المصرفية المقدمة لشرائح العملاء. وقال نائب العضو المنتدب للأعمال والعمليات، عمرو عطا الله، إن البنك يسعى إلى استكمال استراتيجيته لمنظومة الخدمات الرقمية التي يعد تطبيق “saib mobile app” أحد أهم أركانها حيث يتيح تجربة مصرفية متطورة وآمنة وسريعة.. التفاصيل

أعلن بنك HSBC في بيان أمس عن إطلاق برنامج “Living Business” لتشجيع شركات الأعمال في كل من مصر والبحرين وسلطنة عُمان وقطر والإمارات العربية المتحدة الراغبة في تحسين نهجها تجاه قضايا الحكومة البيئية والاجتماعية والمؤسسية “ESG”.

وقع البريد المصري بروتوكول تعاون مع شركة ميل أمريكا في مجال الخدمات اللوجيستية والتجارة الإلكترونية، يهدف إلى زيادة معدلات نمو سوق التجارة الإلكترونية في مصر. وقال الدكتور شريف فاروق، رئيس مجلس إدارة البريد المصري، إن البروتوكول يحقق منفعة مشتركة، حيث يتيح لميل أمريكا الاستفادة من إمكانيات البريد في تقديم الخدمات اللوجيستية مما يقلل تكاليف الشحن ويُحسن مستوى الخدمة، وفي المقابل يستثمر البريد المصري العلاقات التجارية الواسعة للشركة في أمريكا الجنوبية وأوروبا وآسيا، طبقًا لبيان صحفي.

مؤشرات البورصة المصرية 

البورصة المصرية 

اقتصاد الخليج

قالت وكالة ستاندرد آند بورز جلوبال للتصنيف الائتماني، أمس الإثنين، إن استثمارات صندوق الاستثمارات العامة السعودى، ستدعم نمو الائتمان بين الشركات في المملكة، حيث أعلن في الآونة الأخيرة عن مبادرات استثمارية نتوقع أن تحفز نموا ائتمان الشركات، أغلبها في صناعات مرتبطة بالتشييد.

ويدير الصندوق استثمارات قيمتها 400 مليار دولار وهو ركيزة للإصلاحات الاقتصادية الرامية إلى إحداث تحول في الاقتصاد السعودي الشديد الاعتماد على النفط، وفق سي إن بي سي.

بورصات الخليج

عربي ودولي

خفض بنك الاستثمار مورجان ستانلي، أمس الاثنين، نظرته المستقبلية لعملات وسندات الأسواق الناشئة للمرة الثانية خلال أسبوعين، متوقعا أن تنخفض العملات بين 4 و5%، وشجع مستثمري السندات على التحول إلى أدوات الدين الأكثر أمانا في الدرجة الجديرة بالاستثمار.

وقال البنك في مذكرة لعملائه إن تراجع عملات الأسواق الناشئة سيعود بها إلى مستويات أوائل نوفمبر 2020.

هبطت أسعار الذهب بما يصل إلى 1% أثناء تعاملات أمس الإثنين، متراجعة إلى أدنى مستوى في 9 أشهر مع صعود الدولار وارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية. وانخفض المعدن الأصفر في المعاملات الفورية إلى 1683 دولار للأوقية وهو أقل مستوى له منذ الثامن من يونيو الماضي، قبل أن يتعافى قليلا إلى 1691 دولار في وقت سابق في تعاملات أمس.. التفاصيل

تراجعت الليرة التركية 0.7% خلال تعاملات، أمس، مع ارتفاع معدل التضخم وعائدات السندات العالمية وأسعار النفط. ويتوقع محللون أن يرفع البنك المركزي التركي أسعار الفائدة الأسبوع المقبل لتحقيق الاستقرار في العملة ومعالجة التضخم، الذي تجاوز 15% الشهر الماضي، وفقًا لرويترز.. التفاصيل

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

فيتش: صراع إسرائيل وإيران يشكل مخاطر على السياحة وعائدات قناة السويس في مصر

قالت وكالة "فيتش" للتصنيف الائتماني، إن الصراع بين إسرائيل وإيران،...

منطقة إعلانية