النشرة البريدية

“صندوق النقد” يرفع توقعاته لنمو الاقتصاد المصري إلى 5.6% خلال 2022.. “فيستاس” الدنماركية تتطلع لاستثمار ملياري يورو بطاقة الرياح في مصر

المواد البترولية

نشرة “إيكونومي بلس” تأتيكم اليوم برعاية

العناوين الرئيسية 

الملا: طرح مزايدة عالمية للتنقيب عن النفط والغاز قبل يونيو

5 مليارديرات مصريين على قائمة فوربس لأثرياء أفريقيا

“اتحاد البنوك”: لا توجد أزمة سيولة في القطاع المصرفي المصري

مهلة بين 3 و5 شهور لتوفيق أوضاع التقييم والتصنيف الجديدة للفنادق

“المجالس التصديرية” تطرح مقترحاتها على الحكومة لمواصلة النمو

“إيديتا” تعتزم ضخ استثمارات بقيمة 400 مليون دولار

“الدلتا للصلب” تحصل على رخصة إنتاج 500 ألف طن بليت

سهم “نهر الخير” يصعد 169% في أول أيام التداول

صادرات الصناعات الغذائية تتجاوز 4 مليارات دولار لأول مرة (نشرة الصناعات الغذائية)

القصة الرئيسية

“صندوق النقد” يرفع توقعاته لنمو الاقتصاد المصري إلى 5.6% خلال 2022

رفع صندوق النقد الدولي توقعاته لنمو الاقتصاد المصري في 2022 نحو 0.4% لتصل إلى 5.6% مقابل 5.2% توقعات أكتوبر، وثبت الصندوق توقعاته لنمو الاقتصاد العام المقبل ليستقر عند 5.6%.. التفاصيل

جاء ذلك بعد أيام من رفع البنك الدولي توقعاته لنمو الناتج المحلي الإجمالي لمصر بمقدار نصف نقطة مئوية إلى 5.5% في العام المالي الحالي 2022/2021، مقارنة بتوقعاته السابقة عند 5% في أكتوبر، بحسب تقرير آفاق الاقتصاد العالمي.

وتأتي التوقعات المعدلة على خلفية زيادة الصادرات، والنمو في قطاعي تكنولوجيا المعلومات والغاز، وانتعاش قطاع السياحة، حسبما ورد في التقرير، وقال البنك إن النمو سيظل ثابتًا عند 5.5% في العام المالي المقبل.

من ناحية أخرى، قال محمد معيط، وزير المالية، إن مشروع موازنة العام المالي الجديد يضع في أولوياته البرامج الفعالة في حياة المواطنين من صحة وتعليم ودعم الاستثمار في رأس المال البشري وتوسيع برامج الحماية الاجتماعية وتشجيع المشروعات الصغيرة، بالإضافة إلى استهداف دفع القطاع الخاص لقيادة النمو الاقتصادي وزيادة الإنتاجية وتحفيز التصدير إلى جانب الجهود المستمرة لتهيئة مناخ الاستثمار.

وعلى مستوى المؤشرات الاقتصادية، أشار الوزير إلى أنه من المستهدف تحقيق معدل نمو 5.7% من الناتج المحلي الإجمالي خلال العام المالي المقبل وخفض العجز الكلى إلى 6.1% والنزول بمعدل الدين للناتج المحلي إلى أقل من 90% وتقليل نسبة خدمة الدين لإجمالي مصروفات الموازنة إلى أقل من 30%، مقارنة بمستهدف 31.5% خلال العام المالي الحالي.

نشرة “إيكونومي بلس” تأتيكم برعاية

أهم الأخبار

غدًا الخميس سيكون إجازة رسمية في البنوك والبورصة، والمصالح الحكومية، بمناسبة ذكرى “ثورة 25 يناير”، وعيد الشرطة، ونحن في “إيكونومي بلس” سنحتجب عن الصدور، على أن نعود إليكم صباح الأحد المقبل كالمعتاد بمشيئة الله.

تخطط شركة “فيستاس” الدنماركية لتنفيذ مشروعات طاقة رياح في مصر باستثمارات تصل إلى ملياري يورو، من خلال آليات مختلفة أعلنت عنها الحكومة لإنشاء محطات الطاقة المتجددة، وفق ما قالته مصادر مطلعة في تصريحات خاصة لـ”إيكونومي بلس”. ويزور وفد من مسئولي الشركة الدنماركية العاملة في مجال طاقة الرياح، مصر الشهر المقبل لمتابعة تنفيذ مشروع طاقة رياح بقدرة 250 ميجاوات في خليج السويس ويتولّى بنك التعمير الألمانيKFW” ” ترتيب قرض لتمويل المشروع بقيمة 260 مليون يورو، بمشاركة عدد من الجهات الأوروبية.. التفاصيل

أعلن طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، اعتزام الوزارة طرح مزايدة عالمية جديدة للتنقيب عن النفط والغاز قبل يونيو المقبل، بحسب موقع “الشرق مع بلومبرج”.

وقال “الملا” خلال مؤتمر صحفي أمس للإعلان عن إطلاق الدورة الخامسة من مؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول “إيجبس” والمقرر عقده خلال الفترة من 14-16 فبراير 2022، إنه تم تشكيل لجنة قومية مع الوزارات الأخرى تضم وزارة الكهرباء لوضع خطة واستراتيجية لفتح أسواق في مجالات استغلال الهيدروجين الأخضر.

وخلال كلمته بمنتدى غرفة التجارة الأمريكية مساء أول أمس، أكد الملا العمل على تنفيذ استثمارات بقيمة 1.5 مليار دولار بمشروعات رفع كفاءة الطاقة، بما يسهم في  خفض الانبعاثات، وتحقيق ما قيمته 50 مليون دولار سنويًا وفرًا في الطاقة.

ونبقى مع قطاع البترول، إذ أعلنت شركة “كابريكورن إينرجي” البريطانية عن وصول إنتاجها إلى 36,3 ألف برميل يوميًا بزيادة 8% من خلال امتيازاتها الأربعة في مصر، وذلك منذ اكتمال عملية الاستحواذ في 23 سبتمبر وحتى 31 ديسمبر 2021 على أصول تتضمن منطقة الأبيض وبدر الدين وعلم الشاويش، متوقعة وصول إنتاجها إلى ما بين 37 و43 ألف برميلًا يوميًا هذا العام، مع زيادة في إنتاج النفط والمكثفات بنسبة تتراوح بين  35 و40% من إجمالي الإنتاج.

أتمت شركة أوراسكوم كونستراكشون عملية نقل ملكية شركة أوراسكوم – أنسى ساويرس وشركاه لاستيراد المعدات والآلات ومملوكة لعائلة ساويرس، مقابل 35 مليون دولار، وفق إفصاح أوراسكوم لإدارة البورصة أمس.

وافق مجلس الوزراء على منح رخصة إنتاج بلبت لشركة الدلتا للصلب بحجم إنتاج يبلغ 500 ألف طن بدلًا من الرخصة الحالية البالغة 70 ألف طن، بعد تنفيذ مخطط للتطوير لإنتاج 500 ألف طن بليت، على أن يتم سداد باقي الرسوم المقررة من قبل هيئة التنمية الصناعية، حسبما نقلت صحيفة “المال” عن هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال.

جاءت تصريحات توفيق على هامش توقيع 10 اتفاقيات بين شركة جسور التابعة للشركة القابضة للنقل البحري والبري، وشركات ومؤسسات عالمية ومحلية من مقدمي الخدمات اللوجستية والمصرفية والتأمينية للمتعاملين في قطاع التجارة الخارجية وللترويج للصادرات المصرية.

ووقعت “جسور” أمس اتفاقية مع شركة مصر للتأمين لتقديم خدمات التغطية التأمينية على البضائع التي سيتم عرضها وترويجها ونقلها بمعرفة جسور، واتفاقية أخرى مع البنك الأهلي المصري لتقديم خدمات تمويل الصادرات وتسوية المدفوعات، واتفاقية مع شركتي شينكر مصر وسيفا مصر لتقديم خدمات التخليص الجمركي والنقل البري والتخزين بدول الوصول بداية بالكاميرون وغانا والإمارات وفرنسا والصين كمرحلة أولى.

تواجد 5 مليارديرات مصريين بقائمة فوربس لأغنى المليارديرات في أفريقيا لعام 2022، بقيادة ناصف ساويرس صاحب المركز الرابع بثروة تبلغ 8.6 مليار دولار، ثم نجيب ساويرس الذي حل في المركز الثامن بثروة تقدر بنحو 3.4 مليار دولار.

واحتل رجل الأعمال محمد منصور المركز الـ 12 بثروة قيمتها 2.5 مليار دولار، وجاء يوسف منصور في المركز الـ 17 بثروة قيمتها 1.5 مليار دولار، ثم ياسين منصور في المركز الـ 18 بثروة ناهزت 1.1 مليار دولار.

استقبلت منصة التداول بالبورصة المصرية، أمس الثلاثاء، الوافد رقم 217 ضمن الشركات المكونة للسوق الرئيسي، شركة نهر الخير للتنمية والاستثمار الزراعي والخدمات البيئية المصرية، ليرتفع بذلك إجمالي عدد الشركات المقيدة لها أوراق مالية بجداول البورصة المصرية إلى 244 شركة، وقفز السهم بنهاية جلسة أول أيام تداوله إلى 27 قرشًا للسهم، بمعدل نمو يصل إلى 169%، مستحوذًا على 16.7 مليون جنيه من التداولات.

نفى اتحاد بنوك مصر ما تردد بخصوص معاناة القطاع المصرفي المصري من مشاكل سيولة، ووصف الاتحاد الحديث عن مشاكل سيولة في القطاع المصرفي بأنه “شائعات” تعرض أموال المودعين للخطر، مؤكدًا سلامة الجهاز المصرفي المصري وسلامة مراكزه المالية ومتانتها وقدرته على حماية أموال العملاء.

وقال في بيان، إن ما يحدث الآن من لغط حول هذا الأمر هو “تضليل مقصود وموجه لمحاربة النجاحات الاقتصادية والمكتسبات التي حققتها عملية الإصلاح الاقتصادي في القطاع المصرفي والاقتصاد المصري، والتي كانت محل إشادات مؤسسات التمويل والتقييم الدولية، والتي شهدت لمصر التفوق والريادة في تحقيق معدلات نمو تفوق النمو بدول المنطقة”.

قال مسئول في غرفة المنشآت الفندقية، إن وزارة السياحة منحت مهلة تتراوح بين 3 و5 أشهر لتوفيق الأوضاع للفنادق بشأن التوافق مع معايير التقييم والتصنيف الجديدة. وأضاف المسئول لصحيفة “البورصة”، أن الهدف من عمليات التقييم التي تجريها وزارة السياحة بالتعاون مع غرفة الفنادق المصرية رفع كفاءة وجودة المنتج السياحي المصري أمام غيره من المقاصد المنافسة.

وقال: “لدينا نحو 1200 منشأة فندقية وأكثر من 100 فندق عائم لإعادة تقييمهم ويتم منح مهلة لمن لم يحظ بالموافقة على التقييم وهذه المهلة تختلف من منشأة لأخرى.. تصل في بعض الحالات البسيطة إلى 3 شهور وفى البعض الآخر تصل إلى 5 شهور”.

طرحت المجالس التصديرية على الحكومة مقترحاتها ومطالبها لضمان استمرار النمو بعدما حققت رقمًا قياسيًا وتجاوز 32 مليار دولار، وفي مقدمتها توفير خطوط ملاحية مع الدول المستهدفة في أفريقيا، ومجموعة من المقترحات من شأنها خفض التكلفة، بالإضافة إلى سرعة صرف المساندة التصديرية، وصرف المتأخرات من القيمة المضافة التي تسترد مع التصدير، وتوفير قروض مسيرة بفائدة 5%.

قال المهندس شريف الصياد، رئيس المجلس التصديري للصناعات الهندسية، إن المجلس تقدم بـ5 مقترحات خلال اللقاء الذي عقد مع رئيس الوزراء وتحقيق هذه المطالب أو بعضها سيرفع قيم الصادرات بين 40 و50% خلال العام الجاري.

والتقى رئيس الوزراء رؤساء المجالس التصديرية، أمس، ونقل إليهم توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بالعمل على زيادة الصادرات المصرية خلال الفترة المقبلة والسعي لإحداث طفرات أخرى في هذا القطاع المهم.

وأكد “مدبولي” خلال اللقاء، أن الحكومة مستعدة لتقديم التسهيلات الممكنة من جانبها من أجل تحقيق المستهدفات التي وضعتها المجالس التصديرية من أجل الوصول بهدف الصادرات إلى 100 مليار دولار.

فيديو اليوم

تخطط شركة إنتل العالمية لإنفاق مليارات الدولارات لإنشاء مجمع لإنتاج الرقائق الإلكترونية مستغلة أزمة نقصها عالميا.. فهل تنجح في خطتها؟

نشرة الأغذية والمشروبات

نشرة الصناعات الغذائية والمشروبات من “إيكونومي بلس” برعاية شركة “بيبسيكو”

كل عام وأنتم بخير، وأهلًا بكم مجددًا في أول عدد من نشرتنا المتخصصة في قطاع الصناعات الغذائية في 2022 التي تأتيكم برعاية شركة “بيبسيكو”، عادة ما تأتيكم النشرة يوم الخميس الأخير من كل شهر، لكنها تأتيكم اليوم الأربعاء نظرٌا لإجازة عيد الشرطة وذكرى 25 يناير المقررة غدٌا الخميس ويمكنكم الاشتراك في النشرة من هنا

قصتنا الرئيسية فيها: 

صادرات الصناعات الغذائية تتجاوز 4 مليارات دولار لأول مرة

تخطت صادرات قطاع الصناعات الغذائية المصري حاجز 4 مليارات دولار في العام الماضي، للمرة الأولى في تاريخ القطاع، وسط آمال بتحقيق 5 مليارات جنيه دولار العام الجاري.

ونمت صادرات الأغذية المصرية بنسبة 20% العام الماضي وهى النسبة الي لم تتحقق منذ سنوات طويلة،  وبلغ يصعد إجمالي التعاقدات 4.057 مليار دولار، مقابل 3.371 مليار دولار في 2020، وفقًا لرئيس المجلس التصديري، هاني برزي.

وحافظ القطاع على معدلات نمو أعلى خلال العام الماضي رغم الظروف الصعبة التي مر بها العالم من ارتفاع تكلفة سلاسل الإمداد والشحن، وفقًا لنائب المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الغذائية، تميم الضوي.

وقال الضوي إن انتشار المتحور الجديد أوميكرون، أثر سلبًا على حركة التجارة العالمية في نهاية العام الماضي، ونأمل في أن تتحسن الأوضاع في العام الجديد لتحقيق مزيد من العائدات التصديرية.. التفاصيل

ونتابع في نشرتنا العديد من الأخبار التي تخص القطاع محليًا وإقليميًا وعالميًا، وإليكم أبرز العناوين:

13 مليار جنيه استثمارات حكومية لتطوير “السكر التكاملية” و”قها وإدفينا” للزيوت

“عمان” تشترط توثيق شهادة الصحة النباتية لوارداتها الغذائية من “العرب”

ماذا يعني مد فترات صلاحية الأسماك والكبدة المجمدة المستوردة؟

الزيوت النباتية تعوض جزءًا من خسائر نهاية 2021 في أول أيام 2022

ما هي اتجاهات الاندماج والاستحواذ في الأغذية والمشروبات خلال 2022؟

نتابع

نشرت وحدة أبحاث بنك الاستثمار سي آي كابيتال تقريرًا حول الآمال والتحديات التي تواجه الاقتصاد المصري خلال 2022، ووضعت سيناريوهين للتضخم وما يتربط من مؤشرات، الأول أساسي يستند إلى استقرار سعر الفائدة، مع تسجيل معدل التضخم 7.5% في المتوسط ومواصلة  الأسعار العالمية ارتفاعها حتى منتصف العام الحالى.

أما السيناريو الأكثر تشددًا فيتمثل في استمرار الضغوط التضخمية العالمية خلال العام الحالي، مما قد يدفع البنك المركزي لرفع أسعار الفائدة في حدود 100 نقطة أساس. وأشارت سي آي كابيتال إلى أن إجمالي الاحتياطات النقدية الأجنبية الحالية في مصر تغطي الواردات لمدة تزيد على 8 شهور، وهو رصيد يوفر فرصة للتحوط ضد التقلبات العالمية التي تمثل صدمة للاقتصاد.

وتوقعت سي آي كابيتال عودة الموازنة إلى تحقيق مستهدف الفائض الأساسي قبل جائحة كورونا البالغ قدره 2% من الناتج المحلي اعتبارًا من النصف الثاني من 2022، ليصل إلى نحو 1.8% خلال العام المالي 2022-2023، مع تراجع عجز الحساب الجاري إلى ما بين 8 و10 مليارات دولار خلال العام المالي 2021 – 2022، وتحسن إيرادات السياحة لتصل إلى 10 مليارات جنيه بنهاية العام الجاري ونمو تحويلات المصريين في الخارج بمقدار 10%.

ارتفعت صادرات مصر إلى دولة ليبيا بنسبة 64.5% خلال العام الماضي بقيمة بلغت نحو 938 مليون دولار، بحسب وزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع. يعد السوق الليبي أحد أكبر الأسواق المستقبلة للصادرات المصرية خلال العام الماضي واحتل المرتبة الـ9 عالميًا، بحسب الوزيرة. واستقبلت الوزيرة وزير الدولة الليبي للشئون الاقتصادية لبحث تطورات ومستجدات علاقات التعاون الاقتصادي المشترك بين البلدين.. التفاصيل

قررت الهيئة العامة للرقابة المالية إعفاء المواطنين من راغبي الحصول على تمويل عقاري بنظام الإجارة من سداد الدفعات المقدمة. جاء ذلك بعد أن تلاحظ للهيئة من خلال دراسة نشاط التمويل العقاري أن إلغاء الدفعات المقدمة سيساهم بشكل كبير في قدرة شريحة واسعة من المواطنين على تملك الوحدات السكنية بنظام الإجارة. والإجارة أحد أنظمة التمويل العقاري وهو عبارة عن عقد إيجار ينتهي بتمليك العميل للوحدة السكنية الممولة..  التفاصيل

تخطط شركة جانبانغ – مصر التابعة لمجموعة جينغ بانغ الصينية، لضخ استثمارات جديدة في السوق المحلية بقيمة تصل إلى 20 مليون دولار، عبر تدشين مصنع جديد لها لإنتاج أعلاف الدواجن بمحافظة البحيرة على مساحة تصل إلى 25 ألف متر مربع، وبطاقة 300 ألف طن، وفق تصريح لي كاى جي، مدير عام الشركة للمال.

بالتوازي، قال زو زينشنغ، المستشار الاقتصادي والتجاري بالسفارة الصينية بالقاهرة، إن الاستثمارات الصينية المباشرة في مصر بلغت 223 مليون دولار خلال أول 9 أشهر من 2021 بزيادة سنوية 150.6%، موضحًا لـ”المال” أن أبرز الشركات الصينية المستثمرة في مصر في الوقت الحالي، تشمل سينو ثروة للحفر، وشمال للبترول الدولية، وتيدا للاستثمار، وجوشي مصر لصناعة الألياف الزجاجية، وهواوي للتكنولوجيا، و”XD Group”، و” EGE MAC”، و”Angel Yeast Egypt”، و”NewHope Liuhe” المحدودة.”.

من جهة أخرى، وافق مجلس النواب في جلسته العامة أمس نهائيًا على قانون المالية العامة الموحد، عقب تقدم الحكومة بإعادة المداولة على المادة 59 من مشروع القانون والخاصة بمنح صفة الضبطية القضائية لموظفي قطاع التفتيش المالي بوزارة المالية، والتي سبق أن حذفها المجلس أثناء مناقشة القانون في جلسة عامة سابقة، إلا أن النواب رفضوا عودتها إلى نص القانون مرة أخرى، تبعًا للمال.

كما وافقت لجنة الإسكان بالبرلمان نهائيًا على مشروع قانون “إجراءات ومواعيد إخلاء الأماكن المؤجرة للأشخاص الاعتبارية في غير غرض السكني، في ضوء الآثار والتداعيات لفيروس كورونا المستجد”، والمعروف إعلاميًا بـ”قانون الايجار القديم”.

وينص القانون على أنه يكون إخلاء الأماكن المؤجرة وفقًا لأحكام القانونين رقمي 49 لسنة 1977، و136 لسنة 1981 خلال مدة لا تجاوز خمس سنوات من تاريخ العمل بالقانون، وأن تعادل القيمة الإيجارية القانونية خمسة أمثال القيمة القانونية السارية، وتزاد سنويًا وبصفة دورية وتكون أخر قيمة مستحقة وفق هذا القانون بنسبة 15%.

بلغت الكمية المعروضة من أسهم “بنك الكويت الوطني مصر” 18.7 مليون سهم، بقيمة 375 مليون جنيه، بواقع 73.9% من الكمية المطلوبة، بعد فتح سوق الصفقات الخاصة “OPR” على أسهم البنك بداية من جلسة تداول أمس الثلاثاء، وفقًا لما ذكره حسن سمير، العضو المنتدب لشركة “برايم لتداول الأوراق المالية”، والتي تم اختيارها سمسارًا للمشتري.

تستهدف شركة إيديتا للصناعات الغذائية ضخ استثمارات بقيمة 400 مليون جنيه تقريبًا في 2022، بغرض زيادة الطاقة الإنتاجية والاستثمارات في إيديتا المغرب، وفق إفصاح الشركة أمس. كما نقلت “المال” عن منة شمس الدين، مدير علاقات المستثمرين بالشركة، أن خط المخبوزات الذي تم شراؤه العام الماضي بتكلفة 135 مليون جنيه، من المرجح تشغيله خلال مارس أو أبريل المقبل، لزيادة طاقة القطاع إلى 11 ألف طن سنويًا.

حصلت شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير، على موافقة الرقابة المالية بخصوص دعوة قدامى المساهمين للاكتتاب في زيادة رأس المال المصدر بقيمة 374.4 مليون جنيه، موزع على 374.4 مليون سهم بقيمة اسمية قدرها جنيه للسهم، حسبما أعلنت الشركة.

وتحولت شركة الدلتا للسكر للربحية خلال 2021، مسجلة 394.21 مليون جنيه، مقابل خسائر بقيمة 253.95 مليون جنيه في 2020، بفضل بيع كمية السكر المنتج خلال 2021، وزيادة متوسط أسعار بيع السكر ونقل البنجر عن العام السابق عليه، طبقًا لإفصاح الشركة.

إنفوجراف

الطاقة

اقتصاد الخليج

ارتفعت صادرات المملكة العربية السعودية غير البترولية بنسبة 26.1% خلال شهر نوفمبر الماضي، على أساس سنوي، لتصل إلى نحو 26 مليار ريال (6.9 مليار دولار). وقالت هيئة الإحصاء السعودية، في بيان لها أمس، إن الصادرات السلعية في شهر نوفمبر 2021 ارتفعت بنسبة 82.5% على أساس سنوي، لتسجل 107.3 مليار ريال (45.4 مليار دولار) بدعم من ارتفاع الصادرات البترولية بنسبة 112.8% وبقيمة 43.1 مليار ريال (11.5 مليار دولار).. التفاصيل

عربي ودولي

رفعت الحكومة السودانية، أسعار الكهرباء في إطار حزمة إصلاحات اقتصادية جارية، وفقًا لما قاله وزير الطاقة والنفط المكلف بالسودان محمد عبد الله، لـ “الشرق مع بلومبرج”، موضحًا أن “تغييرات الأسعار الجديدة، تعني خفض الدعم في المتوسط إلى 69 من 95%، في إطار برنامج مدته 3 سنوات لرفع الدعم”..التفاصيل

قفزت أسعار القمح إلى أعلى مستوى لها في شهرين بعد أن أثارت العلاقات المتوترة بين الولايات المتحدة وروسيا بشأن أوكرانيا المخاوف حيال الشحنات المستقبلية للحبوب من أوروبا الشرقية. وحذر متحدث باسم الكرملين في وقت سابق من أن التحرك الأمريكي لوضع ما يصل إلى 8500 جندي في حالة تأهب يؤدي إلى تفاقم التوترات.

وتقول الولايات المتحدة وحلفاؤها إن روسيا قد تستعد لعمل عسكري ضد أوكرانيا رغم نفي موسكو اعتزامها الغزو. وتُمثل روسيا وأوكرانيا سوياً ما يقرب من ثلث شحنات القمح والشعير العالمية، وفق بلومبرج.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

أكسبو ريبابليك: العاصمة الإدارية تتصدر مؤشرات الطلب في المعارض الخارجية

تتصدر العاصمة الإدارية الجديدة مؤشرات الطلب في المعارض الخارجية، سواء...

منطقة إعلانية