النشرة البريدية

إعلان اللائحة التنفيذية لبرنامج دعم الصادرات الجديد خلال أيام.. بدء حجز وحدات “سكن لكل المصريين” بفائدة 3%

مي عبد الحميد

نشرة ايكونومى بلس تأتيكم اليوم برعاية

sodic

العناوين الرئيسية

قيمة “سويفل” ترتفع إلى 1.5 مليار دولار بعد صفقة الاندماج

“الري” تتوقع زيادة منسوب بحيرة السد العالي مطلع أغسطس 

البورصة تستبعد 17 شركة من المؤشر الرئيسي 

“الضرائب” تُحيل أفراد وشركات إلى النيابة

بنك مصر و”بي إم للتأجير” يوقعان تمويلًا إسلاميًا بـ700 مليون جنيه 

“كيمين” الأمريكية تخطط لإقامة 3 مصانع في مصر بـ 1.8 مليار جنيه

3 عروض دولية لـ”شيني” لإنشاء مصنع إنتاج أدوات المائدة

(نشرة الصناعات الغذائية) لماذا فشلت “الكويز” فى دفع الصادرات الغذائية؟ 

القصة الرئيسية

إعلان اللائحة التنفيذية لبرنامج دعم الصادرات الجديد خلال أيام

يترقب المجتمع التصديري الإعلان الرسمي واعتماد اللائحة التنفيذية للبرنامج الجديد للمساندة التصديرية من قبل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال أيام.

وقالت مصادر لصحيفة “البورصة”، إن مجلس الوزراء وافق على اللائحة التنفيذية لبرنامج دعم المساندة التصديرية الجديد ومن المقرر إرسالها إلى الوزارات والجهات المعنية خلال أيام تمهيدًا للبدء في تطبيقها.

وذكرت المصادر، أن البرنامج الجديد لدعم المساندة التصديرية رفع نسبة الدعم إلى 12% في المتوسط مقابل 8% في البرنامج السابق فضلًا عن زيادة دعم عمليات الشحن إلى 80%.

وأوضحت المصادر، أنه سيجرى ميكنة عمليات دعم المصدرين بهدف تقليل الوقت وسرعة صرف المبالغ المالية المستحقة خلال الفترة المقبلة، فضلًا عن تقديم خدمات أون لاين للشركات المصدرة. وكشفت المصادر، أن البرنامج الجديد للمساندة التصديرية سيرفع نسب دعم الصادرات لتصل إلى 15 و16% من قيمة المنتج فيما تسجل في المتوسط 12% لأغلب القطاعات. وأوضحت المصادر، أن زيادة نسب الدعم ستختلف من منتج لآخر وفقًا لطبيعة القطاع، واحتسابها وفقًا لنسبة المكون المحلي في المنتجات المصدرة.

قال المهندس سمير نعمان، نائب رئيس المجلس التصديري لمواد البناء والصناعات المعدنية والحراريات، إن القطاع التصديري ينتظر تفعيل البرنامج الجديد، خاصة أن بعض القطاعات مثل الرخام والجرانيت تعتمد عليه بشكل أساسي وكذلك الزجاج المسطح.

أوضح أن مُنتَج السيراميك يضع آمالًا على البرنامج الجديد للمساندة في زيادة صادراته؛ خاصة بعدما تم ادراجه لأول مرة ليحصل على دعم تصديري ضمن البرنامج الجديد الذي يُعمل به بداية من يوليو الجاري ولمدة 3 سنوات.

وأرسل صندوق تنمية الصادرات إلى المجالس التصديرية، الأسبوع الجاري، القواعد المنظمة للمشاركة المصرية في المعارض التي تتلقى مساندة من الصندوق اعتبارًا من أول يوليو الجاري ولمدة عامين.

أهم الأخبار

قالت شركة سويفل لخدمات النقل الجماعي التشاركي إنها دخلت في اتفاقية نهائية للاندماج مع شركة “كوينز جامبيت” ذات الغرض الخاص وهي العملية التي من شأنها أن تجعل سويفل شركة عامة مدرجة. وأضافت في بيان أن الشركة الجديدة سيصبح اسمها سويفل هولدينج كورب، ومن المتوقع إدراجها في بورصة ناسداك.

وقال مصطفى قنديل، المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة إن الصفقة ستصل بقيمة الشركة إلى 1.5 مليار دولار. وتأسست “كوينز جامبت” وهي إحدى شركات الشيك على بياض مطلع العام الحالي وجمعت 300 مليون دولار من قبل مجموعة من النساء بهدف الاستثمار عدة قطاعات من بينها النقل.

بينما تأسست سويفل في القاهرة في 2017 قبل أن تنتقل إلى دبي في وقت لاحق وهي تعمل حاليًا في 10 مدن في كل من مصر وباكستان وكينيا والسعودية والأردن. وقال بيان الشركة إنها تخطط لتحقيق مليار دولار من الإيرادات السنوية الإجمالية، وأن تعمل في 20 دولة في إفريقيا وأمريكا الجنوبية وأمريكا الشمالية وأوروبا وآسيا بحلول عام 2025.

أضافت أنه من المتوقع أن تحقق الصفقة عائدات إجمالية تصل إلى حوالي 445 مليون دولار، والتي سيتم استخدامها لتمويل وتسريع خطة نمو الشركة.. التفاصيل

توقع وزير الموارد المائية والري، الدكتور محمد عبد العاطي، زيادة منسوب بحيرة السد العالي مطلع أغسطس المقبل، والذي يمثل بداية السنة المائية، وذلك بعد زيادة معدلات سقوط الأمطار بمنابع النيل. وقال الوزير في بيان أمس، إن أجهزة الوزارة تقوم بالمتابعة اللحظية لمعدلات سقوط الأمطار بمنابع النيل، والحالة الهيدرولوجية للنهر، وتحديد كميات المياه الواصلة لبحيرة السد العالي. وأضاف، أن أجهزة الوزارة تبحث السيناريوهات المختلفة للفيضان، كما أن لجنة إيراد النهر في انعقاد دائم لمتابعة الموقف المائي، والتعامل بديناميكية في إدارة المنظومة المائية.. التفاصيل

وقع بنك مصر وشركة “بي إم” للتأجير التمويلي عقد مشاركة تمويل إسلامي متوسط الأجل لتمويل عقد تأجير تمويلي لصالح شركة بنيان للتنمية والتجارة بقيمة 700 مليون جنيه. وبحسب بيان للبنك أمس، تبلغ مدة عقد المشاركة 7 سنوات، وتبلغ حصة بنك مصر في المشاركة 93% بما يعادل 650 مليون جنيه، وحصة شركة بي إم للتأجير التمويلي في المشاركة 7% بما يعادل 50 مليون جنيه، وذلك لاستكمال تشطيبات باقي مراحل مشروع “ووك أوف كايرو” و سداد التزامات شركة “بنيان”.. التفاصيل

تعتزم شركة “كيمين” الأمريكية، ضخ استثمارات بقيمة 1.8 مليار جنيه في السوق المصرية، خلال الثلاث سنوات المقبلة، وذلك لإقامة 3 مصانع جديدة لإنتاج اللقاحات البيطرية والبشرية. وتتضمن الاستثمارات أيضًا إنشاء مزرعة على مساحة 100 فدان لإنتاج البيض الصحي، والذي يتم استخدامه خلال العملية الإنتاجية للقاحات، وذلك عبر شركة “ميفاك” لإنتاج اللقاحات التي تعد كيمين شريكًا لها.. التفاصيل

أعلنت شركة العامة لمنتجات الخزف والصيني “شيني” تلقيها 3 عروض دولية في مناقصة إنشاء مصنع جديد لإنتاج أدوات المائدة أو ما يُعرف بصيني العرائس.

وقالت شيني، في إفصاح، للبورصة، الأربعاء، إن فض المظروفات جرى أمس الأول وأسفر عن تلقى 3 عروض أحدهم مقدم من شركة منفردة، والاثنان الآخران مقدمان من تحالفين يضمان عددًا من الشركات، ولم تُفصح الشركة عن مُقدمي العروض.

رصدت شركة “نايل تاكسي” ما يقرب من 60 مليون جنيه لإضافة 4 مراكب جديدة تعمل بالطاقة الكهربائية بداية من العام المقبل بجانب تجهيز المراسي الخاصة بها بالتعاون مع مشروع تحيا مصر. و تدرس الشركة إضافة 4 مراكب أخرى خلال عام 2023 وتحول كل أسطولها الحالي البالغ 13 مركبًا للعمل بالطاقة الكهربائية بدلًا من الاعتماد على الوقود التقليدي “السولار”، ضمن مخطط التنمية المستدامة والحفاظ على البيئة، وفقًا لصحيفة “البورصة”.

قالت مصادر بالاتحاد المصري للغرف السياحية، إن مناقشات تجرى بين الغرف الخمس لتقديم مذكرة إلى وزارة السياحة لرفعها إلى مجلس الوزراء لاستمرار صرف إعانات للعاملين بالقطاع من صندوق الطوارئ التابع لوزارة القوى العاملة حتى الربع الأول من العام المقبل. وأضافت المصادر لصحيفة “البورصة”، إن قرار رئيس الوزراء بصرف الإعانة الشهرية ينتهي أكتوبر المقبل، وترغب غرف اتحاد السياحة في مده حتى الربع الأول من العام المقبل حتى يستعيد القطاع عافيته. ويضم الاتحاد للغرف السياحية 5 غرف تشمل الفنادق والمطاعم وشركات السياحة والغوص والبازارات.

قال رضا عبد القادر، رئيس مصلحة الضرائب، إنه تم تحويل عدد من الأشخاص والشركات إلى النيابة تم اكتشاف أنهم يقوموا ببيع منتجاتهم من سلع أو خدمات عبر المواقع الإلكترونية وغير مسجلين بالمصلحة. وأضاف عبد القادر، في بيان أمس أن عدم الالتزام بالتسجيل في ضريبة القيمة المضافة وعدم تقديم الإقرارات الشهرية تعد من حالات التهرب الضريبي والتي تصل عقوبتها إلى السجن من ثلاث إلى خمس سنوات وأنها من الجرائم المخلة بالشرف.. التفاصيل

فيديو اليوم

وقعت شركة كونتكت المالية القابضة اتفاقية مع منصة ساكنين لتوفير تمويلات لشراء وحدات سكنية. ورصدت الشركة مليار جنيه، وتصل قيمة التمويل فى المرحلة الأولى حتى 3 ملايين جنيه بفترة سداد تصل لـ10 سنوات. المزيد في التقرير التالي.

نشرة الأغذية والمشروبات

نشرة الصناعات الغذائية والمشروبات من “إيكونومي بلس” برعاية شريكنا الجديد “بيبسيكو”

أهلا بكم مجددًا في العدد الجديد من نشرتنا المتخصصة في قطاع الصناعات الغذائية برعاية شريكنا شركة “بيبسيكو”، والتي تأتيكم يوم الخميس الأخير من كل شهر، حيث نسعى من خلالها لتسليط الضوء على القطاع الحيوي والمتزايد في النمو بما يسهم في سد الفجوة المعلوماتية القائمة في سوق صناعة الغذاء بمصر.. ويمكنكم الاشتراك في النشرة الجديدة من هنا

قصتنا الرئيسية فيها:

كيف يرى مصنعو الأغذية معدل نمو الصادرات فى النصف الأول 2021؟

قفزت نسبة معدلات نمو قطاع صادرات الصناعات الغذائية إلى 13% خلال النصف الأول من العام الجاري، مقابل 2.2% خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

ووفقًا لبيانات المجلس التصديري للصناعات الغذائية، تجاوزت تعاقدات القطاع في النصف الأول من العام الجاري الملياري دولار مقابل 1.8 مليار في النصف الأول من 2020.

وكالعادة تصدرت مجموعة الدول العربية قائمة أكبر مشترٍ للصناعات الغذائية المصرية، واشترت في النصف الأول من العام الجاري بنحو 1.090 مليار دولار تمثل 55% من إجمالي الصادرات.

وجاءت مجموعة دول الاتحاد الأوروبي في المرتبة الثانية بقيمة 340 مليون دولار تمثل 14% من إجمالي الصادرات، ثم الدول الإفريقية غير العربية بقيمة 187 مليون دولار وتمثل 11% من إجمالي الصادرات.. التفاصيل

ومن أبرز عناوين النشرة:

“Mo” الغذائية تسعى لتحقيق 240 مليون جنيه مبيعات 2021

“المصرية الإماراتية” تُصدر 18 ألف طن مكرونة سنويًا

أفريقيا للتصنيع الغذائي.. “معرض بدون أفارقة”

“إيكونومي بلس” تفتح ملف “الكويز وفرص الأغذية الضائعة”

اشتراطات جديدة لسلامة الغذاء.. ومهلة 6 أشهر لتوفيق الأوضاع

“كورونا” يُعزز صناعة “الدليفري”

نتابع

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، قرارا بتعيين الشحات عبدالبر إبراهيم غتوري رئيسًا لمصلحة الجمارك. وذكرت مصلحة الجمارك، في بيان لها أمس، أنه يعين بالمستوى الوظيفي الممتازة بوزارة المالية لمدة عام. وكان الدكتور محمد معيط، وزير المالية، قد أصدر في 28 أبريل الماضي قرارًا بندب الشحات غتوري، رئيس الإدارة المركزية لمكتب رئيس مصلحة الجمارك، لشغل وظيفة رئيس مصلحة الجمارك.. التفاصيل

قدر مصدر رسمي بوزارة التضامن، الدعم الموجه لنحو 20 مليون متضرر من جائحة كورونا، بنحو 2.4 مليار جنيه بالشراكة مع الجمعيات الأهلية، وقدر عدد الأفراد الفقراء والقريبين من الفقر في مصر بنحو 33.4 مليون فرد، وفقًا لصحيفة “الشروق”.

أضاف أنه تمت زيادة الدعم النقدي من عام 2014 وتقدر بـ3.4 مليار جنيه حتى إلى 20 مليار جنيه لعام 2021 بنسبة 500%، وقال إن 100%؜ من أطفال برنامج الدعم النقدي “تكافل” ملحقين بالمدارس، وتم إعفاء 5.5 مليون طالب بالمراحل الدراسية التعليمية المختلفة من مصاريف الدراسة.

احتلت مصر المركز 82 من بين 165 دولة مصنفة في مؤشر التنمية المستدامة “2021 SDG Index”، وحصلت على درجة 68.6 من 100 وهو ما يفوق المتوسط الإقليمي عند 67.1 درجة. يأتي ذلك مقابل المركز 83 من بين 166 دولة خلال 2020 بدرجة 68.79 من 100.

انتهت إدارة البورصة المصرية من المراجعة الدورية لمؤشراتها، والتي سيتم العمل بها مطلع أغسطس المقبل. وقالت البورصة في بيان أمس، إن المراجعة الدورية نصف السنوية للمؤشرات خلال شهر يوليو شهدت عدة متغيرات، حيث شهد المؤشر الرئيسى EGX30 وكذلك كل من مؤشر EGX30 Capped، ومؤشر EGX30 TR، اللذان يضمان نفس مكونات مؤشر EGX30، خروج 7 شركات مقابل دخول 6 شركات أخرى.. التفاصيل

أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن طرح صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، وحدات سكنية كاملة التشطيب، ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي “سكن لكل المصريين 2” لمنخفضي ومتوسطي الدخل. يأتي ذلك في ضوء طرح البنك المركزي المصري، مبادرته الجديدة بإتاحة التمويل العقاري بسعر عائد 3% لمدة 30 عامًا، والتي بدأ تطبيقها في 13 يوليو الجاري.

وقالت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، ودعم التمويل العقاري، إنه سيتم نشر إعلانين لطرح وحدات سكنية جاهزة للتسليم الفوري، وأخرى تحت الإنشاء بجميع محافظات الجمهورية.. التفاصيل

بلغت مساهمات صندوق “تحيا مصر” في الحملة القومية لمكافحة فيروس سي 500 مليون جنيه. وقال المدير التنفيذي للصندوق، تامر عبدالفتاح، إن الصندوق عمل من خلال برنامج استهدف قطاعات عدة، منها إجراء المسح الطبي بالجامعات الحكومية والمستشفيات التابعة لها، والمسح الميداني في المناطق غير المخططة، والمحافظات التي شهدت نسب إصابة عالية.

أظهرت دراسة أصدرتها شركة فيزا عزوف المصريين عن المعاملات النقدية على نحو متزايد في حين تزداد ثقتهم في معاملات المدفوعات الإلكترونية. وأشارت الدراسة إلى انخفاض معدل الدفع نقدًا عند الاستلام بنسبة ملحوظة بلغت 85%، كما زادت المدفوعات الرقمية عبر الإنترنت أو عند التسليم بمقدار 7 مرات أو ما نسبته (690%) منذ بداية الوباء.

قدرت شعبة الصناعات الغذائية المتنوعة بغرفة الصناعات الغذائية، كميات الملح المغشوش المتداول في مصر بنحو 20%. وتنتج مصر نحو 4.5 مليون طن ملح سنويًا، يُستهلك منها محليًا نحو 1.8 مليون طن، وفقًا لرئيس شعبة الصناعات الغذائية المتنوعة بغرفة الصناعات الغذائية، محمد باشنفر.

وقعت شركة دانون، الغذائية، اتفاق شراكة مع منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة (الفاو) بهدف إرساء مفاهيم التغذية والممارسات الزراعية وسلامة الأغذية لتكون نقطة البداية في التنفيذ هي مصر، من أجل دعم أنظمة غذائية أكثر استدامة.

أعلنت وزارة البيئة، الانتهاء من إنشاء وتركيب أول محطة رصد لحظية لمستويات الضوضاء البيئية بمبنى محافظة الفيوم، وذلك في إطار تنفيذ خطة الحكومة لتحقيق مؤشرات ومستهدفات البعد البيئي باستراتيجية التنمية المستدامة 2030.

سافر أمس الأربعاء، وزير الكهرباء، محمد شاكر، على رأس وفد فني إلى روسيا الاتحادية لحضور مراسم الاحتفال المصري الروسي، بتدشين بدء تصنيع أول معدة طويلة الأجل لمشروع محطة الضبعة النووية المصري.

انخفضت واردات مصر من الولايات المتحدة الأمريكية 6.1% خلال العام الماضي مقابل العام السابق له، لتهبط إلى 4.7 مليار دولار، تمثل 6.7% من واردات مصر من العالم.

قالت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس إن موانئ شرق وغرب بورسعيد والعريش، سجلت خلال شهر يونيو الماضي حركة تداول بحمولات 3.398.762 طن كطاقة محققة وعدد حاويات 314.706 حاوية مكافئة من خلال استقبال 229 سفينة متنوعة خلال الشهر.

أعلنت وزارة الصناعة عن توفير جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة نحو 1.1 مليار جنيه لتمويل آلاف المشروعات، وفقًا للعقود التي تم توقيعها مؤخرًا بين الجهاز وبنك مصر وبنك القاهرة والبنك الزراعي المصري.

رفعت شركة “ريمكو” Rimco EGT Investment حصتها في رأسمال المجموعة المالية هيرميس القابضة من 9.97% إلى 10.54%، وتتخذ شركة ريمكو من دبي مقرًا لها، يملكها عبد المنعم راشد الراشد، وتأسست في عام 2016، وتعمل في قطاع خدمات الاستثمار، ولديها حاليًا 5 فروع وشركات تابعة وشركات مرتبطة. وأفادت المجموعة في بيان للبورصة أمس، أن شركة ريمكو اشترت 5.217 مليون سهم مقابل 60.130 مليون جنيه.

تراجع صافي أرباح شركة الإسكندرية لتداول الحاويات والبضائع بعد الضريبة بنسبة 5.79% ليصل إلى 1.406.848 مليار جنيه خلال السنة المالية المنتهية في يونيو الماضي، مقابل 1.493.351 مليار جنيه بالعام المقارن.

حصدت شركة تمويلي للمشروعات متناهية الصغر جائزة أفضل شركة تمويل متناهي الصغر في مصر من حيث معدل النمو من قبل مؤسسة “The Global Economics Limited”.

كما حصد الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة “تمويلي” أحمد خورشيد جائزة أفضل رئيس تنفيذي مؤثر في نشاط التمويل متناهي الصغر في مصر 2021.

أعلنت شركة IBM، أمس، تعيين سعد توما بمنصب المدير العام للشركة في الشرق الأوسط وأفريقيا. ويأتي تعيين  توما خلفًا لكريم التهامي والذي تم اختياره لتولّي منصب مدير عام المبيعات الاستراتيجية عالميًّا بالمركز الرئيسي للشركة.

أعلنت شركة إكسون موبيل مصر، عن توقيع اتفاقية تعاون مع شركة “تريلا” بهدف إحداث نقلة نوعية في مجال الشحن في مصر، و(تريلا) هي منصة إلكترونية تستخدم حلولا تكنولوجية مبتكرة وتقوم بربط الجهات الشاحنة بطالبي خدمات الشحن من العملاء الأفراد. يتزامن ذلك مع عزم إكسون موبيل مصر على تقديم الحلول الرقمية الجديدة ودعم المبتكرين من الشباب، حتى خارج حدود مجال صناعة الطاقة.

تراجع صافي أرباح شركة الزيوت المستخلصة ومنتجاتها بعد خصم الضريبة بنسبة 1.3% لتصل إلى 18.645 مليون جنيه خلال السنة المالية المنتهية في يونيو الماضي، مقابل 18.887 مليون جنيه بالفترة المقارنة.

وارتفعت الإيرادات وفقًا لقائمة الدخل المرسلة للبورصة أمس، بنسبة 11.7% لتصل إلى 1.970.719 مليار جنيه خلال الفترة من يوليو وحتى نهاية يونيو الماضي مقابل 1.763.742 مليار جنيه بالفترة المناظرة.

وقعت شركة فاليو المتخصصة في التمويل الاستهلاكي اتفاقية مع شركة “سوديك” لتمويل عضوية نادي Club S.. وتطور شركة سوديك نادي “Club S” في مشروعاتها سوديك إيست وسوديك ويست وأليجريا. ويأتي ذلك من خلال برامج تمويل مرنة وميسرة للأفراد الراغبين في الانضمام إلى عضوية النادي.. التفاصيل 

مؤشرات البورصة المصرية

 

اقتصاد الخليج

دعت حكومة دولة الإمارات جميع الأطباء المقيمين في الدولة إلى التقدم للحصول على الإقامة الذهبية، التي تمنحهم وعائلاتهم إقامة طويلة لمدة 10 سنوات، بما يسهم في استقطاب أفضل الخبرات والمهارات الصحية من مختلف دول العالم، وينعكس بشكل إيجابي على تعزيز كفاءة الخدمات وجودة الرعاية الطبية في الدولة لتكون الأفضل عالميًا.. التفاصيل 

عربي ودولي 

ارتفعت أسعار النفط أمس، وذلك بعد أن أظهرت بيانات تراجع مخزونات الخام والمنتجات الأمريكية أكثر من المتوقع الأسبوع الماضي. وزادت التوقعات حول نمو الطلب وتجاوزه للمعروض حتى في ظل تنامي إصابات فيروس كورونا، وفقًا لما ذكرته “رويترز”. وارتفعت عقود الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط 42 سنتًا أو 0.6%، مسجلة 72.07 دولار للبرميل، بعد هبوطها 0.4% أمس الأول الثلاثاء.. التفاصيل

حققت شركة “آبل” عملاق التكنولوجيا الأمريكي أرباحًا فصلية تجاوزت توقعات المحللين، وصلت إلى 21.74 مليار دولار. وجاءت الأرباح مدعومة بإقبال المستهلكين على شراء أحدث نسخ من هواتف آيفون “5 جي”، وقفزة للاشتراكات في خدمات الشركة.. التفاصيل

رفعت شركة “فايزر” للأدوية توقعاتها لإجمالي مبيعاتها من لقاح كورونا لهذا العام، إلى 33.5 مليار دولار، وفقًا لوكالة “بلومبرج”. وتوقعت شركة الأدوية الأمريكية في مايو الماضي، تحقيق إيرادات بـ26 مليار دولار من مبيعات اللقاحات في عام 2021، ارتفاعًا من توقعاتها السابقة بـ15 مليار دولار.. التفاصيل

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

عشرون اتفاقية منها عقود نهائية.. ماذا حدث بين مصر وليبيا؟

يبدو أن ساعة إعادة إعمار ليبيا قد دقت الآن، إذ...

منطقة إعلانية